أخبار السودان

المناور: نبكي على الأندلس أم السودان الذي سلم شطره البشير؟

الكويت
استغرب عضو المجلس المبطل اسامه المناور البكاء على الاندلس التي ضاعت من ايدي المسلمين منذ مئات السنين في حين لا نبكي على السودان الذي سلم البشير شطره منذ عامين فقط. رافضا في الوقت ذاته ان يبقى العراق إدارة تابعة لايران.

وقال المناور:” نبكي على الأندلس التي سقطت منذ خمسة قرون ولا نلام.. ولكن ما لنا لا نذكر السودان وقد سلم شطرها البشير منذ بضعة أعوام ؟!

واضاف المناور: “العقل والتاريخ يرفض أن يبقى العراق إدارة تابعة لايران..اللهم ارفع لواء الحق في العراق”.

سبر

تعليق واحد

  1. السودان لم يكن في يوم من الايام مستعمرا لجنوب السودان بل هي الدولة الموروثة من الاستعمار بحدودها منذ الاستقلال والحرب دائرة حصدت الملايين والشعوب العربية واقفة تتفرج وفي النهاية توصلت الطرفان لاتفاقية افضت الى استفتاء تم بموجبة فصل الجنوب حسب ارادة اهله فعلامة التباكي والدول لاتقاس بالمساخات ولو الامر كذلك لاختفت الكثير من الدول من على خارطة العالم

  2. …عندما تشعر بانك لا قدرة لك بممارسة طقوسك وعاداتك فى ارضك ,بسبب حكامك , هذا ابشع انواع الاستعمار واصعب على النفس ,لهذا ذهب الاصيلين بأرضهم وإنزووا,الحكام المستعربين المسلمين فى الخرطوم يكادوا لا يفقهون اى باب من السياسة..غباء مستحكم سيؤدى بهم الى سجل التأريخ المخجل لهم فى كتاب السودان الذى ما زالت بعض صفحاته بيضاء ,سيكتبها ويخط فيها ما تبقى من اهله الاصليين..غير المستلبين!!

  3. ياعم انا شمالي والجنوبيين من حقهم ان يكون لهم دولتهم الخاصة وذلك للإختلاف الكبير في العادات والتقاليد والشئ الثاني نحنا لا نتكلم في سياسة الآخرين لتجئ انت وتتكلم عن سياستنا حتي ولو كانت فاشلة.

  4. لك التحية اخ مناور فعلا بكينا على الاندلس ولكن يجب ان نبكي الى يوم القيامة على فقد اخوة لنا وليس ارضا فتحناها واستعمرناها . بسبب سياسات فاشلة عنصرية جهوية منغلقة وتخدم اغراض اليهود باع البشير الجنوب وعاث فيه فسادا وما يزال العسكري المتهور الموتور يعيث في انحاء البلد قتلا وتدميرا وحركته الاسلاموية لم تات للسودان بخير ابدا فمكنوا لانفسهم وهمشوا فئات ضخمة لم تجد بدا من ذلك الا بحمل السلاح لاخذ حقوقها . الفشل الذي اتانا به انقلاب 89 المشؤوم اخي لا يمكن الخروج منه الا بثورة تجتث فساد زمرة الاسلامويين القبليين من جذوره . اما الاخوة العرب فقد صاروا يتفرجون على مشاكل بلدنا دون ان يفعلوا شيئا وليتهم فقط صاروا على ذلك بل منهم من دعم الاطراف المختلفة في حروبها الاهلية .
    لكن وباذن الله سوف ينصلح حال السودان في ثورته القادمة القريبة .

  5. يا أعراب السودان :السودان دولة أفروعربية ودولة شبيهة بالولايات المتحدة الامريكية في التركيب الاثني ولكن المشكلة في السودان أن أناس يريدون تعريب السودان ولكن المشكلة البقول عربي شكلو أفريقي وكويس نتعرب اللون نوديها فين؟ وهنالك اشخاص يخلطون ما بين الاسلام والعروبة .وهل اندونسيا دولة عربية؟

  6. نحن معك من حيث المبداء ولكن العرب كان لهم دور كبير في فصل السودان اولهم مصر والثاني معمر الغذافي الاولي ساندت التمرد سياسيا فتحت له مكتب سياسي وعرفته علي دوائر صنع القرار وعلي السفارات الاجنبية والثاني مده بالسلاح وقاتل السودان لحفظ حدوده الجغرافية وخمد التمرد ولكن لم يجد مساندة من العرب لا معنوية ولا مادية حتي كان الانفصال الهم مزق بلادانهم كما مزقوا السودان ليذوقوا مرارة تقسيم الاوطان وهذه ليست شماته

  7. الي مسلاوي وابو اشواق

    مسلاوي شكلك من اخواننا الجنوبيين في الحقيقة انتم الذين حاربتم من اجل ماتمسوه الاستقلال عن المستعمر الذي هو في رؤسكم فقط وعلي فكرة انا من انصار الذين يقولون بأننا سودانيون لسنا عرب ولا افارقة نحن بين هذا وذاك وثم ثانيا ماهو الاصلاح الذي تتكلم انت عنه سوف تكون الحرب بين الشمالييين والجنوبيين حتي يأذن الله او تقوم الساعة لأن هنالك من يدس الفتن بالنقر على آذان الاخوة الجنوبيين واشعال فتيل الحرب

    والاخ ابو اشواق
    ياحبيبي السياسة تعرف الحدود فلتذهب انت وتكلم في بلدهم عن سياستهم وانا أوكد لك انه سوف يتم قطع رأسك في ميدان عام

  8. الى الشايل المنقة وغيره
    يبدوا انكم اتغشيتو زي الخلايجة وناس كتار في السودان بي كذبة ووهمة وجوب خروج العرب من السودان زيما اتهموا قرنق زورا انو قالها .. في وقت منصور خالد وياسر عرمان وغيره اعضاء اصيلين في الحركة الشعبية ….

    ما حيحصل خروج للعرب من السودان بلا اصليين بلا بصليين..

    داير تطلع العرب كيف ؟؟؟؟؟؟ بي ذمتك شايف فيهم واحد شكاو او لونو زي الكاتب اللي في الصورة فوق؟؟؟؟؟ طبعا لا .. طيب تطلع منو؟؟؟؟

    العرب عدد بسيط دخلوا السودان وانصهروا مع الموجودين قبلهم والجو بعدهم واختفى العلاب وبقيت اللغوة العربية وبي سبب عقدة النسب كعادة متاصلة عند العرب الحقيقيين والي جات للعرب السودانيين (مجازا) ظهلا كلام عباسيين واحفاد الزبير ابن العوام والذي منو… بس دي كل الحكاية ناس بيتكلموا عربي لا اكتر ولا اقل وبي سبب حب الناس في زمن من الازمان للاسلام والخلط بينه وبين العروبة اي زول داير يكون عربي وسليل الدوحة النبوية وشريف في كثير من الاماكن حتى اهل شريف البرنو في ميدوغوري في نيجيريا (جد ما هظار)….

    لا يوجد خروج للعرب من السودان لعدم وجود عرب في السودان اصلا .. بس تعالوا نحن وال (بتقولوا عرب) نسقط حكومة الابادة الجماعية ونعمل عدالة ومساواة وحكم رشيد وتعليم ممتاز يمكن النس من الدراسة ومعرفة التاريخ عشان يبطلوا كضب وبيع الوهم..

    كفاية كضب وحرب بقى الشعب السوداني من دنقلا لي كوساي ومن كسلا الى الجنينة يستحق يعيش حياة حرة كريمة بعد 57 عام من الضلال وزيف الاستقلال والحروب بلا سلام ولا استقرار……………….

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..