منح رخصة الطيران المدني الإثيوبي بالسودان

كشفت أكاديمية الخرطوم للطيران والتكنلوجيا عن عقد رخصة الطيران المدني الإثيوبي بالسودان، وذلك من داخل مباني الأكاديمية، وأكدت أن الأكاديمية تعتبر الأولى في السودان في مجال منح الشهادة الجماعية، وأن عدداً من الخريجين السودانيين يلتحقون بعدد من شركات الطيران بدول الخليج، وكشفت عن استقطاب عدد من أبناء الدول العربية والآسيوية للدراسة بالأكاديمية.
ونفى المدير العام للأكاديمية مهندس معاوية الجيلي لـ «الإنتباهة» أن يكون هناك تردٍ في مجال تدريب الطلاب، وأكد أن الأكاديمية تطبق المستوى العالمي في التدريب في مجال الطيران، وقال إن الظروف الاقتصادية أدت إلى هجرة أعداد كبيرة من الطيارين السودانيين للخارج، مشيراً إلى كفاءة الطيار والمهندس السوداني، وأضاف أن وجود علاقات خارجية جيدة وفك الحظر يسهم في تطوير ونجاح الطيران، مشيراً إلى تطبيق النظامين الشرقي والغربي في تدريب الطيارين. من جانبه قال مهندس أمير القوني نائب المدير إن الأكاديمية خرَّجت حتى الآن ثلاث دفع، مبيناً أن الطلاب تم تدريبهم بأحدث الطرق الحديثة، مشيراً إلى أن نسبة الدراسة العملية إلى النظرية «40 – 60»، وأن الطلاب كانوا يتوجهون إلى روسيا وباكستان والهند والفلبين، وأكد أن الأكاديمية عملت على رفد سوق العمل بكوادر مؤهلة.

صحيفة الانتباهة

تعليق واحد

  1. طيب يا جماعه كلام كويس والله … بس سؤال بسيط: وينه هي الطيارات البيسوقها الطلاب ؟ مش ياها طياراتنا الكل يوم بتقع دي ولا واحده تانيه ؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..