أخبار السودان

الامارات ترفض الافراج عن 11 اسلاميا مصريا وتؤكد ان مصيرهم بيد القضاء

دبي – رفضت الامارات طلبا مصريا بالافراج عن احد عشر مصريا متهمين بقيادة خلية للاخوان المسلمين في البلاد تعمل لحساب الجماعة الام في القاهرة، مشيرة الى ان مصيرهم بيد القضاء، كما اكدت صحف اماراتية السبت.

وذكرت صحيفة الخليج التي كانت اعلنت الثلاثاء توقيف المصريين، ان الامارات ردت على طلب الوفد المصري الذي زار البلاد الاربعاء بانه “لا افراج سياسيا والكلمة للقضاء”.
وبحسب الصحيفة التابعة لامارة الشارقة، فان “الافراج السياسي غير وارد حسب التقاليد والاعراف والسلوكيات والانظمة المعمول بها في دولة الامارات”.
وذكرت الصحيفة ان الموقوفين ال11 يتم التحقيق معهم حاليا في نيابة امن الدولة “في تهم خطيرة ضد امن الدولة” و”القضايا المعروضة امام القضاء لا تنتهي الا باحكام قضائية”.
من جهتها، اكدت صحيفة “الامارات اليوم” الصادرة في دبي هذه المعلومات نفسها.
وافادت الصحيفة ان الوفد المصري الرفيع الذي التقى الاربعاء نائب رئيس الدولة ورئيس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم “جاء بجدول اعمال مكون من بند واحد يتعلق بالافراج عن المتهمين المصريين ال11”.
كما ذكرت الصحيفة ان الوفد الذي ترأسه مساعد رئيس جمهورية مصر للشؤون الخارجية والتعاون الدولي عصام الحداد “طلب ايضاحات حول خلفية اتهامهم بتدريب اسلاميين محليين على كيفية الاطاحة بحكومات عربية”.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين اماراتيين “استغرابهم” لتطرق الوفد المصري الى قضية الموقوفين ال11 بينما يوجد في الامارات 350 موقوفا مصريا بتهم مختلفة “لم يتطرق اليهم الوفد الزائر”.
وبدورها اكدت صحيفة “غلف نيوز” الصادرة بالانكليزية ان “اعضاء الخلية متهمين بجمع معلومات عسكرية حساسة” وب”علاقات تنظيمية مع اماراتيين موقوفين حاليا بتهم تتعلق بالتخطيط للمساس بالامن الوطني”.
وكانت السلطات الاماراتية اعلنت في منتصف تموز/يوليو انها فككت مجموعة قالت انها كانت تعد مخططات ضد الامن وتناهض دستور الدولة الخليجية.
واعتقلت السلطات في اطار هذه القضية اكثر من ستين شخصا.
وفي اواخر تموز/يوليو، اتهم قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان جماعة الاخوان المسلمين بالسعي الى الاطاحة بانظمة خليجية، مؤكدا ان الناشطين الذي القي القبض عليهم بتهمة التآمر على امن الدولة اعلنوا ولاءهم للاخوان.
ومعظم الموقوفين في تلك القضية ينتمون الى جمعية الاصلاح الاسلامية المحظورة القريبة من فكر الاخوان المسلمين ويشن الفريق خلفان هجوما مستمرا عبر تويتر ضد الاخوان المسلمين.
ا ف ب

تعليق واحد

  1. الله يوفقكم يا الاماراتييين اضربو الاخوان الكلاب بيد من حديد ابدو من الان بطرد هولاء المصرييين وابدلوهم بسودانييين لان السودانييين دايري ياكلو عيش

  2. “ونقلت الصحيفة عن مسؤولين اماراتيين “استغرابهم” لتطرق الوفد المصري الى قضية الموقوفين ال11 بينما يوجد في الامارات 350 موقوفا مصريا بتهم مختلفة “لم يتطرق اليهم الوفد الزائر”.

    انتو الكيزان ديل في اي مكان في العالم خصالهم واحده – مصلحة ضيغة- لا يألو بمصلحة الوطن- السلطة و الكرسي- النفاق و التدليس ..الخ الخزيء

    please H.E Khalfan

    Please mercilessly and uncompromising action

  3. اسد والله يا ضاحى خلفان الله يقويك ويديك الصحة والعافية وينصرك على اعداء الدين والامة ممزقى الدول والشعوب صانعى الفوضى الخلاقة وعدم الاستقرار فى دولهم لصالح اعداء الدين والامة بكل غباء وجهل!!! انهم الاخوان المتاسلمون وكل من خرج من عباءتهم!!!!
    مافى فرق بينهم والشيوعيون الا فى الشعارات فقط وسيسقطوا مثلما سقط الشيوعيون بقيادة الاتحاد السوفيتى السابق لانهم هؤلاء العقائديين لا يحترموا او يعترفوا بالديمقراطية بتاتا ويستغلونها للوصول للسلطة!!!!
    تجاربهم فاشلة فى كل مكان وانتو عارفينها!!!!
    انا لو مكان اسرائيل لبنيت تمثال لحسن البنا وسيد قطب واديهم التحية كل صباح لان اتباعهم فصلوا الجنوب فى السودان بحجة الشريعة(الغائبة) وفى باقى الدول صنعوا عدم الاستقرار والشقاق بين ابناء الوطن الواحد!!!
    انهم المغفلين النافعين لاعداء الدين والامة!!!!!
    وصولهم الى الحكم عن طريق الانقلاب العسكرى فى السودان وعن طريق صندوق الاقتراع فى دول الربيع العربى كشفهم وكشف سوء فكرهم وسود ادارتهم للدولة وانهم عنصر شقاق لا وفاق وعنصر هدم لا بناء واقصد بناء الدولة الموحدة المستقرة المتآلف اهلها!!!!
    انا اشك فى انهم عملاء او مغفلون نافعون لاعدا الدين والوطن!!!!!

  4. أضربوا الكلاب الضالة المصرية ولاتغفلوا أيضاً من وجود كلاب ضالة أخرى من جنسيات أخرى وخاصة الكلاب الضالة السودانية فأكيد الموجود منها في الخليج لايقل عن المصرية وربما يفوقها لأنها أقدم من المصرية من حيث التمكين في السلطة التي أعانتها على الحركة والبقاء والإقامة في دول أخرى على أمل تحقيق الحلم الصبياني ( حنسود العالم أجمع)

  5. الأماراتيين اولاد قبايل وياضاحي خلفان الله ينصرك علي هؤلاء مغتصبين الأطفال او مايسمي كيزان مصر ولازم من البداية توريهم العين الحمرة علشان مايلعبوا في بلاد الناس زنحن جربناتهم في السودان هم اذا تولوا سعوا في الأرض فسادا ولكن الحقنا بهم الهزيمة في الجنوب وفي غرب السودان شر هزيمة وهم لو كانوا مع الله كما يدعون لنصرهم الله ياايها القائد خلفان انك لاتعرف ان غالبية الشعوب العربية الصامته تقف معك بقلوبها لماذا هي صامتة لان الأسلاميين مغتصبين الأطفال اسكتوهم ولكن الي حين الله ينصر ضاحي خلفان

  6. الاخوان شانهم مفهوم
    وكذلك الاسر الحاكمة في الخليج بمافيهم ال مكتوم
    اما غير الواضح وغير المفهوم
    فهو هذا الضاحي الخلفان

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..