بحضور الزوج أم في غيابه …؟ سعوديات يهددن بارضاع السائقين اذا لم يسمح لهن بقيادة السيارات

الرياض – عدم السماح للسعوديات بقيادة السيارات تسبب بمظاهرة نسائية سلمية قبل عام تم تفريقها بالقوة لكن الموضوع يعود كل فترة باسلوب جديد واحدث ما عند السعوديات للضغط باتجاه اعطائهن حق القيادة التهديد "شرعا " بارضاع السائقين الباكستانيين والهنود وغيرهم من الاجانب مستغلات في هذه الحملة الجديدة – القديمة فتوى ارضاع الكبير التي انطلقت من مصر ووجدت صداها في الخليج العربي سخرية عند البعض وعلى محمل الجد من قبل بعض علماء الدين السعوديين الذين كرروها كثيرا في الاونة الاخيرة مما دفع النساء لاستغلالها استغلال حسنا

فقد ذكرت صحيفة "غلف نيوز" ان نساء سعوديات يخططن لاستثمار فتوى "ارضاع الكبير" في اطار حملة لتحقيق مطلبهن السماح لهن بقيادة السيارات.

واضافت الصحيفة انه في حال عدم الاستجابة لمطلبهن، فان هؤلاء النسوة سيتبعن هذه الفتوى التي تجيز لهن ارضاع سائقيهن بهدف تحويلهم الى ابناء لهن بالرضاعة.

ونقلت "غلف نيوز" عن الصحفية السعودية امل زاهد قولها انه سيتم اطلاق الحملة تحت شعار "اما ان تسمحوا لنا بقيادة السيارات او سنرضع الاجانب".

وقالت زاهد ان قرارهن يتبع فتوى اطلقها عالم دين سعودي بارز وتقول ان بامكان النساء السعوديات ارضاع سائقين اجانب من اجل تحويلهم الى ابناء لهن بالرضاع.

وقالت صحيفة "غلف نيوز" ان عددا من النساء اللواتي تحدثن الى الصحيفة نددن بهذه الفتوى. ونقلت عن امراة تدعى فاطمة الشمري وصفها للفتوى في تصريح لصحيفة الوطن بانها "سخيفة وغريبة".

وقالت الشمري "اصبحت هذه الفتوى موضوعا ساخنا يدور الجدل حوله بين النساء. هل هذا ما تبقى لنا لنفعله. ان نقدم اثداءنا للسائقين الاجانب".

وتساءلت امراة ثانية تحدثت شريطة عدم نشر اسمها "هل يجيز لي الاسلام ارضاع رجل اجنبي ويمنعني من قيادة سيارتي".

واضافت "انا لم ارضع ابنائي. فكيف تتوقعون مني ان افعل ذلك لرجل اجنبي. ما هذا الهراء؟".

وقالت امراة ثالثة ان هذه الفتوى يجب ان تشمل ازواجهن الرجال الذين ينبغي ان يرضعوا من الخادمات حتى يصبح كل من في البيت اخوة واخوات.

وسالت الكاتبة السعودية سوزان المشهدي الشيخ العبيكان "هل يجب على النساء ارضاع السائق بحضور ازواجهن ام بامكانهن فعل ذلك وحدهن؟".

ومضت قائلة "من الذي سيحمي الزوجة اذا ما دخل الزوج فجاة ووجد زوجته ترضع السائق؟".

"اما ان تسمحوا لنا بقيادة السيارات او سنرضع الاجانب"

الهدهد – وكالات

تعليق واحد

  1. ((( هل يجيز لي الاسلام ارضاع رجل اجنبي ويمنعني من قيادة سيارتي".)))

    نرجو الاجابة من اهل الفتاوى

  2. ومن قال لكم أن هؤلاء السواقين بهذه السهولة يمكن أن يلبوا رغبة الحريم بالرضاعة وكيف سيتم ذلك ( شئ مقزز جداً ) والسؤال ماذا تريد أن تفعل الحرمة بعد أن يصبح السائق اخاً لها ـ ولماذا لا تطلب الأسرة وهي قادرة مادياً مواصفات معينة و بتصاميم معينة لسيارات العائلة من مصادرها ؟ وهي أسهل من الرضاعة وسوف تقوم الشركات المصنعة بالمنافسة في سبيل إرضاء العميل السعودي.
    الله يوفق الجميع
    أبو ماجد..

  3. قصد المفتي بأن يتم حلب اللبن فى إناء وإعطاءه للسائق للمرات المقررة شرعاً وليس إرضاعه من الثدي مباشرة (أنتو ما صدقتو يا نساء السعودية) بغض النظر من أن الفتوى صحيحة أم خطأ..

  4. نشتغل سواقين وللا شنو
    ———————————————–
    انهم الفقهاء سبب تأزم هذه الامة واسباب تخلفها ومشاكلها منذ عصر معاوية واختلال نظام الادارة الجماعية المتمثلة في نظامي الجامع والشورى وابدالهما بانظمة الاقطاع والرومان بتبديل المجاهد الى جندي وهو اجير مسلح مهمته حراسة الملك وليس الدولة ويدافع عنه ولا يدافع عن مواطني الدولة يدين بالولاء للدولة وليس لله يطلقون الفتاوي كانهم الوكلاء الحصريون للخالق ووسيلة الربط بينهم وبين عباده حولو الدين الى تعاويذ تقال لا افعال تعمل وتنفع وتسهم في تقدم الامم ينادون بالبيع في مجتمع ربوي دون افكار تنفذ ذلك يدعون الى الحشمة في مجتمع العري بالقول فقط … ويستلمون مرتبهم من الدولة ظانين انهم يمسكون مفاتيح الجنة

    ابو احمد
    لوووووول

  5. شاهدت على اليوتيوب رد فى ثلاثة مقاطع على مسالة ارضاع الكبير مقنع الى حد ما ولا اظن المسالة كما يتصورها عامة الناس
    ارجو مراجعة الروابط التالية للفائدة
    http://www.youtube.com/watch?v=wSejqxTZ_ds&feature=related
    http://www.youtube.com/watch?v=6TgDJLEn66o&feature=related
    http://www.youtube.com/watch?v=xDq5nrN1QLQ&feature=related

  6. يعنى ببساطة ممكن تلقى اعلان فى جريدة سعودية او فى النت ( مطلوب وظائف سائقين..الارضاع علينا خمسة نهود…اقصد خمسة نجوم….اللهم انى صائم…:cool: 😎 😎 😎 😎 😎

  7. والله حاجه غريبه ممنوع السواقه في الاسلام ومسموع الرضاعه الكلام ده جابوه من وين السواق ليست ممنوعه في الاسلام ياعالم تحرموا لناس اشياء الله ما حرمها لهم
    معنى الكلام ده كل سواق يجي ب البسكويت بتاعه بعد التعيين ودا البفطمو شنو يارب
    انا اتوقع زياده في سعر بيزه السواقه وفي ناس بتقول يعطي الحليب في اناء والكلام ده انا مامصدقو لانه البشوف النيل مابشرب من الباغه او الجركانه
    لوكنا عارفين كان مشينا سقنا في السعوديه لاكن ضيعنا قرايتنا ساكت

  8. فقهاء اخر زمن. كيف يسمح رجل لزوجته ان ترضع رجلا اخر؟ وهل الرضيع نفسه سيقتنع بانه ابن لهذه المرأة؟وكيف تطمئن المراة لهذا الرضيع المحروم من زوجته؟ وكيف يطمئن الزوج لهذا الرضيع ابو شنب؟ با اخواننا ارحمونا من الفتاوي التي انحدرت بنا الى الحضيض الاخلاقي واقول لكم احسن تسمحوا للحرمة بقيادة السيارة من ان تتطلعوا بهذه الفتاوي الضالة

  9. يبلشوا فقهائنا بزوجاتهم ليدعو السائقين يرضعن من ثدي زوجاتهم وامهاتهم واخواتهم وبعدها نرضع نحن السائقين فقهاء اخر زمن

  10. الغريب اننا نناقش الموضوع من زوايا منحرفة ولا عجب في ذلك فان كان من نسميهم علماء انحرفوا فكيف من يؤمن بهم.
    فتوتين كل منهما اضل من الاخرى الاولى تحرم امر لا يقبل العقل تحريمه وتمنع المراة من قيادة السيارة لاسباب تافه لا يقبل بها عاقل والاخرى تحلل امر لا يقبل بها عاقل ايضا.
    السبب في هذا العلماء الضالين المضلين لمصالحهم الشخصية.
    احرقوا يا امة الاسلام كتب التاريخ الباطلة وعودوا الى اسلامكم من خلال قرانكم الكريم الذي نزله الله وتكفل بحفظه سبحانه

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..