عمر البشير يطالب بتقديم التوصيات اللازمة بشان زيادة حصيلة البلاد من العملات الأجنبية وسد فجوة الموارد وحل مشاكل الديون

(سونا ) أعلن الرئيس عمر البشير رئيس الجمهورية موجهات الملتقى الاقتصادي الثاني والتي اشتملت على عشرة موجهات وخاطبت هذه الموجهات مختلف قضايا الاقتصاد الوطني .
ودعا في فاتحة أعمال الملتقى الاقتصادي الثاني بقاعة الصداقة امس بمشاركة القيادات التنفيذية والتشريعية وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة والخبراء والمختصين الي العمل علي تقييم مسيرة النظام المصرفي والنقدي ووجه بضرورة تقوية تجربتها وتثبيت دعائمها باعتبارها تجربة رائدة وركيزة لمستقبل الاقتصاد الوطني بجانب وضع المقترحات والتوصيات اللازمة لمزيد من تخفيف آثار الاصلاحات الاقتصادية والمالية علي الفئات الضعيفة في المجتمع .
وطالب رئيس الجمهورية بتقديم المقترحات والتوصيات اللازمة لرفع مستويات المعيشة ومعالجة بؤر الفقر والعوز والعمل علي إعداد مقترحات لمحاربة مسببات الغلاء والمضاربات الضارة بالاقتصاد الوطني والمواطنين .
ووجه بتحديد السياسات اللازمة لتقريب الفوارق الإنمائية بين أقاليم السودان المختلفة وتقييم تجربة التنمية الإقليمية في مجال العلاقة بين المركز الولايات في اطار الفدرالية والعمل علي فحص أسباب تدني الإنتاج والإنتاجية في القطاع الحقيقي وتحديد الأولويات القطاعية والمشروعات التي ينبغي التركيز عليها في المدى القريب والمتوسط .
واكد الرئيس في توجيهاته علي ضرورة تحديد المعوقات والصعوبات التي تواجه توسيع دور القطاع الخاص ومساهمته الاقتصادية وأولويات الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومجالاتها الإقطاعية ومشروعاتها واقتراح الحلول اللازمة لتصويب المسار المستقبلي لهذه العلاقة المتبادلة .
ووجه سيادته بالعمل على تقييم الاداء في مجال العلوم والتقانة والبحث العلمي والتنمية البشرية والإدارية ووضع المقترحات مع تقييم علاقاتنا الاقتصادية الخارجية وتحييد موجهات السياسات الاقتصادية الخارجة المطلوبة لتوسيع وتفعيل علاقاتنا مع المجتمع الدولي
كما وجه سيدته بتقديم التوصيات اللازمة بشان زيادة حصيلة البلاد من العملات الأجنبية وسد فجوة الموارد وحل مشاكل الديون معربا عن امله في ان يخرج الملتقى بنتائج وتوصيات قابلة للتتطبيق الفاعل .

تعليق واحد

  1. اااااااخ منك ياوش الشؤم ياخي الله يحلنا منك عفن وسختو البلد ليك يوم ياابجضوم اتعبت الشعب ياعمر

  2. عشان يودوها في شيلة بت مرتو وداد ذي الشفناها في شيلتها بتاعت الدولارات والدهب ارجعو شوفوها في الخبر المنشور

  3. (أعلن الرئيس عمر البشير رئيس الجمهورية موجهات الملتقى الاقتصادي الثاني والتي اشتملت على عشرة موجهات وخاطبت هذه الموجهات مختلف قضايا الاقتصاد الوطني )

    انت خليت فيها اقتصاد

    يقص رقبتك انشاء الله

  4. غريبة يا ناس الراكوبة !!!! كاتبين لينا (عمر البشير ) كده حاف بدون (السفاح) أو (رئيس حزب البشير) !!!!! شكلكم كده الجماعة وعدوكم بمناصب في التشكيلة الجديدة… اعترفوا ….

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..