أخبار السودان

البحرية الأمريكية تكذِّب وزير الخارجية وتنفي توقف سفنها في ميناء بورتسودان

نفت البحرية الأمريكية التصريح الذي أدلى به السيد علي كرتي وزير خارجية السودان والذي ذكر فيه أن سفنا أمريكية قد توقفت في ميناء بورتسودان لبضع ساعات في الشهر الماضي.

وقد استخدم السيد كرتي هذه الحجة للدفاع عن قرار السودان السماح للسفن الإيرانية بالرسو خلال شهر أكتوبر ، قائلا إن هذا أمر طبيعي و روتيني في إطار العلاقات الدولية.

ولكن موظفا في البحرية الأمريكية ذكر لصحيفة سودان تربيون يوم 5122012، أنه ليس لديهم أية سجلات بأن سفنهم قد زارت السودان خلال الشهر الماضي.

سودان تربيون

[url]http://www.sudantribune.com/spip.php?article44754[/url]

تعليق واحد

  1. طبعا الجماعة من كتر ما بيسرحوا بينا وانحنا بهبالة بنصدق اي كلام او حتي ما عندنا جراءة علي اننا نقول الكلام ده ما صحيح ، اختلط الحابل بالنابل لديهم لدرجة فقدوا القدرة علي التمييز مابين ماهو صدق وماهو كذب ،،، وللفضيحة ما لقوا غير امريكا علشان يقعوا معاها ،،،،غايتوا انشالله يكون في سفينة انشالله جات مارة ساي ببورسودان اخير من سواد الوجه ،

  2. دا الكلام البجيب الزعل, ياكرته ماتكذب علي الامريكان ديل بعرفو كذبكم خليكم مع المساكين انحنا ولو انو عارفنكم كذابين ومنافقين لكين ماعندنا قوه نلاويكم لكن اولاد العم ساااام اعملو حسابكم منهم بيجبو اجلكم ويريحونا من قرفكم وعفنكم ياولاد….

  3. هو كرتي فاضي من بيع السيخ و الاستثمار في الفنادق و ” العدل” بين زوجاته؟! رست السفن الايرانية و صرح سعادته على ملايين المشاهدين بانه لم يسمع بها الا من اجهزة الاعلام ، يا ربي سمع بالسفن الامريكية دي من الاعلام برضو؟

  4. لاحظ ليهم سجلات زيارة يعني ممكن تكون سرية او غير معلنة رسو السفن الحربية يعطيها فكرة عن دخول وخروج الميناء وربما تحتاج لذلك يوما ما فايران ربما تدخل في حرب مع اسرائيل وتريد مكانا يجعل اسرائيل اسهل واقرب هدفا لصواريخ ايران وبالتالي يمكنها الدخول في اي لحظة اذا دعت الظروف لذلك وتاتي المبررات ان السفن الحربية دخلت المينا وهي مطفية النور

  5. كرتي الحرامي الوسخ لو ما اخر الزمن زي العفن دا يبقي وزير خارجيه رجل لا يملك اي مؤهلات وصدق حسني مبارك لما قال للبشير ما عنكش وزير خارجيه كرتي شغال بيع اراضي ومشاريع وفنادق واسمنت وسرقه المعفن هو وعائلته الرزيله لكن كل هذا لن تنعم به انت وامثالك سوف تعدمو علي الملأ بافعالكم الوسخه وسوف تعاد كل ما الاموال التي سرقتوموها

  6. ياكرتى كدى شوف لينا قضية ابيى دى باقان اموم سافر الى روسيا ليكسب تاييدها فى ابييى واجراء الا ستفتاء وانت تتكلم لينا عن سفن امريكيه رست قبل شهر وغادرت .. ورينا ذكاءك ودهاءك لكسب موقفنا فى احقيتنا فى ابيى شيل الخرائط كلها معك واطرحها للدول ذات الصله ليعرفوا ان ابيى شماليه وخلونا من الكلام المامنو فايده وخلى البر والبحر والجو لناسوا انتو كل واحد فيكم بتاع كلو ده يتدخل فى عمل ده وده ماعار داك بيعمل فى شنو … والجنوب اوشك على ان يستولى على ابيى ونحن فى دخلت ومرقت .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..