أخبار السودان

أمير الكويت ينفي أي دور لقطر في الاضطرابات التي تشهدها بلاده

الكويت – أعرب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد عن أسفه للحديث عن دور لدولة قطر في ما يحدث في الكويت ، وأكد أن “قطر دولة شقيقة ولا علاقة لها بهذه الأحداث” ، ووعد في الوقت نفسه بأخبار تسر المواطنين قريبا.

وعن تغطية قناة “الجزيرة” القطرية للأحداث الأخيرة في البلاد ، قال:”لا نلوم قناة الجزيرة، بل نلوم من يخرج على هذه القناة ، ويتحدث عن بلده”.

ونقلت صحف كويتية عن الأمير تأكيده في لقاء عقد أمس برؤساء تحرير الصحف المحلية بحضور وزير الإعلام أن مجلس الأمة (البرلمان) المقبل سيستمر أربع سنوات كاملة “ولن نتخوف من الاستجوابات” ، مضيفا: “لقد جربنا في السنوات الأخيرة نظام الأصوات الأربعة في خمس دوائر ، ولم يفرز لنا إلا العنصرية والقبلية والفئوية ، كما تحملنا بذاءات البعض لثلاث سنوات”.

وأضاف: “أعطاني الدستور الحق في التعديل ، ويمكن لمن يعترض ويرى أنه ليس حقاً لي الذهاب إلى المحكمة الدستورية ، فهي الفيصل في مثل هذه الأمور ، وكان لها سابقة في مجلس 2012 بأن ألغت مرسوماً صادراً مني”.

وقال الامير: “الجيش نزل إلى الشارع لا ليحارب أبناء بلده ، بل ما تم هو نزول فرقة خاصة بالشغب لمساندة القوات الخاصة في حفظ الأمن إذا تم الاحتياج إليها ، ولم يتم استخدام هذه الفرقة” ، موضحاً أن وزارة الإعلام قد تكون مقصرة في تغطية الأحداث أحياناً” بسبب نقص الميزانية”.

وأكد أن “الكويت ليست في منطقة الخطر ، وسوف تعود كما كانت بتعاون الجميع” ، وفيما يتعلق بالاقتصاد والتنمية ، قال امير الكويت: “هناك قرارات ستصدر قريباً جداً وربما خلال أسابيع تسر المواطنين” ،وشدد على أن القانون سيطبق على الجميع.

وتحدث عن مبررات رفع رسم الترشح من 50 إلى 500 دينار ، فأوضح أن الرسم الجديد وضع من قبل لجنة متخصصة لأنه في السابق كان البعض يدفع 50 دينارا ويترشح ثم يأخذ إجازة الانتخابات ويسافر.

د ب أ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..