أخبار السودان

إسرائيل تطلب 100 ألف حمار من مصر

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
ذكرت صحيفة محلية أن إسرائيل أرسلت طلبا رسميا لمصر، منذ عدة أسابيع، تطلب فيه استيراد 100 ألف حمار لاستخدام جلدها فى بعض الأبحاث العلمية المتعلقة بمرض السرطان.

ونقلت صحيفة “اليوم السابع” عن أستاذ الطب البيطري في مصر د.محمد فهمي، قوله إنها ليست المرة الأولى التى تطلب فيها دول غربية استيراد حمير مصرية لاستخدامها فى أبحاث طبية، مضيفا: “سبق أن طلبت شركة يابانية مليون حمار مصري لإنتاج دواء من جلد الحمير”.

وأوضح فهمي أن الحكومة المصرية رفضت العرض الإسرائيلى.

وسبق أن تقدمت شركة “كوماهو” اليابانية لصناعة الأدوية بعرض للحكومة المصرية منذ عامين تقريبا بطلب شراء مليون حمار، في صفقة مالية تقدر بنصف مليار دولار، وفقاً للصحيفة المصرية.

وأكدت الشركة، في عرضها، أن الهدف من الصفقة هو استخلاص مادة من جلود الحمير تستخدم فى صناعة دواء ياباني يتم تصديره إلى عدد من دول شرق آسيا.

وشددت الشركة اليابانية على أنها وبعد إجراء تجارب على أنواع عدة من الحمير توصلت نتيجة مفادها أن الحمار المصري هو الأنسب لصناعة ذلك الدواء.

تعليق واحد

  1. عندا حمير دفع رباعي بي كميرا واربعة لغات وضمان عشرة سنوات.وابشروا اهلنا الحسانية الغنى جاكم وما تختلفوا.

  2. ربنا يدينا الصبر
    طيب ما نعمل لينا مزرعة حمير عشان اليابان
    وندخل مثل هذه المبالغ للخزينة العامة

  3. دا الكلام البجيب المشاكل (هسة الحمير دي زمبها شنو)
    و يا سيد الكارو اغشانا بالعربية (اغنية فلبينية)

  4. إذا كان مالدى المصريين من الحمير لايكفي لتغطية الطلب فعليهم تكملة النقص من السودان حيث يوجد لديه فائض ضخم من الحمير بالمؤتمر الوثني يغطي حاجة العالم وليس إسرائيل فحسب ولكنها حمير متوحشة ومؤذية تحتاج لكثير من الحرص والإنتباه في التعامل معها وأخذ الحيطة والحزر الكافي من غدرها

  5. ‏( ‏ebba‏ ) لو المصريين سمعو كلامك دا حينط ليك واحد و يقول ليك الحمار المصري افضل ،و لو سالتو ليه افضل ما حيجاوب ليك لكن هم انانين و اي حاجه تبعهم لازم تكون احسن من اي حاجه عندنا .

  6. الحمير معا احترامي للمصريين ؟؟؟معقوله سمعنا بي فيران وارانب حيونات مختلفه بس حمير ابددا
    ما يكون الاسرائلين سمعو الاغنيه((بحبك يا حمار))وصدقو وتجاربهم تكون من نوع آخــر

  7. ههههههههههههههههه طيب ما عندكم الحمار الكبير اسمه البشير … ما نصدره إلى إسرائيل

  8. هى مصر فيها حمير كتيره لى الدرجة دى . توصل لكميات تجارية . عجبى

    بس اوعى ناس مصر اقومو يشترو حميرنا والله حايصل سعر الحمار قدر سعر الامجاد

  9. هذه الرواية حصلت في منطقة المزاحمية عندما تشاجر المصري والهندي في مؤسسة مشهورة للدهانات.. عندما قال المصري للهندي [ روووح ياحمار فاجابه الهندي [مافي مشكلة أنا في حمار] بس انت مصري فالهندي عنده اهون ان تكو حماراً ولا…

    هذه الرواية ليها عشر سنوات فمازال صديقنا واخونا[عمدة] كلما التقيه أو نتقابل في التلفون [يردد ما في مشكلة صديق أنا كبير همار بس انت..

  10. باين انو اسرائيل اكتشفت انوا تفكير الحمار احسن بكتير من العرب فاحسن تجيب حمير للوظائف الاعمال الشاقه و العتاله خاصه الحمار يحفظ الدرب ذهاب و اياب …يعني الحمار فيه مميزات افضل

  11. الاسرائلين ديل ناوين نيه ما كويسه عايزين ياخذو جلد الحمير ويصدرو اللحم لمصر والدول العربية تخيل 100الف حمار = كم كيلو اذا ضربنا 100000 في50 كيلوللحمار الواحد يساوي خمسة مليون كيلو يعني الناس ديل عايزين يغرقو الاسواق العربيه بلحم الحميار وخاصة سعر اللحم مرتفع جدا هذه الايام, ولسه كمان وبعد شويه حيطلبوا الكلاب والدور جاي ..

  12. كان يجيبوا طلبهم دا لينا في السودان كان صدرنا ليهم الحمير أشكال وألوان، وعندنا حمير بشرية كمان ودي ما بتصلح إلا للتجارب المعملية، مع إنو أنا شاكي في حكاية تجارب على جلد الحمير دي، لأن الحمير قالوا لحمها طاعم ممكن يكون الناس ديل دايرين ياكلوها بس خجلانين من الموضوع عشان كده جابوا حكاية التجارب دي… خليكم عاديين وما فيها حاجة وكلو عند العرب صابون.

  13. الحمار ده يشبه حمير أم بكول بلد ناس عوض الجاز..المهم دي صفقة مابطالة بتكون فيها قروش مابطالة
    السرعة مهمة ياتجار المؤتمر الوطني..وأسالوهم إذا برضوه إذا عاوزين حمير بيمشوا علي كوراعين مش أربعة ..والكميات من النوع ده عنكم متوفرة؟؟؟

  14. اليهود ديل اولاد كلب بكونوا اكتشفوا في الحمير ديل حاجه تانيه غير كدا اول شوف الطلب 100 الف في واحد بيطلب 100 الف لي ابحاث نقول 100 او 200 او 1000 لكن 100 الف اكيد الموضوع فيهو فايده كبيره وانا من هنا من منبر الراكوبه اي واحد عندوا حمار لافي في الحلة وما عندو سيد يعمل حسابوا ويهتم بيهو ممكن يجي يوم وتحتاج ليهو اكيد اليهود ديل عندهم حاجه غير الابحاث مليون في 100 لانو دائما الواحد ما بقول ليك انا عاوز اعمل بحث في مرض السرطان وكمان يحدد في جلود الحمير يعني كدي حددوا البحث في مرض السرطان وفي جلود الحمير من الاول انا قلت ليكم انهم اولاد كلب دائما الواحد اذا عمل بحث بعد ما تظهر النيجه ويشوف خلاص البحث نجح وبعدين يفصح بالمعلومة وليس قبل ظهور النتيجه كدا خلاص ممكن يجي واحد ويعمل البحث في جلود الحمير ويكون سبقك وسرق منك فكرة البحث وبعدين في سوال هم لقو الحمار الاول وين عشان يعملوا بيهو البحث دي في حد ذاتها جريمة كبري نحن نناشد حقوق الحيوان والانسان انهم يعملوا تحقيق في اول حمار وهل دخل اسرائيل بطريقة شرعيه او غير ذلك وهل كان معه اسرته ام لا وهل كان مصري الجنسيه ام غير ذلك ونحن من هنا نشجب وندين ونستنكر هذا العمل الجبان الذي لم يحفظ حقوق حميرنا ولم يراعي الي المرابيط الدوليه
    زمان ونحنا صغار كدي وحلوين قبل الانقاذ كان يجو الحمير الما عندها سيد وكنا بنسميها (الحمار الديراوي )ونمسك واحد ونلعب بيهو طول اليوم لا اكل ولا شراب ربنا يغفر لينا انه غفور ورحيم
    انتهي كلامي وكل تقديري واحترامي

  15. الحمد لله ربنا ادانا الضان و البقر و الابل بكميات وافرة وادى المصرين الحمير بكميات وافرة
    الحمد لله رب العالمين احمدو الله يا ناس نحن شعب مفضل و مميز و لكن برضو ربنا ابتلانا بالكيزان
    الانجاس و برضو الحمدلله الذى لا يحمد على مكروه سواه

  16. عافيت منك يااخ alhaj.alsedique] كلامك مليون في الميه صح .. فعلا دي مصيبه والله الواحد فيهم يجي هنا من ورا الشاشات يشتم ويلعن ويسب ويعمل ليك فيها عنتر ويسيئ لبلده ورئيس بلده والمشكله ما حيستفيد اي حاجه من عوارته دي غير انه تشويه لسمعه بلدو وفعلا والله على كلامك المفروض اي معارض لو هو راجل فعلا وعامل عنتر وعايز يحرر البلد يمشي ينزل الشارع العام ويكورك وينبح زي ما عايز ما تخافو لو ما أجلك تم ما بتموت ,, مش تجوا هنا تولعوا في الفاضي وتجيبوا لنفسكم المغصه,, ابقوا رجال وامشوا انزلوا الشارع ..وانت المدعو سوداني اصيل جدا بالله ما تخجل كبير كدا وتشتم وتسيئ لرئيس بلدك بالفاظ شوارع ومراهقين يعني حتستفيد شنو ؟ غير انه تلقى سيئات وتتحول لرئيس بلدك انشاءالله حسنات اذا اراد الله ,, ياجماعه يا معارضين استهدوا بالله واللعنوا الشيطان واتجنبوا الالفاظ السيئه مهما كان كميه الغضب اللي جواك بل احسن انك تقول ( حسبنا الله ونعم الوكيل ) الله يسامحك يا رئيس ) ( الله يهديك يا رئيس ) اللهم افرجها من عندك ) وغيرها من الادعيه الكويسه .. وتأكدو انه ربنا ما بنسى عبده من استجابه الدعوات .. احسن مما انك تقعد تداعي للشخص بالشر وتشتم وتلعن عسى انه ينقلب عليك هذا الدعاء وتكون انت المتضر والخاسر … وللمره التانيه وقسما بالله انا ما بحامي لسيادة الرئيس ولا كوز زي ما بتقولوا ولا مؤتمر ولا تابع لأي حزب انا فقط مواطن سوداني عادي وبحب بلدي وناس بلدي وبحب الحاجه الكويسه التي يرضى بها الله

  17. يلا يا مرسي, شعبك اغلبهم حمير وكتروا عليك,ومع الازمة الاقتصادية صدر منهم لاسرائيل ةاليابلن لزوم الموازنة في الميزانية.

  18. انا كنت قايل الفي الصورة دي البشير ـــ بس لما نظرت في الاسنان ولم اجد الضرس المسوس ـ فتأكدت انو دة ما البشير بتاعنا لكن واحد شبهو ــــــــ بالمناسبة البشير اُمي ولايقرأ الانترنت لذلك يعتبر حمار حقيقي

  19. انتو كيزان مصر ما بيحصلوا مية الف عشان يصدروهم لاسرائيل؟؟؟؟؟ غايتو اكان ما لقوا فى مصر فى السودان عندنا بالهبل ونجيب بيهم عملة صعبة كمان!!!!!

  20. كتر الله خيركم
    عظم الله أجركم
    جميع المعلقين
    ما خليتو لى حاجة
    واحدة أقولها عن
    الكيزان بتاعننا
    أو مركزيتهم بتاعت
    مصر أو الحمير
    مع كامل إحترامى
    وتقديرى لأى جحش
    مسكين قد نسئ له لما
    نقارنه بالكوز

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..