رئيس تحرير صحيفة سوادنية يؤكد أن “أجهزة أمن حزب البشير” أمرته بترك منصبه

رويترز
قال رئيس تحرير واحدة من كبريات الصحف السودانية المستقلة، الخميس، إن رجال أمن أمروه بترك عمله، بعدما اتهموه بإهانة أحد زملائهم.

ويشكو الصحفيون السودانيون من تعرضهم لقيود بين الحين والآخر، رغم إلغاء الرقابة رسميا في عام 2009.

وأكد النور أحمد النور، أحد ابرز الصحفيين السودانيين، أن اثنين من رجال الأمن قدما لمكتبه، الأربعاء، وأبلغاه أنه لم يعد مسموحا له بالعمل رئيسا لتحرير صحيفة الصحافة، وقال النور إنهما اتهماه بإهانة ضابط شرطة.

ويقول الصحفيون إن السلطات الأمنية تحظر توزيع أعداد بأكملها، وهو ما يتسبب في خسائر مالية على الصحف، كعقاب على تغطية نقدية.

تعليق واحد

  1. ما قلتو دولة اسلام و شريعة — ما يمشي (الضابط المهان ) يشتكي في المحكمة – القصة اكبر من كدا — نشر الصحيفة تورط انقاذيين كبار في تهريب 2 مليار يورو + فساد في مشتريات اسامه عبد الله – سدود و الكهرباء تفوق مليارات الدولارات — قال شريعة قال .

  2. المجرمون يؤازرون بعضهم بعضآ
    هم الان يمارسون = الصعلكه = والشفتنه يضارون بها رعبهم وخوفهم ولا يعلمون ان الشعب قد ودع الخوف وهو الان يستعد للوثبه الكبري ومهما تجمعتم وظاهرتم بعضكم بعضآ الا ان جموع الغاضبين اكبر و=كلو ليهو تار و ليهو رأي وكوم من الحقوق المسروقه والكرامه المنتهكه =

  3. السيد الصحفى الكبير النور احمد النور . بعد الانقلاب اصبحت عضوية الحركة الاسلاميه نفسها اسيرة لجهاز الامن الذى يحكم البلاد واصبح اعضاؤها اسرى للنظام الدكتاتورى .. معليش كلنا عبيد للرئيس الدائم وجهاز امنه يفعل بنا ما يريد .. ولا يسألون عما يفعلون ..نتيجة حتميه لكل انقلاب ..ولا عزاء ايضا للسيد غازى صلاح الدين احد (عبيد )الرئيس الخالد الدائم ابدا الى ينفخ فى الصور ..

  4. إهانة ضابط ؟؟؟
    من الذي حدّد أن الذي دار بين النور ومسؤل الأمن بأنه إهانة ؟
    ثم إن كان إهانة فذاك القضاء …

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..