أخبار السودان

المظاهرات تندلع مجددا بجامعة السودان بعد إعتداء كوادر النظام على ركن نقاش للإتحاديين وإعتقال أربعة طلاب وطالبتين

الخرطوم: نبيل الهادي
قام طلاب المؤتمر الوطني مجددا بالإعتداء بالسيخ والأسلحة البيضاء والملوتوف على منبر رابطة الطلاب الإتحاديين بجامعة السودان للعلوم والتكنولجيا بكلية البيطرة بحلة كوكو.
خرج على إثر هذا الإعتداء طلاب كلية البيطرة تضامنا مع الطلاب الإتحاديين في مظاهرة غاضبة نددت بالأساليب القمعية للنظام وكوادره ونادوا بسقوط النظام وقاموا بإغلاق الشارع أمام الكلية، بينما واصل كوادر المؤتمر الوطني قذف الجمهرة الطلابية بقنابل الملوتوف الحارقة والحجارة من داخل الجامعة.
وقد قامت قوات الشرطة بقمع المظاهرة خارج الجامعة بصورة وحشية كما قام جهاز الأمن بإعتقال عدد من الطلاب بينهم طالبتين من عضوية الإتحاديين هما الشقيقة ميادة والشقيقة عزة وأربعة من الطلاب لم يعرف مصيرهم بعد. كما وقعت العديد من الإصابات المتفاوتة.

فيديوهات المظاهرة:

[SITECODE=”youtube HBIqaRyHG5w”]1[/SITECODE] [SITECODE=”youtube yLj_4GDQSb8″]2[/SITECODE] [SITECODE=”youtube fSyTuL3HXjc”]3[/SITECODE]

المصدر: صحيفة العلم..صوت الشبيبة الإتحادية
[url]https://www.facebook.com/Alam.Newspaper[/url]

تعليق واحد

  1. كل يوم تثبتون ان راكوبتكم موجهه
    الحمد لله اني كنت شاهدا عيانا لما جرى
    وباعتقادي ان من قام بالاعتقال هم امن المجتمع
    لا ن السلوك لا يشبه سلوك الطلاب والسودانيين وخصوصا من قبل الطالبه الوارد ذكرها في الخبر وتظهر في الفديو

  2. ماذا تعرفون عن الاتحادى الديمقراطى ومن مؤسس هذا الحزب ومااسمه الاصلى ومن ثم ندخل معكم فى الحوار اما مافعلتوه يستحق العقاب هل سمعتم بالسيد جلال يوسف الدقير ماذا قال فى الساحه الخضراء انها الوطنيه حقا هل دعاكم للخروج وماذا تستفيدون من خروجكم انها زنقة الامتحانات وشماعتها المؤتمر الوطنى رفض وضرب وشرد وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو انها الجرسه اياكم والانسحاب فيها غير معتمده الا فى قانون الفيفا تعتبر مهزوما ويتم التغريم والحرمان احسن الجرى ولاالانسحاب

  3. اول حاجه عزه ما اتحاديه!!!
    تاني حاجه انضرب ملتوف وااااااااااااحد
    تالت حاجه ما فلقونا بحجار
    رابع حاجه يا ريت تلتزم بالحقايق

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..