في ظرف 24 ساعة ..المحكمة ترفض حظر النشر فى قضية رأي الشعب ..المحكمة تحظر النشر في قضية متهمي رأي الشعب.

Thursday, 10 June 2010
أصدرت محكمة الخرطوم شمال برئاسة القاضي مدثر الرشيد، أمراً برفع الحظر عن النشر في قضية صحفيي (رأي الشعب)، على أن يلتزم الصحفيون بنشر ما يرد من وقائع فقط. وتأتي هذه الخطوة استجابة لطلب تقدمت به هيئة الدفاع للمحكمة، نص على عدم أحقية النيابة فيحظر النشر، باعتبار أن البلاغ الآن في ولاية القضاء. واستجابت المحكمة لطلب الدفاع بعرض المتهمين على أطباء اختصاصيين، وذلك على خلفية ما جاء في أقوال المتهم الأول أبوذر بأنه تعرض للضرب والتعذيب ويتبول دماً. وكانت المحكمة أمس، قد استمعت للمتحري فيالبلاغ، وحددت جلسة اليوم لسماع الشاكي.

يذكر، أن هيئة الدفاع عن المتهمين تتكون من أكثر من (60) محامياً برئاسة الأستاذ كمال الجزولي، والناطق الرسمي باسم الهيئة المعز حضرة، وعقدت الجلسة الأولى للمحاكمة وسط إجراءات أمنية مشددة، ومنع عشرات الصحفيين وممثلي وكالات الأنباء دخول المحكمة.

وقال رئيس هيئة الدفاع كمال الجزولي في الطلب الذي تقدم به للمحكمة إن المحاكمة التي تجري في الخفاء تعتبر محاكمة في الظلام، وذلك ضد كل المعايير الدولية للمحاكمة العادلة، وضد الدستور، مبيناً أن العدالة التي تصرف هي التي يجب أن ترى وهي تصرف.

الأخبار

[COLOR=blue]حظر النشر في قضية متهمي رأي الشعب [/COLOR]

الجمعة, 11 يونيو 2010 06:07

قررت محكمة الخرطوم شمال أمس حظر النشر في قضية صحفيي (صحيفة رأي الشعب) الموقوفين على خلفية نشر مقال بالصحيفة في عددها الصادر في التاسع من الشهر الماضي، مما أدي الي أثارة الفتنة والكراهية ضد الدولة والانتقاص من هيبتها ولتقويض النظام الدستوري للبلاد "حسب الاتهامات الموجهة" .
وبررت المحكمة حسب قرارها التي تسلمت (السوداني) نسخة منه وممهورا بتوقيع قاضي المحكمة مدثر الرشيد قرار الحظر بضمان سير العدالة وحماية الخصوم، وقررت المحكمة الحظر على كافة وسائل الإعلام وكافة الصحف بالسودان نشر أي وقائع لجلسات البلاغ الي جانب حظر التعليق على مجريات المحاكمة، وعدم نشر أي تصريحات صحفية من أي جهة كانت سواء من محامي دفاع المتهمين أو ممثلي هيئة الإتهام كما يحظر أي تعليق علي أي متهم من المتهمين الأربعة في هذا البلاغ او إبداء أي رأي عام حول القضية الي أن يصدر حكم نهائي فيها، وأمرت المحكمة بتنفيذ القرار فوراً.

السوداني

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..