أخبار السودان

جنوب السودان يبدأ سحب قواته من على الحدود ويكمل الانسحاب يوم 4 فبراير تنفيذا للاتفاقات الموقعة مع السودان

لندن: عمار عوض

بدأت حكومة جنوب السودان في سحب قواتها من على الحدود مع السودان من اجل إقامة المنطقة العازلة بينهما اليوم الخميس وقالت الحكومة من جوبا في بيان لها انها سوف تستكمل الانسحاب بحلول يوم 4 فبراير القادم ، مضيفة أنها تتوقع اان يقوم السودان بسحب قواته من الحدود لمسافة 10 كلم على ضوء الاتفاق الموقع يوم 27 سبتمبر الماضي بحسب البيان الذي اوضح ” سحب جنوب السودان لقواته يعنى ويدل بوضوح امتثاله الكامل للاتفاقات الأمنية الموقعة والالتزام الكامل بتنفيذها” ولم يصدر تعليق فوري من السودان. في الوقت الذي يواصل فيه مسؤولون أمنيون من كلا البلدين محادثات بهذا الخصوص في اديس ابابا من اجل مناقشة الخطوات العملية لإقامة المنطقة العازلة على طول الحدود المتنازع عليها .
وكانت القوات السودانية هاجمت مناطق كير اديم وويرقت على حدود شمال بحر الغزال وكركت على حدود ولاية غرب بحر الغزال وهى المناطق التى تشهد حشود من الجيش السوداني ومليشيا الدفاع الشعبي القبلية والتى يتوقع بحسب الاتفاق ان تقوم الحكومة السودانية بسحب قواتها منها الى جانب مليشيات من دولة جنوب السودان تتمركز داخل الحدودالسودانية على الحدود مابين ولاية اعالى النيل وولاية النيل الابيض حيث يتوقع ان يتم سحبها هى الاخرى الى اراضي السودان.

تعليق واحد

  1. انى اثق فى قواتنا الابطال الجيش الشعبى لتحرير السودان كل خطوة يخطوه يعرفون حساباتها جيدآ وهاولاء سوف يعتبرونها هروب وسوف يتوغلون نحوا الجنوب كما تعودوا لكن سياسه النفس الطويل انتهت , والمرة القادمه لاحدود لجندينا الى بقبط على المجرمين المطالبين دوليآ والذين يشعلون الحرب عند لقاء السلام , جيشنا دائمآ فى المقدمه .

  2. ردود الى مثيانق كوال شول ..انت صحيت دابك من النوم ولا شنو ؟ نسيت هجليج … الحمى الصفراء فى الغرب دى من شنوا دى من وباء جثث موتاكم … ما تطمئن نفسك ما تفتكروا جرينا للسلام ده خوف نحن عارفين نفسنا كويس وانتوا حتى الان بتحاربوا وما عايزين سلام وبعدين أسأل أهلك الكبار

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..