مضيفات “مصر للطيران” يرتدين الحجاب لأول مرة

القاهرة – رويترز

قال عبدالعزيز فاضل، نائب رئيس “مصر للطيران”، الأحد، إن شركة مصر للطيران ستسمح لمضيفاتها بارتداء الحجاب خلال الرحلات الجوية إلى الدول العربية، وستوسع من هذا الحق لتشمل باقي الوجهات في إنهاء للحظر الذي كان مفروضاً خلال عهد الرئيس السابق حسني مبارك.

وأضاف عبدالعزيز أن الشركة تصمم شكلاً جديداً للحجاب لارتدائه، الذي سيتم الانتهاء منه قبل توسيع منح هذا الحق للمضيفات ليشمل وجهات خارج الوطن العربي.

وأشار إلى أن الحجاب لن يؤثر على عمل المضيفات وسيكون زيّاً اختيارياً. وبدأت “مصر للطيران” السماح للمضيفات بارتداء الحجاب في رحلات إلى جدة والمدينة ووسعتها لتشمل دولاً عربية أخرى.

وتأتي هذه الخطوة بعد خطوة مماثلة للسماح بظهور قارئات نشرات إخبارية في التلفزيون الحكومي بالحجاب، ورغم أن الكثير من المصريات يرتدين الحجاب فإن إدارة مبارك كانت تسعى للحد من ظهوره في أماكن ينظر لها على أنها واجهة للبلد مثل التلفزيون الحكومي وشركة الطيران الوطنية.

وسبق أن قال الرئيس الجديد محمد مرسي وإدارته مراراً إن إدارة حكمه لن تفرض زياً أو سلوكاً محدداً، لكن بعض المصريين ذوي الميول العلمانية والمسيحيين يشعرون بالقلق من فرض قيود اجتماعية.

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..