“مجموعة الاصلاح بحزب البشير ” تصدر بيانا حول المحاولة التخريبة المزعومة..!!

لندن

بسم الله الرحمن الرحيم

المؤتمر الوطني – منبر الإصلاح

بيان للناس

(يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) الحجرات “6”
أيها الشعب السوداني الكريم:

خرجت علينا الحكومة بما أسمته “المحاولة التخريبة” و”مخطط الإغتيالات” وذلك إثر توقيفها لنفر كريم من أبناء هذا الشعب المصابر، ومع تثميننا التام للجهود التي يقوم بها نفر كريم من الإخوة لوئد الفتنة علي رأسهم الأخ الزبير احمد الحسن، إلا أن الضرورة تقتضي أن نوضح الحقائق التالية:

أولاً القوات المسلحة السودانية ظلّت ومنذ فجر الاستقلال تتبوأ مكانة مرموقه في الشأن الوطني وحتى يومنا هذا، وهو استحقاق نالته عن ثقة لكونها مؤسسة وطنية أصيلة في صلب الوطن ولا ضمان لاستقرار وتأمين للبلاد بمعزل عنها، وكما هو معروف أن منتسبيها من أبناء هذا الشعب يمثلون كافة ألوان طيفه وتنوعه الجغرافي والإثني المتميز، وتشكّل فيها عبر كل الحقب الوطنية ميراث وطني عظيم، سرت بعض المفاهيم المغلوطة في الوسط السياسي السوداني أن الجيش شئ منعزل ولا يجب أن يتناول قضاياه إلا أهله. ولأنه يرتبط بمصير واحد مشترك مع الوطن في كل قضاياه يأخذ منسوبوه ويمنحون من الأفكار والرؤى ولا يعيشون في جزر معزولة عن قضايا وطنهم ومجتمعهم.

من هذا الباب فإن التربص والوقيعة بالشرفاء من أبنائه وأصحاب الرأي فيهايعتبر جناية وطنية كبرى خاصة إن كان يسندهم تاريخ وطني مشرف وروح بذل وعطاء منقطعة النظير استحقوا بها عن جدارة أرفع الأوسمة وأعلى آيات السمو والتقدير من الدولة، وأصبحوا مناط تعلق قلوب من عرفهم كما اكتسبوا ثقة وتقدير كل من تشرف بمعرفتهم أو عمل تحت قيادتهم على السواء في فترة التطوع للقتال أو في خدمة المجتمع من بعد. وأضحى هؤلاء الإخوة من بعد أعلاماً ومنارات يهتدي بها الناس في كل مكان بل وطبقت شهرة بعضهم على مستوى الإقليم والقارة الأفريقية في المهام التي قاموا بها مع المنظمات الإقليمية والدولية التي انتدبتهم لها الدولة وكلفتهم بها إنابة عن وطنهم وأمتهم فكانوا بها مثار احترام واعجاب نظرائهم وزملائهم من الدول الأخرى وشهدت بذلك وثائقهم وكتاباتهم التي نشروها. شباب بهذا الشرف الباذخ وهذه القامة السامقة كان أجدر بالدولة تكريمهم ومجازاتهم بغير طريقة سنمار هذه.

ثانياً: إذا كانت السلطات تمتلك أدلة قوية دامغة وحقيقية عليها اتباع الاجراءات التي ينص عليها القانون والتعامل مع هؤلاء الرجال بطريقة كريمة محترمة تتناسب وسجلهم الناصع من البطولات والفداء الوطني، وليعلموا أن المساس بأي منهم سيكون ثمنه مكلفاً. كما نرجو إضافة شئ آخر إلى بعض منهم وهو تهمة الاشتراك في تأمين انقلاب 30 يونيو 1989م، وربما لا يعرفها بعض الجالسين في كراسي الحكم اليوم لأنهم من مواليد ما بعد الفتح.

ثالثاً: يجب وقف الحملات الإعلامية المسعورة فوراً والتي يسمم بها البعض الأجواء لما تحمله من كذب فاضح وتضليل مغرض، إن ما بهذه الدعاية السوداء اساءة وتشهير وتجريح تصيب الحاكمين أولاً قبل أن تنال من أشخاص الرجال الموقوفين حالياً، ومن ذلك وصف الأشياء بأسمائها فلو ثبت الادعاء بأدلة واضحة ملموسة للإتهام فهذا يسمى في كل القواميس السياسية والقانونية “محاولة تغيير للسلطة” أو “انقلاب” وليس “مخطط تخريبي” ولا “اغتيالات”. و لعل من ألقى بهذا المصطلح يعرف أن الجماهير في الحزب وعلى امتداد الوطن كانت ستلتف حول هؤلاء الرجال وتطالب باطلاق سراحهم لما وصلت إليه البلاد من حالة متردية من الفوضى والفساد وغلاء المعيشة، لذلك عمدت الأجهزة الرسمية وبكل أسف للكذب بغرض بث حالة من الاشمئزاز والنفور وسط المواطنين وأيضاً بزجها لأسماء مدنية في ذلك، ولكن هذه الحيلة الساذجة لا تنطلي على أحد، لأن هؤلاء القادة لهم تاريخ مشهود وموثق في حسن التعامل حتي في أيام الحرب وسنين القتال وتحت ضغوطها فقد كانت تعليماتهم المشددة في كل موقع خدموا به تأمر مرؤسيهم بالإحسان إلى كل شئ بما في ذلك جرحى العدو وقتلاه ناهيك عن ممتلكات المواطنين من زرع وحيوان ومباني وأثاثات، وكل من رافق محمد ابراهيم وبقية العقد الفريد في متحركات القتال كافة يعرف هذه الحقيقة لذلك ليس بدعاً أن تجد داره عامرة ببعض الذين كانوا من أسرى العدو أثناء زياراتهم للخرطوم بعد انقضاء القتال وتوقف الحرب وذلك بسبب سالف إحسانه إليهم.

ومن عجائب الزمان أن نسمع من يتهمهم الآن زوراً وبهتاناً بأنهم يخططون لاغتيالات سياسية يضيع فيها الأبرياء أو يعملون على تخريب المنشآت وهم الذين قاتلوا معارك تأمين البترول في نيال ديو وربكونا وبانتيو، لسنوات طويلة تلك التي ينعم بها أصحاب الكراسي وأسرهم ثم يصفونهم اليوم بالمخربين!!

هذه الحقائق يعرفها عشرات الالاف من أبناء السودان في القوات المسلحة أو خارجها ممن شاركهم شرف القتال والدفاع عن الوطن في جبهات القتال المختلفة داخل وخارج الوطن.

رابعاً: ليس سراً يذاع أن هؤلاء الإخوة الأكارم كانوا ممن يبذل النصح الدائم والمستمر لأهل السلطان في الاجتماعات الرسمية وبكتابة المذكرات وفي كل المحافل المتاحة، ولكن للحقيقة من الواضح أن السقف الأخلاقي الذي شهدنا تزويره لإرادة الجماهير فيما تجلى في الأيام الماضية تجعلنا وبكل أسف نقر بأن المشروعية الأخلاقية والوطنية التي كانت تُزين جيد القيادة السياسية الحالية قد اهتزت بعد أن أصبحت حكراً لفئة محدودة من الناس ممن لا نعرف، فأصبحت تبحث عن كباش فداء لإلهاء الشعب عن كبواتها المتكررة، ولكنها للأسف وقعت في المحظور بالتربص بمناصريها الذين يفترض أنها كانت تدخرهم للشدائد.
عليه نرجو من عضوية الحزب وجماهيره خاصة الشباب ودعاة الاصلاح منهم التمسك بالصبر وضبط النفس أولاً والتحلي باليقظة والانتباه. وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

( واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا أن الله شديد العقاب) الانفال (25)

عبد الغني احمد ادريس
مكتب إعلام منبر الاصلاح- المؤتمر الوطني

تعليق واحد

  1. نتكلم عن التنوع الديني والثقافي والعرقي في السودان عندما نكون في المعارضة ولكن مجرد الجلوس على كرسي السلطة حتى لو كان باسم الاسلام الذى يحترم الاختلاف …يجهز المجاهدين والدبابيين والجنجوييد للقضاء على التراث السوداني المتنوع خدمة لاجندات اقليمية تحت مظلة الثقافة الغالبة[ …]واقصاء الآخر بشكل تفقد السودان لحمتها …فالى متى والنخبة السودانية تتخبط في الفشل ..؟؟

  2. طز فيك وفي غازي وكمان في لندن والله كلام لو كنتم رجال واولاد رجال ومجاهدين بالجد ما كان تكونوا في احراش السودان ما انتم الا طلاب سلطة ام زهدتم من الحور العين وذهبتم علي ان تجدوا ريحها في لندن ايها الافاكون دعو السودان للسودانين دونكم كان لنا وطن وكان لنا اصل يحتضن بعضنا بعض اّذهبوا عنا فتنكم ايها الانكشاريون بغضا لكم وتبا لكم يا اوغاد

  3. هذا البيان لا يعنينا فى شيئ بل يكشف لنا حالة الفشل الزريع الذى وصل اليه الاسلاميين فى حكم السودان واضعافهم للاسرة والعائلة والقبيلة والاحزاب والدولة متوهمين ان يظلوا الى الابد فى الحكم ولكنهم اساءوا الاسلام وسمعته وازلوا الشعب وافسدوا فى الارض ..لكن هذا الصراع سوف يقود السودان لطريقة الطبيعى الذى يجب ان يسير عليه رغم كل الخراب والفساد.

  4. برضوا شركاء في الجرائم التي ارتكبت على مدى23عاما ونيف ضد هذا الشعب السوداني الابي المسكين الطيب يا……….فات الاوان يا كلاب ذوقوا الاقصاء والتهميش

  5. الإصلاح المطلوب هو انشاء الله اقتلاعكم جميعكم من جزوركم أيها الكيزان الفاسدين إلى مزبلة التاريخ

  6. حكاية انو البترول بتنعموا بيهو انتم واسركم دي بقت بتتقال كده بكل بجاحة وقوة عين .. والله حرامية اخر زمن .. ليكم يوم كلكم انتو ومعاكم هم

  7. أتمنى أن ينصاع بكرى حسن صالح وعبد الرحيم حسين و زمرتهم
    ويتراجعوا .. وأنى اشم رائحة الصادق ورهطه
    على الشرفاء ايا كان نوعهم الإنحياز الى صالح الشعب السودانى
    وعدم ترك اي فئة أن تتسلط على الشعب
    عليهم الإنحياز للجبهة الثورية وإيقاف هجوم الطيران الحربى على
    المساكين فى جبال النوبة والنيل الأزرق
    لا نريد اي عسكرى داخل أروقة السلطة نهائيا
    نحن نطالب الجيش السودانى بإنهاء زمرة عبد الرحيم ونافع وغيره
    نريد جيش يحمى البلد وليس جيش يحارب الشعب
    على الحكام أن يزعنوا صاغرين لجميع المفاوضات السياسية وداخل السودان
    بمعزل عن القوة العسكرية
    أن الذين يدبرون الحيل تلو الحيل هم سارقى ومستعبدى الشعب السودانى
    أنهم يديرون الفتن والدسائس مرتكزين على إستعمال أبناء القوات المسلحة وضربهم ببعضهم البعض
    هؤلاء قوم لا يخافون الله وعليه يكون حسابهم حساب دنيا والتصدى لهم ولمؤمراتهم وإذا نتج عنها قتل يقتلون كما الأخرين

  8. بيان غريب فعلا ……مامدى مشروعية منبر الاصلاح هذا وهل يحق قانوناأن يضم فى عضويته ضباطا فى القوات المسلحة ؟؟؟وهل هذا البيان موجه للشعب السودانى ؟؟؟؟؟ومادخل الشعب فى الانقسامات التى حدثت بين السادة الحكام بعضهم والبعض ؟؟؟ومنذ متى كان يؤخذ برأى شذاذ الافاق وتوجه اليهم البيانات من داخل قصور الحكم؟؟؟؟؟؟ وأخيرا لمن الصورة المنشورة مع هذا البيان ؟؟؟؟؟؟

  9. هههههههه والله قال قانون واخلاق ومش عارف ايه ياخى اختشى على دمك كلامك دة قولو لناس ما بعرفو الاسلاميين ولا جربو حكمهم طز فيكم كلكم زى ما قال المعلق الاول

  10. أولا يا سيد يا محترم هذا الكلام عن المؤسسة العسكرية هو كلمة حق اريد بها باطل. إذ كيف لك أن تتحدث عن هؤلاء بهذه الإيجابية و عندما كنت أحد قادة هذا النظام الفشل لم تتذكر هذه الكلمات فى محاولة إنقلاب رمضان المجيد.!! أوليس أولئك النفر من نفس المؤسسة التى تتحدث عنها ام مؤسسة أخرى؟؟؟ ما لكم كيف تحكمون.!!! لا نرضى بغير إعدام هؤلاء الخونة الذين يريدون أن يغيروا امر الله و خلائفته فى ارض السودان..!!! أليس هذا هو رأيكم فى شهداء رمضان؟؟؟ لماذا الكيل بمكيالين يا سادة منبر الإصلاح؟؟؟ فلتذهبوا جميعكم غلى الجحيم أيها الأوغاد.

  11. طمعذ التنظيم يقود الى الثورة التحيحية كل واحد بيطمع والمحصلة بهدلة الشعب الغلبان لك الله ياوطن

  12. الكلي ينبح خوفا على ضنبو…نسيبك في بيوت الأشباح التي دافع عنها وانت بل راسك يا أبو رياله
    والحمد لله عرفتوا أن الله شديد العقاب

  13. قال إيه ؟؟؟؟ قال :

    ( المؤتمر الوطني – منبر الإصلاح ) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    معقولة يا ناس ؟؟؟؟؟؟

    المؤتمر الوطني فيه إصلاح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مسكين الشعب السوداني الفضل !!!!!

    يا ناس يا عالم دايرين فهامة !!!!!!!!!!!!

    استغفرتك يا مالك روحي !!!

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  14. سبحان الله المؤتمر الوطنى صحى من النوم إن الصراع الآن يخص المؤتمر الوطنى وحده ثم منذ متى كان المؤتمر الوطنى تهمه الأخلاق ألم تسطو على السلطة بليل ألم تكذبوا على الشعب السودانى طيلة سنين حكمكم بأنكم أتيتم لتطبيق شرع الله فإذا بكم تنهشون فى ثروات البلاد نهبا وسرقة وسوء إستغلال وبإعترافكم أنفسكم بالفساد والمحسوبية من المسؤل من هذا كله غير المؤتمرالوطنى ومنسوبيه وهل لو كانت المحاولة من أناس آخرين غير من غير عضوية المؤتمر الوطنى كيف يكون ردكم ( الكفرة – المارقين – الخونة – أعداء الدين – أعداء الوطن ) وكثير من الإتهامات التى ترمون بها خصومكم فهم أشرف منكم آلاف المرات فبدل أن تسدو النصح لهؤلاء الفاسدين كان يجب عليكم أن تنسلخو من هذا النبت الشيطانى المؤتمر الوطنى لان غالبية عضويته فاسدة مفسدة همها أكل مال السحت والكسب الحرام نسأل الله العلى القدير أن يذيقكم وكل منسوبيكم من كاس الذل والهوان وأن يجعل كيدكم فى نحركم …. عجبا أن يتحدث منسوبى المؤتمر الوطنى عن الأخلاق والوطنية ويدعون بأن القيادة السياسية كانت تتحلى بها يا للسخرية أما زلتم تخادعون وتنافقون إلى متى …؟؟؟؟

  15. كلكم سيان كان اصلاح كان إزفات مافارقه بالنسبه لينا .. الي الجحيم جميعكم
    بعدين الجيش ده ماتجيبوا لينا سيرته لانه بقي زي ابغض الحلال عندنا
    دايرنو وكارهنو ..
    دايرنه عشان يحمي الوطن والمواطن … وكارهنو لانه لابحمي وطن ولامواطن
    ربنا يخلصنا من الكيزان والعسكر

  16. يبدو أن هذا البيان يتحدث عن القوات المسلحة بتاعة زمان أي قبل الإنقاذ. القوات المسلحة الآن تتكون من دبابين وأئمة و دعاة ووعاظ و خريجي جامعة أمدرمان الاسلامية و منافقين ودجالين عقيدتهم العسكرية هي الجبهة الاسلامية و ليس الوطن. الكلية الحربية – مصنع الرجال سابقا – لم يدخلها عبر ربع قرن من الزمان غير الاسلاميين المسيسين. القوات المسلحة التي تتكلم عنها ماتت قبل أكثر من ربع قرن و القوات المسلحة الموجودة الآن تنتمي لجهة واحدة فقط:الأخوان المسلمون فتبا لعبدالغني و لغازي و لكل تجار الدين.

  17. ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله.
    هذا البيان يذكرنا بنبيح الكلب خوفا على ذيله ولا يفيده وكماتدين تدان ويمهل ولا يهمل.
    اللهم عليك بهم جميعا إصلاحهم ووطنيّهم وشعبيّهم فقد ساموا الشعب السوداني وبلا ذنب سوء العذاب.
    الأنقلاب والتآمر صفة أصيلة فيهم ولا يستطيعون الحياة دون ممارستها فهم أولوا طبع فاسد ويفسدون أينما حلّوا.

  18. يا فاسخ انت من زمان وين؟ نحن نعرف من هو الوطني والارزقي من قوات الشعب المسلحة. انت اقوعت في مكانك الدور جايك وما تستعجل. واذا داير تعرف عن نصيبك فهو فهم اللعبة من البداية ونطه من السفينة.

  19. “فلو ثبت الادعاء بأدلة واضحة ملموسة للإتهام فهذا يسمى في كل القواميس السياسية والقانونية “محاولة تغيير للسلطة” أو “انقلاب” وليس “مخطط تخريبي” ولا “اغتيالات”. و لعل من ألقى بهذا المصطلح يعرف أن الجماهير في الحزب وعلى امتداد الوطن كانت ستلتف حول هؤلاء الرجال وتطالب باطلاق سراحهم لما وصلت إليه البلاد من حالة متردية من الفوضى والفساد وغلاء المعيشة، لذلك عمدت الأجهزة الرسمية وبكل أسف للكذب بغرض بث حالة من الاشمئزاز والنفور وسط المواطنين وأيضاً بزجها لأسماء مدنية في ذلك، ولكن هذه الحيلة الساذجة لا تنطلي على أحد”.. صحي الأختشو ماتو.. جماهير شنو البتفكر تاني تجيب الحرامية وحماتهم!!

  20. مقالك داخله السم وكل ما ترمي إليه أن يتم معاملتهم كحركة إنقلابية ويتم تصفيتهم كما حدث لغيرهم ولكن ناس نافع بلعبوا البلي في البحر ويودوك للبحر ويجيبوك ريقك ناشف عشان كده قالوا حركة تصحيحية ولن يتم تصفيتهم وما تلعب في بيت اللعب

  21. عبد الغنى بتاع المنبر الأصلاحى ده بقول عن المعتقلين بأنهم ق شاركوا فى (الفتح)أى فتح هذا؟ أتقصد أنقلابكم عام 89م ضد مسلمى السودان فى ذلك الوقت؟ أكنا كفار ككفار مكه قبل الفتح؟أتقوا الله يامهوسيين.والله لا أصلاحيين ولامؤتمر وثنيين ينفعوننابس حلوا عن سماناوقطعوا بعضكم بعضا ومايتبقى منك نفاخ النار ياحقيرين.

  22. غير مستبعد ان تكون المحاوله حقيقيه وكذلك كونها مفبركه وارد وكلا الامرين لا يعنيان الشعب السودانى فى شئ لكن حالة اللبس هذة المراد منها جعلهم هم المعارضه والنظام فى ذات الوقت وتجهيز بديل منهم مستعد للعب الدور من جديد والفوره الف .المهم المتاهل منهم حيلاقى الشعب السودانى فى النهائيات.

  23. “لا حول و لا قوة إلا بالله”

    “حسبنا الله و نعم الوكيل”

    “ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا”

    “أفتهلكنا بما فعل المبطلون”

    و ما هنت يا سوداننا أبداً علينا….

  24. لا يستقيم الخبيث مع الطيب وهذه فبركة قام بها علي عثمان وصلاح قوش لتصفية هؤلاء الشرفاء الذي ضاقوا ذرعا بسياساتهم الرعناء والرامية الي تقسيم البلد وبعد ان انكشف امر الاغتيالات بالطائرات والعربات وضيق الوقت عندهم لجاوا الي هذه الحيل للتخلص الجماعي من كل من فيه ذرة خير لهذا البلد

  25. أين كان النصح عندما قتلت عصابة الدمار الشامل في الثلاثون من رمضان، مجموعة الضباط الشرفاء الذين بذلوا أنفسهم رخيصة في سبيل خلاص الشعب السوداني من براثن سارقي الديمقراطية الفسقة المجرمين؟؟؟؟

  26. اللهم سلط بعضهم على بعض حتى يرتاح الشعب منهم أجمعين، الله أبذر الفتنة والشقاق بينهم اللهم سلط عمر الظالم على قتل هذه الفرقة التي ارادت استلاب السلطة من إخوانهم الغاصبين الفجرة الفاسقين لينفردوا به وتبتعد السطلة عن أيدى الشعب السوداني أكثر مما هي عليه الآن.

    اللهم أجعل الحكم على الفاسقين من الفاسقين بالإعدام رميا بالرصاص، لتدب الفتنية بين أطراف هذه الجماعة المجرمة فتأكل بعضها بعضا، ليتميتع الشعب السوداني بالنظر إلى هلاك الطغمة التي أوردته موارد الهلاك وعجز عن إكتساحها خوفا من السلاح وبيوت الأشباح وعتك الاعراض وإقتصاب الأبناء والبنات.

    اللهم أجعل كيدهم في نحرهم وتبيرهم تدميرا علهيم يارب العالمين.

  27. المستجير بالاصلاح عند كربتة كالمستجير من الرمضاء بالنار هكذا هي النهاية المحزنة ان يجعل اللة كيدكم في نحركم ويرتاح الشعب السوداني منكم يااهل عاد وثمود.

  28. كاتب البيان لايمثل حتي نفسو..ياخي انتو لابتخجلو ولابتختشو!! “خرجت علينا الحكومة بما أسمته “المحاولة التخريبة” و”مخطط الإغتيالات” وذلك إثر توقيفها لنفر كريم من أبناء هذا الشعب المصابر”!! كلامك ده شرموطه ماتقولو..بلا ياخدكم من غفيركم لبشيركم

  29. قال شرفاء ولهم تاريخ ناصع ومن هولاء الذين وقد ولدوا بعد الفتح
    أي فتح تتحدث. عنه يا سمسار نسيبو؟
    أي شرف تطلقه علي هؤلاء الأشرار بانهم شرفاء؟. ومتي تقلتدتموه هذا الشرف الذي لم نسمع به إلا بعد الفضح وليس الفتح
    ان كنت تقصد فتح أبواب الناس والتهجم عليهم وهم نيام. وفتح العذاري من الحرائر علي ايدي طغمة غوش ففعلا صدقت فيمن ولدوا بعد الفتح وانتم هم من اصلاب المأجورين وهاتكي الأعراض
    وأي وطنية تتشدق بها وان كنت نسيا منسيا لولا ان تداركتك بركة وسلطان نسيبك. لما مان لك لسان اتفاصح به اليوم أيها سليل الدخلاء علي هذا الوطن الذي تتباهي بوطنيته وهو وبراء من اشكالكم
    وامثالكم والذي بعتموه في سوق النخاسة
    جير لكم نفسه صكا أبيضا أم ورثتموه كابر عن كابر؟
    هذا الوطن الذي تتغني بوطنيته شرذمتكم هي التي انتزعت روح الوطنية من كل الشعب لانها كرهوها فيكم وبكم ومنكم وتركوها لكم تتمخترون بها
    ماذا تفعل الآن هنا في لندن ويصرخ بملأ فاك لوطنية زائفة وبأي حق تنصب نفسك مصلحا للحزب ومن ورثك هذا الحزب حتي تصلحه. اصلح نفسك أولا ومن ثم تشدق
    فليس هناك نارا بلا دخان فلسنا بالأغبياء لتخطب ودهم ولستم بالأنبياء لتدعوا لإصلاح أمة في دعوتهم بين الناس
    إلا يستحي أمثالك ان يصدر بيانا من لندن؟
    ما عساك انت فاعل هنا؟
    تدير الأعمال بما نهبت من أموال هذا الوطن الذي تدعي وطنيته بل انت وامثالك حراميته وشذاذ آفاقه والأفضل لك ان تغادر هذا البلد حتي لا تكون عرضة للمحاكمة فيه بما سرقت من قوت الشعب الصابر وسن رفع علي أمثالك وهو ألوف دعاوي استرداد المال العام فنحن هنا في لندن فاخرج منها قبل ان تطالك يد القانون الذي ستسلط سيف عدالته علي عنقك فانجو بنفسك افضل لك
    واطلب من ال MI5. سرعة استصدار مذكرة توقيف للتحقيق معك بتهمة غسيل الأموال فهذه البلاد نظيفة لا يشرفها اتساخ امثالكم فأنتم لعنة عليها وعلي من فيها فاخرجو ا منها. قبل ان تخرجوا منها أذلة كما دخلتموها أعزة
    اتدافع عن هؤلاء ؟ ومن صنعهم غير من صاهرت. وها انت صنيعته فنعم التجارة وربح البيع لعنكم الله جميعا بمن هو علي سدة الحكم والذي جعل أمثالكم سادة علي أسيادهم واماءكم سيدات علي حرائر هذا الوطن السيد الحر والذي دنستموه بموطيء حوافركم النجسة فقريبا ستقلم اظافركم وهذه ضربة البداية
    لعنكم الله الجميع للمنقلبين والقالبين والمقلوبة عليهم وعليكم غضب المغلوبين من فعلكم وحكمكم وتواجدكم علي انفاسهم
    ونسأل الله ان يسلط عليكم غضبه وسخطه بان يسلطكم علي بعض حتي يفني بعضكم بعضا وتنتهوا من علي وجه بسيطة هذا الوطن الذي يئن منكم ومن وطء أقدامكم النجسة. فأنتم أنجلس مناكيد وان يجعل كيدكم في نحور بعضكم وفي نحوركم ويقرضكم عن بكرة أبيكم ان كان لكم آباء. فلا أظن ذلك لان ما فعلتموه في الوطن والمواطن لا يفعله ابن حرة ومن صلب حر ابن حر بل جميعكم ملاقيط
    وصدق فيكم الراحل المقيم الأديب الطيب صالح حينما قال. من. اين أتي. هؤلاء
    فاسالكم فعلا. من أتيتم يا هؤلاء؟
    فاهربوا واغربوا عن وجه هذا الوطن الطاهر. قبل ان يدرككم الطوفان فلا محالة ات. ولا شك ولا ريب فيه أبدا. فهو مواقعكم مواقعكم أينما حللتم كظلل الغيم فوق رؤوسكم أني مكثتم

  30. لقد انكشف المستور والمقتقت ، ولا يعني هذا البيان “المتنطع” أيا من عموم أهل السودان في قليل أو كثير! هذه صراعاتكم الداخلية حول الكراسي والتي فشلتم في إدارتها داخليا عبر مذكراتكم وتهديداتكم الصريحة والمبطنة ومؤتمراتكم وغيرها ، وبعد أن طفحت الي السطح ، فلن تجدي محاولة تبريرها من خلال تلبيسها لبوس “الوطنية” و”مكافحة الفساد” وغيرها من مصطلحات تغبيش الوعي المعروفة! يجب أن تدركوا أن لا طائل منكم حتي ولو نجحتم في انقلابكم علي مرؤسيكم. فقد زهد الشعب السوداني كله ومؤسساته (الوطنية) والفئوية فيكم وفي منابركم وفي أشكالكم ، ولا يرجو منكم شيئاأصبتم أم أخطأتم وسوف يزيحكم عن كاهله تماماوسوف يحاسبكم حسابا عسيرا علي ما اغترفتم من جرائم في حقه وحق الوطن، اليوم أو غدا طال الزمن أم قصر!! هل تعتقدون يا زمرة الأفاكين أن يتقبلكم السودانيين وأنتم من أنتم بعد كل الدمار والخراب والإنفصال والدماء العالقة في أعناقكم؟ يجب أن تفهموا أن مكانكم هو المزبلة وما وراء التاريخ ، وحسنا أن جاءت نهايتكم علي أيدي من حسبتموهم زعماءكم دون الناس جميعا، وتصنعتموهم وعبدتموهم دون الله إفكا وبهتانا ، فهنيئا لكم جزاء “سنمار” وتلك دائما عاقبة الأفاكين.

  31. الاصلاحيون والسائحون أكثر رجعية وانغلاقاً من الحاكمين أنفسهم:

    1. الانقاذ تجربة كارثية بامتياز, والاصلاحيون أو الجهاديويون والسائحون هم في حقيقة الحال, أكثر انغلاقاً وهوساً ورجعية وظلاماً من الحاكمين أنفسهم.

    2. لم يقنعني حتى الآن أي بيان صادر من الجماعات المتلمة داخل النظام – بخلاف أنها تشير الى التصدع الداخلي للنظام- وفي كثير من الأحيان اجدها أكثر رجعية وديكتاتورية وظلامية من الانقاذ الحاكمة نفسها.. وهكذا فالظلام والطغيان يولد طغيانا داخلياً أشد منه!!!

    3. كلمة (بعد الفتح) تلخص كامل الذهنية الرجعية التى ينطلق منها هؤلاء الاصلاحيين. فما نراه انقلاباً كارثياً يرونه (فتحاً اسلامياً مبيناً) !!!

  32. يا بطلوا الكلام الكتير يلا اتقاتلوا بيناتكم وريحونا. وبصراحة انوا لوا ماكلكم متوا السودان ما حينعم بامن او برخا. انتوا مش دايرين الحور العين ولا غيرتوا رايكم بعد البترول ههههههه. لا بامانة موتوا وريحونا…

  33. قبيل شن قلنا الكيزان لما يكونو فى حالة زنقه يفبركوليهم انقلاب وحاجات من النوع دا والله استهتار بالشعب المثقف الواعى لكل مسسلاتم والا عيبم السازجه الله يدمرهم زى مادمرو البلد وكل مؤسساتها وشردو كل شبابها المكافح المناضل الجسور. ربنا يوفق شباب السودان المثقف الواعى ان ينقزو البلد من اليهود المرتزقه الحراميه . ان شاء الله الفرج قريب بازن الله الواحد الاحد

  34. كلكم الى الجحيم مؤتمر وطني / شعبي / اصلاحيون رجعيون لا فائة من وجودكم على قيد الحياة ناهيك عن المسرح السياسي ؟

  35. كلمتان خفيفتان ؟؟؟؟؟؟؟؟
    حكومة الأنقاذ سوف تسقط قبل يناير 2013 …
    الأنقلاب قائم وتحت التنفيذ من قبل القوات المسلحة السودانية ؟؟
    الـنـصـر لـنا ……

  36. منبر السلام .. منبر الإصلاح .. وكأن البلد قد باتت (حواشه) لهؤلاء الأنجاس ؟؟؟
    ووالله ايها الإرهابيون في (الإصلاح) لقد كانت سنوات (انقاذكم) الاولى اكثر سوءاً و قتامةً من (إنقاذ) اليوم .
    تريدون ان تعودوا مرّه اخري للـ (الحواشة) الماعندها سيد ؟؟
    تريدون ان تعودوا يا دبابين من (لندن) من بلاد الكفر ، ذوقوا ما اذقتموه لاهل السودان في بيوت اشباحكم القميئة ، انتم جزء من هذا النظام القاتل والفاسد
    ومن حاربوا وقاتلوا في الجنوب ، لم يحاربوا من اجل الوطن او من اجلنا كما تدعون في بيانكم (الحاقد) هذا ، بل لدنيا قد عملوا لها ولتمكين قد سعوا اليه .
    ان الذين حاربوا من اجل الوطن ومن اجلنا قد ماتوا في كرري و طريق الجامعه وفي زنازينكم وبرصاص كلاب امنكم .
    ووالله .. لا مكان لكم في هذا الوطن الى يوم الدين .

  37. ديل با ربى الاسياد الجدد ..

    طيب نحنا نعمل مجموعة الغلابه بس مش للاصلاح انما لكنس العفن والمعفنين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..