أخبار السودان

كاتب سعودي: لا أؤمن بوجود السحر والعين..الكعيد: هيئة مكافحة الفساد عاجزة عن أداء دورها ولم تعاقب أحداً

رفض الكاتب السعودي، الدكتور عبدالله الكعيد، الاعتراف بوجود السحر أو العين، معللاً ذلك بأن القرآن نص إلهي بمجملة. والناس تقرأه بعقل بشري لذا من الصعب الوصول إلى فهمه.

وأضاف: “القرآن كلام مقدس وأنا لست مفسراً ولا مفتياً، وقد يكون النص الذي ذكر في القرآن يعني أمرا آخر غير ما فهمه البشر، ولكني شخصياً لا أؤمن بوجود السحر والعين”.

وقال الكعيد، عبر برنامج “إضاءات” على قناة “العربية” إن أي اختلال في شخصية الإنسان يقال إنه سحر، متناسين أن هنالك العديد من الأمراض النفسية في مجتمعنا، والعلم الحديث نفى وجود السحر واعتبره خرافات، علينا أن نتحرر منها وأن نؤمن بالعلم الحديث فلا وجود للسحر أو العين.

وتحدث الكعيد عن رسالة وصلته عبر الجوال من أحد المتاجرين بخرافة السحر قائلا: “لك أن تتخيل عدد الذين يصدقون تلك الأوهام والخرافات التي تزيد من حجم أموال الشيخ المدعي من خلف هؤلاء المصدقين لتلك الأوهام”.
عجز هيئة مكافحة الفساد

وأكد الكاتب الكعيد عدم مقدرة هيئة مكافحة الفساد بالسعودية الوصول إلى كل القطاعات، كاشفا عن عجزها التام عن أداء دورها، وذلك نتيجة طريقة عملها غير الفعالة، حيث لم يتم فرض أي عقوبة على فاسد حتى الآن، مؤكدا أن الفاسد سيخاف عندما يسمع عن قطع أيدي الفساد.

وذكر الكعيد أن “الواسطة” من أسوء أنواع الفساد في السعودية، قائلا “الواسطة موجودة منذ خلقنا وهي مرتبطة بجيناتنا، وأصبحنا قبل أن نذهب إلى مكان نسأل من يعرف أحدا في ذلك المكان”.

وطالب الكعيد بالتغريب إن كان يهدف إلى التقدم، رافضا وصف المجتمع السعودي بمجتمع له “خصوصية”، قائلا “أرفض تماماً وصفنا بمجتمع له خصوصية بدليل أننا أخيراً وافقنا عن مشاركة المرأة السعودية في الأولمبياد بلندن، وإن لم نشترك سنعزل تماما وسنخسر الكثير، ولا أحد يعلم حجم خسارتنا في هذا العزل”.

العربية

تعليق واحد

  1. ده كان مفروض يجيبوا ليهو واحد سحار خطير يسحرو ويطلع زيتو, عشان يعرف السحر موجود ,, ولا,, لا

  2. …ياخى انت بلدكم كلها كتابة على المحلات والبيوت الجديدة والعربات عبارة ماشاءالله تبارك الله !!..ياخى اكتر من تعداد سكان الصين والهند..يعنى كاتبنها عشان الاضان ولّا النخرة!!بعدين السحر مافى كيف؟؟..سيدنا موسى والسحرة بتاعين السودان والحية والعصاة دة كلووو وديتو وين؟؟بكرة واحد ح يطقك عين ح تغير رأيك ..181 درجة على مقياس العائن…الله يعينا على الردود على امثال هاؤلاء وهؤلاء او هؤلائي..!!

  3. العلم يؤمن بانالانسان خلق منطفة ولا يؤمن بالسحر !!! مع انه النصين مذكورين فى القران الكريم … السحر موجود يا الكعيد وانت لا تؤمن به فهذا يخص شخصك … ( ما جئتم به السحر ان الله سيبطله).

  4. الكاتب دا يفترض مادام سعودي يكون مسلم لان الشيوخ الاجلا، بالسعوديه يرغون للعين والسحر وهو مثبت في القران والسنه – ولو هو ثابت علي كلامو دا يذهب للسودان في وقت يختارو وعند وصولو الي هناك يكتب في الراكوبه انه وصل السودان ويوضح عنوانو وبعد كدا حايعرف البيان بالعمل

  5. هذا الكاتب يعتبر كافر لأنه كفر ولم يؤمن بشي انزل الله فيه من الايات ما انزل …..يعني هسي ياناس انا ممكن اقول انا مؤمن بالصوم ولكن ما مؤمن ولا مقتنع بحاجه اسمها صلاه…..يمين لو قلتا كدا كانو اقاموا علي الحد واهدروا دمي …مع انو كلام هذا الكاتب خطير بس ما لقي ليهو جهة تردعو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  6. والله السعودي دى مخرف
    انا كنت افكر بنفس الطريقة ولااؤمن بالعين مطلقا
    قمت عملت قفص دجاج في توتي وزارني شخص توفاه الله
    ولما وجد القفص مملؤا بالدجاج الابيض قال لي التمرجية ديل جبتهم من وين ولم تشرق الشمس الا واستشهد كل دجاجي

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..