تصريح صحفي بعد إجتماع القوي السياسية الرافضة لحوار البشير مع قيادة حزب الأمة القومي

تصريح صحافي
بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحافي

تم اليوم الخميس 22/5 لقاء للعديد من رؤساء وقادة القوى السياسية التي رفضت الاستجابة لدعوة المؤتمر الوطني للحوار مع قيادة حزب الأمة القومي بدار الأمة بآم درمان.
وبعد التداول في الشأن الوطني والتطورات الخطيرة باستمرار النظام في معاداته للشعب السوداني بمواصلة حملات الاعتقالات لمختلف الشرائح الوطنية، في تناقض صارخ مع وثيقة الحقوق في الدستور الانتقالي وتغوله على الحريات الاساسية حتى تجاسرت أجهزته باعتقال الامام الصادق المهدي رئيس الوزراء الشرعي المنتخب ورئيس حزب الأمة القومي. وإزاء ذلك نعلن التالي:

١) جدد الاجتماع إدانة القوى الوطنية لهذا الاعتقال الجائر، والدعوة للإطلاق الفوري لسراح الامام الصادق المهدي وكافة المعتقلين السياسيين.
٢) أكد المجتمعون على موقف حزب الأمة القومي الصادر في بيانه يوم السبت 17/5 الذي أوقف المشاركة في الحوار الذي دعا له المؤتمر الوطني، وضرورة المضي قدما في التعبئة الجماهيرية من اجل التغيير الشامل.
٣) أهاب المجتمعون بجماهير الشعب بتنظيم صفوفها من اجل انتزاع الحريات وتفكيك النظام الشمولي بكافة وسائل النضال المدني من اجل نظام يحقق السلام الشامل والتحول الديمقراطي الكامل والتنمية المستدامة والمواطنة وسيادة حكم القانون.
٤) أمن المجتمعون على موقف حزب الأمة القومي من قوات الدعم السريع وعدم دستوريتها، وضرورة اجراء تحقيق عادل بشأن الانتهاكات المنسوبة لها.
٥) اعتبر المجتمعون ان النظام قبر مناورته بدعوى الحوار باقدامه على اعتقال الامام الصادق المهدي وفتح بلاغات كيدية سياسية في مواجهته.
٦) خرج الاجتماع بتكوين لجنة للتضامن مع الامام الصادق وكافة المعتقلين تتيح مشاركة كافة مكونات المجتمع السوداني والمنظمات الإقليمية والدولية.
٧) طالب رؤساء وقادة الأحزاب بمقابلة الامام الصادق في معتقله.

النصر حليف نضال شعبنا، والحرية لكافة المعتقلين.

تعليق واحد

  1. اها اتحركو وحركو قواعدكم النظام يرتجف حتى مليشياته ترتجف هى الاخرى من الطوفان القادم والغريق دائما يتعلق بالقشة …………………………………………………….زززززززززززز

  2. المهدي الثاني الشمولي هو من ادخل نفسة في جحر الثعبان فارق الجماعة وحارب اعضاء حزبة من اجل مصالحة الشخصية ف تاريخة السياسي منذ ان شب من الطوق ومنذ نميري الي الانقاذ لا يحتاج لسرد معروف للكل ف الحرب حرب الصادق وحزبة وانصاره الخلص ولا تنسوا هو من مخذلي شباب هبة سبتمبر وغيرها ف علي حزب الامة يفرق بين مهدية المهدي الثاني والحزب والانصار ومنها اطلبوا مننا النزول للشارع لفك اسره ** ثانيا من فيكم يقبل النزول لمعنا يتعرض لسياط وخراطيش الجنجويد وزبانيتة ودخاخين اجهزة الشرطة الفاسده

  3. ما عندكم موضوع اقعدوا بس أدينوا واشجبوا واستنكروا. لامن الشباب طلع فى سبتمبر عملتو شنو؟ خليتوهم يقتلوهم واحد واحد وماحميتوهم. معارضة ضعيفة ومنتهية

  4. البشير قام بإنقلاب عسكري بدعم مدنيين (يعني جنجويد) ضد الصادق المهدي، منتهكاً الدستور، وحميدتي لم يفعل شيئاً سوى تأييد البشير، صوبوا سهامكم نحو الهدف الأصلي، وما تخلوا الفيل وتطعنوا في ظله.
    هل لي أن أسألكم؛ لو خرج الصادق غداً (وسوف يخرج) وقال لكم شُكرأً على التضامن، ولكن سوف أواصل حواري مع النظام، لان هذا موقف مبدأي، ماذا أنتم فاعلون؟!.

  5. منذ بداية هذه التمثيلية اتضح سطحية الاعلاميين السودانيين وحتى المعلقين وعدم متابعتهم او معرفتهم بمايجري في وطنهم
    اولا ياسادة قام الجنجويد في ابريل بهجوم حرقوا فيه معسكر للاجئين داخل منطقة حماية قوات الامم المتحدة وفتح تحقيق دولي وانكرت الحكومة تماما انهم جنجويدها فتم سحبهم سريعا من دارفور لكن التحقيق اظهر مشاركتهم وتحقيقات فرنسا في افريقيا الوسطى اثبتت ضلوعهم وان لهم علاقات مباشرة مع جيش الرب الاوغندي تسليحا وتمويلا والحكومة خايفة من اعلانهم شبكة ارهابية وسيشمل ذلك جيشها وتلقت تهديدات جادة من امريكا والاتحاد الاوربي وحتى الافارقة في حالة ثبوت التهمة ودي بتعني تفعيل قرارات مجلس الامن وتثبيت تهم الجنائية وربما تدخل دولي وتحويل اليوناميد لقوة مقاتلة
    فاخرجت تمثيلية الصادق البايخة واستعراض الجنجويد في الخرطوم وكردفان لاول مرة عشان يقولوا انهم ليسوا في دارفور وجزء من القوات النظامية ويتملصوا من القضية
    واعلامنا المسكين ودراويشه بلعوا الطعم والحكومة هارة من انكشاف امرها

  6. 01- دا كلام جميل … والسيّد الصادق المهدي … لا بُدّ أن يخرج من السجن … فوراً … ولكن من الذي إعتقل السيّد الصادق المهدي … ولماذا إعتقله … وهل يُمكن أن يعتقل غيره … من رؤساء الأحزاب … ؟؟؟

    02- ومن الذي إعتقل … أو قتل … أو أعدر دماء … السودانيّين الاخرين … ولماذا عجز البشير … عن إطلاق سراح كلّ المعتقليت … السياسيّين وغير السياسيّين … كما فعل ذلك جعفر نميري … وسلغا كير … وذات البشير … عندما أطلق سراح … صلاح قوش … و ود إبراهيم … وغيرهم … ؟؟؟

    03- إذا كانت الحركة الشعبيّة … هي الجناح المسلّح … أو الإبن العاصي … للحزب الشيوعي العلماني الإشتراكي العالمي السوداني … أو كما قال خطيب الشيوعيّين … فهل يعني ذلك … أنّ الحركة الشعبيّة … هي حركة غير دستوريّة … وهل ينطبق ذلك الأمر على المؤتمر الوطني … الجناح المُسلّح … لحركة القاعدة الإخوانيّة العالميّة … وهل يعني ذلك … بالضرورة … وبالصيرورة … أنّ دولة جنوب السودان … التي تحكمها … الحركة الشعبيّة الماركسيّة الينينيّة … هي دولة غير دستوريّة … ومتى … يا تُرى … ستضعون حدّاً فاصلاً … لكلّ هذا العبث الفلسفي الثوري … غير الدستوري … ؟؟؟

    04- واضح جدّاً … من أقوال … ومن أفعال … أمثال الشاب … حميدتي … (الذي قال … إنّ بشرى الصادق المهدي … هو الذي يدرّب … قوّات الأمن والمخابرات الوطني … وهي التي تحتل … لكيما تؤمّن العاصمة المثلّثة الآن ) … أنّ هذه القوّات … هي الأكثر شرعيّةً … من الحركة العبيّة الماركسيّة اللينينيّة … ومن حركة خليل الإخوانيّة … ومن المؤتمر الوطني … الجناح المسلّح … بتاع الحركة الإخوانيّة … ومن جميع جميع الحركات التي تجمّعت في الجبهة الثوريّة … ولم تغيّر نظام الإنقاذ … حتّى الآن … ولا تريد أنّ تغيّره … إنما شاركته … في بعض الأطيان وبعض الثروات … وتريد أن تشاركه … في ما تبقّى من الأطيان والثروات … والدليل على ذلك … هو لا نهائيّة المفاوضات الثنائيّات الفوقيّات الإستفزازيّات … ورفض الشيوعيّين الثوريّين … والإخوان المُسلمين الثوريّين … للمشاركات … في كُلّ المفاوضات الدستوريّات … المعروضات … في عهود الديمقراطيّات الإستراتيجيّات … وفي عهود الدكتاتوريّات الشموليّات … ؟؟؟

    05- هنالك سؤال ينبغي أن تجيب عليه الأحزاب السياسيّة … ألا … وهو … إذا ما أفلح الآن … بشرى الصادق المهدي … والشباب الذين معه … في الإستيلاء على السلطة … وطلبوا … من الأحزاب والحكات والكيانات والشخصيّات السودانيّة … أن تاتي إلى العاصمة القوميّة … لكيما تعقد مُؤتمراً دستوريّاً … يناقش … إمكانيّة … إعادة توحيد … وكيفيّة إدارة وبناء الدولة السودانيّة … فهل سترمي الحركات الثوريّة … التابعة للأحزاب اليمينيّة واليساريّة … سلاحها … وتأتي إلى الخرطوم … عي وفلاسفة أحزابها السياسيّة … أم لا … ؟؟؟

    06- إذا كانت الإجابة بالنفي … فنحن … الخرّيجون السودانيّون … والخصوصيّات الإداريّة السودانيّة … لا نملك إلاّ أن نقول … للبطل … بشرى الصادق المهدي … سليل الأصم الكاهلي … والمر الحجازي … والشباب الذين معه … مرحباً بكم في دياركم … أنتم الحُكّام الشرعيّون … الدستوريّون … تقدّموا … وحرّروا … ووحدّوا … وطوّروا … وقدّموا … بلادكم … كما تشاءون … ونتمنّى لكم التوفيق … من عند الله … ونحن جاهزون … أنّ نبني معكم … هذا البلد الطيّب … الواحد … لمصلحة أهله الطيّبين … الموحّدين المتوحّدين … وغير الموحّدين … الذي سوف يخرج الله من أصلابهم … من يعبده … حقّ عبادته … كما يشاء … أن يُعبد … ؟؟؟

    07- التحيّة للجميع … مع إحترامنا للجميع … ؟؟؟

  7. يعني النفس العالي القائم ده بيانات وتصريحات ومقالات لأنو هؤلاء المرتزقة دخلوا الخرطوم .. ولسه حالتو ما شفتو حاجة!!

    طيب المرتزقة ديل بقتلوا في العزل والمواطنين ويحرقوا بيوتهم وينهبوا القليل العندهم في جنوب كردفان ودارفور لهم شهور وشهور .. ليش ما سمعنا ولا قرأنا من السياسيين والأحزاب والمثقفين ولا صوت .. أو صوت خافت حتى الجنبك ما يسمعوا .. ضحايا الجنجويد المرتزقة في المناطق الهامشية ديه ما سودانيين ؟؟ أم أن دماءهم لا تعادل دماء ناس (الخرطوم) وخصوصاً سكان الإمتدادات الراقية المعروفة ؟؟

    يا سودانيين يا أحزاب يا مثقفين يا شخصيات عامة .. أعدلوا وخلوكم صادقين مره واحدة تجاه الهامش وسكانو .. وشوفوا السودان من (نيمولي لحلفا) .. أكرر من نيمولي لحلفا .. ومن أبشي لبورتسودان .. يمكن الله يوفقكم بسبب الصدق العدل .. فإن الله ينصر الدولة غير المسلمة بسبب العدل ويخسئ الدولة المسلمة بسبب الظلم ..

  8. بختام فصل المسرحية المهزلة النظام حيفكو ليكم بعفو من السفاح أو بغيره.. كل الحيل متوفرة. وحيرجع تاني ويحرجمكم ويفركشكم أكتر مما أنتم فيه الآن..أظن ” من جرّب المُجرّب حاقت به الندامة” في قاموسكم مافي نهائياً، لذا أنتم طائشون وتائهون دائماً.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..