أخبار السودان

تعيين أحد رموز النظام البائد مديراً عاماً للصحة بغرب دارفور

الخرطوم – سعاد الخضر

استنكرت الهيئة النقابية لأطباء ولاية غرب دارفور تعيين أحد رموز النظام المباد مديراً عاماً لوزارة الصحة.

وقالت الهيئة في بيان تحصلت عليه (الجريدة) إنه في خطوة صادمة لمجتمع الولاية وللعاملين في الوسط الصحي، أقدم والي ولاية غرب دارفور على إتخاذ قرار بإرجاع أحد رموز النظام المباد إلى قمة الهرم الإداري لوزارة الصحة ، و رغم علم الجميع بحجم الفساد والتدمير الذي أصاب الخدمات الصحية في العهود التي تولى فيها إدارة الوزارة لا بالكفاءة المهنية والإدارية، إنما بالولاء التنظيمي المحض) ، واعتبرت أن ذلك إرتداداً خطيراً للعهد الظلامي وإستهتاراً بتضحيات الشعب السوداني الذي دفع وما يزال يدفع أغلى الأثمان في سبيل إسترداد الوطن من إختطاف عصابة المؤتمر الوطني وأزياله.

ونوهت إلى أن الوالي العسكري في منتصف العام ٢٠١٩م أعاد عبدالسلام مصطفى صالح لاعتقاده أن ثورة ديسمبر وئدت ، وأكدت الهيئة النقابية أن القطاع الصحي في الولاية يواجه شبه الإنهيار بسبب نفس سياسات التخبط تجاه قضايا الصحة والتعيينات الفوقية التي تنظر للمواقع الإدارية كغنائم توزع للمقربين من دوائر السلطة، وأردفت( وهي المنهجية التي أتت بالمدير العام المقال حديثاً ،والهيئة كانت أول من حذرت من مغبة الإصرار على إبقائه في هذا الموقع حتى رأى الجميع كيف فعل بصحة الناس بالولاية.

الجريدة

تعليق واحد

  1. من الغريب أن تكون دارفور مرتع خصب للكيزان رغم أنها هى أكثر جزء من الوطن عانت من حكمهم و بطشهم, و كأن الدارفوريين حتى الآن لم يستطيعوا التخلص من دمغهم بأنهم معقل و أصل الكوزنة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..