أخبار السودان

“العربي للصحافة الإلكترونية” يرحب بإطلاق السودان لسراح “مريم عوض”

رحب الاتحاد العربي للصحافة الإلكترونية بإطلاق الحكومة السودانية لسراح المدونة والناشطة مريم عوض وذلك عقب اعتقالها إثر مشاركتها في وقفة تضامنية مع الأطباء أمام مستشفى جعفر ابن عوف.

ووجه الإتحاد في بيان له مساء الخميس 28 فبراير 2013 الشكر لكافة وسائل الإعلام ولجميع المنظمات التي تفاعلت مع قضية مريم مشدداً على عزمه التصدي بكل قوة للانتهاكات المتكررة والصارخة للحريات من جانب الحكومة السودانية.

كان الاتحاد قد أصدر بياناً هدد فيه بتصعيد قضية مريم دولياً معتبراً ما حدث انتهاكاً لكافة المواثيق والأعراف الدولية ويمثل تجاوزا للاتفاقيات الدولية التي تلزم الحكومات باحترام حرية الرأي والتعبير خاصة وإن كانت بشكل سلمي معرباً عن رفضه الشديد لتعامل الحكومة السودانية مع الصحفيين والمدونين.

وأشار الإتحاد في بيانه إلى أن تلك ليست المرة الأولى التي تقوم فيها الحكومة السودانية بملاحقة الصحفيين والنشطاء أو تقوم بتهديدهم واعتقالهم بل وتعذيبهم وهو ما حدث مع العديد من الزملاء الصحفيين منهم أعضاء في الإتحاد.

جدير بالذكر أن الإتحاد بصدد تقديم مذكرة احتجاج إلى جامعة الدول العربية لكي تتخذ ما تراه مناسباً تجاه الحكومة السودانية التي تنتهج أساليب عدوانية تجاه أي رأي مخالف حيث أغلقت العديد من الصحف واعتقلت صحفيين ومنعت بعضهم من الكتابة بعد تهديدهم بإيذائهم فيما يعد خرقاً غير مقبول لميثاق جامعة الدول العربية.

وكالات

تعليق واحد

  1. الجامعة العربية ما حتعمل شئ ما سمعنا بأن الجامعة العربية اصدرت قرار وكان ملزم لأي شكوى من أي جهة ياجماعة انسوا شئ اسمه الجامعة العربية

  2. بيخافو من الاجانب هسة لو مليون سوداني قالو اطلقو سراحها مافي زول بهببم و لا بجيب خبرم عشان كده الناس بقت تلجأ للتدويل و التدخل الدولي حتى يحلو قضاياهم المحلية

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..