أخبار السودان

الجبهة الثورية : هذا ردنا على إدعاءات الحكومة وحقيقة ما حصل في أم روابه

إجتاحت قوات الجبهة الثورية السودانية مدينة ام روابه في تمام الساعة الثامنة من صباح السبت الموافق 27/04/2013 من الناحية الغربية بعد طرد قوات النظام من منطقة السميح وظلت قوات الجبهة مسيطرة على المنطقة دون مقاومة تذكر في ظل هروب كل القوات والمليشيات والقيادات الحكومية من أرض المعركة إلى ما بعد الظهيرة حيث إنسحبت قوات الجبهة من المدينة في وضح النهار بعدما خاطبت الجماهير..

أثناء دخول قوات الجبهة الثورية حصلت بعض المواجهات قتل على إثرها تسعه من منسوبي الشرطة وأربعة مواطن تقبلهم الله جميعاً، وجرح سته آخرين نتيجة للضرب العشوائي للمليشيات الحكومية الهاربة من ارض المعركة، وضرب المحول الرئيسي للكهرباء من قبل المليشيات الحكومية بغية تأليب المواطنين، كما قام المواطنون الغاضبون من حالة الهروب لقيادات المؤتمر الوطني السياسية والعسكرية بحرق دار المؤتمر الوطني ومكتب المحلية ومكتب وعربة شرطة المرور والمحكمة ومكتب القيمة المضافة ومكتب الصحة.

تعاملت قوات الجبهة الثورية بكل مسؤولية عند تواجدها داخل المدينة ولم تتعرض لأي مواطن كما تدعي حكومة الإبادة الجماعية بل كعادتهم دفعوا حتى قيمة الوجبات الي تناولوها في مطاعم ام روابه والمدنيين كانوا شهوداً على ذلك.
إختفى من إدعى السيادة معتمد المحلية المدعو / شريف الفاضل مع منسق الشرطة الشعبية المدعو / هاشم العالم في حي من أحياء المدينة خوفاً من مواجهة الثوار، كما إختفى منسق الخدمة الوطنية المدعو / معاوية، وهرب القيادي بالمؤتمر الوطني المدعو / آدم البشرى، أما أفراد الشرطة والمليشيات الحكومية الأخرى بدلت الزي العسكري بالمدني ولم يظهروا بالشكل الذي يجعلهم في مواجهة قوات الجبهة.

بعد إنسحاب قوات الجبهة الثورية ظهر المعتمد فجأة من مخبئه على إستحياء مدعياً لبطولات وهمية وكأنه خاض غمار المعركة، ولكنه فوجئ بجماهير شعبنا الواعية تهتف في وجهه “فاشل فاشل شريف الفاضل”، ثم ذهب إلى المقابر وفي معيته عدد من الهاربين تطاردهم هتافات الجماهير التي تعرف جيداً من هو العدو الحقيقي لها.

في اليوم التالي ظهر الوالي في بيوت العزاء حيث قدمت له إمراة هدية عبارة عن ثوباً نسائياً في إشارة الى هروبه وإختفاءه المشين أثناء وجود قوات الجبهة الثورية في المدينة، كما أهدي له أحد المواطنين حماراً ربما لانه أتى متأخراً جداً بعد الحدث ثم هتفت الجماهير ضده وضد قياداته في المحلية، ثم تلتها زيارات معتمة لبعض المسؤولين الحكوميين للمنطقة صاحبتها إشاعات حكومية مغرضة بغرض صرف أنظار قوات الجبهة عن مهاجمة واستهداف هذه الوفود الخائفة، وجميع هذه الزيارات بائت بالفشل الذريع نسبة للاستقبال الباهت الذي منيت به فضلاً عن الشعارات والهتافات التي قوبل بها المسؤولين الحكوميين.

كل ما قيل بعد ذلك من إدعاءات بان قوات الجبهة إستهدفت المدنيين او قامت بحالات نهب او سلب او سحل او قتل لا أساس له من الصحة، بل هو نابع من عقلية مريضة أدمنت الكذب والتضليل ومارسته أجهزة النظام الأمنية طيلة سنوات “الإنقاذ” الكالحة، وشعبنا الصامد الأبي يسخر من إدعاءاتهم صباحاً وعشية. كما أن معظم قيادات الجبهة العسكرية والسياسية التي دخلت كل من ام روابه والسميح وأبو كرشولا هم في الاساس من أبناء المنطقة وبالتالي لا يعقل ان يستهدفوا أهلهم وأسرهم وإنما حاولوا بقدر الإمكان ان يجنبوا المواطنين خسائر الضرب العشوائي للطائرات الحكومية والمليشيات الأخرى التابعة للمؤتمر الوطني.
هذا ما لزم توضيحه
جبريل آدم بلال
إعلام الجبهة الثورية السودانية

تعليق واحد

  1. كلام واضح ولا ربكة فيه.. واحد زايد واحد يساوي اثنثن.. ولكن تعالوا شوفوا تصريحات نافع المعفن واللمبي وعلي سود الله وجهه وبشة الغبي والصرمة بن خالد بن سعد وقيادات من امثال احمد ابراهيم ( النجس) والحاج ساطور وربيع الواطي وقطبي تاجر العملة.. وقال هؤلا النفر ما قالوا في تنفيذ قوات الجبهة الثورية خاصة اعدام (48) شخصا في اب كرشولا.. وانتو عافين من الذي اعدم انهم اعضاء عصابة المؤتمر الوثني والحركة (الحرامية) وقادة مليشيات الدفاع الشعبي.. وهؤلا اتباع الكيزان عدو الانسان.. اذا قوات الجبهة خاصت الشعب السوداني من بعض شرزمة العصابة الحاكمة.. والخرطوم جوا

  2. النفاق وتلفيق الاكاذيب لمن يفوقه فهما وقوة وحكمة ديدن الكيزان فلاتستغربو هذا السلوك المشين الذي لايشبه المسلمين قط من هؤلا يا رفاق والي الامام ومزيدا من الانتصارات انشاءالله علي الخونة وتجار الدين

  3. الكذاب الأشر. لا توجد أي قوات مسلحة أو دفاع شعبي في مدينة أم روابة لأن المنطقة كانت آمنة ولم تتعرض لأي هجوم سوى الهجوم الأخير من قوات التمرد. نرجو أن تقدموا اعتذاركم لاهالي أم روابة والسميح وأبو كرشولا على الجرائم والسلب والنهب الذي قمتم به أثناء هذه المغامرة الفاشلة. بالمناسبة ما هي آخر أخبار هزيمتكم في أم برمبيطة يا شيخ جبريل ؟

  4. نعم .. هذه هي الحقائق الدامغة عن إجتياح قوات الجبهة الثورية لمدينة أم روابة وهو ديدنهم أينما حلوا في وطننا المنكوب .. أما ترهات نظام الإنقاذ الذي أدمن الكذب ما هي إلا محاولة للتغطية على الفشل الذريع في مواجهة الثوار وصرف الأنظار عن المصائب التي أورثوها شعبنا ..

    والجبهة الثورية لا محالة منتصرة بإذن الله ولو بعد حين .. ونظام الإبادة العنصرية الإنقاذي لا محالة إلى مذبلة التاريخ قريباً .. وهو مثل الوطواط متعلق بفروع الشجر ..

  5. كلام لن يدخل فى راس حتى من كتبه وما رأيكم فى شهادة اهل المنطقة الأبرياء هذا عمل جبان

  6. يجوز الكذب في الاسلام في ثلاث حالات :- الكذب للاصلاح بين المتخاصمين – الكذب على الاعداء في الحروب –
    الكذب لارضاء الزوجة .
    ولتستبين الحقيقة في سودان الكيزان تحتاج لواحد من ثلاث : – دهاء قيس بن سعد بن عباده- ان تقف بنفسك على الحدث كأن تحاكي سيدنا جبريل وتكون في ام روابه وام دوم وام كرشولا ومهاجرية – ان تكون زوجا للكوزه سامية احمد محمد.
    انعطافة حادة:-
    ماذا حدث في موضوع المعمورة وامين حسن عمر ؟
    ماذا حدث بخصوص الشهيد محمد عبد الباقي ؟
    اين المناضل البوشي؟

  7. اقسمم بالله انا كرهت السودان بسبب عمائل الحكام والمعارضه والكذابين نحن من نصدق يا خي كفايه لعب بعقولنا الحكومه جبانه والمعارضه جبانا ما تبقو رجال في خلاء السودان دا واتحدوا بعض في خلاء السودان الواسع دا في معركه سموها معركة الوجود يانحن يا انتم والبهزم اخوه يتولي قيادة السودان وريحونا نحن تعبنا عايزين ناكل ونربي عيالنا ربنا ينتقم منكم كلكم يارب

  8. هذا كذب ونفاق يامجرمين ياقتله يامصاصين دماء الشعب السودانى أنتم الذين قتلتم الضحايا فى ام روابه وأب كرشولا وأنتم الذين حرقتم محطة الكهرباء ودمرتم البنوك وتم نهبها بواسطة مرتزقة مايسمى بالجبهه ( المجرمه )

  9. الأرواح والمعدات

    استولت على معداتهم ومركباتهم التي تحمل أسلحة ثقيلة
    05-05-2013 11:17 PM
    أعلن العقيد الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة أن القوات المسلحة تصدت لهجوم غادر شنته فلول متمردي مايسمى بالجبهة الثورية صباح اليوم على منطقة أم برمبيطة بولاية جنوب كردفان وكبدتهم أعداداً كبيرة من القتلى والجرحى واستولت على معداتهم ومركباتهم التي تحمل أسلحة ثقيلة حيث دمرت لهم عددا من المركبات المسلحة ومدرعة واحدة .
    وقال الصوارمي في بيان له إن القوات المسلحة تؤكد لجماهير شعبنا الوفية أنها على العهد ماضية في تطهير كل المناطق التي دنستها فلول المتمردين خلال الأيام الماضية بخطوات ثابتة وواثقة من تحقيق أهدافها والتي ليست ببعيدة عنها الآن لكي يعود المواطنون إلى قراهم الذين اجبرتهم قوات البغي والعدوان على مغادرتها .

    وفيما يلي تورد (سونا) بيان القوات المسلحة :
    أيها المواطنون الأحرار
    إمعاناً من مرتزقة من تسمي نفسها الجبهة الثورية في استهداف المواطنين الآمنين قامت فلول المتمردين صباح الاحد بهجوم غادر على منطقة أم برمبيطة في ولاية جنوب كردفان بغرض تدمير البنى التحتية والإستيلاء على الممتلكات الخاصة والعامة إلا أن قواتكم المسلحة الباسلة تصدت لهم وكبدتهم أعداداً كبيرة من القتلى والجرحى واستولت على معداتهم ومركباتهم التي تحمل أسلحة ثقيلة حيث دمرت لهم عددا من المركبات المسلحة ومدرعة واحدة .
    وبعد انتهاء المعركة وخلال تمشيط قواتنا لميدان المعركة وأثناء بحثها عن الوثائق التي بحوزة قتلى المتمردين وجدت لدى كل قتيل منهم مبالغ مالية تتراوح ما بين الألفين والثلاثة آلاف جنيها وهواتف محمولة جديدة بشريحتين .
    أيها المواطنون الأحرار إن القوات المسلحة تؤكد لجماهير شعبنا الوفية أنها على العهد ماضية في تطهير كل المناطق التي دنستها فلول المتمردين خلال الأيام الماضية بخطوات ثابتة وواثقة من تحقيق أهدافها والتي ليست ببعيدة عنها الآن لكي يعود المواطنون إلى قراهم التي اجبرتهم قوات البغي والعدوان على مغادرتها .

  10. والله وبصراحة جدا جدا تعبنا من تصريحات السياسين
    الكاذبة غالبا و الرمادية غالبا
    وأعتقد لا حل لهذا الموضوع مالم تتغير هذة الحكومة
    كما يجب أن يتضمن الدستور القادم إقالة اي مسؤول يكذب
    تعبنا من الكذب

  11. هذا زمانك يا مهازل فأمرحي قد عد كلب الصيد في الفرسان باقي مسئول العلام أن يذكر لنا الهدايا والمؤن والغذاء والكساء الذي قدمته الجبهة الثورية لمواطني أم روابة عند دخولها ونسي أن يذكر الزغاريد والاهازيج التي قابلهم بها المواطنين. ( الستحو ماتوا)

  12. بعد اسبوع كامل
    يصدرون بيانا هزيلا

    ولم يفندوا ما اسموها بادعاءات

    هل تعتقدون ان الشعب الذى تسعون لحكمه

    بلا عقل ؟؟

  13. الله على ما أقول شهيد ،، في 1991 زارنا في فترة دراستنا بالخارج وفد من حكومة الانقاذ مكون من المرحوم محمد طه محمد أحمد ومسئول الحكم الاتحادي آنذاك اسمه الثاني محمدين وشخص اسمه الثالث حريكة ومعهم طبيب نقيب شرطة وكانوا في جولة للتنوير بمجريات الامور للطلاب في الخارج تصدت لهم القاعدة الطلابية في محاضراتهم وقد كانت المعارضة منظمة والتجمع الوطني في أوج نشاطه،،، وجهت للطبيب نقيب شرطة سؤال وهو اذا الشعب السوداني رفضكم مثلما رفض حكومة عبود ونميري وخرج ضدكم هل تسلمونه الامر فقال لي بتشنج (( والله ندمر البلد والكباري في الخرطوم وبعد داك خليهم يستلموا))وقال كلام آخر لم احفظه نسبة لضيق الوقت وطول الفترة،،، ولا أدرى هل هذا الضابط الطبيب شرطة حي أم مات أم قتل أم انقلب على عقبيه بعد الانشقاق الكبير، وعليه واستنادا لما قاله هذا الضابط من كلام مجرد من قيم الوطنية واللعب السياسي النضيف لا يخالجني شك بأن المؤتمر الوطني بما انبنى عليه من ميكافيلية وتضليل بصحة بيان الجبهة الثورية ان لم يكن كله فان 75% منه صحيح،، فبالله عليكم ما الذي يجعل هناك حركة شعبية جناح المؤتمر الوطني بقيادة تبيتا ودانيال كودي وما الذي يجمع بينهما إن لم يكن اللعب بالكروت التي ستحرق البلد كلها،،، خلاصة الامر أن ما حدث في ام روابة هو فيلم مصغر لو قدر الله وانتقلت المعركة الى المدن الكبيرة فالمؤتمر الوطني لن يألو جهدا في تأليب الناس على الجبهة الثورية من خلال الاعيب قذرة شبيهة بفرية تدمير محول الكهرباء ونسبة ذلك للجبهة الثورية ،،، أما ما أورده البيان في الفقرة التالية: ((كما قام المواطنون الغاضبون من حالة الهروب لقيادات المؤتمر الوطني السياسية والعسكرية بحرق دار المؤتمر الوطني ومكتب المحلية ومكتب وعربة شرطة المرور والمحكمة ومكتب القيمة المضافة ومكتب الصحة)) فهو الاقرب للصحة حيث أن هذه المؤسسات في نظر كافة اهل السودان هي مؤسسات ذل وهوان واستغلال وسواء رصدتها قوات الجبهة الثورية أو المواطنون فلا تثريب على الجميع لأنها مؤسسات استخدمت في نهب واذلال الشعب بقدر لم تشهده فترة سياسية في تاريخ الحياة السودانية،،، ثم أختم بمقولة لمصطفى عثمان اسماعيل الذي للمستثمر الاجنبي أوفى واستكفى حيث قال في لقاء صحفي (( أصلا نحن ميتين ميتين)) وهو ما يؤكد مقولة الضابط طبيب شرطة في التسعينات ويؤكد كل أو بعض ما جاء في بيان الجبهة الثورية هذا،،، إن المشهد السياسي الذي يجب ألا يخفى على البلال والهندي وبقية الصحفيين الذين بدلاً من تنوير الناس بالحق الابلج أسسوا صحافة الباطل اللجلج وذلك ما سيحاسبهم عليه التاريخ حسابا يسيرا إذ لم نقرأ لأحدهم تقرير صحفي من مواقع الأحداث فهم جلوس يتلقون الانباء من الخرطوم ومن المسئولين وبذلك تضيع الحقيقة مرتين بين مرقة المسئول وشمار هؤلاء الصحفيين المستفيدين وهذه شهادتي لله يا الهندي عزالدين ولكني أراك من الملكلكين،،،

    لقد خلقت الانقاذ عدم مبالاة في وسطنا ليس لها نظيرثم جيرت الشباب من خلال قنواتها التلفزيونية الانصرافية الأمر الذي أدى لانفصام هؤلاء الشباب عن الهموم الوطنية الجسيمة مما أدى لركود مياه آسنة كثيرة تحت الجسر،،،،

  14. سؤال بسيط لكل من يناصر الجبهة الثورية فى حرب المدن التى تقودها لماذا دخول أم روابة من أساسو لو كان ما قاصدين المواطنين ، الجبهة قاصدة المواطن لأنو بى بساطة كل السودانيين بيعرفوا ام روابة ما فيها جيش ، و الجبان حقيقة البيختار مدينة ما فيها جيش ، أما الكذبة المحسنة فهى كذبة تجنيب المواطنين لضرب طائرات الحكومة و الحقيقة و كل السودانيين بيعرفوا ما فى طائرة ضربت أم روابة ، بلاش كذب يا جبهة ضرب المدن الآمنة ، بس الرسالة وصلت طالما الحكومة فى ما حا تأمن يا مواطن ، و الشئ الأكثر ذكاء السؤال التالى فى أى مركز دراسات غربى وضعت هذه الاستراتيجية

  15. إذا أقتصرت عمليات القتل التي تقوم بها قوات الجبهة الثورية الباسلة على منتسبي جزب الجبهة الإجرامية بمختلف فيئاتهم وأعمارهم وأجناسهم فلا غضاضة في ذلك فإن السودان لن ينعم باستقرار مالم يتم تصفية حزب الجبهة الإحرامية وإزالته من على أرض السودان الحبيبة.

  16. نحن من شده ما بقينا مابنصدق الكيزان حتي احتلال امروابه لم نصدقه حتي جاء علي لسان بعض القنوات الاخرى

  17. إدانات دولية وإقليمية ومحلية لن تكفي بل على حكومة السودان تقع المسؤلية المباشرة للهجوم على قوات الامم المتحدة وإغتيال السلطان كوال دينق سلطان الدينكا نقوك والمواطنين وعلى نظام الخرطوم المترهل الفاسد تقديم الجناة للعدالة حيث مازالت القوات السودانية والمليشيات الموالية لها متواجدة في منطقة كيج في تحد صارخ وخرق واضح لإتفاق اديس ابابا 2011 القاضي باخلاء منطقة أبيي، فهي متورطة وتسعى لاشاعة الفوضى والترويع لاطالة عمرها الدموي البغيض.
    وآن الأوان للشعوب السودانية أن توحد صفوف المعارضة المدنية السياسية والعسكرية وتنتفض لإزالة أئمة الطغيان الديني والكسب التمكيني الانقاذي إذ لا هم يعلو على الخط الوطني القومي لبقاء السودان.

  18. يا جبريل ياخوي البصدق كلام بني كوز ده منو! علي كل حال كتر خيرك علي تعاملك الحضاري باصدار بيان توضيحي, ..بس استعجلو لينا شويه…امشو لقدام…الشعب منتظركم واملو فيكم بعد رب العالمين.

  19. بيان في قمة العقل والاتزان وينم عن مسؤليه كبيره تجاه المواطن —— وللذين يهطرقون يتعليقاتهم ويرمون الاتهامات الباطله جزافا ——– اليس من العقل الا تعادي الجبهه الثوريه المواطنين وان تعاماهم تعامل سئ ——- لان ذلك يفقدها اكثر مما يكسبها — كيف لا تحكمون يا ازناب الكيزان من اصحاب التعليقات المضلله —— ولكن هيهات انها الجبهه الثوريه نضال العز ضد طغمة قتلة الاطفال واخرهم محمد ام دوم —- كيف تنسون جرائم الاباده الجماعيه ؟ والفساد والدمار في البلد بسبب الكيزان وسياستهم العنصريه والتفرقه بين نسيج المجتمع الكان واحد ————————————————— عاش نضال الجبهه الثوريه شاء من شاء وابي من ابي ————————- وانها بوادر الفجر الجديد الذي توافق عليه الجميع شدو الاحزمه واهربوا يا كيزان —————– قادمون –قادمون للعزه والحريه

  20. كان الجداد يصف قراء ومقعلقين الراكوبة ب ثوار الكيبورد ولكن بعد انتصارات الجبهة الثورية في الميدان لم يجد الجداد الالكتروني ألا الراكوبة للدفاع بالكيبورد هههههههههههه

  21. الواقع شين
    والمستقبل مظلم
    بلد ادمنت الحروب والمظالم والانحطاط
    كانت هنا دولة اسمها: جمهورية السودان

    هل (الجبهة الثورية) ح تكون الاجابة عن سؤال المليون !!؟؟
    هل ( الجبهة الثورية) ح تستطيع كسب (محمد احمد الغلبان) المصطلى بجور وظلم تجار الدين الكيزان 24 سنة !!!؟؟
    وهل (قوات الشعب المسلحة) ح تسكت على اوضاع البلد المزرية دي .. من جور وظلم وفقدان (محمد احمد الغلبان) لكل أمل فى النخب الحاكمة السياسية والاجتماعية والاقتصادية او حتى العسكرية !!!
    هل ممكن ان تظهر ( قوي مسلحة) اقوي من (الاتنين ديل) وتستطيع ان تجمع البلد كلللها خلفها-من دون اي تحفظات عقدية او جهوية او قبلية- وتكنس وتنضف البلد من كل الفطر والعفن والطفيليات البتمص دمها وتاكل عرقها بالحرام وتلهف خيرات (اطفالنا القادمون) !!

  22. يا ناس كده فهمونا نصدق منو و نكذب منو ؟ الكلام فى هذا البيان هو كلام ناس الجبهة و الحكومة قالت اصلا مافى جيش او قوات فى ام روابة و انما قوة من الشرطة لحماية المصالح الحكومية حتى سلاح ما عندهم يبقى كيف حرقوا و اصلا هم لم يقاوموا ؟ هوى يا ناس الجبهة كان تغيروا النظام زى ما بتقولو نحن معاكم و تعالوا عديل او امشوا مكان النظام بتغير لكن ما تدخلوا مدن صغيرة و قرى ما فيها اى شئ و سكانها ما عندهم شغلة بالنظام و لا المجرمين المسؤلين يعنى ما تروعوا الناس ساكت ناس القرى ديل فى حالهم لا عارفين البشير ولا القصير لذلك اختوهم قدر الامكان و ما تزيدوهم هموم على العذاب و النكد بتاعهم .

  23. I read all the comment so i want to say sothing to all reader and gover ment of kezan
    the game over stop the criminal against the people algbha althoria will came wait nearly as soon as in that time we will present to every koz women clothes dis appear thanks

  24. انصح الكيزان بضرب انابيب البترول تحت تحت وبعداك لزقوها فى الجبهة الثورية 000حتى تخنقو دولة الجنوب ربيبىة اسرائيل وطبعا اسرائيل ما ح تسكت وح تضغط على ناس الثورية يلمو ضنبهم ويقعدو يفاوضو بدون شروط ويرضو بالقاسما الله 000والكيزان (ادها واادود) مش جابو السفن الايرانية وقفوها فى بورتسودان وقالو للسعودية وامريكا كش ملك وبعد ماحققو غرضهم قالو بعين قوية نقفل الحسينيات ومراكز الشيعة فى السودان –باختصار ياكيزان مرور البترول حسى مافى صالحكم ما تستعجلو على ملى جيوبكم بالدولارات

  25. لا بد من تراضى وطنى والسودان يسع الجميع . لا بد من محاسبة كل المجرمين على انتهاكاتهم على المواطنين . لا وظيفة حكومية لحاملى السلاح . الوطن فوق الجميع . لابد من اعمال مبدا المحاسبة لكل من اذنب فى حق الوطن والمواطن .

  26. أقتباس ( بعد إنسحاب قوات الجبهة الثورية ظهر المعتمد فجأة من مخبئه على إستحياء مدعياً لبطولات وهمية وكأنه خاض غمار المعركة، ولكنه فوجئ بجماهير شعبنا الواعية تهتف في وجهه “فاشل فاشل شريف الفاضل )
    …..
    تعليق ( يا غبيان الكلام ده معناه ان الجماهير كانت تريد من المعتمد ان يقود المقاومه ضدكم ويسحقكم بدل الاختباء وتركهم لمصيرهم امام جحافلكم الغادره , ولو انكم عاملتم المواطنين معامله حسنه كما تدعى لما غادروا منازلهم , واكثر ما اضحكنى حكايه ان مليشيات النظام دمرت محطه الكهرباء – اختشى يا رجل – والذين يدافعون عنكم عليهم ان ينتبهوا انهم يدعمون ظاهره خطيره لم يشهدها السودان من قبل وهى ظاهره القتل على الهويه السياسيه والبيان يعترف بذلك صراحه , افيقوا افيقوا افيقوا .

  27. سفهاء من الذى يصدق هذا الهراء الناس بخشمن قالوا المتمردين ضبحوا اولادنا قال الحكومة قال
    اتمنى ان اشوف عما قريب عملية نزع عيون الكلب عقار والخنزير نور والحشرة منى وابن الحرام عرمان والسكران الحلو يارب لاتحرمنى من هذا المشهد التاريخى
    همتك معانا يانافع

  28. أكبر خطأ وقعت فية الجبهة الثورية ومازال هو عدم امتلاكها لقناة فضائية واحدة مقارنة بكمية القنوات التابعة للمؤتمر , يعني مو معقولة ماقادرين يعملو قناة فضائية واحدة وفي نفس الوقت دايرين يخشو الخرطوم ! .يجب ان يعلم الثوار ان النضال الزمن دا نصفة بالاعلام والباقي بالوسائل الاخرى.

    وللاسف اغلب السودانيين (البسطاء) بيأخذو المعلومة من تلفزيون السودان والشروق والنيل الازرق , لكن لما تجي للطرف الاخر مافي معلومة الا بشق الانفس ولا حتى تصريح ولامداخلة في الفنوات الاخبارية العالمية وهذا ليس في مصلحتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..