مقالات سياسية

اخر العلاج الكي: طرد العاطين من ولاية الخرطوم!ا

اخر العلاج الكي: طرد العاطين من ولاية الخرطوم!!

بكري الصايغ
[email protected]

مقـدمة:
———-
***- لقد اصبحت هناك قناعة راسخة عند اغلب السودانيين بان اعضاء حزب(المؤتمر الوطني) بدءآ من البشير ونائبه الأول ومساعديه ومستشاريه … ومرورآ بالوزراء ووزراء الدولة والوكلاء…وانتهاءآ بالنواب اعضاء (المجلس الوطني)…كلهم وبلا استثناء- رجالآ كانوا ام نساءآ – يتنافسون بحـدة وحمية وحماس بالغ فيما بينهم علي من يفوز بلقب صاحب (أغـبـي تصريح)!!. هذه المنافسة بينهم بدأت اصلآ وبعد ساعات قليلة من اعلان تشكيل (المجلس العسكري العالي لقيادة ثورة الانقاذ) عام 1989، وسمعنا وقتها مئات التصريحات الغريبة العجيبة التي صدرت من جنرالات المجلس العسكري، وهي مسجلة وموثقة الأن باغلب المواقع الألكترونية وايضآ بارشيف (دار الوثائق المركزية) بالخرطوم، بل ومازالت بعض هذه التصريحات القديمة عالقة باذهان الملايين…

مدخل (1):
———-
***- ان من يتمعن بدقة في جملة التصريحات الغبية والعجيبة التي صدرت خلال ال22 عامآ الماضية، يجد ان تصريح عمر البشير الذي قال فيه( اميريكا وفرنسا وبريطانيا ومحكمة الجنايات واوكامبو تحت جزمتي) هو الأغبي بلا منازع…. ويحتل صدارة قائمة (أغـبـي تصريح)!!

مدخل (2):
———–
***- تصريح وزير الاعلام الحالي والذي قال فيه: ( لو حصل الأنفصال، الجنوبيين في الشمال ماحياخدوا ولا “حقنة”) يعتبر ايضآ واحدة من اغبي التصريحات التي هزت المجتمع السوداني باسره…استهجنه الجميع بلا استثناء بما فيهم اعضاءحزبه، وهو تصريح خرج للصحف ولوكالات الأجنبية فعرض البشير ونظامه لحرج بالغ،

مدخل (3):
———–
***- الشيئ الذي اثار دهشة ملايين السودانيين دخول علي عثمان لهذه المناسبة وهو الذي فضل الابتعاد طويلآ عن زلات اللسان والتصريحات الاستفزازية، فدخل بتصريح يعلن فيه قطع رقاب كل من يتطاول علي (سيده) عمر البشير، وراحوا الناس ويسخرون من (الحجاج بن يوسف) السوداني..الذي يهدد ويتوعد..بينما هو ان اراد الذهاب لقضاء السبيل يصطحب معه حرسه وعشرات من (البودي قارد)!!

مدخل (4):
———–
***- اما الطفل الصغير فعنده عشرات التصريحات الغبية التي اهلته دخول مسابقة صاحب (أغـبـي تصريح)، فصدر منه تصريح (السكر) وكيف ان الشعب السوداني قبل قدوم الأنقاذ كان (شحاذآ)..وتصريحه الأخر الذي دعا فيه الشباب للبس (الكاكي) وفتح “ساحات الفداء” جديدة ضد الجنوبيين!!

مدخل (5):
———–
***- اما حسن الترابي ( رغم انه ليس عضوآ بالحزب الحاكم) فانه يتعمد دومآ الأدلاء بتصريحات وفتاوي مثيرة- ماانزل الله بها من سبحان-، هدفه وان يسحب البساط ويفوز بكاس صاحب (أغـبـي تصريح) وهو جالسآ في مقاعد المتفرجيين، فكان تصريحه بانه (لايوجد منكر ولانكير ولاعذاب القبر) محل ثورة عارمة من رجال الدين والفقة داخل السودان وخارجه، ورغم الغضب العارم والسخط عليه فقد كان هو سعيدآ للغاية لاتفارقه البسمة الصفراء ولايابه بمعارضيه!!…

***- وجاء تصريحه في سنوات التسعينيات وهو يهدد الرئيس المصري السابق حسني بنسف السد العالي بمثابة اعنف تصريح يصدر من مسوؤل في نظام الانقاذ ضد مصـر،

مدخل (6):
———
***- بث موقع جريدة “الراكوبة” اليوم الأربعاء 21/09/2011، خبرآ سابثه تمامآ كما ورد بالموقع لعلاقته بموضوع (أغـبـي تصريح):

الخضر ينصح العاطلين عن العمل بمغادرة الولاية
*******************************************
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-29859.htm
الخرطوم: يحيى كشه-
(الراي العام)
—————
***- أعلن د. عبد الرحمن الخضر والي الخرطوم، رفضه لتخفيض الأراضي بالولاية، ونصح العاطلين عن العمل بها إلى الرحيل إلى الولايات. وقال: (ما بنخفض واطة في الخرطوم، وما بندي زول بيت مجاني، وزول ما عنده شغل في العاصمة لو عاقل يرحل)، وأضاف: (دا واقع).

***- هذا الخبر يدخل صاحبه ( الوالي ) بلا جدال لقائمة (اغبي تصريح)، وهو تصريح يذكرني بتصريح هتلر الفاشي ان طلب من اعضاء حزبه تطهير المانيا من اليهود والغجر والمثليين،

***- وتكمن قمة الدهشة ان والي الخرطوم يقول هذا الكلام في الوقت الذي ازدحمت فيه ولايته بعشرات الألاف من الوافدين والبناغلة والسريلانكيين الذين دخلوا البلاد بلا كفاءات ولاشهادات خبرة، بل اغلبهم جاءوا من دولة الكويت بعد ان طردتهم الحكومة الكويتية لاسباب أمنية وقاموا بمظاهرات غير مصدق بها،

***- واستغرب ايضآ ان يتعمد الوالي عدم التطرق لعائدات النفط..ولماذا لاتخصص حكومة ال77 وزيرآ جزءآ من هذا العائد لتوظيف العاطليين والذين اغلبهم خريجي جامعات?!!

***- واخيرآ جدآ استغرب ان الوالي الذي اقترن اسمه ب(الأخضـرار)..ان يكون جافآ ناشفآ عكس جده الذي حمل الخضرة تيمنآ بالنـبي الخضـر!!

تعليق واحد

  1. قصة والله وحكاية الراعى المسئول عن رعيتة يهدد العطالة باخراجهم من الولاية وكمان ما بخفض الواطة وما بدى اى زول بيت مجانى فى سواقى ابوه الوارثها من جدو والله والله والله العظيم دا اغبى تصريح ويستحق عليه الاعدام عديل لانه نصب نفسو بانه هو المعطى وهو الينزع ونذكره بقوله تعالى (قل اللهم ملك الملك تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك على شئ قدير فلا تفرح بما اتاك الله واتقى الله واحسن معاملتك مع الرعية عسى ولعل تشفع لك وتنجيك من عذاب يوم الحق راجع نفسك يا السيد الوالى قبل فوات الاوان

  2. الاستاذ بكري لك تحايانا … بالمناسبة ..سوق عكاز السوداني هذا أما آن له أن ينفض .. فقد فقنا العالم أجمع ,,,,ولكن في الفساد والأنحطاط والفقر وأفتعال الحروب وأشعالها في كل بيت في كل حارة في كل زقاق .. وبلاش نأكل لحمة وبلاش .. نقعد في الخرطوم .. عشان ما نشوه المشروع الحضاري ,,وعشان ما نكر صفاء المسؤولين .. بمنظرنا الفقير البائس .. ومنازلنا المبنية من الخيش المسلح .. ومفروش بالغبش … وعشان سواد عيونهم سنبقي بالعاصمة لاننا جيناه علي ظهر الحمير .. لكن أنظر .. أين صرنا الآن

  3. أولا أطالب وبشدة الغاء لقب الوالى والاستعاضة عنه بلقب محافظأو مدير مديرية لأن كلمة والى كبيرة جدا على مثل ودالخضر الذى هو فى الاصل فاقدتربوى …..وثانيا أطالبه أن يعلن على الملأ عدد الشباب الاثيوبى الذى تموج به شوارع وحارات العاصمة المثلثة ومن الذى أحق بالطرد؟؟

  4. استاذ بكري سلام الله عليك لقد ظلت عصابة الجبهة طيلة تتعمد إهانة شعبنا فهذا التصريح الغبي من هذا الرجل جعلني اتمني لو لم اكن سوداني وانا مستعد الآن للتنازل عن هذه الجنسية مادامت الحكومة لاتحترمنا

  5. الغباء يا أستاذي كان واضح عندما قطع الجبهجية الطريق أمام المؤتمر الدستوري الذي كان من المفترض أن يبدأ التحضير له منذ 4 يوليو 1989م ونفذوا انقلابهم المشئوم الذي فتت وحدة بلد كان أكبر بلدان افريقيا وعرف عن شعبه الطيبة والعفة.

  6. ببساطة يا أستاذ/ بكرى هذه جماعة أشتهرت (بأن عقولها لا تعلم ماتقول فمها) والنوادر التى إشتهرة بها جماعة الانقاذ كثيرة وهى تعانى (من سيولة فموية) وهذا ناتج عن قلة عقل فلاحظ إنك لاتتكهن بما يمكن ان يتفوه به طفلك امام ضيوفك وربما يقوم بإحراجك او إحراج امه وهو يفضح حوار غاية فى الخصوصية بينكما وهو لا يعرف خطائه بالطبع ،والمراقب الجيد لتصريحات هذه الجماعة يستطيع أن يرصد أحاديث هى اشبه بما يتفوه به اى طفل لم يبلغ سن التكليف !!وهم لا يدركون ان هناك قوانين ودستور تنطم عمل اى دولة وجهلهم بهذه القوانين ومواد الدستور الذى خطوه بيمينهم ربما هو الذى جعل الساده/المحامين يحجمون عن الظهور فى كثير من القضايا التى تتعلق بحقوق المواطن،وخاصة ان كل مؤسساتهم من طينة واحدة بما فيها المؤسسات القضائية والعدلية فجميعهم يفعلون ما يحلوا لهم !!ولان شيخ/ الترابى هو الذى عجنهم ثم خبزهم فهو يتعمد (توتيرهم) وارباكهم بمثل هذه الفتاوى بغرض سحب البساط من تحت أقدامهم 0 ومن هنا أدعوا العاطلين الذين طلب منهم الوالى مغادرة الخرطوم ان يرفعوا دعوة ضده لمخالفته الصريحة للدستور !! واها00 ياعثمان ميرغنى شن قولك فى واليك الذى يظلم عنده أحد ؟00جاك كلامنا؟ يا (خرنق!!)0

  7. الأخـت الحـبيبة،
    بـنت الخرطوم،
    تحياتي ومودتي، وسررت بزيارتك الكريـمة وبتعليقك الواعي.

    ***- وصلتني 11 رسالة يعلقون فيها اصحابها علي المقال فقالوا:
    ———————————————————-

    الرسالة (1):
    ————
    ***- لما تقوم الأنتفاضة القادمة باذن الله…الوالي ده اول واحد حيشرد من الخرطوم!!

    الرسالة (2):
    ————–
    ***- الوالي عاوز يفضي الخرطوم من سكانها…حتي لايقوموا بثورة!!والحكاية دي قاعد يطبقها الرئيس السوري في بلده…مئات الألاف من السوريين هربوا لتركيا!!

    الرسالة (3):
    ————-
    ***- رحم الله زمن الأنجليز. الحاكم البريطاني في الخرطوم كان بتفقد كل يوم العاصمة المثلثة ويشوف احوال سكانها…ووالي البشير عاوز يطردهم..

    الرسالة (4):
    —————
    ***- والله العظيم..والله العظيم..والله العظيم الوالي ده ماسوداني..ولاود قبائل!!

    الرسالة (5):
    ————–
    ***- كتشنر البريطاني بني الخرطوم….والوالي عاوز يخربها!!

    الرسالة (6):
    ————-
    ***- البشير وجه جنرالاته وعساكره ( ماعاوز اسري ولاجرحي ابيدهم كلهم ).. والوالي عاوز ينفذ كلام رئيسه في العاطليين عن العمل!!

    الرسالة (7):
    ————–
    ***- طيب العاطليين من العمل ديل بعد مايطلعوا من الخرطوم يروحوا وين?!!

    الرسالة (8):
    ————–
    ***- البشير فصل السودان وطرد الجنوبيين، صلاح كرار طرد الاقباط وصادر منازلهم، الطيب "سيخة" طرد من الخدمة المدنية والعسكرية اكتر من 40 ألف شخص، وزارة الصحة طردت اكتر من 18 ألف طبيب وخبراء معامل طبية…والوالي بتاع الخرطوم عاوزيكمل الناقصة ويطرد الشباب والخرجيين العاطليين عن العمل..

    الرسالة (9):
    ————
    ***- حاجة غريبة!!، ولا رئيس تحرير جريدة..ولاصحفية ولا صحفي بالصحف المحلية انتقد قرار الوالي.. مع ان اغلب الصحفيين ديل من برة الخرطوم!!

    الرسالة العاشرة.
    —————–
    ***- أها!!..البشير من "ود بانقا" وعاطل عن العمل وماعنده اي شغل ولامشغلة بالقصر، لو طرده الوالي من الخرطوم يروح وهو اصلآ ماقادر علي السفر?!!

    الرسالة (11):
    ————-
    ***- بعد فشل حركة 2 يوليو 1976 المسلحة ضد حكم 25 مايو، قام النميري باصدار قرار بطرد الاجانب علي اعتبار ان اغلبهم – بحسب وجهة نظرة- مرتزقة ومخربيين، وقام محافظ الخرطوم يومها بطرد عشرات الألاف من الاثيوبيين والارتريين اللاجئيين البسطاء وارجع بعضهم لبلادهم فواجهوا الاعتقالات والاعدامات!!

    ***-
    ***-
    شكرآ لكم ياشباب علي تعليقاتكم المقدرة. ولااراكم الله يومآ اسودا وطرد من البيوت..ومن الولاية..وابعدكم الله من التفكير في الهجرة لاسرائيل!!

  8. 1-
    —-
    الأخ العزيـز،
    [sabir]

    تحياتي ومـودتي، وسعدت بزيارتك وتعليقك المقدر.

    ***- لااحدآ وحتي الأن ويعرف ان كان تصريح الوالي بطرد العاطليين من ولاية الخرطوم هو تصريح فردي – بمعني انه لايعبر عن رأي الحزب الحاكم- ام ان الوالي قد ادلي به بناء علي نصيحة من كباره بالحزب الحاكم!! ، وفي كلتا الحالتين فهو تصريح ( غبي) ماكان ويجب ان يصدر من شخص متعلم فاهم يعرف ان للعطالة في السودان اسبابها ولايكون العلاج بطرد العاطليين، لقد نسي هذا الوالي ان نبينا الكريم محمد نفسه كان بدون عمل قبل وان يعمل بالتجارة!!

    ***- عيب ياوالي والله عيب..ضحكت الدنيا والعالمين عليك.

    2-
    —–
    الأخ الحبيـب،
    عبـدالواحـد،

    تحية طيبة…وألف شكر علي تعليقك المليان الدسم.

    1-
    —-
    ملك السعودية يمنح مكافآت مالية شهرية للعاطلين
    **********************************************
    المصـدر:
    http://www.chaabpress.com/news2485.html
    العربية.نت
    ————–
    ***- أمر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بسلسلة من القرارات الجديدة، التي شملت إنشاء هيئة لمكافحة الفساد، وبإقامة مشاريع سكنية جديدة، ومجمعات طبية.

    ***- واشتملت القرارات الملكية على رفع الحد الأدنى للرواتب إلى 3000 ريال لكافة العاملين في الدولة، مع صرف راتب شهرين لجميع موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين، بحسب ما افاد التلفزيون الرسمي اليوم، الجمعة 18-3-2011.

    ***- وتراوحت المنح بين دفع إعانات بطالة شهرية، وبناء 500 ألف وحدة سكنية جديدة وزيادة الانفاق على الرعاية الصحية.

    ***- وبالاضافة إلى ذلك أمر الملك عبد الله بتوفير 60 ألف فرصة عمل جديدة في مجال الأمن بوزارة الداخلية. كما قال إن وسائل الإعلام لابد وأن تحترم رجال الدين وإلا واجهت عقوبات.

    ***- وأمر العاهل السعودي بإنشاء "الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد"، ترتبط بالملك مباشرة، وتعيين محمد بن عبد الله الشريف رئيساً للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بمرتبة وزير، وتكليفه مع رئيس هيئة الخبراء بمجلس الوزراء وضع التنظيم الخاص بها، على أن يصدر من مجلس الوزراء خلال ثلاثة أشهر من تاريخ اليوم.

    ***- كما أمر باعتماد بناء خمسمائة ألف وحدة سكنية في كافة مناطق المملكة، وتخصيص مبلغ إجمالي لذلك قدره مائتان وخمسون مليار ريال، وتتولى الهيئة العامة للإسكان مسؤولية تنفيذ هذا المشروع، كما تتكون لجنة إشرافية برئاسة وزير الشؤون البلدية والقروية، وزير المالية، ووزير الاقتصاد والتخطيط (الهيئة العامة للإسكان) لوضع الترتيبات الإشراف على المشروع والرفع بتقرير شهري.

    ***- وكلف الملك عبدالله أمراء مناطق المملكة بالاجتماع مع وزير الشؤون البلدية والقروية، ووزير العدل، ووزير الاقتصاد والتخطيط، ومحافظ الهيئة العامة للإسكان، للعمل على إيجاد أراضٍ للهيئة العامة للإسكان، كل في منطقته، وتسهيل مهمة الاستفادة منها لهذا الغرض، واتخاذ الإجراءات العاجلة لإنجاز ذلك.

    ***- وأمر العاهل السعودي بتشكيل لجنة من وزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة العدل، ووزارة المالية، والهيئة العامة للإسكان، لحصر الأماكن التي لا تتوافر فيها أراضٍ حكومية، وتتطلب الحاجة تنفيذ وحدات سكنية فيها، لتوفيرها بشكل عاجل.

    وأمر بدعم رأس مال صندوق التنمية العقارية بمبلغ إضافي قدره (40.000.000.000) أربعون ألف مليون ريال، ورغبة منا في توفير أسباب الحياة الكريمة للمواطنين بما في ذلك السعي لتمكينهم من تأمين السكن المُلائم لهم، وذلك بشكل عاجل، كما رفع قيمة الحد الأعلى للقرض السكني من صندوق التنمية العقارية من (300.000) ثلاثمائة ألف ريال ليصبح (500.000) خمسمائة ألف ريال اعتبارا من اليوم.

    ***- وأمر الملك باعتماد الحد الأدنى لرواتب كافة فئات العاملين في الدولة من السعوديين بثلاثة آلاف ريال شهرياً بعد استكمال الزيادة المشار إليها في وأن تستكمل الإجراءات النظامية اللازمة حيال ذلك بشكل عاجل.

    ***- وأمر العاهل باعتماد مبلغ (16.000.000.000) ستة عشر مليار ريال لوزارة الصحة لمدينة الملك فهد الطبية بالرياض ، ومدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة، ومدينة الملك خالد الطبية بالمنطقة الشرقية.

    2-

    ***- واليك اعني ياعمر البشير!!…
    ***- وين راحت عائدات النفط ياعمر البشير?!!
    ***- وين حتروح من ربنا ياعمر وبطانتك الفاسدة?!!

  9. 1-
    —–
    الأخ الـحبوب،
    ألصادق الـهواري،

    تحياتي ومودتي الطيبة، وفرحت بقدومك الميمون واحترم غضبك وانفعالاتك تجاه مايجري في بلدنا المنكوب، ولكن نعمل شنو? ده قضاءالله وقدره علينا وهو القائل ;( ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات)..وماعلينا ياهواري الا انتظار الفرج القادم قريبآ باذن الله تعالي.

    ***- بحكم انني درست القانون واعرف مغبة مثل كلام الوالي والتصريح الغبي ومخالفته للعرف والدين والدستور والقانون، وكنت اتمني ان اسمع رأي المستشار القانوني للبشير ( اذا كان اصلآ يوجد مستشار قانوني القصر) ورأيه القانوني في تصريح الوالي…وايضآ، اتمني ان اسمع تعليقآ من وزير العدل…والسيدة بدرية سليمان القانونية بحزب (المؤتمر الوطني)!!

    2-

    الأخ الفاضـل،
    [sudanione]

    تحياتي ومودتي، وألف شكر علي تعليقك الجميل، واوافقك بشدة علي الغاء اسم (ولاية) والعودة للاسم القديم ( محافظة). اانقاذ في اول ايامه كان يظن ان الالقاب الاسلامية القديمة والتي كانت موجودة في زمانات الفاطميين والعباسيين ستعطي الأنقاذ الاسلامي هيبة واحترام، فاطلقوا علي المحافظة اسم (ولاية)، والجنيه السوداني بقي (دينار)، والحروب سموها (جهاد)، ومناطق الاقتتال اطلقوا عليها (ساحات فداء)، والنهب وهمبتت البنوك والاختلاسات سموها ( يرزقكم الله من حيث لاتعلمون)!!

    ***- صدقني ياخ سوداني واحد، ان دوام الحال من المحال، ومستحيل ان يستمر هذا الوضع، وستنقلب الاوضاع رأسآ علي عقب وتتغير…ويومها سيعرف البشير وبطانته ان الله تعالي (يـمهل ولايهمل)…

    3-
    —-
    الأخ العـزيز،
    ود الـدامر،

    تحياتي الطيبة، وسررت بتعليقك الصعب القلت فيه ( لقد ظلت عصابة الجبهة طيلة تتعمد إهانة شعبنا فهذا التصريح الغبي من هذا الرجل جعلني اتمني لو لم اكن سوداني وانا مستعد الآن للتنازل عن هذه الجنسية مادامت الحكومة لاتحترمنا)..

    ***- وافيدك بان نحو 10 مليون سوداني برة البلد فيهم نحو اكتر من 3 مليون علي الأقل حصلوا علي جنسيات الدول التي يقيمون فيها….بل حتي اسرائيل ( كتر الله ألف خيرها) منحت جنسيتها لسودانيين ذاقوا الظل والمرارة في وطنهم الأم. وساقية التنازل من الجنسية السودانية مازالت مستمرة بالخارج

    ***- وهاك ياأخ ود الدامر ماسبق وبث بموقع "الراكوبة" حول هذا الموضوع..

    طالب الصيدلة هيثم الوسيلة يقرر الانفصال من دولة الانقاذ والتنازل عن جنسيته السوادنية – شاهد صورة رد وزارة الداخلية –
    *************************************************
    http://www.alrakoba.net/news.php?action=show&offset=60&id=12304

  10. التحيه لك اخي بكري ….. ضحكت وأنا اقرأ موضوعك اليوم ضحكت علي نفسي اولا وللشعب السوداني المغلوب علي امره
    تعرف يا بكري طالما هنالك هتيفه مدفوع الثمن لهم وأناس تردد شعارات كالببغاوات وفرق موسيقيه ترافق المسئولين لا بد ان تكون هنالك تصريحات من مسئولين مخلوعين غير مصدقين انفسهم انهم مسئولين والاهم لا تنسي ان هذه التصريحات متفق عليها وهي جزء من السياسة للدوله لألهاء الشعب السوداني واشغاله في نفسه وفي تصريحاتهم وقد نجحوا ….. السودان اليوم غلاء … حروب …… فساد …. ظلم …… كل هذه البلاوي بسبب التصريحات الغير مسئوله !!!! اذا كان رئيسنا يطالب الآخرين بأن يحملوا السلاح ويقول نحنا اخذناها بالقوه والدايرها يأخذها بالقوه لماذا لا يحمل الآخرين السلاح ؟ اذا كان رئيسنا يخبروه بالفساد وينكره ويرد علي الشعب هل اقوم بخلق مفسدين حتي تقتنعوا ان هنالك فساد !!!!
    اخي بكري تصريحات الوالي الاخيره لا يستوعبها عقل وهي ليست من الغباء بل هي قمة الذكاء !وهي جزءا من السياسة التي ذكرتها لك !! الشعوب العربيه تطالب حكامها بالرحيل وحكامنا يطالبوننا بالرحيل !!!! ماذا تسمي هذا اشغال والهاء الشعب في نفسه وهذا ليس بالغباء الاغبياء نحن ……. احضر خطابهم الذي استلموا به السلطه وقارنه بواقع الحال اليوم ستكتشف انهم اذكياء واننا الاغبياء حيث لا زآلوا يحكموننا حتي اليوم
    ودي وتقديري لك اخي بكري

  11. 1-
    —-
    الأخ الـحبيـب الحـبوب،
    مـغبون،

    تحياتي الطيبات الكتيرة لشخصك الكريـم. وانبسطت من نفسي كتير باني قدرت اخيرآ وبقدرة قادر اضحك (مغبون) المكتول كمد في حال بلده!!، ويازول لوبتضحكك الأخبار المحبطة هاك الخبر الذي بث من موقع جريدة "الراكوبة" اليوم الخميس 22/09/2011، وجاء تحت عنوان;( سعر الدولار يتجاوز الـ "اربعة الاف ومائة جنيه" .. نظام البشير يبحث حوافز للمغتربين لتشجيعهم للتحويل عبر الصرافات لايقاف الانهيار المتواصل.. تحذير من توقف المصانع بسبب الرسوم والضرائب)!!

    2-
    —-
    ***- ونرجع لسنوات الأنقاذ الأولي وكلام الرائد صلاح كرار

    صلاح كرار " عضو مجلس قيادة الثورة في الثلاثين من يونيو 1989:
    (لو وما كنا جينا كان الدولار وصل عشرين جنيه)!!
    "
    ************************************************
    المصدر:
    http://www.sudaneseoffline.net/forums/archive/index.php/t-25616.html

    3-

    ***- ونسأل الوالي: منو بالله البستحق الطرد من الخرطوم، عصابات الأتجار بالعملات تحت سمع وبصر ناس الحكومة..ولا الغلابة المسحوقيين في ولايتك وماقادرين ياكلوا اللحم ومكتفون باكل الخبر المسرطن?

    ***- ..الدولار وصل اليوم -والعهدة علي المواقع الالكترونية- ( الخميس 22/09/2011) الي "اربعة الاف ومائة جنيه" ولسه (سر سر يادولار)!!

  12. I am not and i will be not suprise of any statements or declarations comes from any one in this regime, and that is for simple and plain reason which is, those guys are in the wrong time and place….they lack skills, and qualifications required for the job…..U feel so sorry for our country

  13. الأخ العزيز،
    [TIGER SHARK]

    تحياتي ومودتي، وشكرآ علي تعليقك المقدر.

    ***- اتصلت باحد الصحفيين بالخرطوم وسالته عن عدد سكان ولاية الخرطوم، ومن اين تبدأ ولاية الخرطوم واين تنتهي، وكم هي مساحتها، وماأسماء المناطق السكنية فيها، وكم عدد الأجانب المسجليين فيها. فاجاب ان الوالي نفسه قد لايكون ملمآ باجابات محددة علي هذه الأسئلة..فهو لايهتم اصلآ بالولاية وهمه الاول والأخير ارضاء البشير وبطانته، ولو كان مهتمآ فعلآ بالاحوال المتردية في ولايته، لسعي جادآ لحل مشكلة انقاع الكهرباء من عاصمة البلد وهو انقطاع كهربائي يدخل عامة ال40 فاول مرة عرف فيها سكان الخرطوم الانقطاع كان في عام 1971!!، لو كان مهتمآ بصحة سكان ولايته لسعي جادآ لحل مشكلة تلوث مياة الشرب الملئ بالديدان والطين،

    ***- لسعي لحل مشكلة الاطفال الذين لم يجدوا فرصتهم في التعليم لعدم وجود اماكن لهم بالمدارس،لسعي جاهدآ لضرب التجار الجشعيين الذين مصوا دماء الغلابة والمسحوقيين ولقام بمراقبة الاسعار بصورة جادة والغاء تراخيص التجار المتلاعبيين بالاسعار،

    ***- لسعي جادآ بضرب عصابات (المافيأ) التي تتاجر بالمخدرات والسلاح والادوية الفاسدة، لسعي جادآ لجمع السلاح الناري المنتشر بلا حسيب ولارقيب حتي وصل الحال الي ماقرأناه قبل ايام قليلة مضت ان موكب الرئيس عمر البشير قد تعرض لاطلاق نار بشارع النيل!!

    ***- لو كان الوالي جادآ في حكمه لما تفوه وهدد بطرد العاطليين عن العمل من ولايته وراح يتصرف وكانه (نيـرون) الذي حرق روما وراح يغني علي خرابها، لو كان جادآ لاهتم جادآ….بالانسان السوداني الذي هو اثمن رأس في الدولة…الأنسان الذي كرمه الله تعالي وحماه من سطوة وجبروت الولاة!!

  14. وصلتني رسالة كريمة من أحد المفصولين من العمل تعسفيا وبدون اي اسباب مقنعة،وهو يكابد منذ عام 2000 لأعادته للخدمة مرة اخري.. وتقدم بعده طلبات للامانة العامة لمجلس الوزراء والنائب العام ووزارة العمل ولم يتلق منذ ذلك التاريخ (عام 2000) اي ردودآ علي طلباته، ويقول انه يخشي وان يدخل المعاش وهو بالشارع يلهث وراء رد الاعتبار له. يقول في رسالته:

    ونسأل السيد الوالي الذي هدد بطرد العاطليين عن العمل من ولايته:
    ———————————————————-
    ***- نحن الذين تم فصلنا تعسفيآ وظللنا سنوات طوال عاطليين عن العمل وبلا اي ذنب جنياه…طردآ جاء بنية مبيتة ومع سبق الاصرار والترصد من قبل الانقاذ… هل يشملنا ايضآ الطرد من ولاية الخرطوم?!!!

  15. في امريكا الكافرة التي(دنا عذابها) ( الشيطان الاكبر) تقدم الفود استام food tamps للمحتاجين من الخزينة العامة(بيت مال المسلمين)
    و في دولة المشروع الحضاري التي تقول اننا مستهدفون لاننا نطبق الشريعة يدعوا والينا العاطلين لمغادرة العاصمة؟؟؟؟ !!!!!
    اتركوا اكل اللحوم… اتركوا الالبان ….اتركوا ال…اتركوا ال….اتركوا الخرطوم
    ودع قوم سيب الخرطوم قوم بارحا و سافر جوبا يلا سافر جوبا

  16. وتضامنآ مع العاطليين عن العمل بالخرطوم الذين يود (نيرون) الخرطوم طردهم من ولايته، نجمع هنا كل مقالات التأزر والتضامن معهم…وايضآ مقالات الضرب مافوق وتحت حزام الوالي….

    1-
    سناء (سفيرة القبح)… و.. (حقت أبوكم يا الخضر)..؟!
    ***********************************************
    http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-12330.htm

    2-
    "اتخارجوا لينا"!!
    ******************
    http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-12327.htm

    3-
    يطردون الناس …. بدعة أخرى ..!
    ********************************
    http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-12308.htm

    4-
    اخر العلاج الكي: طرد العاطين من ولاية الخرطوم!
    ********************************************
    http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-12309.htm

    5-
    نصح العاطلين عن العمل بمغادرة الولاية..
    والي الخرطوم : ما بنخفض واطة في الخرطوم، وما بندي زول بيت مجاني،..
    مرور الخرطوم :فتح باب الترخيص للركشات اليوم..
    *******************************************
    http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-29859.htm

    6-
    خرطوم الوالي ..
    ****************
    http://arabic-media.com/newspapers/sudan/sudanile.htm

  17. 1-
    —-
    الأخ الـحبيـب،
    متعودا دايمن،

    تحياتي ومودتي، وسررت بزيارتك ال( دايـمن ) بتقوم بها..وواصل (التعود ) وماتنقطع، وألف شكر علي تعليقك الكريـم.

    2-
    —–
    مـصائب سودانية تـحولت الـي أفراح ومـسرات
    ******************************************
    ***- اغلب السودانيين الذين سبق وان قامت الجبهة الاسلامية بالتضامن مع جنرالات الأنقاذ بفصلهم واحالتهم للصالح العام من (الخدمة المدنية) و(الخـدمة العسكرية) في بداية حكمها عام 1989، سافروا للخارج وهناك واستقروا بدول الخليج والسعودية واستراليا وكندا وسويسرا وبريطانيا واستطاعوا بما عندهم من شهادات جامعية ومافوق الجامعية وبخبراتهم الطويلة في مجالات تخصصهم ان يتحصلوا علي وظائف هامة بهذه الدول، وان ينخرطوا سريعآ في هذه المجتمعات ويتكيفوا مع اجواءها ويتاقلموا مع عاداتها وقوانينها، بعضهم عمل في التدريس بالجامعات والمدارس العليا واغلبهم يعملون حاليآ بالمهن العلمية ويتقاضون رواتب عالية لايصلها حتي مستشار رئيس الجمهورية بالخرطوم،

    ***- انهم يشكرون من اعماق قلوبهم جنرالات الأنقاذ وبصورة خاصة اللواء طبيب الطيب "سيخة" واخرون علي قيامهم بطرد وفصل احسن كوادر السودان لينصفهم الله تعالي بما احسن من وظائفهم بوطنهم الأم ( وعسي ان تكرهوا وهو خيـر لكم).

    ***- المفصولون فروامن السودان..وتركوا (الجمل بما حمل) للطيب "سيـخة" الذي احيل للصالح العام وطرد من القصر…وحاليآ هو عاطل عن العمل وبلا شغل ولامشغلة..يجتـر ايامه القديمة والسلطة الزائلة.. ويرتعش من دعوات المظلومين والمقهورين…وصلوات ام الشهيد علي فضل.

    ***- (الكلام الفوق ان شاءالله يفهموا والي الخرطوم ويستوعبه كويس?)!!

  18. حبيبنا ودالصايغ اولا نشكر لك التوثيق الدقيق لاننا محتاجين له جدا جدا وكمان خلاص الراس ما قادر يحتمل اي حاجة تاني اما مغادرتنا خرطوم الوالي نقترح عليه فرض جزية علينا بدل طردنا منها امكن تساعدو في ترضية اسياده الجو علي ضهر الحمير كما قالو هم !!!!!!

  19. اخوي الحبيب الحبـوب،
    سليـمان قـش،

    تحياتي ومودتي،
    ***- وزعلان منك شديد!!، ياأخي الفكرة بتاعت ناس الخرطوم يدفعوا جزية كانت فايتة علي ناس الحكومة، وانت قمت اديتهم الفكرة. …ليه كده بس?..مش كفاية الناس بتدفع ضرائب ورسوم وجبايات ودمغة الشهيد وتبرعات اجبارية واتاوات ورسوم جامعات بالعملة الصعبة?!!،

    ***- طالع ياسليمان جرائد بكرة حتلقي انو البشير (الاسلامي الورع) طلع قرار جمهوري بتوصية من علماء السودان ان الجزية مفروضة علي المسلم وبالعملة الصعبة!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..