مقال

صيحة نذير
عبدالهادى عيسي محمد
مبادرة الطيب مصطفى
تفاعل كثير من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي خاصة في قروبات الواتساب مع مبادرة رئيس منبر السلام العادل الباشمهندس الطيب مصطفى الهادفة لإزالة أسباب التوتر والخلاف بين الحكومة والشيخ موسى هلال زعيم قبيلة المحاميد، ويعول الكثيرون على نجاح المبادرة باعتبار أن الشيخ موسى هلال يتميز بالحكمة والهدوء والتعامل مع الأشياء بعقلانية، ولهذا يجب على كل المخلصين والحادبين على مصلحة الوطن في استقراره وسلامه من كل كيد وتآمردعم المبادرة .
الجميع يعلم بنوايا أطراف عديدة داخلية وخارجية تحاول بقدر الإمكان تفجير الأوضاع في البلاد وإشاعة الفوضى ما زالت هنالك بعض جيوب التمرد في دارفور لم يتم القضاء عليها بدأت بعض قياداتها تطرب لهذا الخلاف الحادث بين الحكومة وزعيم المحاميد لاستغلاله في دعم أجندتهم الشريرة المستهدفة للوطن، وأطراف إقليمية من دول الجوار لها مصلحة في انفلات الأوضاع وتفجرها .
لهذا توجد أطراف ناقمة وغير مسرورة بإطلاق هذه المبادرة الحكيمة والتي ستكلل بالنجاح بإذن الله وتوفيقه، لأن كل الغايات الخيّرة والتي تكون في صالح الإنسانية ستحقق غاياتها التي قامت لأجلها.
نعلم بمحاولاتكم البائسة لإشعال نار الفتنة بين الحكومة والشيخ موسى هلال وكل ما تكتبونه في المواقع الإلكترونية ونجر للأخبار وشتل وفق أهواء نفوسكم المريضة في اختلاق روايات وقصص لا وجود لها أصلاً على أرض الواقع مثل خبر تدوين مناطق موسى هلال بالطيران الحربي وغيرها من محاولات فطيرة وبائسة لإحداث الوقيعة .
توجد أيضًا ظاهرة صوتية مزعجة جداً تسمى تراجي مصطفى أرسلت عدداً من المقاطع الصوتية تهدف أيضا لإذكاء نار الفتنة بين مكونات أهل السودان و الحديث عن مكونات قبلية بعينها ولولا الغفلة والهوان لما ظهرت هذه المدعوة على سطح المشهد السياسي وهي أصلاً غير مؤهلة للحديث عن القضايا الوطنية وعن إيجاد حلول لأزمات الوطن، وقد كانت ضمن الذين تآمروا وكادوا وحاكوا المؤامرات ضد هذه البلاد، بل وخلق جمعية صداقة مع اليهود الذين يبغضهم أهل السودان، ولهذا أتوجه لها بنصيحة لوجه الله بأن صوتها يؤهلها لأن تصبح أشهر فنانة دلوكة ولن تستطيع فنانة أخرى منافستها على هذا النوع من الفن النسائي.
حاشية
جمع السلاح قضية تهم كل أهل السودان، ولهذا يجب مؤازرتها ودعمها من كل قطاعات الشعب، وليكن هذا شعارنا في كل مؤسساتنا التعليمية والخدمية والإعلامية فقد أزهقت أرواح بريئة ورُمّلت نساء بسبب انتشار السلاح وكلنا مع جمع السلاح.

[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. نعم كلنا مع جمع السلاح ويجب ان الا يوجد السلاح الا بيد الشرطة و جيشنا الذى نحترمه .. لكن ماذا عن وجود السلاح فى يد الملشيات التى صنعتها الدولة؟ وماذا عن تاجر المواشى الذى نال رتبة لواء؟ الا يعد ذلك اهانة لابنائنا فى الجيش؟ هل توجد حكومة محترمة فى العالم تقوم بتكوين ملشيا مسلحة موازية لجيشها الوطنى..نعم نحن مع جمع السلاح من ايدى الكل عدا شرطتنا التى نحترمها و جيشنا الذى نقدسه، جمع كل السلاح من المواطنيين ومن الملشيا، ويجب ان لا تكون هناك اى مظاهر تسلح خارج هذين المؤسستين المعترف بهما بكل دول العالم..

  2. مبادرة الطيب لن تري النور حتي .. اذ هو محسوب علي النظام و أحد أساطين العنصرية بمباركة نظامه الذي أتي ببدعة تسليح القبائل ضد بعضها لينقلب السحر علي الساحر .. و تراجي التي لا يرجي من ورائها في الشأن الوطني هي من أتيتم بها ( كشخصية قومية ) بحوار الطرشان رغم مؤازرتها لاسرائيل جهارآ نهارآ و زيارتها لها !!! و قل لي بربك كيف تنشد سلامآ و نائب الرئيس الحالي حسبو يكرر ما قاله سلفه علي عثمان ( أضرب لتقتل shoot to kill ) !! ?

  3. يا استاذ عبد الهادي مقدمة مقالك عجبني اسلوبك الراقي وحرصك على الاصلاح وكذلك اعجبني حرصك على جمع السلاح .
    اما هجومك على تراجي مصطفي وبهذا الاسلوب فلا يشبهك نحن نختلف مع الحكومة كحكومة ونختلف في الراي مع كثيرين ولكن يجب ان نتحلى بادب الحوار

  4. نعم كلنا مع جمع السلاح ويجب ان الا يوجد السلاح الا بيد الشرطة و جيشنا الذى نحترمه .. لكن ماذا عن وجود السلاح فى يد الملشيات التى صنعتها الدولة؟ وماذا عن تاجر المواشى الذى نال رتبة لواء؟ الا يعد ذلك اهانة لابنائنا فى الجيش؟ هل توجد حكومة محترمة فى العالم تقوم بتكوين ملشيا مسلحة موازية لجيشها الوطنى..نعم نحن مع جمع السلاح من ايدى الكل عدا شرطتنا التى نحترمها و جيشنا الذى نقدسه، جمع كل السلاح من المواطنيين ومن الملشيا، ويجب ان لا تكون هناك اى مظاهر تسلح خارج هذين المؤسستين المعترف بهما بكل دول العالم..

  5. مبادرة الطيب لن تري النور حتي .. اذ هو محسوب علي النظام و أحد أساطين العنصرية بمباركة نظامه الذي أتي ببدعة تسليح القبائل ضد بعضها لينقلب السحر علي الساحر .. و تراجي التي لا يرجي من ورائها في الشأن الوطني هي من أتيتم بها ( كشخصية قومية ) بحوار الطرشان رغم مؤازرتها لاسرائيل جهارآ نهارآ و زيارتها لها !!! و قل لي بربك كيف تنشد سلامآ و نائب الرئيس الحالي حسبو يكرر ما قاله سلفه علي عثمان ( أضرب لتقتل shoot to kill ) !! ?

  6. يا استاذ عبد الهادي مقدمة مقالك عجبني اسلوبك الراقي وحرصك على الاصلاح وكذلك اعجبني حرصك على جمع السلاح .
    اما هجومك على تراجي مصطفي وبهذا الاسلوب فلا يشبهك نحن نختلف مع الحكومة كحكومة ونختلف في الراي مع كثيرين ولكن يجب ان نتحلى بادب الحوار

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..