قاهرة المعز وقاهرة السيسي!!

ما وراء الكلمات

قاهرة المعز وقاهرة السيسي!!

(1)
وضيعت الفضائيات شهر رمضان الكريم فقد أمسكُت بالرموت كنترول وبحثت عن رمضان في الفضائيات فلم أجده.. وحضرت الفضائيات وغاب أو غُيب رمضان مع سبق الإصرار والترصد وأصبحت لا أخاف على رمضان إلا من الفضائيات والنساء الكاسيات في نهارات رمضان دعك
من لياليه.
(2)
كلمات متقاطعة: (1) من المستحيلات.. إعلام نزيه (2) عدو متوقع ومحتمل دائماً على الحكومة الشعب (3) جملة فعلية أسمية تُقال لتعكير الأجواء وتسميم النفوس رفع الدعم (4) مطحنة الفقراء: الاقتصاد الحر..
(3)
البعض يريد التغير ولكنه واقف يردد وبصوت جهير: (قفا نبكي من ذكرى حبيب ومنزل) ونقول له ولصحابه (النبي فيكم كان ما قعدتوا وبكيتوا على السودان) الوقوف على الإطلال لا مرحباً به.
(4)
الأمة العربية والإسلامية عرفت الحساب والجبر ولكنها لم تُتقن وتُجيد العد فقد وقفت عند العدد خمسة أي عند الخليفة الراشد الخامس عمر بن عبدالعزبز ثم (راح ليها الحساب في الموية) ولم تستطع حساب وعد الخليفة السادس وتوقف كل شئ بدءاً من العدل والكرامة والعزة وإعلاء راية الحق ومحاربة الضلال والفساد.
(5)
من السهل جداً (فتح) ملفات الفساد ولكن من (الصعب) جداً إغلاقها وهل سألتي يا ابنة مالك عن ملف فساد الزكاة هل تم إغلاقه؟ وهل تذكرين يا صغيرتي ملف الحج والعمرة هل تم إغلاقه؟ويا ابن الأكرمين أنت تعلم بأن العارف ليس كالجهل فهل سمعت بأن ملف شركة كومون تم إغلاقه؟ وغيرها كثير من الملفات ونخشى أن تدخل الجراثيم الى تلك الملفات المفتوحة أو تقضي عليها دابة الأرض فتجعلها هباءً منثوراً.. أو حتى يطويها النسيان المُتعمد.
(6)
وأمير دولة الكويت المفدى الشيخ صباح الأحمد كان من المفروض يبدأ جولته لحل الأزمة الخليجية أن يزور أولاً قاهرة المعز التي تحولت الى قاهرة عبدالفتاح السيسي ويقول للسيسي (يا أخا العروبة يا من جلست على كرسي جمال عبدالناصر لو عندك كلمة طيبة قلها وإلا فامسك عليك لسانك نحن ما ناقصين مشاكل والفينا مكفينا وخليك محضر خير لا محضر
شر وأذية) ملحوظة: الفرق شاسع بين قاهرة المعز لدين الله الفاطمي وبين قاهرة عبدالفتاح السيسي الرجاء استخراج الفوارق بين القاهرتين.
(7)
الوزراء والولاة يلقون على مسامعنا التصريحات وكأنهم يلقون علينا نكاتاً (جديدة كرت كرتونة)وبالجد تحتاج التصريحات الى مفوضية حتى لا تكون التصريحات عشوائية وحتى لا يتم تصنيف تلك التصريحات وإدخالها ضمن أخبار وأقوال الحمقى والمغفلين.. وأيها الوزراء والولاة (دقيقة سكوت) نريد أن نسمع منكم جملة مفيدة مين مفيدة دي؟
(8)
قُضي الأمر الذي فيه تستفتون فقد أفتى السيد النائب الأول لرئيس الجمهورية بأن حال الاقتصاد لن ينصلح إلا برفع الدعم كلياً ونهائياً وأن الدعم أكبر مهدد للاقتصاد والحمدلله نحن الخونة والعملاء والمأجورين طلعنا هذه المرة براءة من تهديد الاقتصاد إذن على الناس تقبل قرار رفع الدعم وما في القلب في القلب وما في المصاريين لا تغسله أفخر الصوابين و(الفشافش المهرود) لا علاج له.
(9)
أيها الناس حصنوا حكمكم بالعدل وسوروا مدائنكم بالحرية وافسحوا المجال للرأي الآخر فلم تقم حضارة دولة على رأي واحد والرأي الآخر فريضة يجب أن يعمل بها الجميع.. واللهم فك أسر وحظر دكتور زهير السراج والأستاذ عثمان شبونة وعجل لهما بالنصر وبالفرج وردهما سالمين غانمين للقراء والمحبين.

طه مدثر
الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..