أخبار السودان

الفقي: مبارك كان لا يذهب إلى مباراة المنتخب إلا بعد أن تصله تطمينات بأن الفوز مضمون!

كشف د.مصطفى الفقي، مستشار الرئيس السابق محمد حسني مبارك، عن أسرار ومفاجآت في علاقة الأخير بالرياضة ومباريات كرة القدم. وقال د.الفقي عبر قناة «النهار» ان مبارك كان يحب الرياضة بشدة وكان متحمسا دائما لمباريات كرة القدم وقراءة الأخبار الرياضية بصفة مستمرة. وأكد د.الفقي ان مبارك كان لا يذهب الى مباريات المنتخب النهائية الا بعد ان تصل اليه تطمينات بأن الفوز مضمون بنسبة كبيرة، وذلك خوفا منه ان يقال ان «وشه وحش»! وحكى د.الفقي موقفا حدث بينه وبين مبارك في احدى المباريات التي كان يحكمها، مشيرا الى انه اضطر الى تزييف القرارات حتى يرضى الرئيس حينذاك. وسرد د.الفقي بعض مواقف مبارك مع الرياضيين وعلى رأسهم صالح سليم رئيس مجلس ادارة الأهلي السابق والدهشوري حرب رئيس اتحاد الكرة الأسبق وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد. وقال ان مبارك أمره بإرسال برقية تهنئة لصالح سليم بعد ان فاز على الفريق مرتجي في الجزيرة، مؤكدا ان سليم شخصية كارزمية.

وعن الدهشوري حرب، امره بالاتصال به وعندما قال له اسمه حرب الدهشوري رد عليه «انت لا تعرف حاجة عن الرياضة ولا ليك علاقة بيها». وعن حسن مصطفى، اردف قائلا: أوصى مبارك معاونيه بضرورة الوقوف بجوار مصطفى وتقديم كل التسهيلات له حتى يحصل على منصبه الدولي.

وأخيرا، تحدث د.الفقي عن سر مرافقة جمال مبارك نجل الرئيس السابق لبعثة منتخب مصر في مباراة الجزائر الفاصلة بالسودان، مشيرا الى ان الهدف الأول كان هو تعزيز صورة جمال عند الشباب وعودته بالنصر حتى يقول الجميع ان «وشه حلو» وهو ما لم يحدث.

وكالات

تعليق واحد

  1. مضمون لان المصريين تفننوا فى شراء الحكام وقراراتهم – لان الاتحاد الافريقى فى مصر يتلاعب به الخونة واكثر الدول تضررا منه السودان وما زال – اختيار حكام لمبارياته يتلاعبون بنفسيات الشعب فى الرشاوى وتغيير القرارات داخل الملعب وما لاراش المغربى ببعيد .
    الخائن الله يهزمه

  2. الفقي ده رجل مصالح ومنافع كان عاوز يترشح لمنصب الامين العام لجامعة الدول العربية ورفض السودان ترشحه واصر السودان على موقفه مما ادى فى النهاية الا ابعاده من الترشح زول بتاع مصالح وبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى