شاهد الصور…طلق ناري طائش يخترق غرفة نوم الصحافي عثمان شبونة

الخرطوم: طارق عبد الله
انقذت العناية الالهية اسرة الصحافي بـ(الأهرام اليوم) عثمان شبونة من كارثة حقيقية، بعد ان اخترقت طلقة طائشة سقف حجرة نومه، دون إلحاق الاذى بافراد الاسرة. وذكر شبونة في اقواله لشرطة بري امس (الجمعة) انه اكتشف في حوالي الساعة الخامسة صباحا وجود ثقب اعلى جهاز التلفزيون خاصته، وفورا قام باستفسار افراد اسرته الذين نفوا علمهم بالحادثة، الامر الذي دعاه لان يقوم بنزع غطاء التلفزيون، ليجد بداخله مقذوفا تبين انه لطلق ناري، مما لفت نظره الى وجود ثقب على سقف الغرفة. ودون بلاغ ضد مجهول بالرقم (309) بشرطة بري. وعاين تيم بقيادة الملازم مصطفى محمد مسرح الحادثة، قبل ان يتم تحريز المقذوف. وابلغ المحقق حماد محمد الزين (الاهرام اليوم) امس (الجمعة) ان المعامل الجنائية ستؤكد نوع المقذوف، منوها الى ان التحريات الاولية ترجح ان يكون المقذوف خاص بسلاح رشاش، ولم يستبعد ان يكون المقذوف اطلق في مناسبة زواج. وتشير (الاهرام اليوم) الى ان الظاهرة تتكرر غالبا في عطلة نهاية الاسبوع التي ارتبطت باتمام مراسم الزواج.
(الاهرام اليوم)

[CENTER]

[/CENTER]

تعليق واحد

  1. مافى مقذوف مرتد بيخرم سقف الخرصانه,, ترى أعمل حسابك ياشبونه ,, ده تحذير ليك ,,, وأفهمها ,,لان الناس ديل مابيرضوا بالكلام العديل

  2. والله دايرين تكلتلو الموضوع ساى ياناس الاهرام ..
    الطلقة بمالايدع مجال للشك ليس ظائشة ..
    انه حسب خبرتى المتواضعة والبسيطة ..
    1. طلقة الرشاش فى حالة الارتداد لاتخترق سقف المنزل
    2. الضرب ليس من ادنى الى اعلى كما يتصور المتحرى انما الضرب كان من اعلى الى ادنى وهذا ما يوكدة اختراق السقف على اقل اعتبار (زنك + عازل “تلقيمة”).
    3.الطلقة لماذامصوبة الى حجرة النوم بالتحديد .؟؟؟ .
    ارجح ان تكون الطلقة مصوبة بتخطيط دقيق تجاه الصحفى الخلوق صاحب القلم الجرئ (شبونة).واتوقع ان يكون السلاح المستخدم هو سلاح قناصة كاتم صوت مصوب من عمارات امتداد ناصر المجاورة لمنزل الصحفى شبونة.
    ****
    على الصحفى شبونة ان يزيد من الحيطة والحذر وتحديداً من (الابالسة).وان يطالب بتحقيق من لجنة حماية الصحفيين الدوليين وان يستفيد من (الحماية)التى تقدم للصحفيين ..
    ختاماً ربنا يحفظ صاحب كل قلم شريف

  3. نحمد الله على سلامة صاحب القلم الجريء عثمان شبونة واسرته. ولكن من السذاجة بمكان أن ننسب هذا الحادث الى الصدفة. ويبدو اننا دخلنا عهد تصفية الاقلام الجريئة والشجاعة. وأن النظام بدأ يضيق ذرعا بكل من يكشف وجهه الكالح القبيح. وعلى الصحفيين الأحرار القلائل الذين ما زالوا بالداخل توخي الحيطة والحذر حتى لا يذهبوا ضحايا ويعزى الأمر للصدفة البحته.

  4. حسبنا الله ونعم الوكيل
    طلقة
    ربنا يستر علي اولادك
    ناس ما تستحي مقارعة السيوف ومناظرة الفكر
    لكن طلقة عديل كدا

  5. من حق الشرطة ان تفترض ما تشاء حسب مقدرتها وفهمها و من حقنا ان نطرح علامات الاستفهام و الموضوع فيه الكثير من الريبة ، إذ أن الثقب الذي اصاب (سقف) الغرفةو(أعلى) جهاز التلفزيون ما يعني ان المطق كان يسير رأسياً متجها من الاعلى الى الاسفل. و لو كان قد اطلق من الارض الى الأعلى ثم عاد بفعل ا لجاذبية متجها الى الارض فإنه يفقد سرعته المؤثرة و يستحيل أن يؤثر في سقف الغرفة كما يظهر في الصورة و يتعداها الى التلفزيون (في الواقع حتى انه لن يقتل شخص إذا وقع عليه بهذه الصورة) و ربما اصابه بجرح طفيف. اما لواطلق المقذوف افقياً لو قلنا بصحة فرضية الشرطة فلن يكون تأثيره كما هو ظاهر في الصور.
    نسأ السلامة والعافية للاخ شبونة و للجميع ، لكن تفسير الشرطة لا يدخل عقل.

  6. الملاحظ اننا شعب لا نضع الاشياء في اماكنها و نمتهن العشوائية في كل شيئ، من العريضة لاحظ معي الآتي:
    1. مكان رقم العريضة فاضي يعني رقمها كم ما معروف
    2. التاريخ ما مكتوب في المكان المخصص له
    3. الخط شين و ما واضح وكثير الاخطاء و الشطب و واضح فيه الكلفتة و عدم الاهتمام
    4. يوجد مساحة مخصصة لقرار النيابة … فاضي بدون قرار
    5. الختم باعت و تبع وين ما معروف

    الخلاصة امورنا كلها بهذا المستوي حتي علي مستوي القيادة العليا هدانا الله و إياكم

  7. يا شبونة الطلقة هذه رسالة تهديد من عصابة ابو العفين وهذا المقذوف اطلق من سلاح كاتم صوت وهو نوع من الرشاشات مصنوع فى ايران يتم استعماله من بعد فى حالات الاضرابات والاعتصامات التى يخاف كلاب الامن الالتحام فيها مع الجمهور والف حمدا لله على سلامتك يا استاذ وانصحك بتغيير مكان سكنك او الهجرة وترك البلاد لهؤلاء الاوغاد والله غالب على امره.

  8. الف سلامة .. والحمد لله علي كل حال .. هسي دة خط وكيل نيابة وخريج قانون ؟؟؟ احسن منو بتاع رابعة اساس ؟؟؟

  9. حماد قال المقذوف اطلق فى مناسبة زواج ..
    ياربى اكون المناسبه كانت فى راس بيت شبونه ؟؟
    على اى حال ربنا ستر وشاف ونسال الله السلامه للحبيب شبونه
    واسرته الكريمه .. والكيزان يمكن ان يفعلوا ما لا يخطر على قلب بشر
    لانهم مجموعه غير سويه .. تسلم ياشبونه وانشاء الله البدور ضررك انضرا

  10. أبتدأ عصر تصفية الأقلام الحرة التى تكشف زيف وقناع ما يعرف بالأسلاميين وأن كان هذا ديدنهم طيلة 24عام .أخى /عثمان شبونة حفظك الله بحفظه ورد كيد الكائدين عليهم وسدد طلقات نارهم عليهم.أنتبه لحياتك يا صاحب القلم المصادم فهؤلاء يقابلون الفكر بالطلقات لعجزهم وجبنهم فلعنة الله عليهم.

  11. اتفق مع الاخ عود العشر . الحادث متعمد من خلال الصور المرفقه مع الخبر. ليس فى بنية القتل لكن بنية التخويف والارهاب وارسال رساله للاستاذ شبونه مفادها اقفل خشمك قبل فوات الاوان.
    اسلوب قديم ومرفوض ولن يؤثر على الشرفاء فليلعبوا غيرها.

  12. ألف حمد الله على سلامتك استاذ شبونه .. كن دائماً حذراً أخي شبونه يبدو أن هنالك مخطط يستهدف الأقلام الحرة الجريئة والشجاعة فربنا يحفظك من هؤلاء الأبالسه.

  13. الله قدر ولطف ياشبونه وربنا سلمك وسلم اسرتك من خطر محدق من هذه الرصاصة طبعا ان كان السقف خرصانة فلن تستطيع الطلقة المطلقةان تخترقه ولو بعد ارتدادها من الهواء لكن ان كان السقف زنك وملقم بسقف مستعار وده تقريبا هو سقف الغرفة بتاعتك فتستطيع الطلقة المرتده ان تخترقه لان قوة الجاذبية بتاثر في زيادة قوة الارتداد والسرعة اغلب انواع طلقات الكلاشينكوف لا تتعدى 1500 متر ومداها المؤثر من 800 الى 1000 متر بالكتير لكن للجاذبية دور في سرعة وقوة المقذوف حين يرتد بفعل الجاذبية ممكن تكون من عرس قريب وده الاحتمال الاكيد وما اعتقد في زول قاصدك يارجل

  14. يا ساتر كمان جات مطره رصاص ومقذوفات …كيف تكون الطلقه مرتده . وليه فى غرفه نوم الاستاذ بالذات …عارف يا استاذ الحكايه دى مقصوده واحتمال الطلقه او المقذوف يكون عنقودى او انشطارى وهسع اسمع كلامى شوف ليك دكتور وتحاليل الحكايه دى انا عامله لى ضبانه فى راسى

  15. يا شبونة اذا انت نومتة في الطربيزة بتاعت التليفزيون ونومتة التلفزيون في سريرك تكون بااااااااااااااالغتة عديييييييييييييييل كدة ( دة التحليل الواحيييييد المنطقي)

  16. امنياتنا دائما للأخ شبونة بالسلامة الدائمة والسلامة والحفظ لكل سودانى داخل وخارج الوطن بغض النظر عن مهنته او توجهه السياسى والإجتماعى بشكل عام …

    ماوقع فى عقر منزل شبونه نرجو من الله ان يكون فعلا عملا طائشا وغير مقصود ، واتمنى ان لايكون هنالك سودانيا حراً ينتمى لهزا الوطن العتيق ان يحمل ضغينه او حقد لعثمان ، او لأى سوانى داخل وخارج البلاد هزا ما نرجوه من الله ، ونحن شعب واحد عثمان جزء منه يتحسس آلام هزا الوطن ليل نهار كما ان هنالك اخوان سياسيون وغير سياسين يعملون ايضا من اجل الوطن ومهما اختلفت الآراء او عظمت الإخفاقات حتما لا يصل بنا الحال أن نقابل الكلمة بالرصاص … وحتما ستكون الكلمة والكلمة والرأى والرأى المضاد هو صاحب الموقف حتى نرتقى بهزا الوطن لأعلى درجات التفاهم والتلاقى والعيش فى أمان وسلام …

    التحية بنى وطنى فى حب وسلام … ارجو من وقع منه هزا الصنيع الطائش ان يقع فى ايدى السلطات الأمنية حتى نفخر بهم ونزيل الغشاوة عن هزه الحادثة العابرة ان شاءالله ..

  17. السودان دولة الخيار فقوس البشرية أنواع ،،، في بعض الأقاليم الحكومة برمي آلاف البراميل من المتفجرات والزخاير المحرمة ،، أكثر من عشرة سنة ما وجدنا أي بلاغ والناس فاقدة اسر وأقارب وحتي البهائم عارفين الآنتنوف ،،، اسكت ساكت يا حنكوش وقول الحمد لله الآن يوجد آخرام في أجسام البشر خليك من خرم سقف البيت ،،، العافية درجات ،،،

  18. طلقة الكلاشنكوف لانها اتقل من غيرا قادرة على اختراق الخرسانة من بعد 30 متر لكن بما انو اقصى مدى افقي فعال ليها 400 متر بعد كدا لانها تقيلة بتفقد سرعتا وتسقط تدريجيا اما لو فرضنا انها اطلقت في عرس راسيا فلانها بتقاوم الجاذبية بتفقد اندفاعا بسرعة ثم تسقط زي اللالوبة بحكم الجاذبية لكن ابدا ومستحيل بالسرعة التخليها تقد خرسانة اي زول متابع كتابات شبونة الاخيرة بعرف انو الطلقة دي اتضربت من السقف الى داخل الغرفة ودي رسالة واضحة لكل شرفاء السودان انو التصفية الجسدية هي مصير اي صحفي او قلم حر يكشف وينتقد فساد نظام الاخوان المسلمين الحاكم

  19. اها اللوتري جاك في البيت شيل الصور دي و لملم اولادك و شوف اقرب سفارة امريكيه اسبوع واحد وتكون في بلاد العم سام دي نصيحتي ليك مالك و مال المحن

  20. الف سلامه والرساله وصلت انها عمل مقصود ومن يريد قول الحقيقة ف يحمل سلاحه معة شبونا ….! جهاز الامن هم من قام بتلك المحاوله .

  21. دا مخطط صهيوني ، الطلقة جات بالليل وشبونة مطفي النور وكان في صلاة العشاء والرادار ما شاف الطلقة وشبونة يحتفظ بحق الرد على مخططات العدو ويمكنه (النظر) لكل من تسول له نفسه التلاعب بمقدرات بيته الكائن بإمتداد ناصر

  22. صدقوني هذه الرصاصة لم يكن يقصد بها الصحفي شبونة وأنا إعتقد جازما – بشرط اذا كان منزل الاستاذ شبونة من البنايات المنخفضة وهذا أمر وارد لان الرصاصة أتت من فوق – فانها قد تكون انطلقت من بناية عالية في الجوار واخترقت السقف خصوصا وأن الاسلحة المرخصة وغير المرخصة منتشرة بصورة كبيرة في البلد فليس من ا لمعقول أن يطلق أحدهم النار عشوائيا دون حتى أن يرى في أي مكان يجلس الرجل من بيته وم خلال السقف! المسألة محض صدفة ولا أظن الرجل يكون مقصودا في شخصه. نريد أن نكون منطقيين ولا نكون مثل بعض الحكام والمسؤولين العرب يرمون حتى كل فعلة تكون من أنفسنا يرمون بها على اسرائيل ونجلس ونبكي مثل الاطفال من أفعال لي تقم بها الكيان الصهيون فهذا من باب الاهوام التى تشغلنا عن الحقيقة فتكون الرؤية كلها ضبابية.

  23. رصاصة من نوع كروز ..

    الطب إطور وجهاز الأمن برضو..

    ربنا يحفظك يا عثمان والله غالب على أمره وأمره العدل..

  24. نحمدالله على السلامة الحقيقة البلد بقى ملطشة بقت من غير أمن ومن غير قضاء ربك يستر من الجائي

  25. حمد لله على السلامه …هل فهمته ولسان حالك يقول الرساله وصلت ولكم جزيك الشكر….واثبت له ان القلم الجرىء لاينكسر والى الامام,استاذ عثمان.

  26. واخونا شبونة كان نائم يعنى وماشعر لاهو لااهل بيته بصوت المقذوف ده الى الصباح وهى قدت الحيطة وضربت التلفاز -والله الرواية دى كده ماواضحة ارجو من المناضل شبونة توضيح الامر — لانه ماحصل ده رسالة من الاخوان المسلمين او المجرمين كما يقول اخواننا المصريين الذين من الله عليهم بالتخلص من هذه الشرزمة القذرة رسالة منهم لكل من يعارضهم من الاعلاميين ومعروف ان للاعلام المصرى الحر الدور المعلى فى الثورة المصرية الثانية فى 30 يونيو ضد تجار الدين ولدى معلومات بتهديدات وصلت للاستاذ صلاح عووضه بقتله وده تهديد لشبونة ليغادر البلد واظن شبونه يفكر الان فى هذا الخيار فقط اتمنى منه الثبات حتى ولو قتل لان قتل الحسينى ابو ضيف فى مصر كان ايضا من اسباب قيام الثورة المصرية الثانية ضد اعداء الدين — حمدلله على السلامة اخونا شبونة وربنا يحفظك يارب من هولاء الهمج

  27. يا شبونه انا مهنتي القنص وانا قناص متمرس والطلقه دي مستحيل تكون طلقه طائشه تم إطلاقها من سلاح روسي الصنع

  28. اثبت الشعب السوداني انه اكثر شعب ينظر ويحلل بطلوا تحليل ونظريات بلا يخمكم كلكم ناس ما منها اي فائدة.الراجل فيكم ينزل الشارع وينادي باسقاط النظام رجالتكم بس في المواقع والمنتديات الالكترونية.جبناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء

  29. حكومة بتشوف طرحة وقعت من راس امراة لكن ما تشوف مراة ادت الشبال

    نوع جديد من التصفيات ودى طلقة وقعت على و زن طرحة سقطت

    هذه الطلقة اطلقها قناص ماهر من سلاح كاتم صوت و من الجو يعنى من طائرة

    يستحيل طلقة تغذف من الارض و تصل اعلى ارتفاع لها وعندما تنزل الى الارض بعامل الجازبية تخترق سقف المنزل و لو كان من الكرتون لان الطلقة تفقد وزنها من البارود الزى احترق فى الهواء و تفقد جزء من درجة حرارتها و قوة الدفع تعتمد على و زنها الخفيف و جازبية الارض

    ولا تنسوا زاوية الغذف للطلقة و رجوعها للارض

    يعنى با ختصار العيار الما بصيب بدوش

    لقد تفنن اخوان الشيطان فى التصفية وربنا يزيلهم من بلادنا و لو بالسيسي آمين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..