رئيس الوزراء الهندي يدعو إلى الهدوء بعد تظاهرات احتجاج على اغتصاب طالبة

دعا رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ الى الهدوء ووعد بان يبذل قصارى جهده لضمان امن النساء بعد ايام عدة من التظاهرات احتجاجا على تعرض طالبة لاغتصاب جماعي قبل اكثر من اسبوع.

وأغلق وسط نيودلهي امام حركة السير وانتشرت فيه شرطة مكافحة الشغب بعد أعمال عنف نادرة خلال تظاهرات شارك فيها آلاف الأشخاص الأحد.

وقال سينغ في بيان صدر ليل الاحد (الاثنين) «هناك غضب وقلق فعليان ومبرران بعد هذا الحادث الوحشي»، داعيا السكان الى «السلام والهدوء». وأضاف «احزنني تطور الاحداث التي أدت الى مواجهات بين المتظاهرين والشرطة وأؤكد لكم انني سأبذل كل جهودي لضمان امن جميع نساء هذا البلد».

وتابع رئيس الوزراء الهند «بصفتي اب لثلاث بنات لدي المشاعر نفسها. سنتأكد من إحقاق العدل»، وذلك على امل تهدئة السكان الغاضبين من حادث اغتصاب ستة رجال لطالبة في الثالثة والعشرين في حافلة في نيودلهي في 16 ديسمبر.

واثار الحادث تظاهرات غاضبة في نيودلهي ومدن أخرى طالبت بفرض عقوبة الاعدام على مرتكبي جرائم الاغتصاب وضمان امن النساء بشكل افضل.

وقالت شرطة نيودلهي ان حوالى مائة شخص بينهم ستون شرطيا جرحوا الاحد في تظاهرات على الرغم من حظر التجمع في وسط العاصمة بعد اعمال عنف في نهاية الاسبوع.

وتم اغلاق كل الطرق المؤدية الى مقار رسمية تابعة للحكومة. وقال رجان باغات المتحدث باسم شرطة العاصمة «لن يسمح لأحد بالسير الى البرلمان او القصر الرئاسي».

وأضاف «نعلم ان الطرق المغلقة ستتسبب في صعوبات للناس ولكن علينا ان نوقف تظاهرات الغضب».

وكالات

تعليق واحد

  1. الشعب الهندي يثور على جرائم الاغتصاب .. والشعب السوداني نايم نوم العوافي .. متخذا مبدأ ”

    الصهينة”شعارا لحياته !!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..