مبارك الفاضل : على البشير تسليم السلطة للشعب عبر ترتيبات انتقالية.

بيان صحفي من السيد مبارك الفاضل المهدي حول خيار الثورة وحتمية التغيير

بيان صحفي حول

خيار الثورة وحتمية التغيير

إن الثورة علي نظام الإنقاذ الفاسد أصبحت خياراً لا رجعة فيه، والتغير أصبح أمرا حتمياً لا جدال فيه.فلا مجال لحوار حول دستور في ظل هذا النظام الشمولي، ولا مجال لترقيع نظام أفلس سياسياً واقتصاديا وأخلاقيا. لقد آن الأوان علي قادة المؤتمر الوطني أن يدركوا بان وقت زراعة الأوهام قد انتهي.

فالوحدة الوطنية لا تبني بالتحايل علي الواقع المأساوي الذي آل إليه حال بلادنا، أو من خلال قمع المواطنين المطالبين بحقوقهم المشروعة في الحر [مبارك الفاضل] ية والسلام والحياة الكريمة.

إن علي المشير عمر البشير أن يدرك بان حكومته وبشهادة الخبراء الدوليين قد فقدت السيطرة تماماً علي اقتصاد البلاد، وعليه فان الانهيار الاقتصادي يمضي بخطي متسارعة دون أي كوابح أو حلول، إلا من حل واحد وهو ذهاب نظامكم، حتى يتسنى وضع نهاية للحرب الأهلية التي تكلف الشعب السوداني أربعة ملايين دولار يومياً، ووقف الصرف علي الآلة الأمنية الضخمة التي تحرس نظامكم وتستحوذ علي ٧٤٪ في المائة من ميزانية الدولة. ووضع نهاية للفساد وشراء الولاء السياسي، واستعادة علاقات السودان مع العالم الأول ومؤسسات التمويل الدولية، ليتسنى لنا إعفاء الديون المتراكمة من العهود الديكتاتورية وفتح الباب لتمويل التنمية وموارد بلادنا.

إن الإجراءات الأخيرة بزيادة الضرائب وأسعار الوقود لن تعالج أزمة الاقتصاد، بل هدفكم منها واضحاً وهو توفير موارد للاستمرار في ذات النهج الخاطئ ، ولكنها ستؤدي إلي الإسراع بانهيار المصارف التجارية وسائر القطاعات الإنتاجية.

لقد بلغ الدين الداخلي للحكومة من خلال إصدار سندات شهامة وأخواتها مبلغ ١٠ عشرة تريليون جنيه سوداني وقد عجزت المالية عن السداد وهي تسدد فقط الأرباح الباهظة حيث ذهبت كلها في الصرف غير المنتج الممول بالعجز.

كما بلغ الدين الخارجي الجديد ١٥ خمسة عشرة مليار دولار، مستحقة للصين والهند والصناديق العربية والإقليمية.إذ أن كل الكباري والسدود والطرق والكهرباء التي تتباهي بها الإنقاذ نفذت بهذه القروض التي هي الآن ديون في رقاب أهل السودان.( هذه طبعاً غير ديون المشير النميري التي تراكمت و بلغت ٤٠ مليار دولار ) فذهبت أموال البترول البالغة ٧٠ مليار دولار خلال عشرة سنوات إلي الحروب والفساد وحراسة النظام.

إن قمع المتظاهرين واعتقال الشرفاء والتنكيل بهم حتى ولو افلح مؤقتاً لن يوقف الانفجار الشعبي لان التصاعد الجنوني للأسعار في ظل تضخم بلغ الآن ١٠٠٪ وفقدان العملة الوطنية لأكثر من ١٢٠٪ من قيمتها سوف يقود للعصيان المدني كما أن إفلاس الحكومة وعجزها عن سداد المرتبات سوف يقود حتماً إلى تمرد القوات النظامية وهروب الرباطة.

لذا فإنني اكرر دعوتي للرئيس المشير عمر البشير بان يتعظ بما حدث لبن علي في تونس وحسني مبارك في مصر وعلي صالح في اليمن وما يحدث لبشار في سوريا وان يشرع فوراً في تسليم السلطة للشعب عبر ترتيبات انتقالية تشرف عليها قيادة القوات المسلحة مع القوة السياسية .

الحرية للمعتقلين والمعتقلات الشرفاء
إن الشعوب لا تقهر ولكن يفني الطغاة

مبــــارك المهـــــدي
12 يوليو 2012

تعليق واحد

  1. أحسنت أيها الأسد …….. مع علمنا بأن البشير قد أخذته العزة بالإثم منذ زمن بعيد
    إن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة
    و أن هذه الثورة مستمرة حتى النصر و إن طال الزمن

  2. ياسيد مبارك بيانك الصحفي ده كان تطلعوه لمه كنت مساعد للبشير …الشعب السوداني مش أهبل وفي الوقت الحاضر ود اصادق مساعد للبشير يعني النضال بقه خشم بيوت؟؟؟ المهم إنتوه تاني ماعندكم فرصه في السودان الجديد؟؟؟ بعدين انته فرقك من البشير شنو ؟؟؟وبعدين كان بتفكر في وزارة التجارة في السودان الجديد تكون بتحلم ؟؟؟والحلم جميل ومن حقك أن تحلم لكن في أحلام فيها هلوسة.
    انته واحد من الناس الودوه السودان في داهيه …السكوت من ذهب يا سيد مبارك؟؟؟

  3. تقرير ادم الطاهر
    تقرير علوب
    لمن لا يعرف ادم الطاهر , هو د/ ادم الطاهر اخصائي النساء والتوليد والناسور البولي عمل نائب اخصائي بمستشفي الخرطوم التعليمي وحدة د/ ابو حسن ابو (في ثمانيات القرن الماضي )كان من اميز نواب اخصائي النساء وكان من مجموعته د/ عميد خاطر ادم رئيس قسم العائلات بالسلاح الطبي .
    حين يأتي التقرير الطبي للطالبه المغتصبه بجامعة الفاشر ( مزدلفه) موقعآ بامضائيه فعلي رئيس جمهورية السودان ان يعلم ان كل حرف فيه له من الثقل الطبي والقانوني كما لو ان لجنه من اميز قانوني الزمن الجميل قد كتبت هذا التقرير
    فماذا انتم فاعلون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. التغيير اصبح حتميا ، نعم و لكن لا نتوقع من البشير ان يسلمها بدون مقاومة و لذلك يجب ان نستعد للمواجهة الشاملة مع النظام و حتى لا تكون الخسائر كثيرة يجب ان نطيل المواجهة السلمية من اعتصامات و اضرابات و مظاهرات و خلافه حتى نرهق النظام و يحصل انشقاق او تعاون من الجيش

  5. قد استحق حزب المؤتمر الوطني اسم (حزب الشيطان) من خلال ما يقوم به من ممارسات مخالفة للاسلام ولا يرضاه الله ولا يرضاها رسوله صلى الله عليه وسلم، ولا يرضاها المسلمون في السودان وغيره من الجمهور المسلم في كل مكان، بل أقول والجميع يعرف لقد استنكرها المسيحيون واليهود والكفار والملحدون، بل حتى عبدة الشيطان اعتبروها منافية لحقوق الإنسان وجرائم مثيرة للقلق الشديد. لا يمكن أن يستمر هؤلاء في إدعاء أن حزبهم هو حزب المؤتمر الوطني، فمن أين له الوطنية، وما أبعده من الإسلام وما أبعد المسافة بينه وبين الشعب وهي تزداد وتتمدد كل يوم. إن الدفاع عن النفس والمال والعرض كفله الإسلام وكفلته القوانين الدولية، فإن استمر القمع والعنف المفرط والاعتقال التعسفي في حق حرائر وشباب السودان وحكمائه وشرفائه فإن الجبهة الثورية المسلحة ستدخل الخرطوم بسلاحها لحماية الثوار كما فعلت حركة العدل والمساواة في الذراع الطويل. نقول لعمر البشر لقد فشل نظامك في كل النواحي الاقتصادية والأمنية والسياسية، وهو على غير ذلك أفشل، فسلم تسلم، نداء من الشعب السوداني الباسل حرائره وشبابه لا من قادة الأحزاب، وإلا فسوف ترى والسلام.

  6. هي ثورة شبابية فقط …خرجت من قلب الشارع النابض بهموم الناس خرت من معقل العلم (جامعة الخرطوم) وليس لاحزاب الشيخوخة اي دور فيها …وآل الميرعني وآل المهدي ركبوا سفينة الانقاذ الغارقة في الفساد وغير مسموح لهم بركوب أمواج التغيير العاتية فثورتنا ثورة شذاذ افاق وقودها الجوع والفقر الذي سببته الانقاذومن تلطخت أياديهم بدم الشعب ليس لهم مكان بيننا..
    ويا ود المهدي بيانك دهـ بلو واشرب مويتو …

  7. مبارك الفاضل…كان جزءاً من هذا النظام .. وقد تم شراؤه من عائدات البترول مثل الكثيرين فى فترة تم فيها إتخاذ قرارات مصيرية..من إبادة لشعب دارفور وتشريد الملايين..وحروب مع أبناء جنوب الوادى أدت لإنفصاله..
    لماذا سكت كل هذه المدة ..وجاء بتصريح الآن؟؟لأنه قد فهم بأن الأمور تتجه نحو سقوط النظام فأراد أن يلحق بالركب كى ينال نصيبه من كعكة الإنتفاضة..ولكن الشعب مدرك لكل إنتهازى يطمع فى الكسب الرخيص..

  8. مبارك الفاضل ليس رمزا وطنيا بل هو رمز من رموز الفساد في هذا البلد يجب محاسبته ونحن لسنا في حوجه لنصائحه

  9. —ياجماعه الخير قال رايو بصراحه ورايه داعم للثوره –وكونو خرج من الحكومهورجع واعترف للشعب

    ووضح ونبه مخاطر تعنت النظام يشكر–مرحبا بك ايها المحارب الجسور الي ساحات الحريه والثوره==

    –لم تكن سليل المهدي ان لم تقلها–

  10. الى جميع الاخوة والاخوات:

    معليش خلونا في المهم…. المهم الان هو اسقاط الانجاس…. وبعدين نشوف…..

    الهدف اسقاط الرقاص…… الهدف اسقاط الارجس …..

    مرحبا بكل معول ….في هدم الانجاس………..

    عدو عدوك …….. هو صديقك……..

    الهدف واحد ….. المصير واحد…..

    عدم وجود الحوار … البناء…هو مشكلة الوطن..
    ان البلد بلد الجميع … ومن يختاره الناس .. … فليكن…. لانه حتما سيعرف الناس من الصالح والطالح…

    الثورة مستمرة…… الى الامام

  11. ان شاء الله يسلمها ليك انته ..

    ما انته راكب معاهو فى نفس السرج وستحاكم معه

    لا اسياد لا استعباد

  12. اخير ليك تسمع كلام الببكيك ولا كلام البضحكك تقعد تتمحرق لقايت ما تكبسك الجبه الثورية فىىىىىىىىىىىىىى محلك وعندها تتكرر صورة صدام العراق احفظ كراكتك وسلم ولن تسلم لاهاي ان طال السفر

  13. اتعرفون من هو مبارك الفاضل إنه بأئع الرخص التجارية وبائع قطن السودان الذي كان يقدر سعره ب 100 مليون دولار لتاجر هندي الأصل أنجليزي الجنسية يدعي ( باتيا ) بسعر بخس أي ب 60 مليون دولار وليس نقدً وأنما علي اقصاد مقابل إستلام عمولة مهولة وذلك عندما عينه عراب الأسرة المافياوية الصادق الضليل وزيراً للتجارة وأصبح وجيهاً بعد أن اغتني وأشتري عقارات مكلفة بلندن ليكون بعد ذلك حزباً علي حسابه الخاص وقبل ذلك كان موظف فوق البيعة في شركة المرحوم خليل عثمان ؟؟؟ والذي يشك في هذه المعلومة فليتحقق منها من موظفي بنك السودان الكبار في ذلك الزمان او مؤسسة الأقطان ويسأله كذلك عن من أي وظيفة يقتات الآن ويصرف علي حزبه الخاص؟؟؟ وفي السودان من الصعوبة أخفاء الأسرار والجرائم وخصةً المالية ؟؟ وعندما تسائل محافظ بنك السودان الوطني الغيور طيب الذكر ( المرحوم بليل) عن هذه الجريمة النكراء أمتعض رئيس الدولة الصادق الضليل في ذلك الوقت أذ كيف يتطاول محافظ بنك السودان علي الوزير ولد الأسياد ويسائل قراراته ؟؟؟ هذه الصفقة تسببت في قتل 6 شباب طياريين سودانيين في حادث الطيارة المعطوبة بكينيا التي احترقت بهم في نايروبي وهذه الطائرة المنتهية الصلاحية باعها هذا الهندي لمبارك الفاضل كجزء من الصفقة ليؤسس شركة طيران لحسابه الخاص بالسودان ؟؟؟ هذه هي تنظيمات الأشخاص والأسر الطائفية التي تسمي أحزاب ؟؟؟ السبب الرئيسي في دمار السودان قاتلهم الله ؟؟؟ فأذا كان لابد للسودان من ان يحكمه لصوص فخيراً له ان يحكمه اللصوص الجدد البشير وأخوانه وزمرته الفاسدين ؟؟؟ خيراً من اللصوص المحترفين الأسياد الذين تمرسوا في مص دماء شعوب السودن وإستعبادها من قبل استقلاله حتي يومنا هذا ولم يكتفوا والآن يمدون أيديهم لإستلام مبالغ كبيرة من البشير وزمرته اللصوص القتلة مغتصبي الرجال والنساء ويتعاونوا معه لتثبيط الهمم وأفشال الثورة ؟؟؟ إن هؤلاء الأسياد الجشعين يتبعهم الفقراء والجهلاء الجياع الذين لا يعرفون مصالحهم ويأملون في شبر من الجنة دائماً عينهم علي كراسي السلطة لضمان أمبراطوريتهم الخاصة ؟؟؟ وللأسف هنالك متعلمين منتفعين يتبعونهم ويسبحون بحمدهم ويقتاتون من موائدهم العامرة ؟؟ كان سابقاً يتبعهم أبناء الغرب البسطاء والآن انفضوا من حولهم ليحاربوا لنيل حقوقهم وكرامتهم كما فعل الجنوبيين ؟؟؟ ان عهد الأسياد وعبيد في طريقه للزوال والثورة قادمة لرميهم في مزبلة التاريخ هم وحكومة الكيزان الفاسدة انشاء الله ؟؟؟ هؤلاء بدأوا في تجميل أنفسهم بالمشاركة الكلامية للمعارضة علهم يفلحون مرة أخري في خداع الشعب ومبارك عينه علي وزارة التجارة وما أحلاها وزارة التجارة ؟؟؟ وهنالك مثل انجليزي معناه ان اللص دائماً ما يتردد علي المكان الذي سرق منه سابقاً بسهولة ؟؟

  14. ((وان يشرع فوراً في تسليم السلطة للشعب عبر ترتيبات انتقالية تشرف عليها قيادة القوات المسلحة مع القوة السياسية .))قال تسليم قال …….كفايه لدغنا من هذا الجحراكثر مرة في…….. الديقراطية ومرة في التجمع وحتى حزبه اكتوى من افعاله ومرة في نظام العصبة وزيرا مشاركا ومكونا حزبا متواليا
    علي الثوار الشرفاء ان لايلتفتوا الي السماسره المتاجرين بقضايا الشعب ولتكن انتفاضة ابريل خير شاهد وموعظة (سوار الحطب الذي عمل خدمة الجماعة اياهم ومازال يقدم خدماته الجليله فكانت مكافاته المعروفة منصب وتسهيلات بنكيه ………وكذلك غدر بابطال رمضان الشهداء- ود.أبوفالح الذي سجل رقم قياسي في الجلوس في الكرسي الوزاري حكومة ديمقراطية وديكتاتورية علي التوالى(راعي الخريفين) والقائمة تطول بالاقزام وخدام الديكتاتوريه- لكن هيهات إن تكون لهم مرة أخري. وسوف نري الكثير من امثال هذا في الايام القادمة.
    باسم الشهداء والذين عذبوا في بيوت الأشباح والمعتقلات والذين قطعت أرزاقهم وحرموا من حق العمل وحرمت فلذات أكبادهم من التعليم والرعاية الصحية في بلد خيراته تفيض وتكفي.باسم التمكين (التخطيط)التخريب الاجتماعي الوزارة الخطيرة التي لم قامت بكل برامج التمكين وكلم تعرفون مهندسها الذي يجلس في قمة (الحكومة) يتدثر بالوقار المصطنع انه على عثمان (الحوار الغلب شيخه)
    وباسم الصامدين والصامدات في المعتقلات والأمهات الصابرات والابطال في الشوارع الذين ترهبهم رباطة النظام الهالك باذن الواحد الاحد نصير المظلومين (وقد خاب من حمل ظلما) صدق الهظ العظيم

  15. ياعادل عمر مبارك وبن عمة داك كلهم مثل البشكير وابو عفيين ! ان جوهر الموضوع اسقاط النظام اذا جاك زول لدفن ابوك مابدس المحافير ؟ نسقط النظام بعد ذلك الحساب ولد من الاستقلال الي اليوم كل التعويضاط ال المهدي ال المرغني ال شلمبوا مافىىىىىىىىى طريقة يجب المحاسبة ولاكيف

  16. إخوتى
    هؤلاء الديناصورات (أمة – إتحادى) يعلمون تماما أن بنجاح ثورتنا سوف تسقط كل الإمتازات التى أعطاها لهم التاج البريطانى و سوف تتساقط قواعدهم و ألقابهم كأوراق الخريف لأن ذلك قد أصبح واقعا فعليا و (بس) تابعوا تعليقات الراكوبة لتجدوا الغالبية العظمى تسير فى هذا الإتجاه ، أما أؤلائك فى المؤتمر الشعبى فهم فقط يريدون الإنتقام من النظام بعد قفل الحنفية فى وجههم الغميئ.
    لقد تابعنا بيان البديل الديمقراطى و ساندناه بداية لأننا نريد زوال هذه العصابة بأى طريقة و لكن عند قرائتنا لما بين سطوره وجدنا أن لغته الباهتة و أهدافه غير الصادقة ساهمت فى تخذيل الناس لأنهم تذكروا خوفهم القديم من عودة (السيدين) و ما أدراك ما (البلد بلدنا).
    إذا كان مبارك الفاضل و بقية الموقعون (أصحاب الجلاليب) على ذلك البيان جادون فى السير فى إتجاه الثورة و التغيير الشامل فقد كان الأجدر بهم أن:
    1- يعتذروا للسودانيين عن تلاعبهم بالوطن العظيم منذ 1956 و حتى 1989
    2- أن يقوموا بأمر كوادرهم بالنزول للشارع فورا و قيادة الثوار
    3- أن يعترفوا بأن السودان يحتاج لكيانات سياسية جديدة لا تقبل الأيادى
    4- أن يتحللوا و يتبرأوا من كل من شارك فى هذا النظام خلال مسيرته المشؤومة
    5- أن يلتزموا بعدم المشاركة فى أى حكومة قادمة لأنهم أخذوا فرصتهم و فشلوا حتى إستحى الفشل منهم

    لقد سئمنا ألاعيبكم و إصطيادكم الدائم فى المياه العكرة و لكن بسنارة مربوط بها الشعب السودانى العظيم المالك الحقيقى لهذه الموارد الضخمة فى بلاده و لعلها حكمة إلهية أن لم يستطع السودان من الإستفادة من موارده إلى الآن ، إذ ربما أن الله سبحانه و تعالى يريد لها أن تستخرج فى وقت يحكمه فيه رجال ذو أيادى نظيفة يشيعون العدل بين الناس و لا ينالون ألقابا لا يستحقونها.

  17. واخير ادلى بدلوه فاسد آخر يحمل فى جينياته خبائث الدينا وموبقاتها ( كانوا جدودك من اكرم الناس طيب الله ثراهم ) فاسد من ايام توليه وزارة التجارة وكذلك وزارة الداخلية وكيف انه هرب او هرب من بعض اصهارة ليلة الانقلاب المشئؤم على احصنة صهرة العتبانى ، اعلينا ان ننسى او نتناسى ما قمت به من ادوار قميئة اثنا توليك امانى التجمع الديمقراطى؟ هل لنا ايضا ان ننسى بمحاورتك النظام من اول ليلة؟ ام ترانا ننسى دورك فى مصالحة النظام مع الامام الصادق المهدى فى جيبوتى ؟ لا والف لا لن ننسى لك كل تلك الموبقات واخيرا شاركت فى النظام بمنصب فخرى “” مستشارا للمشير بعد ان قدت انقساما داخل حزب الامة ولكنهم صفعوك وازلوك ولم تنفعك مكائد ما فعلته للنظام او حتى شفاهة من صلة القربى بعتبانيهم
    يامبارك انت تلعب لعبة اخرى قذرة تليق بك وحدك ولا تليق بكرماء اجدادك (طيب الله ثراهم)

  18. بيان شافي وكافي وفيه تلخيص لحل الازمة وتشخيص للداء وروشته للعلاج ما عارف الاخوة المشاكسين ديل هم امنجية متخفين في اقلام وطنين ولا فعلا ناس وطنية لكن تكتب بدون هدف ووعي ,, لا يمكن ان يكون الانسان مجرد صورة كربونية لاعلام مضلل عمل علي تشويه صورة القادة السياسيين فعقلا هل يستقيم ان يتحدى مبارك الفاضل اقبح نظام فاسد في الارض ويتهمه بالفساد وهو نفسه يكون رجل فاسد ؟؟ لماذا لم تنشر حكومة الفساد وقد استولت علي الحكم بليل كل ملفات الفساد علي الصحف ؟
    اين هي هذه الرخص التي يكررها البعض كالببغاء وهو لم يرى بام عينه او يقرا مستند يقول بفساد السيد مبارك الفاضل ؟؟
    استغرب جدا انسان يدعي معارضة نظام فاسد ثم يكرر نفس ما يقوله النظام الفاسد بغباء مدهش لماذا اذا تعارضه طالما انت تصدق كل ما يقوله ؟ هذه فقط تكشف سموم اقلام النظام التي تبثها لافقاد الناس الثقة بالنفس وكان كل بني السودان ما هم الا حثالة من الفاسدين والفاشلين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..