ضبط عصابة تنتحل صفة الشرطة بالخرطوم

ضبطت مباحث ولاية الخرطوم، عصابة تنتحل صفة رجال الشرطة، تبتز المواطنين وتنهب ممتلكاتهم، تنشط في الطريق الدائري بمنطقة شرق النيل. وألقت القبض على عدد ستة متهمين في سرقة وإتلاف بنك الشمال الإسلامي فرع سوق ستة الحاج يوسف.

وقالت مباحث ولاية الخرطوم، إنها تابعت معلومات تفيد بقيام عصابة تنتحل صفة رجال الشرطة، تنشط في الطريق الدائري بشرق النيل، حيث تقوم بإيهام ضحاياها بأنهم رجال شرطة، ثم تشرع في تقييدهم بواسطة كلباش وإرهابهم بمسدس (فشنك)، وضربهم ونهبهم ممتلكاتهم.

وتم تكوين تيم لرصد العصابة، وبالمتابعة تم رصد عربة كوريلا، يستغلها الجناة في ارتكاب جرائمهم، واتضح أن صاحبها يقيم بالمنشية. وبمراجعته أفاد بأن لديه سائقاً يقوم بقيادة العربة تم القبض عليه، وبالتحري معه أقرّ بأنه ضمن مجموعة تمارس الابتزاز والنهب، وهو الذي يقود لهم العربة المستخدمة في الجرائم.

أفراد العصابة

وتم عمل كمين لبقية أفراد العصابة، بموقف شندي، حيث تم القبض على اثنين منهم، وبحوزتهم بطاقات شرطة، وقوات مسلحة مزيفة، ومسدس فشنك. وبالتحري معهم أقروا بالجرائم التي ارتكبوها.

وألقت إدارة المباحث الجنائية بشرطة ولاية الخرطوم فرعية بحري، القبض على عدد ستة متهمين في سرقة وإتلاف بنك الشمال الإسلامي فرع سوق ستة الحاج يوسف، والتي تعرض لها إبان الأحداث التخريبية الأخيرة.

وضبطت بحوزتهم جزءاً من المعروضات، عبارة عن مبلغ 4490 جنيهاً سودانياً، وتم تقييد المتهمين في البلاغ رقم 6592 قسم شرطة الحاج يوسف، وما زال التحري مستمراً في هذا البلاغ.

وفي السياق ألقت مباحث فرعية شرق النيل القبض على 18 متهماً في بلاغ نهب وإتلاف صيدلية الفاروق بسوق ستة بالحاج يوسف، وبحوزتهم كمية كبيرة من الأدوية ومستحضرات التجميل.

ووضعت المضبوطات معروضات في البلاغ رقم 5708 تحت المادة 175و182 من القانون الجنائي ومازال التحري جارياً في البلاغات.

شبكة الشروق + وكالات

تعليق واحد

  1. أنتبهــــــــــــــــوا

    قصة واقعيــــــــــــــــة

    في موقف الشهداء وقف شخص في كامل هندمه واناقته ممسك بجوال يتحدث مع طرف اخر يقول له ..
    نعم انا الان بموقف الشهداء واري نفس البنت التي وصفتوها لي وهي تحمل جوال سامسونج وتتحدث الان ..
    أنا الان سوف اشيل منها الجوال واشوف لو فيه صور للمظاهرات او لا اذ كان فيه صور سوف اقودها معي لرئاسة جهاز الامن والمخابرات واذ لم يكن فيه صور سوف اطلق سراحها واعطيها الجوال .. البنت لانها ذكيه وعارفة مثل هذه الممارسات واساليب الغش ردت عليه بقولها بأن والدها ذات رتبة كبيرة وسوف تتصل به الان لتخبره فما كان من صاحبنا المنافق الحرامي والا اطلق ساقه للريح هروبا” من الموقع مع تأكيد البنت بأنه ادخل يده في جيبه لاستخراج بطاقته العسكرية ولكنها فاجاته بكلامها مما جعله يهرب والخيبة وراءه … فأنتبهوا لمثل هذه الممارسات والاساليب .

  2. قوانين الشرطة هي التى شجعت هؤلاء على هذه الأعمال الدنيئة فالشرطة في السودان لها الحق في الحجز والضرب وفتح البلاغ والايداع في السجون تحت أي بند شك أو ابتزاز أو انتقام أو تخويف لمدة لا تقل عن 15 يوما بدون تقديم للمحاكمة فكيف لا تستغل هذه العصابات نفس الاسلوب الذي درجت عليه الشرطة والزج بالأبرياء في ظلمات السجون …

  3. دي الشماعة الحاتعلق عليها الشرطة التعدي على المواطنين أبان الأحداث الأخيرة …لعبة مكشوفة

  4. دي مسرحيه من مجرمي الانقاذ — مسرحيه مكشرفه ولا تنطلي علي احد
    عاوزين يدعوا ان القتل المتظاهرين ليس الشرطه وانما ——-
    مافي زول ممكن يصدقكم يا مؤتمر يا لا وطني يا مجرمين

    نهايتكم قربت

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..