أخبار الرياضة

إسبانيا تسعى لاستضافة مونديال 2030 أو «يورو» 2028

أعرب مسؤولون على مستوى رفيع في الحكومة الإسبانية عن تطلعهم للفوز باستضافة بطولة كأس العالم 2030 أو كأس أمم أوروبا (يورو) 2028.

وعقد رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، اجتماعاً مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، بحضور رئيس اتحاد الكرة الإسباني، لويس روبياليس للتشاور حول هذا الموضوع.

ومنذ توليه مسؤولية إدارة الكرة الإسبانية، يسعى روبياليس إلى استعادة الدور الريادي الذي فقدته بلاده طوال عقود على المستوى التنظيمي.

ولم تقم إسبانيا بتنظيم أي بطولة كبيرة لكرة القدم منذ مونديال 1982، رغم أنها إحدى القوى الكروية الكبرى في العالم، كما تتمتع بوجود بنية تحتية قوية تسمح لها بتنظيم أي حدث رياضي مهم.

وعقب انتهاء الاجتماع الذي امتد ساعة كاملة، وصف روبياليس اللقاء بـ«الودي والمثمر»، وأكد أنه شهد توافقاً لآراء جميع الأطراف، واتفاقاً على العمل معاً لتحقيق الأفضل.

وأعلن روبياليس أيضاً عن إنشاء «مجموعة عمل» تضم هيئات مختلفة للمضي قدماً نحو تحقيق الهدف المنشود.

ولم يتطرق إنفانتينو كثيراً لما دار في الاجتماع، واقتصر بالقول «أهم شيء هو أن يكون هناك علاقة جيدة بين الحكومة والاتحاد الإسباني»، بيد أن وسائل الإعلام الإسبانية أكدت أن الهدف الرئيسي للقاء كان مناقشة استضافة إسبانيا مونديال 2030 أو كأس أمم أوروبا 2028.

وأكدت شبكة «كادينا سير» الإذاعية في إسبانيا، أن تنظيم كأس العالم هو الهدف الأكبر لروبياليس، لكن «ماركا» تحدثت عن تنظيم كأس أمم أوروبا، واعتبرت أن له الأولوية قبل المونديال لدى المسؤولين الإسبان.

وبدأ روبياليس مساعيه الدبلوماسية في هذا الصدد في أول اجتماع للجمعية العمومية للاتحاد الإسباني لكرة القدم تحت رئاسته في حضور إنفانتينو وألكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

ومن المنتظر أن يكثف المسؤولون في إسبانيا مجهوداتهم في هذا الشأن خلال الأسابيع المقبلة.

 

الشرق الأوسط

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..