التحالف الديمقراطى بامريكا ينعي المناضل العم “علي خدر محمد الأمين”

التحالف الديمقراطى بامريكا ينعي المناضل العم “علي خدر محمد الأمين”

ينعى التحالف الديمقراطى بامريكا بكل مشاعر الحزن والأسى المناضل النقابى العم على خدر محمد الأمين، الذى وافته المنية أمس بمدينة فنكس بولاية أرزونا، والتى كانت أخر محطاته فى مسيرة طويلة من الإعتقال والفصل من العمل والتهجير القسرى من الوطن، والذى جابهه فقيدنا الراحل العزيز بالثبات والسيرة الحسنة والحفاظ على الشخصية السودانية فى ابهى تجلياتها فى وقت الضيق وإشتداد المحن.
تخرج الراحل العزيز في الاتحاد السوفيتى وعند وصوله للسودان فى بداية السبعينات تم إعتقاله من المطار لينضم إلى كوكبة من المناضلين ضمتهم سجون نظام جعفر نميرى الديكتاتوري. وبعد خروجه من المعتقل عمل فى وزارة العمل وكان رئيساً لنقابة الاداريين. وعلى المستوى الوطني عمل رئيساً للنقابة العامة للإداريين وعضواً في المكتب التنفيذي لاتحاد المهنيين العام في السودان.
ونحن إذ ننعية، إنما ننعى فيه كل الخصال الحميدة للمناضل الاصيل، الذى وهب حياته لقضايا الشعب والوطن ورفقة النضال من أجل الحرية والديمقراطية والسلام ..
برحيل العم “علي خدر” المفاجئ، نكون قد إفتقدنا شخصية نادرة، تمتعت بامتلاك قدرة هائلة على المزاوجة بين المبدئية الصارمة والروح الخفيفة السمحة.كان الفقيد دائم الجنوح إلى سيادة الاختلاف “المبدئي” بعيداً عن المرارات والإنحدار، وتلك واحدة من الخصال التي غرستها الحركة النقابية السودانية عبر تاريخها المجيد في كل منْ تصدوا لمهام العمل العام، وقد تبوأ الفقيد العم علي خدر مكانه بينهم بجدارة.
فبإسم التحالف الديمقراطى بامريكا نتقدم بخالص العزاء لأسرته الصغيرة، لأبناءه وبناته واخوانه واصدقائه ورفاقه وللشعب السودانى كافة.
له الرحمة والمغفرة وللجميع الصبر وحسن العزاء
التحالف الديمقراطى بامريكا
3 يناير 2013م.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..