أخبار السودان

فيديو: لليوم الثالث طالبات دارفور في الشارع والسلطة الاقليمية تتفرج

ذواليد سليمان مصطفى

في زيارة خاطفة الى داخلية الطالبات بالفتيحاب مربع 13 جنوب غرب مسجد مربع 13 وغرب مدرسة اباذر الغفاري الاساسية
وجدت هؤلاء الطالبات يفترشن الارض في سماء الخرطوم الحارقة ، تحدثت معهم عن وضعهم وهن يفرشون الارض ويكتؤن بحرارة الشمس.
لسان حالهن يحنن كل من مرة بهذا الشارع وكل من وقف معهم من ابناء الحي وخاصة الجيران ، ولسان حال ممثلتهم المشرفة التي قابلتني بكل اريحية قالت الجيران ما قصرو معانا وفتحو لينا بيوتهم.
وسالتها عن وضعهم وهم في الشارع العام قالت شرطة ابوسعد وفرت ليهم حراسة ليلية من قبل القسم
وثم سالتها عن ابناء دارفور بولاية الخرطوم : قالت المشرفة بان اول الزائرين من ابناء الولاية هو الوالي السابق لولاية جنوب دارفور الدكتور عبدالحميد موسى كاشا .
ومن بعض ذالك توافدت عليهم اعضاء البرلمان بدون اي فائدة ويقولون اعضاء البرلمان الذين انتخبوا باصوات هؤلاء البنات بان ليس لهم دخل بمساعدتهم وهو اسخف تعبير لمسؤل يمثل شعبه وبل الامر من ذلك قالو السلطة هي التي تحل مثل هذه المشاكل.
فلم يقف الامر عند ذلك تصدق وزير المالية بمبلغ اثنين مليار وحتى الآن لم يتم تسليمهم المبلغ ، لان وزير المالية قال المبلغ ينزل بحساب السلطة الاقليمية بالفاشر ومن ثم يتم تحويله الى الخرطوم من اجل بناء داخليات.

[SITECODE=”youtube dlLePG67F_o”]لليوم الثالث طالبات دارفور في الشارع والسلطة تتفرج[/SITECODE] [url]http://www.youtube.com/watch?v=dlLePG67F_o[/url] [SITECODE=”youtube ZLWjUi4ojaY”]لليوم الثالث طالبات دارفور في الشارع والسلطة تتفرج2 [/SITECODE] [url]http://www.youtube.com/watch?v=ZLWjUi4ojaY[/url]

تعليق واحد

  1. هن ليهم الله . الله يرحمنا ويرحمهم . لكن يا تجاني سيسي الله يخرب بيتك وبيت عيالك .. وتشوف انشاءالله العذاب هذا في عيالك . يا معدوم الضمير . اهلك يذبحون ويختصبون ويجوعون في كل مكان وكان الامر لا يعنيك . باتفاقيتك هذه دمرت السلام الله يدمرك الان جيت تبوث رجول اسيادك ديك . طيب ما ترمي قطقة كيكة للمساكين دول . يفترشون الطرقات وانت في العلالي الله يدمركم جميعا ليرتاح منكم المسلمين

  2. ياخ والله التجانى السيسى اشرف سودانى لكن مغلوب على أمره من الروتين والراجل عايز يعمل شىء بس مقيد من الروتين وااكد لك لن يصبر على الذلة دى لا أهله من الكيزان ويحصل منى ولاتشتمه أعطوه فرصة

  3. عميلية تشق القلب _خلونا من الحكومة والسيسي وغيرو وين الخيرين من هذه الامة وين رجال الاعمال الذين يدعمون هلال مريخ دي حاجة مابتنصدق حاجة تحير

  4. الحكومة لا رجاء منها و لا أمل في أن تحل مثل هذه المشاكل التي تعتبر وصمة في وجهها إن كان لها وجه و أبسط ما يجب أن تفعله أن لا تترك مثل هذه الأمور لتصبح مادة إعلامية تكشف المزيد من بؤسها ..إن كانت تعقل الأمور …

    أما إتحاد الطلاب من المؤكد أنه لن يتدخل ، و كيف يفعل و قد أتضح له بأنه لا يمكن أن يصطاد الفهود بحزمة ( برسيم) ..!!!

    ثم أين (التيجاني السيسي) شريك ( ماسورة الدوحة لسلام دارفور) ؟؟؟ ( الإختشو ماتو يا سيسي) !!

    أما وزير المالية و الأثنين مليار ( من أجل بناء داخليات) فهو شر البلية بعينه !!!
    البنات ( هسه) في الشارع و تحت رحمة ظروف تجاوب من الجيران لا يعلم أحد إلى أي مدى يمكن أن تستمر و كلنا يعلم ما وصل إليه حال الناس في السودان ..!!!

    اللهم آجرهن في مصيبتهن و فرج عليهن همهن يا سميع يا مجيب ..

  5. هذا نتاج سياسة الدولة الفاشلة وسلطة دارفور سلطة وهمية ومحاكم غير عادلة باي ذنب الطالبات يبتن في العراء
    قال ثورة تعليم عالي بل تجهيل
    لكم الله يااخواتي في ظل حكومة العصابة الغاصبة للسلطة ومقومات الحياة الكريمة للشعب السوداني

  6. دكتور تجانى سيسى انت من اسرة كريمة لها تاريخ من رمى بك فى زبالة المؤتمر الوثنى راجع ضميرك وتاريخ اسرتك قبل ان يأخذك السيل وعندها لا ينفع الندم اللهم قد بلغت.

  7. قال سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه(لو عثرت بغلة في العراق لسألت عنها لم لم تسوي لها الطريق ) وهذا الخرتيت البشكير بناتنا في الشارع عرضة لكل شئ وهو ينوم ملء جفونه الا لعنك الله ومن معك

  8. يا الله يا الله يا…امهاتنا في ابوشوك واخواتنا في شوار الخرطوم؟ وين سيسي وين قردة؟ وين باقي الحرامية؟

  9. ((يقولون اعضاء البرلمان الذين انتخبوا باصوات هؤلاء البنات بان ليس لهم دخل بمساعدتهم))

    والله لاول مرة نعرف ان برلمات شيخ الطاهر يتم انتخابه .

  10. مليون ونص؟؟؟؟؟حسبنا الله ونعم الوكيل..حاجة تقطع القلب وتدمي الفؤاد..الا لعنة الله علي اخوان الشياطين..مليون ونص تمن توب واحد لواحدة من نسوانكم المثني والثلاث والرباع وسايبين بنات الناس في الشوارع للكلاب والكلاب وناسين ان الله يمهل ولا يهمل بكره مصيركم حا يكون زي مصير من سبقوكم من الطغاة بأذن الله..وين الفنانين والفنانات وين رجال الاعمال والشركات والمحسنين والمحسنات البلد جفت الا من اخوان الشياطين لا حول ولا قوة الا بالله.

  11. أولا عايز أفهم: يقولوا داخليات ويقولوا يبتن في العراء…….. إيه يعني داخليات؟ هل هي أحواش من غير مباني؟
    ثم لماذا بنات دارفور خاصة؟
    البنات من كل أنحاء السودان في داخليات
    ماذا دهى بنات دارفور خاصة.
    المسألة تحتاج إلى توضيح لو تكرمتم
    شكرا

  12. لا حول ولا قوة الا بالله
    اسألكم بالله هل دولة رئيسها و القائمون على امرها يعلمون وينظرون الى مثل هذه المناظر التي لا تتصل بالاخلاق ولا المروءة لهم علاقة بالرجولة والنخوة ناهيك عن الدين !!!!
    وعن عائشة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول في بيتي هذا: (اللهم من ولي من أمر أمتي شيئاً فرفق بهم فارفق به، ومن ولي من أمر أمتي شيئاً فشق عليهم فاشقق عليه) رواه مسلم.
    فابشروا بالتعب والنصب ايها القائمون علة امور هؤلاء الفتيات طالبات العلم في الدنيا والاخرة.
    سؤال برئ اخر : هل لو كانت هؤلاء الفتيات طالبات العلم من جهة اخرة من مناطق السودان هل سيكون ذلك مصيرهم ؟
    استفت ضميرك واجب بامانة

  13. ولاد الكلب سكنو بحقنا القصور وطردو الشريفات من الداخليات إن كان مال أبوكم يا كلاب طيب ما كان تعطوهن مهلة لبناء سكن بدل طرد بنات من الداخليات أين يذهبن هن فى هذه الحالة تشريد منظم لأهل دارفور والله الانتقام سوف يأتى لهؤلاء المسؤلين الملاعين غضب الله تخشاكم يارب إن كن هؤلاء بناتكن ماذا تفعلون يا كلاب الواحد مافضل الا يبقى مجنون يشيل كلاش وينتقم من أى مسؤل حكومى بلا أستثناء فى الخرطوم أولهم والى الخرطوم الخضر النجس والسيسى الكلب ماذا ينتظر هل هذا هو أتفاق أهل دارفور مع الحكومة إنتهت الحياء كيف يروق لهم بالا ومواطنيهم من الطالبان الضعاف فى العراء مهزلة وإنتهت الرجولة وشهامة الرجال فى السودان فى ظل هذه الحكومة اللعينةأصبرن يابنات بلدى أصبرن يابنات إن النصر لقريب سوف تسكن فى قصور كافورى داخلية مفتوحة لكل حرائر طالبات السودان بإذن الله الواحد الاحد الظلم ساعة والعدل الى قيام الساعة وغدا لناظره قريب النصر والمجد للطالبات وللشعب السودانى الابى والموت والدمار والخذلان لحكومة الدمار الانقاذى الفاسدة اللهم يارب السماء أرنا فيهم عجائب قدرتك عاجلا غير أجل يارب أمين ..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..