أخبار السودان

لجنة تقصي الحقائق تبرئ “المطيع”

برأت لجنة تقصي الحقائق حول اتهامات المجلس الوطني السوداني لهيئة الحج والعمرة، التي شكلها وزير العدل، برأت مدير الهيئة، المطيع محمد أحمد، من أي ادعاء يدل على إهمال أوتقصير، وأكدت خلو طرفه من أية مسؤوليات تجاوزية لمهامه الموكلة إليه.

وقالت اللجنة في تقريرها الذي سلمته لوزير العدل يوم الأربعاء، وفقاً لــ”وكالة الأنباء السودانية”، قالت بأن المطيع كان متجاوباً مع اللجنة بشأن التقصي فيما نُسب إليه من تجاوزات وإخفاقات إدارية، ورأت اللجنة أن المستندات التي قُدمت إليها لا تُشير إلى وجود أية إخفاقات إدارية.

وقطعت اللجنة بعدم وجود أي دليل على ذلك من واقع المستندات والتقصي الذي قامت به اللجنة بكل حيدة وشفافية، الأمر الذي يجعل اللجنة تقرر بكل طمأنينة وتؤكد خلو طرف المتهم من أية مسؤوليات تجاوزية لمهامه الموكلة إليه وفق عمله الإداري، مع خلو ساحته من أي ادعاء يدل على إهمال أوتقصير .

وكان وزير العدل قد تقدم بالشكر إلى اللجنة على ما قامت به من جهد، والتزامها بتسليم تقريرها في الموعد المحدد.

وترأس لجنة التحقيق والتقصي، قاضي المحكمة العليا، الأمين الطيب البشير، وبحضور عضو ومقرر اللجنة، مولانا أحمد علي المتكسي، مستشار أول بوزارة العدل.

سون

تعليق واحد

  1. استغفر الله – تمعنوا فيه جيدا والله يا اخوان الراجل دا شكله بطال جدا جدا جدا واسمه نفسه بطال اكثر منه – دا كلام من الاخر ولا مزيد عليه…

  2. وقالت اللجنة

    خسارة الصرف علي “لجنة” نتيجتها محتومة.

    الدقن المايلة دي آخر صرعات الكيزان لسنة 2016؟

  3. استغفر الله – تمعنوا فيه جيدا والله يا اخوان الراجل دا شكله بطال جدا جدا جدا واسمه نفسه بطال اكثر منه – دا كلام من الاخر ولا مزيد عليه…

  4. وقالت اللجنة

    خسارة الصرف علي “لجنة” نتيجتها محتومة.

    الدقن المايلة دي آخر صرعات الكيزان لسنة 2016؟

  5. ووصت اللجنة ان يمنح فرصة للحج ولعشيرته وان يكمل العدد في الزوجات الي اربعة وان يمنح نط الشجاعة من الطبقة جعزومية ونوط الجدارة هههههههههههههه قال براءة هم اللجان التي رءات بتاع حج سنار بسيطه زول ذي المطعطع براءة

  6. الأمين الطيب رئيس اللجنة من الهلالية زول هطلة ما فاهم كوعه من بوعه ولو ما التمكين ما بيصل قاضي محكمة عامة وزملاه يطلقون عليه اسم (زنقوع) لأنه بيمشي زي الجمل

  7. والله المطيع دا صفة الحرامي ظاهرة في وجهه اللهم الا

    يا رب المطيع دا يكون دفع كم من فلوس الحج لناس اللجنة دي
    يعني معقول بعد اللت والعجن دا كلو يطلع منها زي الشعرة من العجين
    والله حكاية اللجان دي حكاية
    هل هناك تعريف مختلف للفساد عند هؤلاء القوم ؟؟؟؟

    وماذا عن عضو المجلس الوطني الذي حاول المطيع رشوته بمائة ألف ريال سعودي
    يعني هل هذا الرجل كاذب ؟ ولماذ ام تستأنس اللجنة برأيه

    لعنة الله عليكم أجمعين

  8. اللهم اليك نشكو البشير ولجانه اللهم سود وجوههم فى الدنيا قبل الاخرة اللهم اخذك الذى لا بفلت منه ظالم

  9. لا يوجد اى تقصير ولا أى مخالفات من هيئة الحج والعمرة ..ولقد ادى الحجاج السودانيين الفريضة بكل يسر وسهولة ودون اى معوقات أو إخفاقات وشكاواهم عن التقصير شكاوى كيدية فقط ..
    اللهم لا إعتراض على حكمك يا الله ..
    والمحققين موعودون بحج سياحى فاخر العام القادم إن شاء الله ..

  10. سؤال :
    كان لديك علم بحلقة في برنامج حتي تكتمل الصورة .
    لماذا لم تحضر وتدافع عن نفسك ..
    خصمك كان ينتظر وانت تشاهده ..
    اتصل عليك المذيع ولم تجب علي الهاتف ..
    عارف انه مافي اجابة بل قلت اسال

  11. ياخوانا أنا كلما أشوف هذه الوجوه الكالحة بتذكر الآية “وجوه ترهقها غترة” فما عارف العلاقة شنو بين علي عثمان والمطيع وأحمد عباس وكثير من هؤلاء القوم !!!! شئ عجيب والله .. مش معقول الرقبة تكون فاتحة والوجه مظلم!!!!! يعني ما قاعدين ناسهم يشوفوا وجوهم دي ويتساءلوا عن علاقتها بالتقوي؟!!!؟

  12. إنى لأرى فى هذا الوجه براءة الأطفال …وفى هيئة ( بتاع سنار) الورع والتقى … فما بالكم تقذفون نور الهادى عباس بجريمة الزنا — وشيوخ الخلاوى ( الفقراء) بممارسة اللواط — و( بتاع بورتسودان ) الصائم القائم بالبلدوزر — والأيدى المتوضئة الطاهرة بسرقة المال العام — وقطبى الوطنى الغيور بحيازة العملات — ونائب الرئيس بركوب الأفيال — ووزير المالية السامق السابق بشراء العمارات — والعابد لله ود الخدر بقطع الأراضى الفاخرات — وأبو ريالة بالدبابات الفاسدات — ورفيع الذوق والأدب بتجارة المخدرات——– ( الله يسامحكم …كل شئ ولا مرةالرئيس ….. الدق)

  13. دا كلوا مابحلك..وكم يقول المثل الحرامي في راسه ريشة…هو في حرامي بقول لشريكه انت حرامي…كلكم حرامية ابتداء من رئيسكم زعيم العصابة..بعدين لجانكم دي ما بتعني الشعب السوداني في شئ لانها لاتتمتع باي شرعية ومصداقية..احب اطمئنك يوم الحساب جاي لا مرد له..حسابنا في الدنيا هنا..ام حساب الاخرة متروك للعلي المقتدر…سلام..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..