بريطانيا تلغي زيادة الضرائب على الفطائر الساخنة

اضطرت الحكومة البريطانية إلى التراجع ـ بطريقة محرجة ـ عن خطط فرض ضريبة قيمة مضافة على الفطائر الساخنة، في أعقاب حملات احتجاج من شركات المخابز.
وقررت الحكومة فرض ضريبة القيمة المضافة التي تصل قيمتها إلى 20 % فقط على الفطائر المطهية وتلك التي يتم الاحتفاظ بها ساخنة، ولن تفرض على تلك الفطائر التي خرجت لتوها من الأفران.

وأعلن النشطاء الذين قادوا حملة لمنع فرض الضريبة أن التراجع إنقاذ للقطاع الشعبي البريطاني وكثير من الوظائف، إلا أن منتقدي قرار التراجع أشاروا إلى أن نظام الضريبة المضافة يعاني من مشكلات كثيرة. تجدر الإشارة إلى أن فكرة فرض ضريبة القيمة المضافة ظهرت في الميزانية البريطانية في شهر مارس في محاولة لإرضاء أصحاب محلات «فيش آند شيبس» (السمك والبطاطس) أشهر الأكلات البريطانية، الذين يدفعون ضريبة القيمة المضافة على مبيعاتهم، إلا أنها أثارت ضجة كبيرة بين شركات المخابز الذين أكدوا أنها ستلحق ضررا كبيرا بهم.

وقد غيرت الحكومة البريطانية تعريفها بما هو «فطائر ساخنة» للسماح بتغيير الخطط. وبعد ذلك التعديل أصبحت بعض المواد الغذائية مثل السجق أو الفطائر التي تباع باردة بدلا من الاحتفاظ بها ساخنة في صناديق خاصة ـ لن تفرض عليها ضريبة القيمة المضافة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..