طه يغادر الأمانة العامة للحركة .. البشير: الحكم والسياسة أفسدا عضوية الحركة الإسلامية.

الخرطوم : بليغ حسب الله

أجاز مجلس شورى الحركة الإسلامية السودانية خلال اجتماع أحيط بسياج من السرية دستور الحركة، وقرر قيام المؤتمر العام خلال فترة أقصاها ديسمبر المقبل اختيار أمين عام جديد خلفاً للحالي علي عثمان محمد طه الذي أمضى دورتين.

وانعقد الاجتماع في أرض المعسكرات بالعيلفون بحضور الرئيس عمر البشير ونائبه الأول علي عثمان طه وفي غياب قيادات بارزة من بينهم د. نافع علي نافع وغازي صلاح الدين العتباني.

وأشار دستور الحركة؛ أشار لأول مرة صراحة إلى أن الحركة جسم سياسي وفكري ذو أهداف يسعى لتحقيقها وله حزب سياسي على أن تكون الحركة مشرفة عليه دون الإشارة إلى (حزب المؤتمر الوطني الحاكم حالياً).

وقالت مصادر قيادية في الحركة إن المؤتمر شهد مداولات واسعة استمرت لأكثر من ثماني ساعات.

وأوضحت أن المؤتمر ناقش ضرورة تقوية الحركة وإحكام حلقات التنسيق بين الأجسام الثلاثة (الحزب والحركة والحكومة) عبر جسم تنسيقي يضم مؤسسات منتخبة تشمل ممثلين لرئاسة الجمهورية والحركة والحزب والأجهزة التنفيذية ذات الصلة.

وخاطب البشير فعاليات الاجتماع الذي حضره 300 شخص، وقال البشير بحسب الصحيفة إن الحكم والسياسة أفسدا الكثير من عضوية الحركة الإسلامية على الرغم من أن مجيئهم كان من أجل القيم وتطبيق الشريعة الإسلامية.

ورأى أن قضايا الحكم والسياسية شغلتهم عن الهدف الجوهري المتمثل في بناء دولة الشريعة.

وكون الاجتماع لجنة عليا مهمتها التحضير للمؤتمر العام المقبل وأسند رئاستها للبروفسور إبراهيم أحمد عمر رئيس مجلس شورى الحركة الإسلامية.

الرياض

تعليق واحد

  1. وقال البشير بحسب الصحيفة إن الحكم والسياسة أفسدا الكثير من عضوية الحركة الإسلامية على الرغم من أن مجيئهم كان من أجل القيم وتطبيق الشريعة الإسلامية.

    ورأى أن قضايا الحكم والسياسية شغلتهم عن الهدف الجوهري المتمثل في بناء دولة الشريعة.
    والله الزول ياجاهل يامغشوش يامهبوش ياخ يقوم استحم شريعة شنو الا انت بتتكلم عنها
    والله الا كان شريعة البقال والحمير

  2. “..وقال البشير بحسب الصحيفة إن الحكم والسياسة أفسدا الكثير من عضوية الحركة الإسلامية على الرغم من أن مجيئهم كان من أجل القيم وتطبيق الشريعة الإسلامية…”

    يا سلاما سلام على المفهومية، ديل فاسدين خلقة ربهم، و لن تجدلسنة الله تبديلا، و هم ربما كانوا قد قرأوا، أو سمعوا، بشيء اسمه قيم، أما أن يمتلكوها فهيهات هيهات.

  3. حركة اسلامية؟ عليها البشير و علي عثمان؟ الى اي اسلام تنتمي هذه الحركة، سموها حركة ماسونية او صهيونية او اي تسمية تشبههم، و لا تدنسوا اسم الاسلام بهؤلاء

  4. عندما تسمع ان الشاغل كان قضايا الحكم والسياسة وبعد ثلاثة وعشرين سنة من اول وهلة يتبادر الى ذهنك سؤال اين الدستور الدائم المتراضى عليه من كل اهل السودان ؟ اين النظام الديمقراطى ومؤسساته التى يتبادلونها الناس كل اربعة سنوات سلما وطواعية ؟ اين القضاء العادل والنزيه ؟اين الحرية و الامان ؟ , اين الدولة نفسها ؟ . الذى شغلكم حقيقة سيدى الرئيس النهب والسرقة وقتل الناس دون حق واغتصاب الرجال قبل النساء . انظر الى نفسك واسالها هل تستحق الذى انت فيه الان دعك من اللصوص الاخرين؟ تفو عليك ويخس ملة رمم

  5. ومنهم من ان تأمنه بدينار لا يؤده اليك الا مادمت عليه قائما ذلك بانهم قالوا ليس علينا فى الاميين سبيل
    قس على ذلك واتفرج وربنا لمن يضرب الامثال ويسرد خبر المتقدمين ليس حجاوى لكن للاعتبار والحرز والحذر ترى هل وقعوا؟

  6. نعم …… نظروا وخططوا ….. الم تكفيكم (23)سنة؟؟؟ …. الا انكم سوف تذهبون … غير مأسوف عليكم …. وتطاردكم اللعنة اينما كنتم …..

    ( يا ايها الذين امنوا لم تقولون ما لا تفعلون …كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون)…

    قاتل الله عسكر السوء…..
    قاتل الله …الضمائر الميتة…..
    قاتل الله …. طلاب السلطة……
    قاتل الله جشع….. التجار……..
    قاتل الله …. ائمة الضلال…. والطائفية الخائبة…..

    قاتل الله قداسة الاشخاص……
    قاتل الله …. علماء السلطان………..

    الا ان النصر لات لا محالة….. ولو كره الاستنفاعيون… البطنيون….

  7. اقتباس:(وقال البشير بحسب الصحيفة إن الحكم والسياسة أفسدا الكثير من عضوية الحركة الإسلامية على الرغم من أن مجيئهم كان من أجل القيم وتطبيق الشريعة الإسلامية.)

    وانت أولهم………………

  8. “ورأى أن قضايا الحكم والسياسية شغلتهم عن الهدف الجوهري المتمثل في بناء دولة الشريعة”

    طيب مادام ليها ربع قرن وحايدة عن هدفها الجوهري ما تسأل الحركة الاسلامية نفسها سؤال بسيط: هل فعلا ممكن بناء دولة دينية؟ هل الدولة ممكن تصلي وتصوم وتحج؟ هل سيحاسبها الخالق يوم الميعاد ام سيحاسب العباد؟
    الدولة انتاج بشري خالص به من الاخطاء ما بالبشر من اخطاء وبه من الايجابيات ما بالبشر من ايجابيات، ولايصلح اخطائها الا المحاسبة من الشعب (فصل السلطات)، ولا يعزز من ايجابياتها الا الحريات وحق الاختلاف.

  9. مازال يتواصل الضحك على الدقون فما يسمى الحركه الاسلامية والمؤتمر الوطني وجهان لعمله واحده
    شرذمه من البشر تحكم من هم مسلمين بالفطره باسم الدين ومازالت الرغبة مستمره في مواصلة الاثم

  10. إنشاء الله أمر الله أتي على دجالين الموتمر الوثني الذين أحلوا الحرام و حرموا الحلال و أصبح لهم فرعون

    فرعون و عمر البشير الفرعون و القاسم المشترك بينهما
    استراتيجية حكم فرعون حيث و عمر البشير
    1/ سياسة فرق تسد و الأية من القران
    في بداية الأمر يخبرنا القرآن الكريم عن استراتيجية حكم فرعون حيث يقول ?إنَّ فرعون علا في الأرض وجعل أهلها شيعًا، يستضعف طائفة منهم.. (القصص)? وهذا الأسلوب (جعل أهلها شيعًا / فرق تسد) هو من أهم أساليب تثبيت دعائم السلطة ونظام العلاقات داخلها وخارجها. وإلى جانب هذا (العلو)

    2/ الطغيان و الأية من القران

    فهناك معالم أخرى لحكم فرعون ممثلا لجميع الأنظمة التسلطية، وهي الطغيان والعناد والاستكبار، حيث قال تعالى
    ?إنَّه طغى (طه)? ?واستكبر هو وجنوده في الأرض بغير الحق (القصص)? إلى غيرها من الآيات التي تؤكد هذا المعنى الجلي، وهذا بطبيعة الحال ليس بغريب أن يطغى على طبيعة علاقة هذا النظام بمحيطه الخارجي فهو نظام ذاتي سلطوي.

    3/ تحويل الصراع إلى مسار ذاتي، ليظفر به الأقوى جاهاً والأكثر سلطة، وذلك عبر الحديث عن الفضائل والإنجازات أمام هذا المفضول.
    اعطيناهم بلد كاملة مع بترولها و لكن ما بفهمو و كلام من هذا القبيل و الحشرات

    عليه وحديثه عن فضائله التي أسداها له قائلا ?ألم نربك فينا وليدًا ولبثت فينا من عمرك سنين (الشعراء)?
    وحين لا تنفع السخرية ولا تجدي يرتفع مستوى التصعيد إلى التخويف والتشكيك حيث ?قال إن رسولكم الذي أرسل إليكم لمجنون ?
    فرأى أنَّ أفضل وسيلة هي التهديد المباشر بالسجن -وغير المباشر بالتخويف منه واستخدام الآلة الإعلامية ضده -.

    التخوف من تغير النظام
    4/وبعد ذلك يقوم المحيطين بالمستبد من حاشيته والمستفيدين من أنظمة العلاقات الداخلية بالمال والمناصب، بضمان استقرار مكتسباتهم وميزاتهم، حيث يحرضونه قائلين
    ?أتذر موسى وقومه ليفسدوا في الأرض ويذرك وآلهتك (الأعراف و كان رد فرعون
    فردَّ عليهم ?سنقتل أبناءهم ونستحيي نساءهم وإنا فوقهم قاهرون (الأعراف)
    القتل التشريد الإغتصاب و التعذيب التجويع و …..

    5/ المصير عند الله للظالمين
    هكذا يُصَوِّرُ فرعون وجنوده ? أو يتصور ? الموقف بينهم وبين الحق ورسالة موسى، حيث يصف على الدوام ويرى نفسه بأنه هو القاهر والأقوى، بالإضافة إلى استكبارهم في الأرض بقوتهم ونظامهم وسلطتهم. وفي حقيقة الأمر هذا موقف محوري من مواقف العبرة والاتعاظ، فكل شيء طبيعته إلى الزوال. فكم حاله معبر من يكون في فترة معينة حديث الجميع، ثم بعد مدة بسيطة جدًا في نظر التاريخ لايبقى من كل هذا الحديث شيءٌ سوى العظة والعبرة والتدبر في هذا الزيف والكفر بالنعمة حينما وضعت في غير موضعها. الناس داخل هذا النظام السلطوي لايستشعرون كم هي سريعة حركة التاريخ وكم هو قريب جدًا هذا السقوط لأنهم يرون حولهم قوة لا تضاهى، ولكن سنن التاريخ لا تستثني أحدًا. ولو تأملنا، فكثير من قصص القرآن تدور حول تفسير هذا الانحدار والتحول.

    6/ ثم يعلن فرعون حملة تضليل إعلامية واسعة على الشعب مع ملاحقة أمنية واسعة لهؤلاء المتآمرين بحد قوله
    ?فأرسل فرعون في المدائن حاشرين (الشعراء)? تحت شعار ?إنَّ هؤلاء لشرذمة قليلون وإنهم لنا لغائظون وإنا لجميع حاذرون (الشعراء)

    7/ تحقير الشعب ( الحشرات …. الحشره الشعبية …. الخونة و المارقين
    وقال فرعون ذروني أقتل موسى وليدع ربه إني أخاف أن يبدل دينكم أو أن يظهر في الأرض الفساد (غافر)
    وهكذا يستمر فرعون في تحقير شعبه وازدرائه لهم ولعقولهم، حيث يحدثهم عن حمايتهم من المخربين والمفسدين
    ففرعون يبرر أفعاله بأنه يخشى من اختلال الأمن أو تغير الأفكار وهاتان الحجتان في حقيقة الأمر ليست سوى حجتا جميع الأنظمة السلطوية لتبرر بها مجازرها الأمنية ضد قطاعات من الشعب في دار فور جنوب كردفان و النيل الأزرق (أمة بني إسرائيل) ليحصل بها على أرضية للتأييد والدعم.

    8/ ويعلن فرعون على الملأ عن قانون السلطة الذاتية الخالد قائلا .. الزرعنا غير الله يقلعنا .. الحس كوعكم ..
    ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد (غافر
    فلا رأي فوق رأي فرعون، لماذا؟ لأن رأيه سديد دومًا وأبدًا، ولايمكن أن يخطئ أو يأتيه الباطل من بين يديه أو من خلفه. فحينما يقول، فكلامه الحق، وحينما يختار فاختياره الصواب. وأي خروج عن هذا الرأي يعتبر مؤامرة وانتهاكًا أمنيًا وتحركًا مشبوهًا يستحق به أعلى درجات العقوبة.

    9/ واستمر فرعون في إعلان استعباده للناس وملكيته لهم مناديًا فيهم
    قوم أليس لي ملك مصر؟ وهذه الأنهار تجري من تحتي؟ أفلا تبصرون (الزخرف)
    هنا يتوقف القرآن وقفة مهمة في بيان سر آخر من أسرار العلاقة والخضوع لهذا النظام السلطوي الداخل، حيث يقول ?فاستخف قومه فأطاعوه إنهم كانوا قومًا فاسقين (الزخرف)

    10/ فرعون و جنوده
    ، فالوزر لا يمكن أن يتحمله فرعون فقط، بل إن الأفراد -والشعب- يتحملون مسؤولية كبيرة باستخفافهم وخضوعهم وتحييدهم للأسئلة العقلانية حول ما كان يفعله فرعون بهم، وكأنَّ خفة عقولهم وخضوعهم التام ثمن لحيازة المناصب والمال والاستفادة من هذا النظام السلطوي القائم، فلذلك حُق عليهم وصف الفسوق، وحق عليهم الغرق كذلك.
    خاتمة
    هذا دراسة سلوك أي جماعة سلطوية ذاتية هو عبارة عن دراسة في كل الجماعات كظاهرة واحدة لا ظواهر متفرقة، فالملامح التي نجدها في جماعة ما ولا نجدها في الأخرى لا يعني أن الجماعة الأخرى بريئة منها، بل هو ملمح كامن في خطابها وينقصه اللحظة المناسبة لا أكثر. وبهذا تتأكد أهمية بذل الجهود الحثيثة في الحفر في خطابات الجماعات السلطوية وبذل الجهد في تشريحها ونقدها لتمهد الطريق إلى نظريات أكثر صلة بالواقع.

    الفرعون و آل فرعون
    ثلاثة ملامح من العلاقات في الجماعات السلطوية، علاقة الذات بالجماعة، وعلاقة الجماعة بالتراث والمعرفة عمومًا، وأخيرًا علاقة الجماعة بالمحيط. فعلاقة الذات بالجماعة هي علاقة فخر وحماية للجماعة لتحقيق منجز ذاتي، وعلاقة الجماعة بتراثها وبالمعرفة من حولها هي علاقة تهميش وانتقاء متحيز لتعزيز المُدرك الذي يميز الجماعة، وأخيرًا علاقة الجماعة بمحيطها الخارجي هي علاقة تمايز واستعلاء لتعزيز السلطة والفخر.

    لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا . و أمر الله قادم لا محال و مصير الطغاء معروف و اصبحوا أمثال على مدار التاريخ البشري
    و لكن لا يتعلمون و لا يتعظون .. و يقول الله تعالى …و أملي لهم إن كيدي متين»:

    وقوله : ( سنستدرجهم من حيث لا يعلمون ) يقول جل ثناؤه : سنكيدهم من حيث لا يعلمون ، وذلك بأن يمتعهم بمتاع الدنيا حتى يظنوا أنهم متعوا به بخير لهم عند الله ، فيتمادوا في طغيانهم ، ثم يأخذهم بغتة وهم لا يشعرون .

    وقوله : ( وأملي لهم إن كيدي متين ) يقول تعالى ذكره : وأنسأ في آجالهم [ ص: 562 ] ملاوة من الزمان ، وذلك برهة من الدهر على كفرهم وتمردهم على الله لتتكامل حجج الله عليهم ( إن كيدي متين ) يقول : إن كيدي بأهل الكفر قوي شديد .
    الأيام دول و .. لكل أجل كتاب.. ( فإن مع العسر يسرا ( 5 ) إن مع العسر يسرا ( 6 ) ) انها سنة الله في خلقه

    وقال الحسن لما نزلت هذه الآية قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – : ” أبشروا ، قد جاءكم اليسر ، لن يغلب [ ص: 465 ] عسر يسرين ” .

    قال ابن مسعود رضي الله تعالى عنه : لو كان العسر في جحر لطلبه اليسر حتى يدخل ، إنه لن يغلب عسر يسرين .

  11. دعــــوة للقراء والمعلقين
    دعــــوة للقراء والمعلقين
    دعــــوة للقراء والمعلقين
    ———————————-
    دعــــــــوة لقراء ومعلقي الراكوبة لقراءة تعليق الأخ الأستاذ ( sudanniii ) تعليق جميل جدا وواقعي يخبرنا الحقيقة التي يعيشها البشير وأعوانه وإلى أي مرحلة من الطغيان والتجبر وصلوا إليها ، تماما كما كان حال فرعون مأعوانه .
    ————————————————————————————-

  12. للاسف ضربتم اسوة مثل في السياسةبخلطكم للامور وملئ مركبات النقص وحبكم للسلطة والمال واصبحتكم في سبيل المنصب تتبعون قاعدة الغاية تبرئ الوسيلة دفنتم مبادي الحركة الاسلامية,واصابكم الغرور حتى البعض منكم من الانشغال بهوى النفس تتكاسلو على الصلاة,والكذب واختلاق الاعذار الواهية,اصبح همكم الدنياوبناء غابات السيخ والاسمنت,وبهذا فصلتم الجنوب ودمرتم مشاريع البلاد الاستراتيجة منها مشروع الجزيرة,والري والبحوث الزراعية ومؤسسة الحفريات ومصانع النسيج,مصنع نسيج الصداقة ,مارنجان ,حاج عبدالله,الملكية,وكل موسسات الدولة اصبحت فاسدة تتعامل بالرشوة والمحسوبية,واصبحتم بعيدين كل البعد عن الاسلام.وحتى امانة الحركة الاسلامية فيما بينكم قمتم بالتزوير فيها عندما فاز غازي صلاح الدين زورتم وقمنتم بتفويز علي عثمان,هذه هي اخلاق أناس يحملون مبادي.ربنا يهدي.والله المستعان.

  13. نقول للبشير ..:-
    إنت عارفهم فاسدين ومفسدين … ما الحل ..؟
    أتتركهم سادرين في غيهم ..؟
    أين المحاسبة ..؟
    كلام غريب في زمن المهازل ..!!

  14. الحكومة لاينفع معاها عمرة بل لابد من تفوير كامل .. ولن تذهب هذه الثلة إلا بدخول ثوار كاودة والهامش للخرطوم .. الوضع الإقتصادى بدا يقرص والبشير وجماعته بدأت اعصابهم تبوظ وكلامهم بقى فيهو حدة وكواريك وخوفة لأنهم عرفوا انهم ضيعوا السودان وقسموه وبعد ده الحرب لم تهدا ولم نحصل على السلام .. خليهم يحاربوا لوحدهم فهم الذين قسموا البلد وليس الشعب (( اللى شبكنا يخلصنا .. أو نخلص منو )) الجنوب بعد إنفصاله بقى مسمار جحا لشمال السودان للأبد فلن يعيش السودان فى إستقرار ابدا خصوصاً ان الولايات المتحدة وإسرائيل سيقومون يتسليح الجنوب بكافة انواع الاسلحة وخصوصاً سلاح الطيران من تورنيدوا واباتشى وغيرو ولم لا فالجنوب مترع بالبترول والاراضى الخصبة وموقعه وسط افريقيا مما يساعد على الهيمنة المهم سيكون الجنوب دودة للشمال اللهم إلا إذا زال حكم المؤتمرجية حيث ستزول كل الضغائن ويرجع الشعبين لتعمير بلادهم وللعيش فى سلام .. نتمنى ذلك والله عالب .

  15. تجار الدين ، باعو السودان من اجل السلطة والمال والنساء، هذا الهنبول الراقص قال (“..وقال البشير بحسب الصحيفة إن الحكم والسياسة أفسدا الكثير من عضوية الحركة الإسلامية على الرغم من أن مجيئهم كان من أجل القيم وتطبيق الشريعة الإسلامية…”) والله العظيم انت افسد من مشى الارض وعك هذة الجوقة من اللصوص الملتحين ، لم يكن هدفكم تطبيق شرع الله ولم بكن هدفكم المحافظة على السودان كما اوصانا الجدود بل كل هدفكم التسلط على العباد وجمع الاموال والزواج من الحسان مثنى وثلاث ورباع وخماس وسداس ، واليوم وبعد ان انكشف حالكم للشعب السودانى وعرفكم على حقيقتكم تانى ترجعوا وتتحدثوا عن الدين والاخلاق ، لن تنجو هذة المرة من غضب الشعب الهادر وسوف يلقنكم درسا ولن تقوم لكم قائمة بعد الان ، معقول هذا الراقص وبعد شيع رقيصا بمؤخرته ياتى ويتكلم عن الاسلام والشريعة ، معقول بعدان مارس القتل والقمع والنهب ياتى ويتحدث عن الفساد ، صحيح الاختشوا ماتوا ، اما قرد الطلح والذى يسمى نفسه النائب الاول فهو يعتبر المهندس لكل هذا الفساد والتفتيت والتقسيم الذى تم للسودان وهو المسئول الاول عن القبلية والجهوية التى ضربت مفاصل الدولة من خلال تمكين اهله وقبيلته فى كل المواقع والوظائف ذات الاموال المتدفقة مثل قطاع النفط والقوات النظامية حتى يستطيع تامين موقفه وياتى اليوم ليتحدث عن الاسلام والشرع ، لم يتبقى لكم الكثير وكلها ايام وتكنسون وتحاسبون بالقانون الوضعى وليس بقوانينكم التى صنعتوها واطلقت عليها قوانيين الشريعة ، سوف تدفعون الثمن ايها اللصوص ولا عاصم لكم من غضبة الشعب التى سوف تنطلق قريبا وعندها سوف تسقط هذة الحركة الاسلاموية وتصير الى المزبلة التاريخ بكل شخوصها وقادتها

  16. رجال الحركة الاسلامية ابعد مايكونون عن الفساد
    انهم ضحوا بالغالى والنفيس من اجل تحكيم شرع الله
    وخدموا الوطن باخلاص
    لا يسعنا الا ان نقول لهم …. جزاكم الله خيرا عن الشعب السودانى

  17. رحم الله النميرى عندما وصف الحركة بالاجرامية هولاء الاشخاص الثلثمائة ياربى خططتوا عشان يبيدوا شعبهم الذى كره اكل حقوقة وكتم حريتة باسم الدين؟؟ ول بخططتوا عشان يغيروا جلودهم اصلو الثعبان بغير جلدو كل مرة تانى ما فى واحد بيصدق الغش والخداع والكذب والمتاجره باسم الاسلام والاسلام برىء من افعال هولاء الاوقاد

  18. أرجو أن تضع المعارضة و إتحاد كاودا عينها على منطقة العيلفون فأغلب الظن أن فيها سراديب و اقبية عميقة معدة للإختباء وقت الحارة.

  19. البشير يزحلق على عثمان ويططب علئ ويقول الحكم والسياسة افسدو عضوية الحركة الاسلامية لا بالله شالة .تانى الباقى ليك شنو ياعلى بنتفو ريشك واحدى واحدى يا ترى الترابى يقول شنو؟انا قايتو بتخيل فى ضحكتوبالنظار وحركة اليد . طيب ياالبشير بعد الاكتشاف الجهنمى ده ورونا الفساد يتحل كيف ؟ اناشايف لوماتبوتو وسلمتو الشعب السودانى البلد وطلبتو المغفرة ماحليتومشاكل الفساد. لكن غياب نافع وغازى فيه إن يكون جاى غازى فى امانةالحركة الاسلامية؟ والله يابنى كوز الورق الشكيتو ده توزيعو صعب الانو الخرخارين كتار؟ ده كل هين ماتمرقونا من الموضوع البمش المفاوضات منو ؟ والله الجنقى ديل ماشين وراكم زنقةزنفة  

  20. يعنى لما يقولوا حركة اسلامية ذى حركة العدل والمساواة وحركة تحرير السودان وحركة مناوى وحركة حماس وحركة انانيا 2 . يعنى اى زول مافى الحركة دى مااسلامى ، او كل زول عندو فهم معين فى الاسلام يعمل ليهو حركة ، ويبقى السودان كلو حركات – وحنكون محتاجين شرطة الحركة ولا شنو؟

  21. وقال البشير بحسب الصحيفة إن الحكم والسياسة أفسدا الكثير من عضوية …… الخ
    يا جماعة ممكن سؤال :
    ما هي الصحيفة التي أوردت هذا الخبر ؟؟
    شايف في آخر الخبر مكتوب كلمة الرياض .. فهل هي صحيفة الرياض ؟؟ كيف وصلت ؟؟
    ممكن تجاوبوني لو سمحتم ..

    اللهم أرنا فيهم يوماً أسوداً مثل يوم القذافي وأشد سواداً منه .. آمين آمين آمين ..

    ——–

    الرياض صحيفة سعودية
    رابط الخبر على الرابط أدناه
    http://www.alriyadh.com/2012/05/13/article735476.html

  22. شايفين علي واقف كيف قدامه رئيسه جد اخر ادب واحترام وبعد كده زحلقك وركبك التونسية زي ما ركب شيخك الترابي من قبل والغريبة الترابي اختارك لانه لقاك زول تفكيرك بسيط وعلي قدره ولكن علي قدر الفيك ده مشيت حالك وبلعت تماسيح الجبهة كلهم كان للسنوسي مرمي في السجن وعلي الحاج حاييم بي بره واحمد عبدالرحمن وعثمان خالد مضوي والشيخ عبدالباسط ويسن عمر الامام ما معروفين وين وغايتو يا البشير الحاجة الوحيدة العملتهاانك قرتقت الكيزان وبقيتهم كيمان كيمان.

  23. إنشاء الله أمر الله أتي على دجالين الموتمر الوثني الذين أحلوا الحرام و حرموا الحلال و أصبح لهم فرعون

    فرعون و عمر البشير الفرعون و القاسم المشترك بينهما
    استراتيجية حكم فرعون حيث و عمر البشير
    1/ سياسة فرق تسد و الأية من القران
    في بداية الأمر يخبرنا القرآن الكريم عن استراتيجية حكم فرعون حيث يقول ?إنَّ فرعون علا في الأرض وجعل أهلها شيعًا، يستضعف طائفة منهم.. (القصص)? وهذا الأسلوب (جعل أهلها شيعًا / فرق تسد) هو من أهم أساليب تثبيت دعائم السلطة ونظام العلاقات داخلها وخارجها. وإلى جانب هذا (العلو)

    2/ الطغيان و الأية من القران

    فهناك معالم أخرى لحكم فرعون ممثلا لجميع الأنظمة التسلطية، وهي الطغيان والعناد والاستكبار، حيث قال تعالى
    ?إنَّه طغى (طه)? ?واستكبر هو وجنوده في الأرض بغير الحق (القصص)? إلى غيرها من الآيات التي تؤكد هذا المعنى الجلي، وهذا بطبيعة الحال ليس بغريب أن يطغى على طبيعة علاقة هذا النظام بمحيطه الخارجي فهو نظام ذاتي سلطوي.

    3/ تحويل الصراع إلى مسار ذاتي، ليظفر به الأقوى جاهاً والأكثر سلطة، وذلك عبر الحديث عن الفضائل والإنجازات أمام هذا المفضول.
    اعطيناهم بلد كاملة مع بترولها و لكن ما بفهمو و كلام من هذا القبيل و الحشرات

    عليه وحديثه عن فضائله التي أسداها له قائلا ?ألم نربك فينا وليدًا ولبثت فينا من عمرك سنين (الشعراء)?
    وحين لا تنفع السخرية ولا تجدي يرتفع مستوى التصعيد إلى التخويف والتشكيك حيث ?قال إن رسولكم الذي أرسل إليكم لمجنون ?
    فرأى أنَّ أفضل وسيلة هي التهديد المباشر بالسجن -وغير المباشر بالتخويف منه واستخدام الآلة الإعلامية ضده -.

    التخوف من تغير النظام
    4/وبعد ذلك يقوم المحيطين بالمستبد من حاشيته والمستفيدين من أنظمة العلاقات الداخلية بالمال والمناصب، بضمان استقرار مكتسباتهم وميزاتهم، حيث يحرضونه قائلين
    ?أتذر موسى وقومه ليفسدوا في الأرض ويذرك وآلهتك (الأعراف و كان رد فرعون
    فردَّ عليهم ?سنقتل أبناءهم ونستحيي نساءهم وإنا فوقهم قاهرون (الأعراف)
    القتل التشريد الإغتصاب و التعذيب التجويع و …..

    5/ المصير عند الله للظالمين
    هكذا يُصَوِّرُ فرعون وجنوده ? أو يتصور ? الموقف بينهم وبين الحق ورسالة موسى، حيث يصف على الدوام ويرى نفسه بأنه هو القاهر والأقوى، بالإضافة إلى استكبارهم في الأرض بقوتهم ونظامهم وسلطتهم. وفي حقيقة الأمر هذا موقف محوري من مواقف العبرة والاتعاظ، فكل شيء طبيعته إلى الزوال. فكم حاله معبر من يكون في فترة معينة حديث الجميع، ثم بعد مدة بسيطة جدًا في نظر التاريخ لايبقى من كل هذا الحديث شيءٌ سوى العظة والعبرة والتدبر في هذا الزيف والكفر بالنعمة حينما وضعت في غير موضعها. الناس داخل هذا النظام السلطوي لايستشعرون كم هي سريعة حركة التاريخ وكم هو قريب جدًا هذا السقوط لأنهم يرون حولهم قوة لا تضاهى، ولكن سنن التاريخ لا تستثني أحدًا. ولو تأملنا، فكثير من قصص القرآن تدور حول تفسير هذا الانحدار والتحول.

    6/ ثم يعلن فرعون حملة تضليل إعلامية واسعة على الشعب مع ملاحقة أمنية واسعة لهؤلاء المتآمرين بحد قوله
    ?فأرسل فرعون في المدائن حاشرين (الشعراء)? تحت شعار ?إنَّ هؤلاء لشرذمة قليلون وإنهم لنا لغائظون وإنا لجميع حاذرون (الشعراء)

    7/ تحقير الشعب ( الحشرات …. الحشره الشعبية …. الخونة و المارقين
    وقال فرعون ذروني أقتل موسى وليدع ربه إني أخاف أن يبدل دينكم أو أن يظهر في الأرض الفساد (غافر)
    وهكذا يستمر فرعون في تحقير شعبه وازدرائه لهم ولعقولهم، حيث يحدثهم عن حمايتهم من المخربين والمفسدين
    ففرعون يبرر أفعاله بأنه يخشى من اختلال الأمن أو تغير الأفكار وهاتان الحجتان في حقيقة الأمر ليست سوى حجتا جميع الأنظمة السلطوية لتبرر بها مجازرها الأمنية ضد قطاعات من الشعب في دار فور جنوب كردفان و النيل الأزرق (أمة بني إسرائيل) ليحصل بها على أرضية للتأييد والدعم.

    8/ ويعلن فرعون على الملأ عن قانون السلطة الذاتية الخالد قائلا .. الزرعنا غير الله يقلعنا .. الحس كوعكم ..
    ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد (غافر
    فلا رأي فوق رأي فرعون، لماذا؟ لأن رأيه سديد دومًا وأبدًا، ولايمكن أن يخطئ أو يأتيه الباطل من بين يديه أو من خلفه. فحينما يقول، فكلامه الحق، وحينما يختار فاختياره الصواب. وأي خروج عن هذا الرأي يعتبر مؤامرة وانتهاكًا أمنيًا وتحركًا مشبوهًا يستحق به أعلى درجات العقوبة.

    9/ واستمر فرعون في إعلان استعباده للناس وملكيته لهم مناديًا فيهم
    قوم أليس لي ملك مصر؟ وهذه الأنهار تجري من تحتي؟ أفلا تبصرون (الزخرف)
    هنا يتوقف القرآن وقفة مهمة في بيان سر آخر من أسرار العلاقة والخضوع لهذا النظام السلطوي الداخل، حيث يقول ?فاستخف قومه فأطاعوه إنهم كانوا قومًا فاسقين (الزخرف)

    10/ فرعون و جنوده
    ، فالوزر لا يمكن أن يتحمله فرعون فقط، بل إن الأفراد -والشعب- يتحملون مسؤولية كبيرة باستخفافهم وخضوعهم وتحييدهم للأسئلة العقلانية حول ما كان يفعله فرعون بهم، وكأنَّ خفة عقولهم وخضوعهم التام ثمن لحيازة المناصب والمال والاستفادة من هذا النظام السلطوي القائم، فلذلك حُق عليهم وصف الفسوق، وحق عليهم الغرق كذلك.
    خاتمة
    هذا دراسة سلوك أي جماعة سلطوية ذاتية هو عبارة عن دراسة في كل الجماعات كظاهرة واحدة لا ظواهر متفرقة، فالملامح التي نجدها في جماعة ما ولا نجدها في الأخرى لا يعني أن الجماعة الأخرى بريئة منها، بل هو ملمح كامن في خطابها وينقصه اللحظة المناسبة لا أكثر. وبهذا تتأكد أهمية بذل الجهود الحثيثة في الحفر في خطابات الجماعات السلطوية وبذل الجهد في تشريحها ونقدها لتمهد الطريق إلى نظريات أكثر صلة بالواقع.

    الفرعون و آل فرعون
    ثلاثة ملامح من العلاقات في الجماعات السلطوية، علاقة الذات بالجماعة، وعلاقة الجماعة بالتراث والمعرفة عمومًا، وأخيرًا علاقة الجماعة بالمحيط. فعلاقة الذات بالجماعة هي علاقة فخر وحماية للجماعة لتحقيق منجز ذاتي، وعلاقة الجماعة بتراثها وبالمعرفة من حولها هي علاقة تهميش وانتقاء متحيز لتعزيز المُدرك الذي يميز الجماعة، وأخيرًا علاقة الجماعة بمحيطها الخارجي هي علاقة تمايز واستعلاء لتعزيز السلطة والفخر.

    لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا . و أمر الله قادم لا محال و مصير الطغاء معروف و اصبحوا أمثال على مدار التاريخ البشري
    و لكن لا يتعلمون و لا يتعظون .. و يقول الله تعالى …و أملي لهم إن كيدي متين»:

    وقوله : ( سنستدرجهم من حيث لا يعلمون ) يقول جل ثناؤه : سنكيدهم من حيث لا يعلمون ، وذلك بأن يمتعهم بمتاع الدنيا حتى يظنوا أنهم متعوا به بخير لهم عند الله ، فيتمادوا في طغيانهم ، ثم يأخذهم بغتة وهم لا يشعرون .

    وقوله : ( وأملي لهم إن كيدي متين ) يقول تعالى ذكره : وأنسأ في آجالهم [ ص: 562 ] ملاوة من الزمان ، وذلك برهة من الدهر على كفرهم وتمردهم على الله لتتكامل حجج الله عليهم ( إن كيدي متين ) يقول : إن كيدي بأهل الكفر قوي شديد .
    الأيام دول و .. لكل أجل كتاب.. ( فإن مع العسر يسرا ( 5 ) إن مع العسر يسرا ( 6 ) ) انها سنة الله في خلقه

    وقال الحسن لما نزلت هذه الآية قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – : ” أبشروا ، قد جاءكم اليسر ، لن يغلب [ ص: 465 ] عسر يسرين ” .

    قال ابن مسعود رضي الله تعالى عنه : لو كان العسر في جحر لطلبه اليسر حتى يدخل ، إنه لن يغلب عسر يسرين .

  24. إنشاء الله أمر الله أتي على دجالين الموتمر الوثني الذين أحلوا الحرام و حرموا الحلال و أصبح لهم فرعون

    فرعون و عمر البشير الفرعون و القاسم المشترك بينهما
    استراتيجية حكم فرعون حيث و عمر البشير
    1/ سياسة فرق تسد و الأية من القران
    في بداية الأمر يخبرنا القرآن الكريم عن استراتيجية حكم فرعون حيث يقول ?إنَّ فرعون علا في الأرض وجعل أهلها شيعًا، يستضعف طائفة منهم.. (القصص)? وهذا الأسلوب (جعل أهلها شيعًا / فرق تسد) هو من أهم أساليب تثبيت دعائم السلطة ونظام العلاقات داخلها وخارجها. وإلى جانب هذا (العلو)

    2/ الطغيان و الأية من القران

    فهناك معالم أخرى لحكم فرعون ممثلا لجميع الأنظمة التسلطية، وهي الطغيان والعناد والاستكبار، حيث قال تعالى
    ?إنَّه طغى (طه)? ?واستكبر هو وجنوده في الأرض بغير الحق (القصص)? إلى غيرها من الآيات التي تؤكد هذا المعنى الجلي، وهذا بطبيعة الحال ليس بغريب أن يطغى على طبيعة علاقة هذا النظام بمحيطه الخارجي فهو نظام ذاتي سلطوي.

    3/ تحويل الصراع إلى مسار ذاتي، ليظفر به الأقوى جاهاً والأكثر سلطة، وذلك عبر الحديث عن الفضائل والإنجازات أمام هذا المفضول.
    اعطيناهم بلد كاملة مع بترولها و لكن ما بفهمو و كلام من هذا القبيل و الحشرات

    عليه وحديثه عن فضائله التي أسداها له قائلا ?ألم نربك فينا وليدًا ولبثت فينا من عمرك سنين (الشعراء)?
    وحين لا تنفع السخرية ولا تجدي يرتفع مستوى التصعيد إلى التخويف والتشكيك حيث ?قال إن رسولكم الذي أرسل إليكم لمجنون ?
    فرأى أنَّ أفضل وسيلة هي التهديد المباشر بالسجن -وغير المباشر بالتخويف منه واستخدام الآلة الإعلامية ضده -.

    التخوف من تغير النظام
    4/وبعد ذلك يقوم المحيطين بالمستبد من حاشيته والمستفيدين من أنظمة العلاقات الداخلية بالمال والمناصب، بضمان استقرار مكتسباتهم وميزاتهم، حيث يحرضونه قائلين
    ?أتذر موسى وقومه ليفسدوا في الأرض ويذرك وآلهتك (الأعراف و كان رد فرعون
    فردَّ عليهم ?سنقتل أبناءهم ونستحيي نساءهم وإنا فوقهم قاهرون (الأعراف)
    القتل التشريد الإغتصاب و التعذيب التجويع و …..

    5/ المصير عند الله للظالمين
    هكذا يُصَوِّرُ فرعون وجنوده ? أو يتصور ? الموقف بينهم وبين الحق ورسالة موسى، حيث يصف على الدوام ويرى نفسه بأنه هو القاهر والأقوى، بالإضافة إلى استكبارهم في الأرض بقوتهم ونظامهم وسلطتهم. وفي حقيقة الأمر هذا موقف محوري من مواقف العبرة والاتعاظ، فكل شيء طبيعته إلى الزوال. فكم حاله معبر من يكون في فترة معينة حديث الجميع، ثم بعد مدة بسيطة جدًا في نظر التاريخ لايبقى من كل هذا الحديث شيءٌ سوى العظة والعبرة والتدبر في هذا الزيف والكفر بالنعمة حينما وضعت في غير موضعها. الناس داخل هذا النظام السلطوي لايستشعرون كم هي سريعة حركة التاريخ وكم هو قريب جدًا هذا السقوط لأنهم يرون حولهم قوة لا تضاهى، ولكن سنن التاريخ لا تستثني أحدًا. ولو تأملنا، فكثير من قصص القرآن تدور حول تفسير هذا الانحدار والتحول.

    6/ ثم يعلن فرعون حملة تضليل إعلامية واسعة على الشعب مع ملاحقة أمنية واسعة لهؤلاء المتآمرين بحد قوله
    ?فأرسل فرعون في المدائن حاشرين (الشعراء)? تحت شعار ?إنَّ هؤلاء لشرذمة قليلون وإنهم لنا لغائظون وإنا لجميع حاذرون (الشعراء)

    7/ تحقير الشعب ( الحشرات …. الحشره الشعبية …. الخونة و المارقين
    وقال فرعون ذروني أقتل موسى وليدع ربه إني أخاف أن يبدل دينكم أو أن يظهر في الأرض الفساد (غافر)
    وهكذا يستمر فرعون في تحقير شعبه وازدرائه لهم ولعقولهم، حيث يحدثهم عن حمايتهم من المخربين والمفسدين
    ففرعون يبرر أفعاله بأنه يخشى من اختلال الأمن أو تغير الأفكار وهاتان الحجتان في حقيقة الأمر ليست سوى حجتا جميع الأنظمة السلطوية لتبرر بها مجازرها الأمنية ضد قطاعات من الشعب في دار فور جنوب كردفان و النيل الأزرق (أمة بني إسرائيل) ليحصل بها على أرضية للتأييد والدعم.

    8/ ويعلن فرعون على الملأ عن قانون السلطة الذاتية الخالد قائلا .. الزرعنا غير الله يقلعنا .. الحس كوعكم ..
    ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد (غافر
    فلا رأي فوق رأي فرعون، لماذا؟ لأن رأيه سديد دومًا وأبدًا، ولايمكن أن يخطئ أو يأتيه الباطل من بين يديه أو من خلفه. فحينما يقول، فكلامه الحق، وحينما يختار فاختياره الصواب. وأي خروج عن هذا الرأي يعتبر مؤامرة وانتهاكًا أمنيًا وتحركًا مشبوهًا يستحق به أعلى درجات العقوبة.

    9/ واستمر فرعون في إعلان استعباده للناس وملكيته لهم مناديًا فيهم
    قوم أليس لي ملك مصر؟ وهذه الأنهار تجري من تحتي؟ أفلا تبصرون (الزخرف)
    هنا يتوقف القرآن وقفة مهمة في بيان سر آخر من أسرار العلاقة والخضوع لهذا النظام السلطوي الداخل، حيث يقول ?فاستخف قومه فأطاعوه إنهم كانوا قومًا فاسقين (الزخرف)

    10/ فرعون و جنوده
    ، فالوزر لا يمكن أن يتحمله فرعون فقط، بل إن الأفراد -والشعب- يتحملون مسؤولية كبيرة باستخفافهم وخضوعهم وتحييدهم للأسئلة العقلانية حول ما كان يفعله فرعون بهم، وكأنَّ خفة عقولهم وخضوعهم التام ثمن لحيازة المناصب والمال والاستفادة من هذا النظام السلطوي القائم، فلذلك حُق عليهم وصف الفسوق، وحق عليهم الغرق كذلك.
    خاتمة
    هذا دراسة سلوك أي جماعة سلطوية ذاتية هو عبارة عن دراسة في كل الجماعات كظاهرة واحدة لا ظواهر متفرقة، فالملامح التي نجدها في جماعة ما ولا نجدها في الأخرى لا يعني أن الجماعة الأخرى بريئة منها، بل هو ملمح كامن في خطابها وينقصه اللحظة المناسبة لا أكثر. وبهذا تتأكد أهمية بذل الجهود الحثيثة في الحفر في خطابات الجماعات السلطوية وبذل الجهد في تشريحها ونقدها لتمهد الطريق إلى نظريات أكثر صلة بالواقع.

    الفرعون و آل فرعون
    ثلاثة ملامح من العلاقات في الجماعات السلطوية، علاقة الذات بالجماعة، وعلاقة الجماعة بالتراث والمعرفة عمومًا، وأخيرًا علاقة الجماعة بالمحيط. فعلاقة الذات بالجماعة هي علاقة فخر وحماية للجماعة لتحقيق منجز ذاتي، وعلاقة الجماعة بتراثها وبالمعرفة من حولها هي علاقة تهميش وانتقاء متحيز لتعزيز المُدرك الذي يميز الجماعة، وأخيرًا علاقة الجماعة بمحيطها الخارجي هي علاقة تمايز واستعلاء لتعزيز السلطة والفخر.

    لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا . و أمر الله قادم لا محال و مصير الطغاء معروف و اصبحوا أمثال على مدار التاريخ البشري
    و لكن لا يتعلمون و لا يتعظون .. و يقول الله تعالى …و أملي لهم إن كيدي متين»:

    وقوله : ( سنستدرجهم من حيث لا يعلمون ) يقول جل ثناؤه : سنكيدهم من حيث لا يعلمون ، وذلك بأن يمتعهم بمتاع الدنيا حتى يظنوا أنهم متعوا به بخير لهم عند الله ، فيتمادوا في طغيانهم ، ثم يأخذهم بغتة وهم لا يشعرون .

    وقوله : ( وأملي لهم إن كيدي متين ) يقول تعالى ذكره : وأنسأ في آجالهم [ ص: 562 ] ملاوة من الزمان ، وذلك برهة من الدهر على كفرهم وتمردهم على الله لتتكامل حجج الله عليهم ( إن كيدي متين ) يقول : إن كيدي بأهل الكفر قوي شديد .
    الأيام دول و .. لكل أجل كتاب.. ( فإن مع العسر يسرا ( 5 ) إن مع العسر يسرا ( 6 ) ) انها سنة الله في خلقه

    وقال الحسن لما نزلت هذه الآية قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – : ” أبشروا ، قد جاءكم اليسر ، لن يغلب [ ص: 465 ] عسر يسرين ” .

    قال ابن مسعود رضي الله تعالى عنه : لو كان العسر في جحر لطلبه اليسر حتى يدخل ، إنه لن يغلب عسر يسرين .

  25. السلطة والثروة المطلقة لم تفسد احد غيرك انت واخوتك … اما الحركة الاسلامية فهي فاسدة من يومها

  26. اللهم يا حي يا قيوم أجعل مصيرهم كمصير الطيب سيخة والترابي وابراهيم والزبير والمجذوب ، اميــــــــين

    اللهم أرنا فيهم يوماً أسوداً مثل يوم القذافي وأشد سواداً منه .. آمين آمين آمين .

  27. يقال والعهده علي الراوي ان علي عثمان مريض وفي مراحل متأخره من المرض والامر بين الغازي صلاح الدين ونافع واسامه عبدالله واحد القيادات الشابه في ماليزيا

  28. أدعو كل القراء والمعلقين في الراكوبة أن يقرأوا هذا التعليق الجميل من الأستاذ ( sudanniii ) والله من أفضل ما قرأته من تعليق ، هذا التعليق يحكي لنا الحالة الواقعية التي يعيشها البشير واعوانه في حزب المؤتمر الوطني … لم أر أي فرق في المقارنه بينه وبين فرعون ، فسبحان الله جاء كل شيئ مطابقا تماما في الكلام والأفعال بين البشير وفرعون .. الآيات الكريمة كأنها نزلت خاصة للبشير واعوانه

  29. يا جماعة الخير رئيسكم يا دوب فهمكم؟ بعد 23 سنة عذاب و تقتيل و تشريد و نهب و سلب بعد 23 سنة عجاف الرئيس حاول يقول إنه فهمكم؟؟؟
    والله يا البشير إنت ما فاهم سجم رمادك بعد 23 سنة سجن تقول (( أن الحكم و السياسة أفسدا الكثير من عضوية الحركةالإسلاميةعلي الرغم من أن مجيئهم كان من أجل القيم و تطبيق الشريعة الإسلامية))
    يا عمير إن من دواعي قبول التوبة الندم علي ما فات و رد المظالم و الحقوق إلي أهلها و عدم العودة مرة أخري و المطلوب منك أولا أن تبدأ بنفسك و آل بيتك؟؟؟
    معروف أنك عندما قفذت إلي السلطة كنت تسكن في بيت بالإيجار و الآن تملك من العقارات و المزارع ما لا يعلمه إلا الله ونرجو منك كشف حساب بهذه الأشياء و كيف وصلت إليك؟؟
    ثانيا أخوانك كل واحد منهم لديه ما لديه من شركات و عقارات و مزارع و عمولات و ما إلي ذلك أيضا نريدشف جساب بكل ذلك ؟؟؟
    زوجاتك ايضا نريد منهم كشف حساب بكل ما يملكون قبل التمكين و بعد التمكين؟؟
    و بعد أن ننهي هذا الملف سوف نبدأ بالملفات الأخري المهم أولا يجب أن تبرئ ذمتك و بعد أت تنظف نفسك نشوف باقي الملفات المنتنة؟؟؟
    أم تتعامل بأسلوب إن سرق فيكم القوي تركتموه و إن سرق فيك الضعيف أقمتم عليه الحد فهذا ليس من سمات الحكم الراشد؟؟؟؟؟؟؟؟
    و إلي ذلك الحين نحن في الإنتظار فنرجو ألا يطول هذا الإنتظار؟؟؟؟

  30. تاني حركة يا عمر البشير كلك حركات ,بس المرة دي حركتكم باخية وما جميلة ,, والشعب خلاص عرف حركاتكم كلها .يا بتاع الحركات انت

  31. استباق فطير لما سيحدث
    يحاولون اعادة انتاج الحركة الاسلامية بوجوه غير مصادمة وغير معروفة
    ليتسنى لهم الحفاظ على مصالحهم الاقتصادية بعد الاطاحة بنظام البشير
    والدفع بانهم حركة اسلامية لم يكن لها يد فيما حدث ومحاولة لملمةاطراف اخرى اسلامية
    الملاحظ ان البشير ضربهم في التنك بالقول ان منهم مفسدين وبالتالي يضمن سكوتهم
    وولاؤهم له ما دام ممسكا بالقوة العسكرية
    صراع الاسلاميين في السودان اخطر على السودان من اي شئ اخر
    فهم قوم لا يغرفون الا مصالحهم الخاصة وفي سبيلها يقتلون ويحرقون ويسرقون

  32. طيب يا سجم الرماد لما عارف انو السياسة افسدتكم ليه ما خليتوها ورجعتوا لتقوى الله ؟!!
    خايف تحاسبهم ويقوموا يحاسبوك ؟ ولا خايف منهم وخايف من الشعب – دة حار ودة ما بنكوى بيهو !!
    تاكل نارك يا ظالم يا كضاب يا راقص يا بتاع ال

    ما بتتذكر قول الله تعالى وتلك الايام نداولها بين الناس ؟
    ستنتهى كما القذافى وكما شاوسيسكو وشاه ايران ومانغيستو وكل طغاة الارض يا فرعونى الايدلوجيا .

  33. قريبا سيكتشف الشعب مدي خبث ودهاء ومكر وتسلط وقزارة المدعو علي عثمان فهو اخبث مما يظن الكثير

  34. هؤلاء القوم هم النفاق يمشى على رجلين ،، صحيح ان السلطة تفسد والإنسان يطغى ان رآه استغنى  لكن هؤلاء مفسدون طبعا وطبيعة  هؤلاء لا يحتاجون الى سلطة لتفسدهم كيف يفسد من هو فاسد  اصلا. ؛؛ هذا البشير نفسه اقر بهذا الفساد علنا فى اللقاء التلفزيوني الذي بعده مباشرة سجن البروفسر وفى ذلك اللقاء قال من عنده دليل فلياتى به وعندما جاءه وزيره مسار بالدليل فى تكوين لجان تحقيق ضد عوضين  تم إقالة الوزير او استقالته ( لا فرق) وإيقاف لجان التحقيق  الحكومة  الكيزانية هى حامية الفساد
    الطغيان + الفساد= صب عليهم ربهم سوط عذاب 
    الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلَادِ

    فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ

    فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ

    هذة هى المعادلة القرانية الموزونة
    إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ
     الله يمهل ولا يهمل  ان ربك لبالمرصاد  والتوبة لا تتم الا بإرجاع الحقوق لأصحابها  إرجاع السلطة المغتصبة إرجاع الاموال المنهوبة  ،.  ، رد  كل المظالم  رد الاعتبار الاعتذار  والندم على ما فات  و معاقبة كل من اخطأ فى حق السودان ،،، 

  35. هؤلاء القوم هم النفاق يمشى على رجلين ،، صحيح ان السلطة تفسد والإنسان يطغى ان رآه استغنى  لكن هؤلاء مفسدون طبعا وطبيعة  هؤلاء لا يحتاجون الى سلطة لتفسدهم كيف يفسد من هو فاسد  اصلا. ؛؛ هذا البشير نفسه اقر بهذا الفساد علنا فى اللقاء التلفزيوني الذي بعده مباشرة سجن البروفسر وفى ذلك اللقاء قال من عنده دليل فلياتى به وعندما جاءه وزيره مسار بالدليل فى تكوين لجان تحقيق ضد عوضين  تم إقالة الوزير او استقالته ( لا فرق) وإيقاف لجان التحقيق  الحكومة  الكيزانية هى حامية الفساد
    الطغيان + الفساد= صب عليهم ربهم سوط عذاب 
    الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلَادِ

    فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ

    فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ

    هذة هى المعادلة القرانية الموزونة
    إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ
     الله يمهل ولا يهمل  ان ربك لبالمرصاد  والتوبة لا تتم الا بإرجاع الحقوق لأصحابها  إرجاع السلطة المغتصبة إرجاع الاموال المنهوبة  ،.  ، رد  كل المظالم  رد الاعتبار الاعتذار  والندم على ما فات  و معاقبة كل من اخطأ فى حق السودان ،،، اذا ذهب عثمان او غيره ليس كفاية لا بد من محاسبة من يخرج الان وتنازلكم أجمعين لا عادكم الله ولا عاد أمثالكم. أمانة عامة هذة خيانة خاصة كيزانية بحتة مغادرتكم للحكم هو المطلوب وليس تغيير طاقم الحركة المسماة إسلاميا جورا وخداعا

  36. ورأى أن قضايا الحكم والسياسية شغلتهم عن الهدف الجوهري المتمثل في بناء دولة الشريعة. ( دع مالله لله ومالقيصر لقيصر لو جبت اي زول سينشغل في تمكين نفسه ويبعد عن مقاصد الشريعة وفاقد الشي لايعطيه

  37. As I said in one of my well known quotes:

    (you cannot solve a problem from the same level of thinking that created it…)

    but, beleive me or not , they are planing for something , take care ,

    something is happening behind scences…

    keep watching…

  38. انتباهه الإدارة الأمريكية الحركة الاسلامية السودانية

    انتبهت الإدارة الأمريكية إلى حتمية إشراك القوى الإسلامية الفاعلة ضمن كيان الحراك الساعي نحو التغيير والإصلاح السياسي للأنظمة الحاكمة في الوطن العربي ، باعتبار وجودها على أرض الواقع يمثل قبول جماهيري لدى كثير من الناس، ومثلاً تتطلّع لانبلاجه آمال وأشواق البعض الآخر. لذلك اضطرت الولايات المتحدة لقبول جلوسهم على سنام هرم السلطة في بعض البلدان، بحيث يتاح لها رؤية شفافة و دورا في آلية مسارها فلا تهدد هذه القوى المصالح الأمريكية والغربية عموما.
    أما عندنا في السودان فقد استطاعت أمريكا توريط واستغلال بعض القوى الإسلامية ومن يحسبون عليها في تنفيذ الأجندة والمطالب الأمريكية من حيث يعلمون و لا يعلمون ، و نجحت أمريكا عن علم و تخطيط استراتيجي في استبدال الصراع الحضاري مع الغرب إلى صراع يمكنه من خاصرة الوطن بسواعد جسم الوطن نفسه ؛ فبدلا عن إقامة المشروع الحضاري المغاير للغرب المادي تحت شعار (أمريكا وروسيا قد دنا عذابها ) ضلت بوصلة مسار الصراع والصدام داخل البلاد الواحدة بل داخل القوى الإسلامية المتوعدة ، كحالة المفاصلة بين القصر والمنشية…و أمامنا ما أفرزته الأهواء في تعقيد أزمة دارفور، والعودة إلى فترة ماقبل أم دبيكرات وما صاحبها من فجوة بين أولاد الغرب وأولاد البحر و مغالطات تعود لزمن ولى.
    وما يكسر السهام على السهام ظهور مجموعة دون مرجعية دينية وإنما مرجعيتها لهواها ومصلحتها العصبية الضيقة التي نهى عنها الإسلام ، بل حاولت إضفاء الشرعية على مبدأ انفصال جنوب السودان باعتباره مختلف دينيا،ونسيت أم تناست أن الشمال ومنذ مملكة مروى كان يتسم بقدر واضح من تنوع التوجهات في الحضارة النوبية وخاصة الجانب الديني. أما اليوم فسكان السودان الشمالي ينتمون روحيا إلى دين واحد ولكنهم ينتمون أثنيا و ثقافيا إلى أعراق وقبائل وطبقات اجتماعية مختلفة، و من زاوية أخرى لا يوالي المسلمون مرجعية دينية واحدة بالفعل , فيوجد أصحاب الطرق الصوفية ، والسلفيون وغيرهم، لذلك كان دأب الحالمين كي يقنعونا بان انفصال الجنوب سيكون نهاية كل مشاكل السودان , سخرية و عبثا. وفي أرض الواقع يبدو لنا عكس ذلك فنجد أن الأمور قد ارتدت ليس فقط إلى نقطة البداية، ولكن تولد عن ارتدادها شرر نزاعات داخل حدود 1956م الموثقة ، في جهات مثل كادوقلى وآبيي التي لم تكن يوما جزءا من مسرح الأحداث خلال سنوات الحرب الأهلية السابقة.
    معتصم حمودة
    [email protected]

  39. انا حتى الآن لا اعرف الفرق بين الحركة الماسونية والحركة الاسلامية خاصة وان مكرهم وخبثهم وطرق تفكيرهم واحدة وشعارهم واحد( الغاية تبرر الوسيلة)

  40. كلك حركات يا بيسون قال حركة اسلامية افسدتها السلطة والله كلام عجيب وين الاسلام من الفساد الله يمهل ولا يهمل بس ضيعتوا السودان وقسمتوهوا وخليتوهوا ذي فروة جدي

  41. وقال البشير بحسب الصحيفة إن الحكم والسياسة أفسدا الكثير من عضوية الحركة الإسلامية على الرغم من أن مجيئهم كان من أجل القيم وتطبيق الشريعة الإسلامية.

    ورأى أن قضايا الحكم والسياسية شغلتهم عن الهدف الجوهري المتمثل في بناء دولة الشريعة.

    يعني تاني ما في حكم أو سياسة ستفسد العضوية ام الهدف انتخاب عضوية جديدة عشان تسير على درب العضوية القديمة ويكون مصيرها ايضا الفساد وهكذا دواليك كل كم سنة عضوية جديدة وفساد جديد

  42. ما بدري ياشيخ علي ولا خائف تذهب الي المقابر وتترك الفراغ التنظيمي الماسكه نصف قرن

  43. اعملوا حسابكم هؤلاء الشياطين بيفكروا في شي قبل فترة عند رفع مذكرة الاخوان البشير قال سيحاسبهم والان جلس معهم وايضا هذا تبادل ادوار عاوزين يلعبوا بالشعب وقال الشاعر
    برز الكوز يوما في ثياب الواعظين ومشي في الارض يلعن ويسب الماكرين
    وايضا قال اخر الكوز كوز ولو طالت عمامته والكوز كوز ولو ترك الصياح
    وما الكوز لا كالدخان ان علا الي السماء انحط الي الارض سافلي اذروا تجار الدين الف مرة

  44. يا اخى الموضوع اقلبه على راسه لكى يستقيم0 يعنى عضوية الحركة الاسلامية هى التى افسدت الحكم والسياسة وليس العكس0

  45. الحقيقة أنهم من أفسد الحكم و السياسة .. الميكافيليةو الا أخلاق هم أناس عديمي الأخلاق فكيف يصلحو حال السياسة أو الحكم…….. والأخطر من ذلك أنهم يدبرون لكارثة أوسع ( أو تسيل كل الدماء)

  46. والله الواحد غلبو اليقولو؟؟؟؟؟؟؟
    السودان بلد القرآن والتقابة والاولياء والصالحين والذاكرين الله كثيرا والذاكرات، بلد الشيخ البرعى والشيخ قريب الله والشيخ الشايقى والشيخ اسماعيل الولى والشيخ موسى عبدالمجيد والشيخ الطيب مونى والشيخ ابراهيم حسن والشيخ عبدالله ام كتيرة والشيخ الغالى والشيخ صديق محمد حمدون والشيخ الشريف عبدالمنعم والشيخ احمد(حماه الله) والشيخ الغالى والشيخ البكرى والشيخ البروفيسور مفسر القرآن عبدالله الطيب والشيخ العالم عبدالباقى والشيخ ود ضيف الله والشيخ ود حسونة والشيخ الور ع التقى الذى توفى اثناء اداء فريضة الحج عبدالفتاح والشيخ الذى توفى وهو ساجد احمد وغيرهم من مشائخنا الاكارم.
    فيا عجبى بلد اخرجت وانجبت هؤلاء وغيرهم من الاعلام والنجوم يحكمها لص راقص ماجن فاسد مجاهر بفساده وفساد اتباعه ؟؟؟!!!!!
    الحمد لله رب العالمين

  47. الحركة الاسلامية انتهت من 4 رمضان لان الشخص الذي يريد ان يشق صف المسلمين امثالهم. الحركة الاسلامية لا تتشرف يأن يكونوا قادتها.. ديل عايزين يغشوا منوا عليكم الله.

    التوقيع: اسلامي غيور…

  48. الضيع السوداني في اقص درجة الغليان الفكرى والعصف الزهني في زمن المهاتراة
    السياسية والخلط في التشرعات الاسلامية تؤدى الى انهيار الدولة السودانية
    ممايجعل اصحاب النفوز السلطوى بل يتلعب بزهان الامة بأسم الدين والشريعة الاسلامية
    وهذا ماجعلنا في قمة الكرهية لئنفسنا ووللاة امرنا فالله ليقبل التلعب باسم الاسلام
    والدين في وسائط الاعلام
    لئننا نعرف الصواب من الخطاء في دين الله ورسولهي

  49. SISTER HUWAIDAH YOU ARE RIGHT
    هويدا كلامك صح وكفيتي ووفيتي وكمان لا يهمك التعليق بتاع كلب الامن (ودالبلد) هو في الواقع
    وبدون خجله يدافع عن العوير البشكير الذي نشف البلد وكمان بدون خجله يقول البشكير رجع لينا كرامتنا – بالله شوف – والله عجايب نحن قبل الانقاذ
    (الدمار) كنا في مأمن وسلام وأمان وحياة رغده ومع الجنوب سمن على عسل جيتو أنتم يا كيزان
    السجم والرماد باسم الدين ضيعتوا البلد وقسمتوها كيمان وكلام البشكير بتاعكم ده كله نفخ
    وجعير ساكت حلقومه كبير وأفعاله صغيره صغيره صغيره وفي زمنكم دمرتم السودان إجتماعيا,
    اقتصاديا وسياسيا ودينينا – والدين عباره عن ديكور لتغطية أفعالكم القبيحة سرقات –
    اعتصابات – اعتقالات – تشريد – تدمير – تقسيم – تنازلات – وكلها عشان تقعدوا في الكرسي
    ويستمر مسلسل اللهف واللهط والسرقات – البشير الذي تداقع عنه شوف أخوانه العباس + علي +
    عبد الله وين الان كلهم في دبي بقوا رجال أعمال سألتك بالله من لهم هذا – لا تقدر تجاوب لأن
    خشمك مليان ( أهلنا الطيبين في دارفور عندهم مثل يقول دبيب في خشمو جراده ما بعضي )
    وأنت كلب أمن ابن حرام والله لو كنت ابن حلال لا تدافع عن البشير حتى الشجر والحجر والطير
    عرف سوء افعاله وادراته – كل الرؤساء السابقين حافظوا على وحدة البلد إلا البشكير
    عارف فصل الجنوب ليه لأن الامريكان قالوا له أما تفصل الحنوب أو نوديك لا هـــــــــــــاي
    ورئيسنا الذي كنا نتوقع أنه يفدي البلد بروحه عمل العكس فدى روحة وضحى بالبلد وجاي تقول لي
    ده رئيس ده ديك عــــــــــــده كسرها كلها – يا كيزان أخجلوا أنتم حراميه باسم الدين
    وقايمتكم قامت ودولتكم بادت والحساب راجيكم والغلابة لكمن بالمرصاد وأنتم متشبثين بالسلطة
    عشان تحموا أنفسكم وخايفين من الحساب بتاع الدنيا قبل الاخره يا حرامية يا سراقين يا كلاب
    أمس القريب صرح البشكير (في مؤتمر ما يسمى بالحركة المتألسمة ) – اعترف البشكير ان كثير
    من كوادر الحركة المتأسلمة أفســــــــــــدتهم السيـــــــــاســــــــــة – الحمد لله
    أعترف البشكير بفســـــــاد حكومته ومشروعة الغير حضاري وهم طلاب سلطة ودنيا ومال ونساء
    والجماعة غرقوا في المال الحرام + الحيرم السمان + السيارات + العمارات + ونسواء الصلوات
    والدعوه واصبحوا رجال أعمال في طرفة عين – وخلعتهم الثروة ونهبوا وقتلوا وطغوا وتجبروا
    ولكن أنتم لسيوا اقوى من القذافي وسوف تكون نهايتكم ابشع واشنع وافظع والموت كع كرع
    والله سوف نسمح وننضف ونكنس ونرمي في النيل كل الزبالة بتاعكم – وتمسكم بالسلطة هو فقط
    لكي تحموا انفسكم لان كلاب الامن حارساكم واذا طارت السلطة تصبحوا مجردين وناس عادييين لكن
    ده كلوا ما بحلكم والشعب لكم بالمرصاد وشايفين افعالكم وراصدين تصرفاتكم وعارفين كل الشركات
    العامة التي خصخصتوها وسلمتوها لاقربائكم سوف نرجعها كلها ونقتص منكم واحد واحد يا عواليق .

  50. ينصر دينك يا sudani والله العظيم مفروض مقالك ده يدرس ويحفظ لهؤلاء الفاسدين وتاخد فيهو دكتوراه ربنا يغينك وينصرك

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..