مع حسين خوجلي المهدية واﻻنقاذ العيب في الشاسيه

بسم الله الرحمن الرحيم
مع حسين خوجلي . المهدية واﻻنقاذ العيب في الشاسيه.
بعد غضبته لتوقف برنامج قناة أمدرمان الناجح صالة تحريرالذي يقدمه الصحفي الناجح عبدالباقي الظافر والذي بدأ يدر عليه دخﻻ”من بعض اﻹعلانات يسد بها حسين خوجلي بعض مطالبات الدائنين بأستقطاب البرامج لجمهور المشاهدين .
ما إنفك حسين خوجلي يطلق لسانه يستعيد لغة مقالات الوان الثمانينات من القرن الماضي زاعما” أن الحزب اﻻتحادي ذاب وانزوى وأن حزب اﻷمة تشتت وإنطوى وأن الحزب الشيوعي عدو الدين شرقي الهوى .وقد استقى الحكمة من أخيه دكتور الجميعابي حينما تغزل في الرئيس البشير ويبرئه من سوءات اﻻنقاذ ويصف مادونه من قيادات النظام الحاكم بالفساد والتبلد والعوار. بل يريدنا أن نعقد آمالنا على مطلوب الجنائية الدولية وحامي الفساد ليغير حالنا من بؤس تسبب فيه الى مستقبل زاهي معقود بذهابه . و العبرة مدركة ؛؛؛
واﻷستاذ/ حسين خوجلي بخلفيته اﻷنصارية يمجد صراحة وضمنا” في دولة المهدية وهذا من حقه . ولكن ليس مساغا” ما يريدنا هضمه أن من عارض دولة التعايشي ذات الفاشية الدينية خائنا” لوطنه . رغم ما عاناه قادة المهدية من مشايخ الطرق الصوفية علي يديه من تنكيل وقتل حتى إضطر سادة الختمية بالقدوم مع حملة كتشنر ﻹزالة ظلم التعايشي . وهذا ما يفهم حديثا” من اﻻستعانه بالمجتمع الدولي ﻻستعادة العدالة ضد ظلم النظام الوطني .لذلك أنزل ذات الوصف على حركات دارفور المسلحة واصفا” إيها بالعمالة واﻻرتزاق .ولوﻻ مشاهدتي لقناة أمدرمان ورؤيتي لعمامته الترباسية وجلبابه الرمادي لقلت أن المتحدث دكتور نافع علي نافع..
سيدي حسين خوجلي ليس الختمية بالخونة للوطن وليس اﻻتحاديين حزب الحركة الوطنية من يوصفون بذلك .
اﻻستاذ حسين خوجلي بانتمائه للحركة اﻻسﻻميىة يمجد في اﻻنقاذ ويعلي شأنها ولكنه يائس من المؤتمر الوطني وقانط من متعلمي بﻻدي ويشكك في قدراتهم ويسخر من أحزاب المعارضة ويخون حركات التمرد ليزرع اليأس في نفوس الشعب السوداني الفضل .ثم يدعو لحزب السودانيين .السودانية سيدي خوجلي هوية شعب والسودان وطن يسع الجميع باختﻻف أديانهم وقبائلهم وثقافاتهم . ولكن هذا يدل على شمولية توجهك ومازلت لم تتجاوز فكرة الحزب الواحد الجامع التي كفر بها دعاتها في بداية اﻻنقاذ وقبروها بقانون التوالي .فوصفك للحزب الحاكم بالعجز والشلل يحبط دعاة اﻻصﻻح ويشل حراكهم. وسخريتك من المعارضة يحبط الشعب ويهز الثقة في قدرتها على التغيير وصناعة البديل الديموقراطي وتخوينك للحركات المسلحة يقتل روح الثورة في الشعب والفداء من أجل العدالة والحرية . ولكن وأنت تعلم كلمازادت روح اليأس في الشعب كلما دنت لحظة الثورة والتي هي الخروج على كل المألوف من قوانين ونظم .
سيدي حسين خوجلي بإجترارك لخطاب سالف كأنك تريد إنقسام الشعب السوداني أيدلوجيا” وتريد استنساخ الصراع اﻻسﻻمي العلماني والشيوعي من ستينات القرن الماضي أو تكرار تجرب العسكر في مصر الفاشلة ولكن الشعب السوداني أكثر خبرة من أخوة شمال الوادي في صناعة الثورات وأكثر ذكاءا” من الشعب التونسي الذي فاز اﻻسلاميين بالانتخابات وتولى المرزوقي رئاسة الجمهورية وفشلت كل دعاوي اﻻنقﻻب على الثورة التونسية .
سيدي خوجلي العصر هذا الصراع فيه بين دعاة الحرية وأعوان الدكتاتورية والاستبداد فإصطف أنت جيث تريد ولكن بالقطع لن تجد البشير بين الثوار اﻷحرار .
و اﻹنقاذ لن ينصلح حالها اﻻ بذهاب البشير والديموقراطية لن تعود اﻻ بسقوط اﻻنقاذ والسودان لن ينهض اﻻ بوقف الحرب ومحاربة الفساد ولن تجدي عمليات التجميل والقفز فوق الحقيقة .وختاما” أهديك نصيحة ميكانيكي قالهﻷحد ضحايا الصالح العام نصب عليه بعض من سماسرة العربات حين قرر أن يخوض التجربة بمال إنهاء الخدمة فباعوه عربة معطوبة أراد صيانتها ليزيد سعرها فيربح فيها ولكن المعلم العجوز نصحه أن ﻻ يخسر فيها فدهش المعاشي واستفسره لماذا ؟ فأجابه الميكانيكي ﻷن العيب في الشاسيه ومهما صنتها لن يزيد سعرها.
م. إسماعيل فرج الله
28نوفمبر2013ما

[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. حسين من الذين يحسون أنهم أضاعوا عمرا فى الحركة الإسلامية وكان فخورا وهو منفوخا بعقدة المثقف
    الإسلامى الذى يتشابى ليتساوى مع المثقف الشيوعى أو الإشتراكى ولكن الهر مهما إنتفخ لن يكون أسدا
    ويريد أن يذكر كأمدرمانيى الزمن الحلو أمثال صلاح أحمد إبراهيم وعلى المك ومبارك المغربى فى ثقافتهم وأمثال عبدالخالق والشفيع ومبارك زروق …فى السياسة ..
    فهو تائه حتى عن ربائب الحركة الإسلامية التى حملت طهرا وولدا رجسا .

  2. والله ان العمالة متوارثة فيك كما في اهلك الا من رحم الله وانا لا ادافع عن هذا المسخ الذي يسمى انقاذ ولكن ان تصف الذين استعانوا بالكفرة لقتل المسلمين المجاهدين من الانصار في المهدية بانهم ظلموا وان الخليفة عبدالله كان ظالما ما هي ادلتك يا جاهل ان كل تمرد في اي مكان في العالم يحسم والا لن تكون هنالك دولة اما ان تمرد اهل دارفور وكردفان غيرها من اقاليم السودان يعتبر تمرد تقابلة حكومة الجلابة بكل الوحشية هو الوحيد التمرد ان الذين خالفوا الخليفة وتآمروا عليه تمت محاكمتهم امام قاضي القضاة ولم يحكم عليهم الخليف وتمت ادانتهم اما الختمية قالوا جاءوا واستعانوا (بالمجتمع الدولي)ماذا قدم الختمية لهذه البلاد سرقوا اراضي اهلنا المساكين في ديار الشايقية ومن لف في فلكهم من الجعليين وبقية البرابرة والمحس والشكرية والبطاحين وليس كلهم وبعض الهدندوة الذين لم يعطوهم غير البخرات بعد اخذ اراضيهم وعاشوا فسادا في هذه الارض
    وانت اجهل من كتب علي الراكوبة واجيك من الاخر اذا عدتم عدناما واما حسين هذا تكلم بصدق عن رجل وقائد لهذه البلاد سلمها كامة فمن قطع مفاصلها غيركم وسوف لن تنالوا جهدا في تقطيع مفاصلها وحتي تصبح جيفة لان هذا مايريده اسيادكم الذين جئتم معهم الختمية المسكوت عنهم كثير و كذلك

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..