أخبار السودان

إجازة مسودة استراتيجية المرور للأعوام 2021-2025

الخرطوم: الراكوبة

أجاز مجلس تنسيق السلامة المرورية مسودة استراتيجية المرور للأعوام 2021-2025.

ورأس وزير الداخلية عزالدين الشيخ، يوم الأربعاء، اجتماع مجلس تنسيق السلامة المرورية رقم (1) للعام 2021م بحضور مدير عام قوات الشرطة وأعضاء المجلس من الجهات ذات الصلة ووالى ولاية الخرطوم.

وأوضح مدير الإدارة العامة للمرور اللواء مدثر عبد الرحمن،  في تصريح صحفي أن الاجتماع أجاز وبالإجماع مسودة إستراتيجية السلامة المرورية للأعوام (2021م 2025م) بجانب إستمرار اللجنة الفنية المكلفة بإعداد الإستراتيجية والتى تضم فى عضويتها خبراء من الأكاديميين المتخصصين فى مجال التخطيط الإستراتيجي.

وأبان أن الإستراتيجية هدفت إلى تشجيع إتاحة التكنولوجيا لسلامة المركبات والشركاء الطريق وتسريع الإستفادة من التكنولوجيا الحديثة لسلامة السيارات والاطارات وقطع السيارات وضبط سرعتها والتحكم بها لتتوافق مع تصاميم الطرق وظروف البلاد المختلفة والعمل على نشر غرف الرقابة الإلكترونية بالمركز والولايات وإكمال برنامج التتبع الآلى للبصات السفرية الذى أسهم بفاعلية فى الحد من الحوادث المرورية بطرق المرور السريع، مضيفا أن الإستراتيجية دعت إلى وجود تشريعات وقوانين خاصة بحماية الطرق القومية والاهتمام بالتوعية وإرشاد مستخدمى الطريق وإلزام سائقي المركبات بالتقيد بالضوابط المرورية. كما ناقش الإجتماع موقف تنفيذ إستراتيجية السلامة المرورية للأعوام (2017م -2020م) ومسودة إستراتيجية السلامة المرورية الثالثة (2021م -2025م).

وأشار الى أن الاجتماع إستمع إلى رؤية ونقاش من أعضاء المجلس حول موقف تنفيذ الإستراتيجية الثانية ومسودة الإستراتيجية الثالثة إضافة إلى مناقشة لائحة تنظيم أعمال مجلس تنسيق السلامة المرورية لسنة 2021م.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..