الشعب يريد إسقاط المعارضة!ا

بالمنطق

الشعب يريد إسقاط المعارضة!!

الأخ الكريم الأستاذ/ صلاح عووضة
محرر عمود بالمنطق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

عملاً بحرية النشر وحق الرد، أرجو شاكراً ومقدراً نشر هذا التعقيب مع احترامي..
الشعب يريد إسقاط المعارضة!!
جاء في مقالك بعنوان: «أيها الشعب السوداني التعيس» بتاريخ 25/ أبريل 2011م الآتي: كالعادة ومن ساب عادتو قلت سعادتو طلع السودان الطيش عربياً في قائمة تصنيف الدول السعيدة في العالم، فبلادنا متعودة دائماً بفضل حكومتنا على أن تكون الطيش في كل امتحان عالمي أو اقليمي مؤهل لنيل شهادة الاحترام، فهي نالت الطيش مثلاً في مجال الفساد، وثاني الطيش في مجال الشفافية والطيش «عديل» في مجالات الاتصالات، والطيش في نسبة تفشي الإيدز.. الخ».
ونحن نسأل الأستاذ ما هي المنظمات أو الهيئات التي أصدرت هذه الأحكام بحق السودان؟ وما هي معاييرها؟ هل هي منظمات إسلامية تتقي الله في عملها؟ أم هي منظمات يحكم فيها اليهود ومن شايعهم لتحقيق أهدافهم؟
وهل أحكامهم نزيهة ونظيفة ومبرأة من الغرض والهوى؟ أم هي منظمات أنشئت خصيصاً لإعادة الاستعمار ومحاربة الإسلام وكل من يقف حجر عثرة في تحقيق أهدافها في السيطرة على العالم؟.
الأمر واضح وجلي يا أستاذ: السودان دولة حرة مستقلة لا تدور في الفلك الأمريكي، لهذا يناصبوننا العداء، ويستغلون المنظمات العالمية والإقليمية لتصفية حساباتهم معنا وتشويه سمعتنا، عليه فان هذا التصنيف يضرب به عرض الحائط ودليل أننا نسير في الطريق الصحيح. ألم تقرأ قول الله تعالى: «ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم» فالدول التي تدور في الفلك الأمريكي هي التي تجد التصنيف الممتاز والمتقدم، والعكس صحيح.
أما قولك «هل رأيتم إنقاذياً غير سعيد، فما الذي ينقصهم حتى لا يكونوا سعداء.. إلخ».
نقول للأستاذ صلاح: إذا كان أهل الإنقاذ سعداء فذلك من فضل الله عليهم، لأنهم يتقون الله في أعمالهم ويشعرون بحلاوة الإيمان وأغلب أهل السودان يقفون مع الانقاذ لأن ما قدمته لهم لم تقدمه كل الحكومات السابقة مجتمعة لهذا اكتسحت الانتخابات فالشعب يعرف صدق وأمانة ونزاهة وشجاعة الانقاذ وأهلها ويعلم كذب ونفاق وعجز المعارضة لهذا فالشعب يريد إسقاط المعارضة ومن يدور في فلكها.
عبد الله عبد الله علي

المحرر:
* فعلا الشعب يعرف «صدق!!» و«أمانة!!» و«نزاهة» الإنقاذ يا أخ عبد الله..
* وكذلك المراجع العام يعرف..
عووضة

الصحافة

تعليق واحد

  1. هذا المدعو عبدالله يعيش في العصر الطباشيري لانه لايريدان يحكم المنطق في حياته ولايري الا بالمنظار الموجه عليه ….. يا ايها المتأسلم الانقاذ فاسده وكاذبة والانقاذيون حفنة من اللصوص والقتلة بأسم الدين والدين منهم براءة …. والدليل علي فساد الانقاذ ليس تقرير المراجع بل تقرير الشارع اسال اي سوداني يهيم علي وجهه عن الانقاذ وعن الانقاذيين …. والله ياعبدالله لو سألت الحجر لقال لك انهم لصوص ….

    استاذ عووضة ….. من الصعب ان تجعل رجل يفهم شيء يعتمد راتبه علي ان لا يفهمه

  2. إما راجل سطحى بشكل . صدق وامانة ونزاهه الانقاذ .. اختشى على دمك ياخى .. ومال الرئيس بكى مالو ؟؟؟ يعنى حبوبتو ماتت !؟ ما بكى من الفساد . راجع حوار د. الجميعابى شوفو قال شنو .. جاتك داهيه

  3. اسم اسلامى تم استهلاكه فى النفاق والكذب واللصوصيه .. الشركة الاسلاميه تعنى عصابة مجرمين .. الدواء الاسلامى تعنى انه دواء مغشوش .. المصرف الاسلامى تعنى انه مستغل وربوى .. المدرسه الاسلاميه تعنى الفاقد التربوى المنحرف .. الشرع الاسلامى تعنى جلد الفقراء والبؤساء وحماية اللصوص الاغنياء .. الجبهة الاسلاميه تعنى لم شمل جميع المأزومين نفسيا واجتماعيا وماديا واخلاقيا على صعيد واحد هو المصلحة والوصول اليها بكل الطرق غير الشريفه .. الجمهوريه الاسلاميه تعنى جمهورية الكهنوت الدينى الظلامى فى ايران والسودان .. يعنى سنى وشيعى .. القضاء الاسلامى تعنى القضاء الكسيح الذليل التابع للسلطة .. رجل اسلامى تعنى انه يعانى من خلل وشرخ نفسى وعقد اوقعته فيها غالبا الممارسات المثليه .. هل تريد المزيد ياعبدالله ؟

  4. أغرب حاجة إنو إسمك عبدالله مرتين كمان لأنو أهلك ما متأكدين من عبادتك الصادقة أكدوها ولا حياة لمن تنادى … يا شيخنا الله يسألك يوم القيامة دا كلام تقولو .. الحق على عوضه البدى جبان مطبلاتى زيك فرصه عشان بتكم لنا عن (صدق) و(أمانة )و(نزاهة) الكيزان .. والله وأحلف صادق كلام زى دا أنتا ما تصدقوا

  5. والله ياعووضة قدرت توصل لينا احساسك عند استلامك للرد!!!!!!! لكن كان تخاف الله فينا .علي الاقل انشر جزء منو !!!!!!! غايتو بالغت

  6. اخواني المعلقين الاعزاء.. الاخ عبد الله شخص سوداني رشيد و عاقل يعيش في الواقع السوداني المرير و فساد الانقاذ الذي لم يسبقها عليه احد و فشلها الذريع في كل شئ، و لكنه من باب السخرية يتندر بانجازات متوهمة و نزاهة و تقوي في رجالها كتقوي ابن ابي سلول و دين كدين فرعون… الرجل كتب ما كتب ساخرا فقط…

  7. زولنا ده من جماعة المسلم القوي خير من المسلم الضعيف وهاك يا اكل في الباسطة وسفسفة الاموال وسياسة التمكين والجلابية البيضاء والكرش والزوجات الثلاث واللاندكروز vxr وسانتا في اتفوووووووووووووووو عليك يا قذر يا وقح اي اسلام تتحدث عنه ؟؟؟ يا ارذل البشر وحثالة المجتمع .

  8. استاذ عووضة والله بالك طويل وصدرك رحب بالجد ,,,,,,
    الزول دا عايش في جمهورية السودان للشعب العادي ,,,
    ولا عايش في جمهورية السودان الكيزانية ,,,,
    طبعا واضح انه عايش في الجمهورية الاخري للسودان والتي يعيش فيها طفابيع الانقاذ ومن شابههم والتي يشبه لهم فيها بان السودان يفوق الولايات الامريكية في كل المجالات ,,,

  9. ياعبد الله عبدالله لو داير تعرف نزاهة الكيزان امشي اليومين ديل تحديدا الي وزارة العمل وشوف كشف التنقلات رقم 4 خلال شهر واحد بيطلع كيف ومن منو وبتعدل عشان منو؟ وسيدنا ادم حمد يتنقل مابين جينف والدوحة والموظفين والموظفات يتنقلو مابين الوزارات بحثا عن الوظيفة نفسها !!!!!!

  10. "فان هذا التصنيف يضرب به عرض الحائط ودليل أننا نسير في الطريق الصحيح. ألم تقرأ قول الله تعالى: «ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم» فالدول التي تدور في الفلك الأمريكي هي التي تجد التصنيف الممتاز والمتقدم، والعكس صحيح."

    ولماذا تطالبون وتلحون على التطبيع مع امريكا؟؟؟ هل اتبعوا ملتكم؟؟؟؟

  11. هذا المنافق كان مفروض يكون أسمه يهود بن يهود علي يهودى الكذاب الما بختشي
    لعنت الله عليك ، يربنا يدمركم جمعياً يامنافقين اقال ثورة انقاذ اقال

  12. يا زول هوي والله الدولة السودانية دارت في الفلك الامريكي لمن راسها لف وقسمت ليها التلت الاخضر من السودان

  13. اخونا عووضه
    الإخوة المعلقين
    سلامات

    المدعو (…..) كان ام سيسي وتتطور لمرحلة جقر ولله في خلقه شئون
    اما تنفعووا الله غالب;)

  14. فالشعب يعرف صدق وأمانة ونزاهة وشجاعة الانقاذ وأهلها ويعلم كذب ونفاق وعجز المعارضة لهذا فالشعب يريد إسقاط المعارضة ومن يدور في فلكها.
    ( عبد الله عبد الله علي _ رضي الله عنه)
    يا اخي اتقي الله يا عبد الله ولا تكون عبدا للسلطة غدا عندما يفيق الشعب من سكرة ما يعرف بالشريعة ويكتشف كم كان مغيبا ومخدرا باسم الدين سوف نري شجاعة اهل الانقاذ الذين تدافع عنهم بالباطل وان غدا لناظره قريب

  15. .. اخونا عبدالله هذا هو فهمه ، لو قيل هذا (الهُراء) في عشرية (الانقاذ) الاولي ، ايام (قد دنا عذابها) وتلك (الهرطقة) و الخطاب (الموتور ) لكان هذا أمراً طبيعياً او اقرب لواقع الحال (المايل) ذلك الوفت ..
    أما ان يخرج علينا احدهم ، ليقول مثل هذا القول (الغير واقعي) ، فهذا لا يصدر الاّ من (مغّيب) يأخذ مصادره من اعلام (نظامه) ، و الواضح إن اخونا عبدالله من هذه النوع نسأل له أن (يصحو) من نومته .

  16. إقتباس: ونحن نسأل الأستاذ ما هي المنظمات أو الهيئات التي أصدرت هذه الأحكام بحق السودان؟ وما هي معاييرها؟ هل هي منظمات إسلامية تتقي الله في عملها؟ أم هي منظمات يحكم فيها اليهود ومن شايعهم لتحقيق أهدافهم؟
    :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes:
    يا ربي المنظمات دي ما سألت السعودية مالها؟
    هل يا ترى نحن الدولة الاسلامية الوحيدة في العالم؟
    يا ربي المراجع العام حقنا دا مُعين من إسرائيل؟
    😮 😮 😮 😮
    حظك يا عبد الله عبد الله علي، بكرة الجماعة ح يدوك -المعلوم- بعد إسمك ظهر في عمود صلاح عووضة
    😮 😮 😮 😮
    واصل في كسير التلج حقك وبيع دينك بدنياك وتلقى نفسك بكرة مع المعلمين الكبار وعندك عمارة عمارتين
    أهم شيء ما تنسى إنك تحلــــــــــــقم لمن يجيء هتاف -هي لله هي لله لا للسلطة ولا للجاه-
    OK

  17. اقتباس
    "نقول للأستاذ صلاح: إذا كان أهل الإنقاذ سعداء فذلك من فضل الله عليهم، لأنهم يتقون الله في أعمالهم ويشعرون بحلاوة الإيمان وأغلب أهل السودان يقفون مع الانقاذ لأن ما قدمته لهم لم تقدمه كل الحكومات السابقة مجتمعة لهذا اكتسحت الانتخابات فالشعب يعرف صدق وأمانة ونزاهة وشجاعة الانقاذ وأهلها "
    فعلاً أغلب اهل السودان بفكروا بالمنطق ده عشان كده السودان عمرو ما حيتغير ولا يتقدم
    شعب بيفكر بالطريقه دي حيغير النظام كيف!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  18. الزول دا مانصيح ولا شنو والله كلامك ده يدل على إنك جاهل بما يحدث فى السودان والقال ليك منو الإنقاذ ماإتأمركة والله ديل عندهم تعاون أمنى سرى مع السى اى اى والموساد وشكلك كده إنت إنقاذى . وبعدين ياعووضه عمودك ده تانى كان لقينا فى رد من إنقاذى بنقاطعو بالمره . قال الشعب السودانى يحب الإنقاذ ياخى أمشى حبتك عقرب إنشاء الله .

  19. والله يا اخ عووضة مغصاتنا و عذبتنا بى رد المنافق دا و انت دمك اتحرق وكمان داير تحرق دمنا مالك كفاية انحنا الفينا مكفينا الله يصلح حالك و حالنا

  20. هل هي منظمات إسلامية تتقي الله في عملها؟ أم هي منظمات يحكم فيها اليهود ومن شايعهم لتحقيق أهدافهم؟
    يا عبد الله إعلم أن هناك بعض المنظمات تعمل بإسم الإسلام ولا علاقة لها بأخلاقيات ديننا الحنيف و إن كنت تنكر أنه ليس هناك فساد وفساد ليس له مثيل في تاريخ السودان منذ الإستقلال فتتبع سيرتة أغلب من تعرفهم من الإنقاذيين لتجد أنهم جاؤوا فقراء و الآن يتحكمون في كل شئ و أصبحو أثرياء لدرجة التخمة و الأخطر من ذلك انهم يرون مايأكلونه حراماً بانه شطارة ونسو الله في أنفسهم و أنت هل تصور لنا ان هذه مؤامرة على السودان .. يا اخي بالله عليك انظر لحال الناس أنظر لخريجي الجامعات بالأعداد المهوله من سائقي الركشات والامجادات و الجالسين في المساطب امام البيوت أنظر لحال المعسكرات في دارفور أنظر ما وصل له السودان من إنفصال الجنوب .. أنظر لمن تشردو خارج السودان ليجدو لهم ملجأ يعيشو فيه و أنت تتطبل بإسم الدين وتذكر في الآيات الكريمة .. الم يعلموك أن الساكت عن الحق شيطان أخرص و أنا والله أعلم يقيناً أنك تعرف الفساد المستشري لكن لا تنطق عشان تحافظ علي وظيفتك او ماهيتك .. هل نسيت أن الرزق بيد واحد فقط و إسمه الرزاق.
    اللهم أغننا بحلالك عن حرامك

  21. يا أستاذ عووضة نحن ماناقصين اناس لايحسون ولايشعرون
    انه لا يستاهل الوقت للرد عليه اذا لم يقدر ان يرى ماحواليه!!!
    يارب صبرنا

  22. ههههههههه عبد اللة دا بزكرنى بنكتة اخوانا الحلفاوين ولهم منا الاحترام قال ليك كان محمد صالح زول مرطب عندو خرفان وبقر وعنم و عثمان جارو طولى حيطة بالحيطة عندو غنماية واحدة و عينو طوالى على محمد صالح والعندو يوم قامت غنامية عثمان ماتت عثمان زعل زعل شديد وقال تحت الحيطة يقول لية يا ربنا تشيل الغنامية الحلتى ومحمد صالح عندو كتير اخونا محمد صالح سمع عثمان طوالى قام كورك ليو عثمان بطل تعرصة ………………..
    ونحنا هنا بقول ل عبد الله عبد الله علي عثمااااااااااااااان بطل ……………………

  23. الغلطة غلطتك ياأستاذ عووضة نشر مثل هذا الرد النشاذ __ الراكوبة للشرفاء فقط مثل هذا النكرة

    لامكان له بيننا __

  24. يا عبدالله يا متخلف ياجاهل … عارف أحسن حاجة في الموضوع إسمك لأنه خير الأسماء وإنت ما تستاهله … خسارة الحبر الكتبت بيهو مقالك النايص ده!!!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..