أخبار السودان

بسبب ممارسات قوات نظامية…برلماني يطالب بإقالة والي جنوب دارفور

البرلمان: صابر حامد

دفعت إدارات أهلية من “الفلاتة” وأعضاء بالبرلمان بشكوى مكتوبة لرئيس لجنة الأمن والدفاع بالمجلس الوطني ضد ممارسات قوات نظامية بمنطقة “رجراج” بمحلية دمسو بولاية جنوب دارفور لاعتقالها “11” مواطناً وتفتيشها منازل مواطنين على خلفية سرقة ماشية “أبقار” من منطقة برام وتشكيل قوات نظامية للبحث عن الأبقار، ووعد رئيس لجنة الأمن والدفاع اللواء الهادي آدم حامد برفع الشكوى لرئيسي البرلمان وجهاز الأمن ووزراتي الدفاع والداخلية.

وطالب رئيس مجلس شورى قبيلة الفلاتة، التجاني محمد أحمد في تصريحات صحافية بالبرلمان أمس، بإقالة والي جنوب دارفور المهندس آدم الفكي، وقال إنه مَن قام بتشكيل القوات النظامية للبحث عن الماشية المسروقة، واعتقال القوات “11” مواطناً بعد تفتيشها قرية “رجراج” بمحلية دمسو رغم أن الماشية سرقت بمنطقة “برام”. وأشار إلى أنها تبعد عن رجراج بمسافة كبيرة.

وقال عضو البرلمان صالح إبراهيم محمد إن الاجتماع مع رئيس لجنة الأمن والدفاع ناقش الأحداث المتكررة في محلية دمسو وتلس بولاية جنوب دارفور، موضحا أن أحداث سرقة الأبقار الأخيرة تتعلق بمحلية برام وليست لها علاقة بمحلية دمسو، ونوه إلى أن بلاغ السرقة تم فتحه بمحلية قريضة كجهة اختصاص”، وطالب صالح برد الاعتبار لمواطني منطقة رجراج بالسبل القانونية.

الصيحة

تعليق واحد

  1. دفعت إدارات أهلية من “الفلاتة”
    ———————————————-
    يا صحافي الغفلة “الفلاتة” دي لزومها شنوووووووو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. دفعت إدارات أهلية من “الفلاتة”
    ———————————————-
    يا صحافي الغفلة “الفلاتة” دي لزومها شنوووووووو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..