مقالات سياسية

أيها الإخوة ..الفلول لا يحتاجون إلى معونة على الباطل..!

مرتضى الغالي

بعض المعلقين من (المثقفين) المحسوبين ضمن صف الثورة يصرفون أنظارهم عما يفعله الفلول ويمتهنون مهاجمة قوى الحرية والتغيير بل يحملونها وزر إشعال الحرب (تصوّر)..!..يقولون: لماذا هذا الهجوم المتواصل على الكيزان وهم الآن خارج السلطة وليس بيدهم شيء..؟! هؤلاء يجارون الفلول في استغفال الناس..ومما يستحق الرثاء أن يظن أحد بأن السودانيين (يضعون على رءوسهم قنابير)…!
هذا يجاري (وهمة الفلول الكبرى) واستهانتهم بعقول الناس..! لا يا شيخنا الكيزان يعيثون (الآن الآن الآن) فساداً في الوطن ويسعون إلى تدمير بنياته ومعالمه وسلب أمنه وتشريد أهله…وهم الذين أشعلوا هذه الحرب الملعونة التي فاقت في سوئها كل الحروب التي مرّت على العالم حتى في عصوره المُظلمة..! وهم الآن الذين يرتكبون برفقة المليشيات التي تم تفريخّها خلال عهدهم الأسود هذه الفظائع التي تدور الآن في مختلف بقاع السودان..ويمارسون نهب الأصول والآليات والممتلكات في بورتسودان وفي مشروع الجزيرة وفي غيرهما..حتى هذا اليوم..!

هذه الشفاعة الباطلة لتبرئة الكيزان لا يماثلها إلا الاتهام الأخرق الذي يردده (هؤلاء الإخوة المثقفين الثوريين) ضد الحرية والتغيير بأنها (تدعم الدعم السريع) وأنها (حاضنته السياسية)..!! هذه تهمة كاذبة ومقولة مُرجفة وفرية بائنة ورؤية كفيفة..والمشكلة ليست في أفاعيل الكيزان في الماضي فقط…وإنما عن جرائمهم واستثمارهم في الحرب التي صنعوها ..وتخريبهم الحالي وتدميرهم لمرافق الوطن تحت ستارها..واستمرارهم في قتل المواطنين الأبرياء وتشريدهم للانتقام من الشعب السوداني بسبب ثورته الباسلة عليهم..! الكيزان حتى اليوم شعارهم أما أن يتسلطوا على الوطن بالقهر والإرهاب والفساد أو يحرقوه أنقاضاُ على أنقاض…! (دي عاوزة كلام يا جماعة)..؟!

كثير من الكيزان المستترين والظاهرين يحاولون الاستفادة مما يردده هؤلاء الإخوة الشوفينيين الثوريين (نسبة إلى “شوفوني”) باعتبار أنها شهادة براءة للكيزان..! ويأخذون هذه الأقوال دليلاً على تبرئة الكيزان من الفساد والتخريب..ولكن ما أصعبها من مهمة..!
لقد ظل الكيزان أوفياء لمنظومة القتل والفساد (الحاضر منه والغابر)..بداية من رئيسهم الذي تجرأ على سرقة قروض الدولة في وقت افتقار الدولة لأجهزة غسيل كلي الأطفال..ثم جرأته وهو يرسل منها خمسة مليون دولار (صرة في خيط) إلى مهرج بهلواني له سيماء واعظ حلمنتيشي ليفتي له بمشروعية قتل (ثلثي الشعب) من اجل استمرار سلطة الإنقاذ..! وعندما حاصره استجواب القاضي قال المخلوع انه تبرع بها لقناة فاسدة خاصة بهذه الواعظ المزيّف الذي ترك جمهور مسجده ومنبر فتاويه ليقيم في اسطنبول متردداً على حوانيت (تفتيح البشرة)..!

ومثلما كان رئيسهم (راعي الشريعة) في المحكمة تحت طائلة “استلام المال المسروق وغسيل الأموال” كانت زوجتة بالمحكمة تحت تهمة “الثراء الحرام”..وهي أول امرأة في تاريخ السودان تتحدث عن مخزونها من (الأحجار الكريمة)..! وبعد إدانتها بالثراء الحرام الذي شيدت عبره إمبراطوريتها المالية دافع عنها (مائة محامي) من الكيزان على رأسهم ذلك الرجل الذي جعلته الإنقاذ (من منازلهم) رئيسا للبرلمان (تصوّر)..! البرلمان الذي ترأسه رجال من معيار احمد محمد يس ومحمد صالح الشنقيطي والنزير دفع الله و ومحمد إبراهيم خليل..!

وإياك أن تستعجب يا صديقي؛ فالرجل الذي أعقب محامي زوجة المخلوع هذا في رئاسة البرلمان هو ذلك النكرة الذي قال: أي زول يرفع راسو حنقطعوا..وحنطبع العملة لمائة سنة قادمة رب رب رب رب ربررربر رب رب رب..!!
الكيزان (يا حبايب) يواصلون مسيرتهم (القاصدة) ووهم على طريقهم القديم في تعويق انطلاق الوطن نحو التعافي..ويستمرون في تآمرهم على الشعب والتلاعب بالدين لتحقيق مراميهم الخبيثة الشيطانية بعد كل ما فعلوه خلال ثلاثة عقود من السلطة و(خمسة أعوام برهانية فلولية)..وهم يتعاهدون الآن صراحة على إجهاض ثورة ديسمبر العظمى..وهيهات..!

ونقول في ذات الوقت حتى لا ندع لهم منفذاً للكذب والبهتان بأن أنصار الثورة وقوى الحرية والتغيير يقولون (لا للحرب) وهم ليسوا (حاضنة تفقيس) أو حاضنة اجتماعية أو (مخدة سياسية) للدعم السريع ..!
كم كان الكيزان يتباهون بالدعم السريع ويتهمون بالخيانة (بل قتلوا وسحلوا علانية) كل من دعا إلى حله وتسريحه أو دمجه في الجيش..!
لماذا يتطوّع البعض من صف الثورة لإعانة الكيزان على باطلهم..؟! ثم من قال لكم (أيها الإخوة) إن الكيزان في حاجة إلى من يساعدهم على الكذب والبهتان..؟!.
الكيزان هم أئمة الكذب في هذا العصر..مع إن دواعي الكذب معلومة: (لا يكذب المرء إلا من مهانته / أو عادة السوءِ..أو من قِلة الأدبِ).. الله لا كسّبكم..!

‫16 تعليقات

  1. اولا هذا حرامى منظمات ولقبه بالرخيص الاستاذ أيوب صديق فى مقال منشور والان مقيم فى حضانه كفيله الذى دمر السودان ومازال مصرا على دعم الجنجويد هل يستطيع هذا الرخيص العميل ادانه مذابح الجنجويد فى الجنينه واغتصاب النساء فى الخرطوم وهذا التعليق اتوقع ان لايرى النور فى الراكوابة لان الراكوابة من ابواق محمد بن زايد وقحت عليهم من الله مايستحقون .

    1. الكوز الكاذب ايوب صديق الهالك ههههههه لعنة الله عليك وعلى كل الشواذ وعلى ايوب صديق وعلى الترابي وعلى حاج نور

    2. أنت تسترشد بكلام المرحوم ايوب صديق الاسلامي على اساس انه رجل صادق هذا ما قاله ايوب صديق في الدكتور حمدوك لتعرف من هو ايوب صديق ومدى صدقه من كذبه قال المرحوم ايوب صديق (أن مهمة حمدوك وحكومته الأساسية هي هدم جدار الإسلام وقد قطع حمدوك شوطاً بعيداً في محاربة الإسلام وعمل على تمهيد سبل الغواية وكل ما نهى الله عنه من موبقات ومن نشر للزنا والخمر وعقوق الوالدين ودفع الشباب للرذيلة وهذا هو الحد الذي وصله نظام الحكم – بعد الثورة – في محاربة الله ورسوله وقد رأوا عاقبة ظلمهم (بعد الانقلاب)) يقصد هنا انقلاب البرهان في 25 اكتوبر ، فهل كان الرجل صادق في حديثه عن حمدوك وهل من يتحدث عن حمدوك بهذه اللغة يستحق الاحترام وهل يسترشد به انسان محترم

      1. أيوب صديق المتكوزن الداعشى ظل يرضع من ثدى بريطانيا الكافرة كما يسمونها لعقدين من الزمان فى اذاعة لندن, و أكل من مالها الربوى هو وأسرته بكل متعة و سعادة وبعد الاستغناء عنه أخذ يظهر وجهه الاسلاموى المتطرف, فيا له من منافق.

    3. يا اوشيك ما حصلت ليك انسان طبيعي ومهذب وامين ومحترم تستدل بحديث غير ايوب صديق يا راجل ا ستحي ايوب صديق ههه يا بلبوسي استحي قال ايوب صدق قال استحي يا فلولي استحي فالحياء والاستخياء شعبة من شعب الايمان يا اخ الاسلام هههه استحوا يا كيزان لعنة الله على ابو من جمعكم كفرتونا وطلعتوا دينا

  2. شكراً يا استاذ مرتضي الغالي …
    اظن وبثقة عالية هذه المرة في توقعاتي وتنبؤاتي ان الكيزان امرهم الي زوال ساحق ماحق … جزاً وفاقاً لما ارتكبوا من جرائم وموبقات في حق هذا الشعب وهذه البلاد !!
    الكيزان ومخانيث المنظومة الخايسة يواصلون مسيرتهم القاصدة نحو الدرك الاسفل من مزبلة التاريخ مرة واحدة والي الابد !!
    والمضحك والغريب في الموضوع انهم امام هزيمة عسكرية وسياسة شاملة ساحقة ماحقة … لا مفاوضات ولا جدة ولا دمج ولا اطاري ولا غيره … هزيمة عسكرية في الميدان سوف يعدمون فيها نفاخ النار !!
    انتهي الدرس .. قضي الامر .. تم … ولا عاصم لهم اليوم من فوهات مدافع مليشيا الجنجاويد الي البحر المالح او صحراء العتمور !!

  3. فعلاً يا استاذ مرتضي الغالي الفلول الي زوال وقد ازفت شمس افولهم … “أزفت الآزفة ليس لها من دون الله كاشفة” … !!
    وقال الشاعر:

    ولو هجمَ الشجاعُ على جبانٍ *** **** فما تُجدي العلومُ العسكرية
    وكم عاشت نفوسٌ وهي موتى ** وكم ماتت نفوسُ وهي حية
    الفلول هذه الايام ادمنوا الفرار والهروب والتولي يوم الزحف ..
    احفاد حاح نور يولون ادبارهم ومؤخراتهم المترجرحة كلما زنقهم الجنجويد في ساحات القتال !!

    واسمهم الجديد يا استاذ مرتضي الغالي هو الفحاطة … اختصاراً لـــ فلول حمير طراطير !!

  4. ما فات عليك استاذ مرتضى هو أن من هو في صف الثورة و اصبح بلا بصيرة لكي يصطف خلف لجنة الكيزان الامنية و الفلول ، هو نشأة السوداني بالارتباط بالجهوية و لم تكن قومية السودان مما تم غرسه في هذه الشخصية. لو كان الدعم السريع هو درع السودان بقيادة كيكل فقط لاختلفت المسألة عند هؤلاء أمثال محمد جلال هاشم و البقية، فهم ضحايا حقبة الوطن المتقهقر لم تبني في نفوسهم القومية الحقة مهما ادعوا غير ذلك ليظل في أنفسهم شئ من حتى. و بكدة يزول استفاهمك استاذ مرتضى لماذا من هم في صف الثورة و نحن في خصم الانهيار لم يجدوا غير أن يكونوا هم و الكيزان، حثالة البشر عبر الحقب، في خندق واحد. ألم اقل لك هذا جيل الوطن المتقهقر المنتهي الصلاحية فليتهم لزموا الحكمة با يصمتوا بقية العمر

  5. كلما التقى بشخص يدعى بأنه من انصار ثورة ديسمبر المجيدة وأنه الآن مع الجيش و ضد قحت, أصاب مباشرة بألغثيان و الدهشة معا و يبدو لى كمن اصيب بلوثة عقلية مفاجئة.

    1. يا حبيب جميع هؤلاء من زمن الجامعة جميع المعروفين منهم ارجع لتاريخهم في الجامعة وتاريخهم العملي والحزبي وانتهازيتهم وارتزاقهم وجبنهم من د. عبدالله علي ابراهيم المطرود من الحزب الشيوعي ويدعي انه شيوعي من منازلهم و د. محمد جلال هاشم كان يدعي بانه مستقبل في جامعة الخرطوم ليعيش في الظل بعيدا عن الصراع الطلابي مرورا بالدكتور الواثق اما محمد محمد خير فهذا لايقل انتهازية وارتزاق وقذارة من اردول وعسكوري والتوم هجو اما الغواصات من الشباب امثال محمد ابو الدهب الكوز الغواصة وامثاله كثر لايستحقون الذكر

    1. جليطة والاجر علي الله
      والله العظيم انت فعلا جليطة كوز وجليطة اعوذ بالله

  6. (وهمة الفلول الكبرى) واستهانتهم بعقول الناس
    طيب ايه رايك اان تجاهل ما يقوم به الجنجويد الان هة الوهم الاعظم!
    يعني كل الشعب الذي هاجر بالملايين خوفا من السلب والنهب والاغتصاب فلول، ود مدني في ظرف يومين هجرها قرابة نصف مليون هل هؤلاء فلول ام لأنهم يعلمون ان الجنجويد هم الذين ينتهكون ابسط حقوق المواطن
    يأخي مرتضي اذا نصبت نفسك انت والجداد المعك هؤلاء فرعون (لا اريكم الا ما ارى) فثق ان الناس ترى الواقع وليس ما ترسمه لهم انت من خيالك حتى ولو كتبت مليارات الكتب.
    كلنا ضد الكيزان وثرنا ضدهم واقتلعنا حكمهم ولكن ما يتم اليوم هو غزو خارجي بتمويل خارجي بمرتزقة خارجيين وينفذه وحوش بشرريون لا علاقة لهم بأي خلق ولا دين ولا حضارة.
    ما يتم اليوم نهب وسلب وقتل وعنصرية واغتصاب للحرائر تم بالالاف ولكن الاسر السودانية تتكتم على مثل هذه الانتهاكات
    الم ترى الاطفال في اردمتا في غرب دارفور في اعمار شهر وشهرين في الفديوهات المسربة الذين ذبحهم الجنجويد في مشهد وحشي لا مثيل له حتى في اكثر افلام الرعب وحشية
    الم ترى الجنجويد ينهبون ويسلبون المواطنين بعد طردهم من منازلهم (كنقر كي) كما يقولون ويفتخرون بذلك؟ الم ترى المنازل التي نهب كل شئ فيها حتى احواض الحمامات اقتلعت ورحلت؟ انت كشخص كاتب الم تسمع بتسجيلاتهم المسربة التي يعج بها الواتساب التي تكشف عنصريتهم وافتخارهم بامتداتهم القبلية والعنصرية وحديث المرتزقة واعترافاتهم بأنهم يهاجمون السودان بهدف ترحيل (النوبيين) وكذلك طرد (العبيد).. بالمناسبة من كثرة ما سمعت لهم في ذلك وما يضمرونه من حقد لأهل الشمال خاصة فأنا متأكد سيصنعوا فيهم ما صنعوه بالمساليت وأسوأ اذا تمكنوا منهم.
    للاسف الحرية والتغيير في كل تصريحاتها تجدها متعاطفة معهم وكمثال انت مثلا لا تهتم بهذه الوقائع المثارة اعلاه وتركيزك كله على الكيزان بينما نحن كمواطنين لا نرى خطرا علينا وعلى اسرنا وعلى املاكنا الا من الجنجويد، فلماذا لا ترى في كل هذه الفظائع التي تحدث عنها العالم بأسره ما يقتضي كتابة كم سطر عن معاناة المنهوبين والمهجرين واللاجئين والمغتصبين بينما كل مقالاتك كلام مكرر عن الفلول!
    اشهد الله انني لا انتمي لاي تنظيم سياسي ولست ممن يعشقون السياسة ولكن اشعر بالاستغراب لما ارى بعضا من الناس يرون الحريق يلتهم الناس امامهم ولا يتحدثون عنه بل يتحدثون عن اوهام لا يراها الناس
    وهذا بالمناسبة يا استاذي يفقدكم المصداقية.
    سؤال بسيط: نفرض ان لك اسرة موجودة في السودان الان هل تطلب منهم البقاء في مناطق سيطرة (الفلول وجيش على كرتي) ام تطلب منهم التوجه لاماكن سيطرة الجنجويد وتعلم تماما انهم يغتصبون النساء ويختطفوهن لاستخدامهن في الرذيلة؟
    سؤال محرج ولكن يعكس شعور الناس نحو الواقع الراهن ونحو هؤلاء الكتاب الذين يرقصون خارج الحلقة، بما فيها قحت التي خذلتنا اشد الخذلان وهي تخفف من جرائم الجنجويد في كل تصريحاتها وتحملها للحيش!

    1. ام تطلب منهم التوجه لاماكن سيطرة الجنجويد وتعلم تماما انهم يغتصبون النساء ويختطفوهن لاستخدامهن في الرذيلة؟؟؟ يا رجل استحي وأن تردد في حديث الكيزان وتشوه سمعة المرأة السودانية وكأنها لو غصبت لرضيت أن تعمل في الرذيلة وهل تعتقد انك اشرف وارجل واصدق واكثر سودانية من حميدتي شوف حميدتي نختلف معه سياسيا وايدلوجيا ونرفض المليشيات بينما كنتم تقولون عليهم الدعم السريع من رحم القوات المسحلة كنا نقول عليهم جنجويد مليشيا امام اوجههم وإلى الآن نقول لهم جنجويد ومافي مليشيا بتحكم دولة ونحن نرى أيدهم على الزناد ولكن لا نبخص الرجل حقه فلا يوجد قائد في هذا السودان اشرف واصدق وارجل من حميدتي وهو كسوداني رجل معرفته تشرف بلد والايام بيننا لو صرخت حواء السودان خلف البحار وسمعها حميدتي لنجدها ولاشعل الحرب من اجلها فلا تبخصوا الرجال حقوقهم فحميدتي تتفق تختلف معه قل أن يأتي الزمان بمثله والدعاية الكيزانية لا تصنع حقائق فالحرب قذرة متى ما اشتعلت فهل تطلب ان ينتظروا هؤلاء الشباب الطائرات في وسط الشارع ولا يحتمون بما وجد امامهم كانت منازل او قصور او مساجد قال بيوت الناس قال اي منطق هذا وهل من يسرق هو الجنجويدي الذي يستلم ثلاث اضعاف راتب الطبيب ويستلمه بانتظام في كل نهاية شهر وهو اصلا من البادية لا يحتاج لكل هذا المبلغ ولا اهله في الصحراء يحتاجون هذا المبلغ ام يسرق العسكري الذي راتبه ملاليم ولم يستلمه منذ شهور مضت ولا يعرف كيف يعيش ابنائه وهل لديكم عليهم دليل غير ملابسهم التي يمتلك منها جهاز الامن اكثر من ما يمتلك الجنجويد انفسهم وهل تثق في اخلاق الاجهزة الامنية الكيزانية وهل لهم شرف وتثق في انهم لا يستخدمون ملابس الدعم السريع لتشويه سمعتهم يا رجل قليل من المنطق لا يضر فحارب الجنجويد بشرف ومنطق و مافي مليشيا بتحكم دولة في النهاية لكن بدون تجريح واتهام الناس بالباطل

  7. اقتباس من واحد من التعليقات:
    ( “فلا يوجد قائد في هذا السودان اشرف واصدق وارجل من حميدتي وهو كسوداني رجل معرفته تشرف بلد والايام بيننا لو صرخت حواء السودان خلف البحار وسمعها حميدتي لنجده”)!!! الزول ده جادي ولا بستعبط ؟؟ يعني يُذل الشعب السوداني ويُقتل الابرياء علي يد الدعم وتُغتصب النساء ويجينا واحد كضاب زي ده يقول اشرف وانبل سوداني ومعرفته تشرف!! حميدتي مسؤول عن كل جرائم الحرب التي ارتكبتها الدعم في دارفور وموثقة دوليًا وطال الزمن او قصر سيُحاكم كمجرم وسيذهب هو وقواته وأنصاره واذياله لمزبلة التاريخ.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..