انطلاقة (دفّئ غيرك)

تنشط العديد من المبادرات الشبابية هذه الأيام من أجل توفير الكثير من المستلزمات الأسرية للعائلات والأفراد المحتاجين ، خاصة فيما يتعلق بفصل الشتاء من كسوة تشمل الملابس الشتوية والأغطية وكل ما من شانه اتقاء البرد القارس.
ومن هنا، جاءت مبادرة “دفــّئ غيرك” والتي انطلقت فعلياً في العاشرة صباح الأمس (السبت) من مباني إذاعة هلا 96 أف أم من خلال برنامج (ساعة مع جبرا) الذي أتشرف بتقديمه وهي مبادرة تهدف إلى جمع الملابس والأغطية من المتبرعين وتوزيعها لمن يستحقها من الفقراء والمعدمين .
لا أذيعكم سرا إن قلت لكم إن المبادرة كانت نوعاً من (الهاشمية) التي أملتها علينا الظروف الصعبة التى نشاهدها تواجه بعض الأسر والأفراد وافتقارهم وافتقادهم للملابس والأغطية التي تقيهم شر البرد .. هذه الهاشمية التي جعلت العبد لله يدخل في الموضوع دون أن يكون لديه تصور لعملية الجمع (مش كده وبس) وعملية ما بعد الجمع كمان .
ولأن عمل الخير (ربنا بيتمّو) كما يقولون فما أن قمت بفتح بريدي الأليكتروني في اليوم التالي للإعلان عن المبادرة (وراصي ضارب) حتى وجدت رسالة أنيقة كريمة من الأخ الدكتور / مبارك عبده صالح المدير العام للشركة السودانية لخدمات البريد (سودابوست) يعلن لي عن وقوفه شخصياً ووقوف الشركة دعماً ومساندة للمشروع مجاناً (لا خمسة لا عشرة) وعلى الفور إتصلت به ضارباً موعداً للمفاكرة في الأمر ، وبالفعل قمت بزيارة الشركة ومقابلة الأخ الدكتور مبارك الذي وجدته قد أعد العدة لإجتماع طارئ داعياً له جميع أركان حربه من رؤساء الإدارات المختلفة بالشركة .
وقد كانت خلاصة الاجتماع تأكيد الشركة ممثلة في مديرها العام بأنها لن تتخلي عن مسؤوليتها الاجتماعية وأنها ستدعم المبادرة وتوفر لها كل سبل النجاح والدعم اللوجستي المتمثل في الوصول للمتبرعين في أماكنهم حيث أن للشركة السودانية لخدمات البريد (سودابوست) قرابة الأربعين مكتباً موزعين في العاصمة المثلثة وتمتلك أسطولاً من العربات و(المواتر) يمكنها من الوصول إلى المتبرعين في أحياء العاصمة كافة .
وهنا (تنفس العبدلله الصعداء) فمسألة الوصول إلى المتبرعين كانت تمثل له (بعبعاً) من شأنه (إفشال) المبادرة وجعلها ضعيفة لا وزن لها عملياً ..
طيب الفرز والغسيل و(التكييس) يا ود يا جبرا؟ ؟ لم يدم تفكيري كثيراً إذ إتصل بي (ولدنا) محمد عبدالله (القدم ) من مجموعة مبادرة (فضّي دولابك) عارضاً تولي شباب المجموعة لمسألة الفرز والغسيل والتكييس (وكمان استقبال المتبرعين) ! شفتو البلد دي كيف؟
وبالأمس ومن داخل إستديوهات إذاعة هلا أف أم 96 التي يقف على رأس إدارتها أخونا (الحبوب) الاستاذ ياسر أبو شمال وبحضور كل من الأخ الأستاذ (منتصر) مدير التسويق بالشركة السودانية للخدمات البريدية والأخ الأستاذ (مبارك) مدير القطاع الحالي والأخت الاستاذة (آمال) مدير القطاع الأسبق وأيضاً حضور الابن الاستاذ (محمد عبدالله) من جماعة (فضّي دولابك) بحضور هذه الكوكبة تم إلإعلان عن إنطلاق المبادرة والتي تستمر لمدة أسبوع .
عزيزي المواطن … عزيزتي المواطنة ..افتح خزانة ملابسك ، وابحث عن الاشياء القديمة ، التي صغرت عليك (كبرتا عليها) ، أو على الاشياء التي لم تعد تلبسها .. على الأغطية والبطاطين .. الفنايل .. السيوترات .. البالطوهات .. ضعها في أكياس واتصل بأقرب مكتب بريد (سودابوست) وستأتي إليك العربة (في محلك) وتستلمهم منك علماً بأن مواعيد العمل بهذه المكاتب من الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصرا والمكاتب هي :
الخرطوم
1 بريد الخرطوم شارع الجامعة 0123488814
2 بريد السجانة سوق السجانة 0111687199
3 بريد العمارات شرق محلية الخرطوم 0123488893
4 بريد الستين الرياض شارع الستين قبالة قسم شركة الرياض 0123488802

أمدرمان
1 بريد امدرمان سوق امدرمان ميدان البوسطة 0123488853
2 بريد السوق الشعبي السوق الشعبي امدرمان جوار القسم والحكمة 0123488820
3 بريد العباسية بمباني ميدان الربيع 0123366218

بحري
1 بريد بحري جوار محطة البوسطة تقاطع المزاد 0123366022
2 بريد الحاج يوسف شارع (1) محطة البيارة 0123366214

أو اتصل علي شباب مبادرة (فضّي دولابك) على الأرقام التالية
‫ 0111094411 – 0912821330 – 0914905058 – 0901188478 – 0922631310
الشباب ح يكونوا في إنتظاركم من الساعة 11 صباحا وحتي السابعة مساء ،، وبي مناسبة (الشباب) دي العبد لله يناشد كل الشباب للانخراط في مبادرة (فضي دولابك) الفوق دي عشان يساهموا ويساعدوا أخوانهم في فرز وغسل وتكييس الملابس والأغطية حتى تكون جاهزة للتوزيع وربنا يجعل هذا العمل في ميزان حسنات الجميع إنه سميع عليم .. اللهم ابسط دفء رحمتك على من لا ملجأ له ولا مأوى، وهوّن عليهم شدة الشتاء فاحفظهم بأمنك وأمانك يا الله يا أرحم الراحمين ..

كسرة :
بعد ده بس أعمال طوعية لخدمة المجتمع … الكلام بقي ما عندو فايده … والقصة ذاااتا بقت طويلة ومسيخة … (ههههههه) !
كسرة ثابتة (قديمة)
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+و+(و)
كسرة ثابتة (جديدة):
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووو) +(و) !

التيار

تعليق واحد

  1. سلام يا أستاذ ولك التحية والتقدير، وأسمح لي أن أقول لك بأنك قد خيبت أملي فيك، وعلى غير العادة، فاليوم هو يوم الاحتفاء بيوم الشهيد الأستاذ محمود محمد طه، وكنت أتوقع منك أن تكون أول المبادرين بتحيته وتنبيه السودانيين لذكراه، وأنت الذي عرفت بمواقفك وكلماتك النيرة والهادية في مسيرة لوعي والتوعية بين أبناء هذا الشعب.
    لا تزال الفرصة متاحة في عمود الغد، فأن تأتي أخيراً خير من أن لا تأتي، ولك غيابك الكامل مرفوض ولا يشرف أمثالك.

  2. رائع يا جبرة … بس ملفك بتاع الإسمو شنو داك أخييييييييير ليك تختاااااااااهو … لأنو حيودييييك كاااااااافوري… قول آآآآآآآآآآآمين … آل جبرة آل!!!!!!

  3. الله يجبر حالك يا جبرا كتر خيرك وسعيكم مشكور,وربنا يبارك في شباب السودان والله دي ضربة قاضية لناس الحكومة وديوان الزكاة

  4. ده عمل جميل لانو برجع لينا منظمات مجتمع مدنى معافه وناس ايدهم بيضاء وبتطريقه دى نعمل خمسه سته منظمات مجتمع مدنى ويكون خلصنا من المنظمات الحكوميه البتبيع الاغاثه فى مطار الخرطوم

  5. لك التحيه استاذ جبره وبقية الاخوة المشاركين بالمبادره وربنا يجعل هذا العمل في ميزان حسناتكم
    وينفعكم يوم القيامه يوم لاينفع المرء مال ولابنون

  6. اعيش واموت بعد عمر طويل واقوم بعاتي وارجع الدنيا بعمر جديد والاقي كسرتك البايتة قاعدة في مكانه لاكسرتك كملت ولا خط هيثرو رجع ولا الخطوط الجوية السودانية نهضت او قامت بعاتية والبركة في عمل الخير القمت بيه دا وربنا يبارك في ذريتك وجزاك الله خير انت ومن شارك في هذا العمل الخير
    خوفي بس الملابس دي تمشي سوق المرحوم قدرك اصلوا الضمائر اصبحت خبرة والخوف من الله اصبح فعل ماضي

  7. الاستاذ جبرا لك التحية وربنا يجعل هذا العمل فى ميزان حسناتكم
    والى كل الشباب المشاركين فى هذا العمل الجميل .

  8. أسأل الله العظيم رب العرش الكري أن يبارك فيكم جميعاً وأن يغطيكم بالبُرد والحرائر في جنات الفردوس الأعلى

  9. نحن دايرين مبادرة (اسقاط النظام ) ياجبرة وافتكر اذا حلينا الاشكالية دي تاني ماحيكون في واحد نايم بدون بطانية,,, اطعن في الفيل طوالي
    هو الفقر والجوع والمرض جاينا من ويين؟؟
    ولارآيك شنووووووو ياجبرة ؟؟

  10. ربنا يتقبل منكم ويوفقكم ارجو ان لا تنسوا ناس الولايات (اهل الهامش ) اشد حوجة لمثل هذه المساعدات

  11. الاستاذ / جبرا – المحترم

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    اولا نحي روح السودانين الفضلت فيك ومن معك من الاخيار اعانكم الله وجزاكم على عملكم خير وصحة وعافية وحبة قريشات .

    ثانياً

    اذا ضمنا من يلتزم بايصال الحق للمستحق نحن مستعدون بهاشيمية ان نمد يد العون والتعاون وتجيش المغتربين في ارسال فائض ما يحتاجون من ملابس صيفية او شتوية للمحتاجين من احبائنا بالداخل .

    مع العلم قمنا بتجربة مشابه عام 2003 وكان نصيبها الفشل لفرض جمارك عالية على الملابس مما دعانا لتركها بالميناء . وكانت مبادرة من بعض ابناء ولايات الغرب

  12. بارك الله فيك يا ود جبرا و جعل هذا العمل الطوعي الضخم في ميزان حسناتك أنت و كل من يقدم يد العون و المساعدة و السماندة له .. ونحن من على البعد معكم بقلوبنا و دعواتنا الصادقة لكم جميعا بأن يوفقكم الله العلي القدير في إنجاح هذا العمل الخيري الكبير و أن تصل كلّ قطعة ملبس ترسل منكم الى من يستحقها .. في جميع أصقاع السودان .. والله يقدركم دائما لأفعال الخير.. و الله يكتر من أمثالك و أمثال كل من يقف معك .. و الحمدلله كدة نقدر نقول بكل إطمئنان .. أن سودانا لسه بخير.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..