يلاغ جنائي بأسم الشعوب السودانية

الي من يهمه الامر سلام
من المحن السودانية ان احد علماء السلطان قد صرح لأنه عندما دخل نادي الفنانين السودانيين قد تعمد ان يدخل بقدمه اليسري. وهذا ما تعود المسلمون ان يفعلوه عند الدخول الي المرحاض .
اذا كان هذا المسخ يعتبر ان النادي الذي يضم من غرد بحب الوطن ، وحفظ التراث ، و من يدعو لكريم الاخلاق وشكل الوجدان السوداني من سكان المرحاض ، فلماذا ذهب اليهم في المكان الاول . ويذهب كبير علماء السلطان عصام احمد البشير لكي يعتذر . المثل السوداني يقول الاضينة دقو في زفة وتتعضر ليه في غرفة . لماذا لم يدن عصام سلوك شريكه الشائن . وذهابه بدون ادانة صريحة من رؤوس المنابر، نفاق ومحلسة مرفوضة .الم يعلمنا ديننا ان من رأي منكرا فعليه ان يغيره بيده او بلسانه او ان يقول في سره الهم اني انكر هذا . وهذا اضعف الايمان .
ونقول لامير موقعة ام الخمامير ومشتت شمل الظلام وهازم الطغيان ومحطم الجرار في الجريف . مطرود السعودية محمد عبد الكريم . انتم النوع من البشر يتعدي علي احد بيوت الله . ويحطم مساكن المسنين في كنيسة الجريف . وهو يعرف ان سيدنما عمر بن الخطاب وجد مسيحيا يتسول . فأمر له براتب من بيت المال . وقال . كيف ناخذ منك الجزية وانت صغير ونضيعك وانت كبير . وكان له غلام مسيحي وكان يدعوه للاسلام والغلام يرفض , فقام بعتقه . عندما دخل بيت المقدس واراد الصلاة ، رفض ان يصلي في الكنيسة خوفا من ان يظن المسلمين ان لهم حقا في تلك الكنيسة فيما بعد . هذه هي روح الاسلام يا علماء السلطان وعبدة المال . ولهذا سلم المسيحيون مفاتيح كنيسة بيت المقدس لاسرة مسلمة لا تزال مسئولة عن حفظ المفاتيح .
عبد الكريم كسار خمامير ، زكرني . بمخاطبة الحاردلو الشاعر لاخيه عبد الله ود ابسن وهو من ابكار الانصار . بعد ان فتك محمود ود احمد بسكان المتمة ، عرضهم لاكثر وحشية من هولاكو . وقام علي فرفار بالفتك باهل الزيداب . وقال لجنده ,, اركبوهم عدو علي صليح . ولم يرحموا طفلا او شيخا . ولم تسلم النساء . وسلط الله عليهم من فتك بهم في معركة النخيلة . وفر قتلة الاطفال والنساء. وكانوا ينزعون الطعام من السكان ويهجمون حتي علي الخمامير ، وهي الجرار المستخدمة لتخمير العجين . وكانوا يشربون العجين بسبب الجوع . ونتمني ان يكون هذا حال اهل الانقاذ .
عبد الله اخوي سويتوا الدحيح والدي
قطعتوا الاتبراوي لا سعن لا ري
دا ما كسير خمامير وشراب عجينا ني
دا طرش الحديد الجانا من بمبي
وعبد الكربم كسار خمامير، لا بد انه كان يظن انه يتقرب الي الله بتكسير خمامير وجرار كنيسة الجريف . والغريبة انه كان مع رفيقه وشريكه جرائمه عبد الحي في اوربا وحتي السويد التي صار فيها حتي الدين المسيحي منزويا. الا يعرفون ان سكان اوربا التي يأتون اليها للعلاج والسياحة هي بلد المسيحيين؟ لماذا ياتون اليها ، وهو يفتكون بالمسيحيين في السودان ؟ ولقد ضايقوا خيرة السودانينيين من الاقباط . واجبروهم علي ترك وطنهم ، الذي خدموه وشقوا فيه اكثر من الآخرين ؟ ويتعرض المسيحيون من النوبة والجنوبيين للاضطهاد . ويتغول الجشع الانقاذي علي كنائس السودان . ويريدون الاستيلاء عليها .
الهوس الديني الذي يدعوا اليه عبد الحي ، جعل ابنه يرتكب جرية قتل ذمي تحت عهد ، وسوداني مسلم لايحل دمه الا في ثلاث. زنا بعد احصان ، وردة بعد ايمان . وهذا امر يختلف عليه الناس ، وقتل النفس التي حرم الله قتلها الا بالحق. ويظهرعبد الحي بالكدارة في المانيا وكانه لاعب المريخ والهلال سلسيون .
في احدي برامج عبد الحي كدارة ، شاهدناه وهو يفتي من قال له انه قد اشتري سريرا والسرير محلي بصورة او نقش طائر . وافتي الشيخ كدارة بأن النوم في ذالك السرير من المحرمات لان به تصوير للاحدي مخلوقات الخالق . ما اسرعكم علي التكفير والتحريم .وسكوتكم علي الكبائر . مثل ادعاءات حلفاءكم المراغنة .
ان عندي اليوم بلاغ ارفعه لكل العالم . وارجو من الشيخ الداخل باليسري وكسار خمامير وعصام لسان والشيخ كدارة ان يفتونا . اليوم يشاهد الناس البشر والاطفال وهم يقفون في طوابيرللثم ايدي المراغنة . والانقاذ وعلماء السلطان يتحالفون مع المراغنة . والدعوة الميرغنية ، فيها انتهاك صارخ للأسلام . ولا اريد ان اقول انه خروج علي الاسلام. لانه ليس لي الحق في ان اكفر اي انسان . ولكن اطالب ان يفتونا بصراحة وشفافية، هل يصح لنا ان نتبع الطريقة الختمية؟ واذا كان الميرغني الكبير علي حق لماذ لم يتبع تعاليمة علماءنا الاجلاء ؟
الخليفة عبد الله ود تورشين كان يدعي العلم بالغيب وانه حفيد سيدنا علي الكرار . وان ارواح الترك تحت فروته يسيطر عليها . وبعد كرري هرب وترك نساءه وعددهن يقارب المئه . وقال الحاردلو ,, الليلة شفتا جرية سيدي,, .
تكضب في الخضر ومن الكضب مابتروا
ما قلتا الترك ارواحها تحت الفروة .
درب السبعتين سويتو ليلة وسروة
ووصل الضيق والالم بالناس قديمان ان الحردلوا تمني المساعدة من ملك اثيوبيا والانجليز .
نحنا اولاد ناس عزاز ذي الكلاب سوونا
يا يابا النقس ويا الانجليز الفونا .
وهذا هو شعور الشعوب السودانية اليوم . والابتعاد عن الانتخابات عبارة عن استفتاء .
في كتاب الختمية بعنوان الهبات المقتبسة للشريف محمد عثمان الميرغني . صفخة 76 ,, انت تذكرة لعبادي. ومن اراد الوصول الي فليتخذك سبيلا . وان من آمن بك وتعلق بك ، هو الذي خلد في رحمتي . ومن ابغضك وتباعد عنك ، فهو الظالم المعد له العذاب الاليم ,, .
في كتاب مناقب صاحب الراتب ، صفحة 102 لمحمد عثمان الميرغني .
ان رسول الله قال لي ,, من صحبك ثلاثة ايام لا يموت الا وليا. وان من قبل جبهتك كأنما قبل جبهتي . ومن قبل جبهتي دخل الجنة . ومن رآني او رأ من رآ ني الي خمس لن تمسه النار ,, .
بدلا من اللف والدوران وتحريم النوم علي سريريحمل رسم طائر . نطالب علماء السلطان بأن يفتونا بخصوص تعاليم الميرغنية . والا حسبناهم من الجبناء والمنافقين .

[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. عزيزي الاستاذ / شوقي — لك التحية — ما تنسي ان تطلب من الجماعة فتوي عن تقبيل الطيب سيخه لايدي شيخه علي عثمان في قاعة الصداقة امام الكاميرات.

  2. كفيت وأوفيت يا أستاذ شوقي ومتعك الله بدوام الصحة والعافية.
    قال الفلاسفة والأدباء عن فن الموسيقى ما لم يقولوه في غيره من الفنون: قالو “الموسيقى هي الجمال المسموع.. لغة الشعور..” وغير ذلك الكثير.
    ولقد أصبح هذا الفن علماً منظماً كتابةً وقراءةً وعزفاً. ويدرس في أكبر الجامعات في العالم .
    فهؤلاء الكيزان المنافقون الجهلاء تجار الدين مشغولين بجمع مال الحرام والتمتع بتهذيب الشعب دون أسباب لذلك ليس لديهم وقت للاستمتاع بالموسيقى والفن بصورة عامة.
    عليه يجب على إدارة النادي الموقرة تنظيف النادي من نجاسة هذا الجاهل والأخير الغبيان الذي أتى للاعتذار عن تصرفات رفيقة، بدلا من أن يوجه اللوم له أولا .
    وبهذه المناسبة أهدي صاحبنا الجاهل الذي يدعي العلم، هذا الفيديو الذي يوضع قدرة الكلاب على معرفة نغمات الموسيقية وعزفها على ألة البيانو في الرابط أدناه، وأتمنى أن يشاهده وأن يغارن بينه وبين الكلب عازف البيانو، الذي بلا شك أفضل منه بكثير.

    https://www.youtube.com/watch?v=zGIvk5sR8n4

  3. الخليفة عبد الله ود تورشين كان يدعي العلم بالغيب وانه حفيد سيدنا علي الكرار . وان ارواح الترك تحت فروته يسيطر عليها . وبعد كرري هرب وترك نساءه وعددهن يقارب المئه . وقال الحاردلو ,, الليلة شفتا جرية سيدي,, .

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    دى كانت قوية منو .

  4. يا استاذ شوقى تعاليم المرغنية التى سردتها لم نسمع بها من قبل وكثير من الناس لا يعرفون الفرق بين محمد عثمان المرغنى الكبير والصغير والكلام القلته عن المرغنى الكبير داسينه ربما لا يبوحون به الا للخلفا وحاملى احذيتهم مثل الامير احمد سعد 00 الكلام فى هؤلاء الذين يقولون فى قنوات التلفزيون والصحف ان النبى صلى وراءهم ويزورهم بين الفينة والاخرى وان الملائكة والقرود يتقدمون جنودهم فى قتال اولاد البلد 00 الخرفان الذى يدس تخاريفه ما لنا يه اما هؤلاء الذين يبشرون بالخرف ليجعلوا الذين يصدقون خرفهم اقل مستوى منهم علينا بهم 00 يعنى قضية المراغنة تعتبر فى مصاف القضايا الانصرافية خاصة عندما يكون رئيس الحزب مئل الطيار الحسن ابن الحسن ابن الحسن واظنه يقصد بالطيار النوع الثانى الذى يطير بدون بنزين

  5. الخليفة عبد الله ود تورشين كان يدعي العلم بالغيب وانه حفيد سيدنا علي الكرار . وان ارواح الترك تحت فروته يسيطر عليها . وبعد كرري هرب وترك نساءه وعددهن يقارب المئه . وقال الحاردلو ,, الليلة شفتا جرية سيدي,, .
    تكضب في الخضر ومن الكضب مابتروا
    ما قلتا الترك ارواحها تحت الفروة .
    درب السبعتين سويتو ليلة وسروة
    وبعد دا دايرين يدرسونا ليه ان بطل!!!!!!!

  6. شوقى بدرى الله يديك العافية ايها السودانى الاصيل ود البلد وخدر الله ضراعك وقلمك ما الطاعين فى الكفر الايام دى الفاقد التربوى والعواليق والقلم ما بيزيل بلم!!!
    كسرة: النظام الديمقراطى الليبرالى جزمته بكل الحركة الاسلاموية سودانية او عالمية !!!!!!!!!!ياخى ديل لا لامين فى اسلام صحيح ولا انسانية ديل سقط متاع!!! وجزمة مواطن سودانى مهما كان عرقه او دينه بكل الحركة الاسلاموية واقسم بالله على ذلك!!!!!!!!!

  7. الاخ شوقي انت عارف واحدة من محاسن الانقاذ انها شرزمة تلك الديناصورات واحزبهم واعتقد انهم والانقاذ معهم سينقرضوا قريبا باذن الله

  8. لايوجد اكثر من شعب سودانى واحد يظهر بان الكاتب حاول تفادى القبليه ولكنه وقع فى ماهو اكبر من ذلك حيث جعل من الشعب السودانى شعوب سودانيه مما يهزم فكرة وحدة النسيج الاجتماعى .

  9. تحدث الاستاذ شوقي عن عدة أمور في مقال واحد وبالنسبة لما نسب لعصام البشير فانه ورد في الحديث الشريف قوله صلى الله عليه و سلم :” ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذي ” فالطعن لا يجوز و هذا لا يعني أن الفنانين لا يرتكبون بعض المنكرات و جمهور العلماء على تحريم الغناء و بالذات الغناء المنتشر في هذه الايام .
    و من الجدير ملاحظة النقاط التالية
    1- سبب عدم صلاة عمر بن الخطاب رضي الله عنه في كنيسة القيامة هو خوفه من أن يتخذها المسلمون سنة من بعده
    (قال ابن خلدون ? رحمه الله – : ” ودخل عمر بن الخطاب بيت المقدس ، وجاء كنيسة القمامة ! فجلس في صحنها ، وحان وقت الصلاة فقال للبترك : أريد الصلاة ، فقال له : صلِّ موضعك ، فامتنع وصلَّى على الدرجة التي على باب الكنيسة منفرداً ، فلما قضى صلاته قال للبترك : لو صليتُ داخل الكنيسة أخذها المسلمون بعدي وقالوا هنا صلَّى عمر ، وكتب لهم أن لا يجمع على الدرجة للصلاة ولا يؤذن عليها من تاريخ ابن خلدون ” ( 2 / 225 )
    وليس لهذه الحادثة إسناد يُذكر فلا يجوز نسبتها لعمر رضي الله عنه .
    و الثابت عن عمر رضي الله عنه جواز الصلاة في الكنيسة إذا خلت من التماثيل والصور ، وأنه في حال وجودهما في كنيسة فإن عمر بن الخطاب يمتنع من دخولها فضلا عن الصلاة فيها .
    روى البخاري في ” صحيحه ” ( 1 / 167 ) عن عمر رضي الله عنه قوله : ” إنا لا ندخل كنائسكم من أجل التماثيل التي فيها الصور ” . انتهى)
    2- فيما يتعلق بالدجل الذي يمارسه بعض من نصبوا انفسهم شيوخا في الدين و هم بعيدون جدا عن الدين , فيكفي هذا الحديث : روى البخاري رحمه الله في صحيحه حيث ساق بسنده : عن خالد بن ذكوان قال : قالت الرّبيٍّع بنت معوَّذ بن عفراء : جاء النبي صلى الله عليه وسلم يدخل ، حين بُنيَ عليَّ ، فجلس على فراشي كمجلسك منّي ، فجعلت جويريات لنا يضربن بالدّف ويندبن من قتل من آبائي يوم بدر ، إذ قالت إحداهنَّ : وفينا نبيّ يعلم ما في غد ، فقال : دعي هذه وقولي بالذي كنت تقولين وجاء عند ابن ماجه تتمة للحديث , ما يعلم ما في غد إلا الله .
    فاذا كان الرسول صلى الله عليه و سلم ينفي عن نفسه علم الغيب فكيف بغيره؟
    3- أما من يطلبون تقبيل ايديهم و تعظيمهم فاليهم هذا الحديث : من أحب أن يمثل له الرجال قياماً فليتبوأ مقعده من النار.

    قال العيني في شرح البخاري عن أبي الوليد ابن رشد أن القيام على أربعة أوجه:‏
    ‏ الأول: محظور، وهو أن يقع لمن يريد أن يقام إليه تكبراً وتعاظماً على القائمين إليه.‏
    الثاني : مكروه، وهو أن يقع لمن لا يتكبر، ولكن يخشى أن يدخله بسبب ذلك ما يحذر، ‏ولما فيه من التشبه بالجبابرة،‏
    ‏ والثالث: جائز، وهو أن يقع على سبيل البر لمن لا يريد ذلك، ويأمن معه التشبه ‏بالجبابرة.‏
    الرابع: مندوب، وهو أن يقوم لمن قدم من سفر فرحاً بقدومه ليسلم عليه، أو إلى من ‏تجددت له نعمة فيهنئه بحصولها، أو مصيبة فيعزيه بسببها. ‏
    وقال الغزالي: القيام على سبيل الإعظام مكروه، وعلى سبيل البر والإكرام لا يكره. وقال ‏الحافظ في الفتح: هذا تفصيل حسن،

  10. الاخ شوقي بعض شعر الحاردلو يعتبر عار وشننار:
    ناس قباح من الغرب جونا
    اولاد ناس زي الكلاب. خلونا
    اليبا النقوس والإنجليز الفونا .
    هذا الشاعر وصف ناس الغرب بوصف صفيق ثم درج الي يستغيث النقوس ملك الحبشة والإنجليز . هذا السلوك يعتبر قمة الانحطاط والسفال

  11. الاستاذ (الحكواتى) شوقى بدرى
    ما عايز اعلق على ما قلته فى المراغنة لكن من العيب والعار عليك وعلى الحردلو انك تشمت فى بطل من ابطال السودان مثل الخليفة عبدالله
    الابيات التي ذكرتها نقلا عن الحردلو تمثل دليل ادانة ضده لكونه قد إستنجد فيها بالانجليز
    لا اعتقد ان حقدك الدفين على المهدية سيسمح لك بأن تفرق بين الهروب المزعوم وبين الاستشهاد البطولى لخليفة المهدى الذى استقبل الرصاص بصدره العارى وهو على ( فروته)
    خليفة المهدى لا يحتاج لمن يدافع عنه وينصفه ولكن الشىء المثير للاشمئزاز هو ان يذكر كاتب مثلك يدعى المعرفة بالتاريخ ان خليفة المهدى قتل وترك وراءه ما يقارب المئة من نسائه .. من اى مصدر تتلقى هذه الخزعبلات … اى صعلوك قبلك ذكر ان لخليفة المهدى مئة زوجة ؟؟
    الشىء الوحيد الثابت عن خليفة المهدى انه كان يقوم بنفى امثالك الى الرجاف .. فيجب ان تحمد الله كثيرا انك لم تعاصر هذا الخليفة العظيم

  12. العم شوقي لك التحايا ي عزيز ..
    زمن طويييل و الله ما شاركنا في عمودك ..
    بكل وضوح و صراحه ، الشباب ما عندهم حاجه لاتحاديين و لا انصار و لا اي مؤتمرات ..

    لقد ملوا نفاقا استمر 60 عاما ..

    اي شاب هدفو يلبس نظيف و يشحن نت ابو 2 جنيه و يوتيوب و واتساب و الذي منه ..

    دي حياة الشاب السوداني التعيس المغلوب ع امرو ..

  13. التحية والشكر لكل المتداخلين . واخص بالشكر من دخل للهجوم علي شخصي . وهؤلاء المساكين هم من الموتورين او مدفوعي الاجر. وليست عندهم من الشجاعة قدرا يسمح لهم بالكتابة باسماءهم الحقيقية . ونحن نطوف العالم ونعلن عن وجودناونقول ما يحلو لنا . وليس لنا سوي روح واحدةسنقدمها بدون خوف بسبب ما نؤمن به .
    كنت متأكدا انه بالرغم من ان تغول المرغنية هو بيت القصيد . ولكن يندر ان يأتي ابن مقنعة ويقول مثلنا بملئ الفم ,, هذا خطأ ، هذا حرام ,, ولهذا نركبنا الانقاذ . لاننا نتسارع الي القيود . ونريد ان نعيش كالعبيد . واقسي انواع العبودية هي العبودية الاختيارية . رحم الله السودان والسودانيين . الفاتحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق