أخبار السودان

الصين تحكم بالاعدام على امرأة للاحتيال على مستثمرين في 16 مليون دولار

بكين (رويترز) – قالت وكالة الصين الجديدة للانباء (شينخوا) يوم الجمعة أن محكمة في مدينة وينتشو حكمت بالاعدام على امرأة صينية عمرها 30 عاما لحصولها “بطريق الاحتيال” على 100.11 مليون يوان (16 مليون دولار) من مستثمرين.
واستخدمت المرأة الاموال في مضاربات في العقود الاجلة والذهب خسرت فيها 94 مليون يوان.
وجاء الحكم باعدام وانغ كاي بينغ -التي يتعين أن تقضي عامين في السجن بعد أيام- من اطلاق بكين برنامجا تجريبيا في وينتشو لكبح جماح سوق الاقراض الشخصي غير الرسمية التي كثيرا ما يلجأ اليها رجال الاعمال بالمدينة.
وقالت شينخوا ان وانغ اقترضت أموالا في الفترة من يناير كانون الثاني الي أكتوبر تشرين الاول 2010 على وعد بشراء معدات والاستثمار في عقارات وفتح شركات لضمان الائتمان لكنها بدلا من ذلك استخدمت الاموال للمضاربة في العقود الاجلة والذهب مع أخيها الاكبر الذي لا يزال طليقا.
وبعد ان منيت بخسائر ثقيلة من بينها 30 مليون يوان في سبتمبر أيلول 2010 حاولت وانغ التفاوض مع بعض دائنيها في نوفمبر تشرين الثاني 2010 لكنهم سلموها الى الشرطة بعد انتهاء الاجتماع حسبما أفادت شينخوا.
ونقلت الوكالة عن وانغ قولها ان 15 شخصا أقرضوها المال طواعية مقابل فائدة مرتفعة.
وقالت شينخوا ان أحد المحامين المدافعين عن وانغ قال ان أنشطة الاستثمار في العقود الاجلة قانونية وان التهم الجنائية ضد موكلته لا أساس لها.
لكن محكمة وينتشو في اقليم تشيجيانغ في شرق الصين قضت بأن وانغ ارتكبت جريمة احتيال وحكمت عليها بالاعدام بسبب المبلغ المالي الكبير الذي انطوت عليه العملية.
ولم يذكر تقرير شينخوا ان كان القضاء سيقبل استئناف الحكم.
وفي الصين فان حكما بقضاء فترة في السجن والاعدام يعني في العادة ان العقوبة ستخفض الي السجن مدى الحياة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..