مورينيو: عدم منح رونالدو الكرة الذهبية جريمة.. وهذه الأسباب!

واصل المدرب البرتغالي المثير للجدل جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد إطلاق التصريحات التي تظهر مدى عدائية الشخصية التي يحملها بين جنبيه.

وقال مورينيو في تصريحات تلفزيونية مصورة: “إنها كلمة قاسية، لكن عدم حصول رونالدو على الجائزة هذا العام يعد عملا إجراميا”.

وتابع: “خططيا، ميسي يلعب على بعد 50 مترا من المرمى ويسجل أرقاما قياسية، ورونالدو يلعب بعيدا جدا عن المرمى إذ أن مركزه الأصلي هو جناح، ويسجل النسبة نفسها تقريبا”.

وأردف: “رونالدو لديه أعباء دفاعية، يعود حتى حدود منطقة جزاء ريال مدريد ويقطع الكرة من بيدرو رودريغز في الدقيقة 94، ورغم ذلك يسجل أهدافا نسبتها لا تقل عما يفعله ميسي”.

وأضاف: “إنسانيا، إذا كان الفيفا يرغب في منح الجائزة لأعظم لاعب دون النظر لنتائج اللاعب مع فريقه، فليصنعوا جائزة أخرى”.

وأكمل: “حتى وقتها، سيستحق الجائزة شخصيات أخرى، امنحوا الجائزة وقتها لدروغبا لأنه حمل تشيلسي على كتفيه للتتويج بدوري أبطال أوروبا، امنحوها لسيدورف لأنه أكثر من فاز بدوري الأبطال، أو زانيتي لأنه يلعب وهو في الـ40 بمستوى لا يقدمه لاعبون في الـ20 من عمرهم”.

وواصل هجومه على ميسي قائلا: “هل تتحدثون عن المستوى الاحترافي، نحن نتكلم عن لاعب يفعل كل الأشياء الاحترافية وأخر يتشاجر مع زميله في الملعب (يتحدث عن خلاف ميسي وديفيد فيا)”.

ولم يتوقف مورينيو متابعا: “في رأيي ما يحققه رونالدو أصعب كثيرا من ميسي”.

وشرح ذلك قائلا: “ميسي وجد من يهتم به وهو صغير، ميسي يلعب في نفس الفريق ونفس المدينة منذ سنين طويلة، بل ويلعب مع نفس الزملاء في برشلونة.. بينما رونالدو جاء من يونايتد على فريق كان خاسرا في ذلك الوقت وحمله على كتفيه حتى بات بطلا لإسبانيا من جديد”.

وختم:مورينيو: “بكل الأشكال، لو أردتم الحديث عمن يستحق الجائزة ولو أن بيدي التصويت لن أفكر مرتين”.

وكالات

تعليق واحد

  1. في دروغبا والله كلامك مية المية يا مورينيو لكن الفيفا دئما لدية ابعاد عنصرية وسياسية خفية ويقولك نحنا ضدالعنصرية

  2. تفوق ميسي على البرتغالي رونالدو والأسباني انييستا

    فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الاسباني بجائزة أفضل لاعب في العالم لكرة القدم عام 2012 للمرة الرابعة على التوالي وهو انجاز غير مسبوق بعد أن تفوق على جميع منافسيه على اللقب.

    وجاء الفوز بعد نهاية عام أحرز خلاله النجم الارجنتيني الذي لم يتجاوز الخامسة والعشرين عاما 91 هدفا لناديه وبلاده وهو رقم قياسي.

    واحتل البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد المركز الثاني في التصويت على الجائزة التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في حين احتل زميل ميسي في برشلونة اندريس انييستا المركز الثالث.

    وحصل النجم الأرجنتيني على 41.6 في المئة من الأصوات في التصويت النهائي لاختيار الفائز.

    وكان ميسي فاز بالجائزة في شكلها القديم في 2009 قبل أن يفوز بها في 2010 و2011 بعد دمجها مع الجائزة التي كانت تمنحها مجلة فرانس فوتبول.

    وكان البرازيلي رونالدو والفرنسي زين الدين زيدان فازا بالجائزة القديمة ثلاث مرات لكن ليس على التوالي في حين فاز بها الفرنسي ميشيل بلاتيني ثلاث مرات متتالية في ثمانينات القرن الماضي.

    واختير فيسينتي دل بوسكي مدرب منتخب اسبانيا كأفضل مدرب في عام 2012.

    وجاء فوز دل بوسكي بالجائزة تتويجا لإنجازه مع منتخب اسبانيا الذي احتفظ العام الماضي بلقب كأس أوروبا وأصبح أول منتخب في العالم يحصد ثلاث بطولات كبرى على التوالي.

    كرة قدم السيدات كان لها أيضا نصيب من التكريم فقد اختيرت آبي وامباتش نجمة المنتخب الأمريكي كأفضل لاعبة عام 2012.

    أما جائزة بوشكاش لأفضل هدف فذهبت إلى السلوفاكي ميروسلاف ستوك، نجم فريق فناربخشة التركي عن هدفه في الدوري التركي الممتاز في مرمى نادي جينشلر حين قابل كرة عرضية عالية بتسديدة مباشرة من خارج منطقة الجزاء.

    وتفوق اللاعب السلوفاكي في استفتاء الفيفا على البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم سانتوس البرازيلي، والكولومبي راداميل فالكاو جارسيا، نجم أتلتيكو مدريد الإسباني.

    وذهبت جائزة اللعب النظيف إلى اتحاد أوزبكستان لكرة القدم.

    وتم توزيع الجوائز في حفل أقامه الاتحاد الدولي مساء الاثنين في مدينة زيوريخ السويسرية.

  3. ان صواريخ وتوهج ميسي اصاب مورينهو بالعمى فهو معذور لانه لايرى والدليل سمعته يقول ان الحارس ادآن مستواه افضل من كاسياس, هع هع هع

  4. مورينيهو حاقد وعنصري وبغيض ويكره ميسي لانه اذاقه الويل ودائما ما يقتل احلامه وطموحه لذلك يكرهه ولا يجد فيه جميلا والدليل على ذلك حركته البغيضة التي فعلها عندما اتى ميسي من امامه وحرك يده امام انفه يعني رائحته كريهة ولكن ميسي رد له بحركة اقوى منها عندما اشار بيده اليسري دون ان يلتفت له وحرك اصابع يده اليسري كلها بالفتح والضم يعني كلامك كثير والفيديو موجود في اليوتيوب لمن اراد ان يشاهد الحركة يبحث عنها ايضاً له حركة اخرى عندما حضر انترميلان للرياض للمشاركة في تكريم نواف التمياط وبعد ركوب جميع اللاعبين للبص تبقى مورينيهو وفجأة ركض بسرعة لباب البص حتى لا يسلم على اي شخص من الجمهور المتواجد بالقرب من الباص هل توجد عنصرية وكره وحقد اكثر من هذا هو شخص مريض ليس إلا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..