الي شرفاء الإنقاذ !!

الي شرفاء الانقاذ. .!!
اعلم اني عنواني اعلاه محل خلاف. .وللكثيرين وجهة نظر حوله. .ولكن ..دعونا ندلف الي لب القضية ..ونوجه حديثنا بالحسني. .وكما امر الله تعالي موسي وهارون بأن يقولا قولا لينا. .
فعندما جاء نظام الانقاذ. .من خلال ذلك الانقلاب العسكري. .تواري من كانوا وراءه الي حين. .ثم ظهروا علي الساحة السياسية. .وجاهروا بلونهم السياسي وايدلوجيتهم الفكرية. .ثم رفعوا تلك الشعارات الاسلامية. .بأنهم جاءوا لربط قيم الارض بالسماء. .وإقامة شرع الله في الارض. .ووفق ذلك المشروع الاسلامي العريض. .
وتلك القيم والشعارات لا خلاف عليها ..عند عموم اهل السودان. .ولذا وجدوا تعاطفا كبيرا من هذا الشعب. .وهؤلاء المؤيدون لم يكونوا من فقط من ابناء الحركة الاسلامية بل كانوا من عامة الشعب وسواده ولم يكن لهم ولاء تنظيمي. .
وبعد سبعة وعشرين عاما من التجارب وادمان الفشل. .وضياع الاحلام علي الشفاه. .علينا ان نعيد التفكير مرات ومرات. .وبالاحرى هؤلاء المناصرين. .
وماحدث معلوم للجميع. .والنتائج ماثلة للعيان ولاتحتاج لكثير تأمل. .فالشعارات التي رفعت كانت اكبر من قامتهم. .ولم نري تلك القيم ماثلة فيمن حكمونا. ..
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ () كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ () ..
فحديثي موجه لهولاء الذين ظنوا ان تلك الدعوة كانت صادقة ومجردة لله تعالي. .وكما اسمعونا كثيرا. .هي لله ..هي لله. .ولكن هيهات الواقع يكذب ما ادعوه. .فلكل هؤلاء الشرفاء الصادقين. .والي كل من كان ولاؤه لله .. اقول عليكم جميعا بمراجعة مواقفكم. .والقياس بمقياس الشرع والدين. .وتحسسوا مواقع اقدامكم. .فأنتم لم توقعوا علي بياض لهؤلاء ليسيروا بكم حيث شاءوا !ولكنكم كنتم تنشدون امرا لله وولوطن ولكن ماحدث ويعيشه الوطن بعيد كل البعد عن ذلك. .
لذا وطنوا انفسكم. .واعيدوا حساباتكم. .فالمسئولية فردية امام الله تعالي. .وهنالك لاينفع الولاء الاجوف للاشخاص ولا للكيانات. ..إلا من اتي الله بقلب سليم. .
(وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا )
وكل انسان مكلف سيسأل امام الله تعالي ..عن كل شيئ. .
فيا من ناصرتم هذا النظام لتكون كلمة الله هي العليا في ارض السودان. .وكان ذلك حلما يراود هذا الشعب المؤمن. . اعيدوا حساباتكم ..وحكموا ضمائركم. .وتجردوا من هوي النفس ومجاراة الناس والسير معهم بدون دراية وتبصر. .
..نعم تلك المقدمات الخاطئة والممارسات غير الناضجة. . طوال ثلاثة عقود من التيه .. ادت الي هذه النتائج الرهيبة التي نعيشها ونعايشها. .فشلا في كل مناحي الحياة ..
نعم ما كان ولاء هذا الشعب للاشخاص ولا للكيانات. .ولكن كان الولاء للفكرة والمنهج ..والشعارات التي رفعت. .
ولكنهم تنصلوا عن كل تلك الشعارات فلم نراها في وقعنا ابدا. . واوردونا المهالك ..في شئوون البلاد والعباد. ..
اللهم إني قد بلغت فأشهد
لكم التحية جميعا. 🌾
د.الشيخ صالح
[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. معقوله إلي الآن وبعد كل هذا هناك من يؤمن ان هناك شرفاء مع هؤلاء ؟؟؟؟؟ معقوله ؟؟؟؟ معقوله؟؟؟؟؟؟ لا ولن اصدق لا وألف لا ليس بينهم شريف واحد او عاقل كلهم عبارة عن عصابة لا تخاف ربها ولا تحسب حساب ولا تستحي لذا يفعلون ما بدأ لهم بلا خوف ولا وجل

  2. أتمزح يا هذا؟؟ هل هناك شرفاء في الإنقاذ
    أين كان أولئك الشرفاء خلال 27 سنة من الخراب والدمار والفساد
    لو كاتوا شرفاء لما صمتوا ربع قرن ولحاولوا التغيير على الأقل
    بأضعف الايمان

  3. معقوله إلي الآن وبعد كل هذا هناك من يؤمن ان هناك شرفاء مع هؤلاء ؟؟؟؟؟ معقوله ؟؟؟؟ معقوله؟؟؟؟؟؟ لا ولن اصدق لا وألف لا ليس بينهم شريف واحد او عاقل كلهم عبارة عن عصابة لا تخاف ربها ولا تحسب حساب ولا تستحي لذا يفعلون ما بدأ لهم بلا خوف ولا وجل

  4. أتمزح يا هذا؟؟ هل هناك شرفاء في الإنقاذ
    أين كان أولئك الشرفاء خلال 27 سنة من الخراب والدمار والفساد
    لو كاتوا شرفاء لما صمتوا ربع قرن ولحاولوا التغيير على الأقل
    بأضعف الايمان

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..