سوار يعلن عن حزمة من المشروعات والخدمات للمغتربين

الخرطوم (سونا)-اعلن حاج ماجد سوار ، الامين العام لجهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج عن حزمة من مشروعات الخدمات التى تقدم للمغتربين بدءًاً من الاسكان والتأمين الطبي والتكافلى وبرامج ومشروعات تطرح تباعاً خلال الفترة المقبلة .
جاء ذلك خلال توقيع اتفاق بين جهاز المغتربين وشركة شيكان للتأمين اليوم بنادي الضباط حول مشروع تكافل السودانيين بالخارج .
و قال سوار ان مشروع تقديم خدمات التأمين الطبى التكافلى على السودانيين بالخارج واحد من خطوات رد الدين لهذه الشريحة التى تسهم فى النهضة الاقتصادية والاجتماعية .
ووصف الحزم الكثيرة التى تم الاتفاق عليها مع شركة شيكان للتأمين بأنها أمان المغترب حيث تغطي مجالات التعليم و والتأمين الطبي والسكن وغيره ،واعلن عن البدء العملى بعد هذا التوقيع للاطار القانوني بطرح المزايا التامينية للمغتربين المتواجدين حالياً فى عطلاتهم الصيفية كما ستتحرك وفود للترويج عن المشروع بدول المهجر المختلفة .
وثمن دور شركة شيكان باعتبارها اكبر شركة تأمين فى السودان ورائدة سوق التأمين لتغطيتها لأكثر من 50% من سوق التأمين ،مشيرا الى صيغ التأمين المتعددة فى مجالات التأمين الزراعي والحجاج وغيره وقال انها تستحق التعامل معها وستنال رضاء المغتربين .
واشار الى مذكرة التفاهم التى تم التوقيع عليها مع الصندوق القومي للاسكان بأن يكون فى كل مجمع سكني حصة للمغتربين ،اضافة الى البدء فى المفاوضات مع بعض الشركات المتخصصة فى هذا المجال لتقليل التكلفة ولتقديم عروض تناسب المغتربين سيعلن عنها قريباً .
واوضح ان عدد المغتربين بالخارج يقدر بنحو ثلاثة ملايين وبضع مئات منتشرين فى كافة دول العالم يرغبون فى الحصول على خدمات توفر لهم سبل الاستقرار لهم ولاسرهم فى البلاد .
الجدير بالذكر ان بنود الاتفاق قد نصت على تكوين لجنة اشرافيةعليا برئاسة نائب الامين العام لجهاز المغتربين ، والعضو المنتدب لشركة شيكان رئيساً مناوباً ، وعضوية الجهات ذات الصلة بالمغتربين واللجنة الفنية المشتركة ، الى جانب تكوين لجنة فنية بعضوية مشتركة من الطرفين تتولى الاعداد للمشروع فى الجوانب الفنية والادارية والاعلامية ومتابعة التنفيذ والتنسيق مع الجهات ذات الصلة بالسودانيين بالمهجر ، بجانب تكوين لجان مساعدة بدول المهجر وفقاً لتكوينات المغتربين من جاليات وروابط .

تعليق واحد

  1. المؤمن لا يلضغ من جحره مرتين

    ي كيزان ي حراميـــــــــــــــــــــــه

    مافي مغترب تاني يامنكم يا حرامه

  2. والله يا وسخ ما تلاقي مننا ولا فرطاقة , هل هي مستشفياتكم التي يهرب منها المسئولين وأسرهم إلي العلاج خارج السودان أم مستشفيات أخري ؟

  3. نريدإعفاء للسيارات من الضرائب للخروج النهائ كي تساعده في معاشه أي موديل بحالة جيدة. ثم السكن أيضآ مهم.. خطوة ممتازة أما التنفيذ فسوف يكون بطيئآ كالعاده.

  4. وسيلة جديدة لأكل أموال المغتربين بالباطل، الجماعة كلهم شغالين نهب وسرقة في مختلف المواقع.
    أخونا حاج ماجد سوار عايز يلحق السوق، فتفتقت عبقريته عن التأمين الصحي.
    المغترب يئس من تعليم أولاده في الجامعات السودانية، وتخلى عن آماله في الصحة والخدمات.
    المغترب عايز بس يدخل عربية وعفش ومستلزمات بيته بدون جمارك.
    أكتر من كدا ما عايز حاجة، بلا اجتماعات بلا اتفاقات بلا خرابيط فارغة.
    قال تأمين قال ….

  5. مش عايزين شي منكم خلونا فى حالنا لا تامين لا سكن – المغتربين مبسوطين ما دام بعيدين من الكيزان –
    اخوة فى الراكوبة ارجو لا تنشروا اكاذيب هذا اللص

  6. بالله شوفوا النصب ده كيف ! يعني انا مغترب ولو وضعي سمح خااالص بجي السودان شهر في السنة , اقوم ادفع لشيكان تأمين طبي حق سنة كاملة عشان استفيد منه شهر في السنة ؟ هو الشهر ده زاااتو ما بمرض فيهو عشان بكون عايش من سنام الغربة ولسه الدم ما وصلتو الويكه والبوش ..
    وليه في كل مجمع سكني حصة للمغتربين ما سودانيين انحنا ؟ ما يكون عندنا نفس الحق حق الناس القاعدة جوه السودان !
    واهم مشاكلنا عملتو لينا شنو في النسبة البتشيلوها من شهادة اولادنا وتحرمهم من دخول الجامعات قبول عام ؟ وهل فعلا الشهادة السودانية اقوي من العربية ؟ ومتين كان آخر تقييم اتعمل بين الشهادتين ؟
    نحنا زاااتنا دايرين امين ديوان المغتربين ده ننتخبوا انتخاب مش يعينوه لينا تعيين ! هو زول بتعينوا الدولة حيقدر يقول ليها حاجة ؟ حينفذ وبس !
    قال شيكان قال !!

  7. استغلال المغتربين في خدمة و تمويل شركات الاخوان المسلمين فشركة شيكان لم يكفهاالاستحواذ على اغلب أنشطة التأمين داخل السودان بتسهيلات من الحكومة فها هي تسعى لا ستغلال أموال المغتربين.

  8. عملية قبول الطلاب المغتربين هذه مشينة لانهم يجبروهم للتقديم للخاص وانا شخصيا لن انجر للتقديم الخاص عشان ينتفعوا بهذا المال احسن ارسله اي دولة غير السودان تقول من جامعاتهم ومراجعهم ومدرسيهم

  9. يا جهاز المغتربين بالله كيف يتم التامين الطبي لمغترب ياتي اجازه كل 3 او 5 او 6 سنين ؟ شوفو ليكم موضوع تاني غير ده

  10. هههههههههههههههه داير تاكلنا بي اللفة ياحاج ادم ي زول افتح لنا السيارات واعفي لينا الجمارك خلي اي مغترب يجيب معاهو سيارة معفاة من الجمارك بطل لف ودوران ياحاج

  11. هذه مشروعات فشخرة
    المطلوب حاليا احترام آدميتنا في الجهاز والتعامل مع المغتربين بإحترام
    (1) استخدام جهاز صغير لترتيب الصفوف بدلا عن الزحمةامام الشباك وقفل الكرودور الضيق اصلا في مباني الجهاز فحتى الشركات الصغير تستخدم الاجهزة لترتيب صفوف المتعاملين معها بمعنىاستخدام نظام الأرقام منعاً للوساطة فى ترتيب قضاء العملاء معاملاتهم مع الجهاز اي ان ياخذ المغترب رقما وينتظر في اريكة او كنبة محترمة حتى يأتي دوره امام الشباك .
    (2) ادخال نظام فيزة الخروج المتعددة ويمكن قصرها على المسددين لإلتزاماتهم كاملة غذا لا معنى لعودة الشخص مرة اخرى للجهازو إلا في العام التالي عليه ولتخفيف الضغط على الجهاز ولفائدة المغترب يمكن استحداث فيزة الخروج متعددة المرات وحسب التكلفة لعدد الفيز

  12. كوز كضااااااب ي كيزان تاااااني م جايين البلد خليناها ليكم ،،،،،، وده اكبر كوز حرامي هجرنا بلدنا وأحبابنا ولسه ما دايرين تفارقونا شوهتوا صوره السودان يا كيزان يا كلاب بي قصصكم ألبتخجل تفووووو عليكم ،،،،،، اللهم اهلك البشير وأعوانه وحزبه ومن اتبعه اللهم إرنا فيه عجائب قدرتك اللهم زلزل الارض تحت قدميه وأرنا يوم اسود في البشير وأعوانه ومن اتباعه ،،،،،، مارجعين تاااااني الي هذا النظام ده يزول تعال وعجنه طز فيك وفي حكومتك نفي جهاز آمنك

  13. و قال سوار ان مشروع تقديم خدمات التأمين الطبى التكافلى على السودانيين بالخارج واحد من خطوات رد الدين لهذه الشريحة التى تسهم فى النهضة الاقتصادية والاجتماعية .

    رد الدين قال… وما مصلحة شركة شيكان الكيزانية في المغتربين حتى ترد لهم الدين، الموضوع وما فيهو النصب والاحتيال على المغتربين…. تلقوها عند الغافل ..

  14. موضوع الوفود دا فيه ريبه واهدار واستغلال للمال 00العايز تامين بجيكم فى السودان بلاش وفود00ياجماعه وين فلوس الاطبا البيطرين اتاخدت مننا قبل عشره سنين وماعارفين عملو بيها شنو لامشاريع ولاشى

  15. اولا هذا كذب واضح قال مشاريع للمغتربين يا اخ زهجنا من المشاريع ومن الصكوك ومن الاسهم كلها راحت ساكت جاي انت تقول لي مشاريع(تنال رضاهم ) والله ماينال رضنا الا اتكالكم على الله وتورونا عرض اكتافكم لو كنت صادق وانت اكيد غير ذلك لماذا لم ترد على موضوع :
    – التعليم الجامعي والقبول بالنسبة لابناء المغتربين
    – سعر التحويل للعملة عن طريق البنوك
    – الاعفاء الجمركي بالنسبة للمغتربين
    البشير العاقر مابهمه اي شئ انت شنو

  16. حزام ناري إن شاء الله ، بعد الشفطة الاولي للمغترب و الذي تلته الشفطة الكبري للبترول ثم شفطة إناث الضان ، و بعد ما كمل ده كله و غير رجعتو للشفطة الثانية للمغترب ، أبدا فهذا الضرع قد جف فيه الحليب ، شوف غيرها يا سفير الغفله ،،،،

  17. نضابيييييييين !!!
    هو زول بدق أستاذو فى الجامعة فيهو خير لمغترب ؟؟؟
    ومن جرب المجرب حاقت به الندامة

  18. السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
    عليكم الله خلوا من المشاريع والخدمات الماجايبة حقهاوالفاشلة مسبقا… وشوفوا لينا مشاريع وخدمات تعليم الوليدات .
    المسألة ما عاوزة ليها تطويل ..
    تحياتنا

  19. بالله شــون التكروني
    تكارين كســلا من الترابي ليك انت
    صحيح بلدما عندها وجيع
    ياخي انت مالك ومال السودان خليك من المغتربين

  20. ارجو أن تجدمن يقرأ لك هذه العينة من ردود المغتربين الحقيقيين مش البيحضروا احتفالات السفارة ومؤتمرات الكضب بإسم المغتربين… ياأخ سوار الضهبان يفتش خشم البقرة استبشرنا خيراً بوعودك قلنا يمكن عاوز تخت بصمة لكن طالما دخلت في سكة شيكان عليهو العوض وطالما هي خدمة ولو إني ما عارف حتخدم الناس كيف لكن نمشي معاك للآخر لماذا لم تعلن في مزاد أو مناقصة للشركة الأفضل والسودان فيهو مليون شركة تأمين من هنا قنعنا خييييييييييييييير

  21. وضرائب المغتربين عملتوا فيها ايه؟؟؟؟
    اعفاء المغترب من الضرائب هو المحك الحقيقى ….المغترب لايستطيع تجديد جوازه الا بعد بهدلته وازلاله….

    وهناك كثير من المغتربين اثروا الغربه على السفر الى السودان فى اجازاتهم حتى لايتعرضوا للبهدله من بتاعين الضرائب …
    ولماذا يدفع المغترب الضريبة وهو يعيش فى دوله اخرى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الضريبة تقدم مقابل خدمات تقدمها الدوله لدافع الضريبة….اذن فى هذه الحاله يعتبر المغترب
    مستغل من قبل الدوله..والذين يدعون انهم يدافعون عن حقوق المغتربين عليهم ترك مايدعون فاالامر اصبح واضحا للعيان.

  22. الحاج ماجد ، جاء متأخرا لهذا المرفق الهام ، وهو يسابق الزمن لبذل الممكن والمستحيل . وعزاؤنا أن الرجل جاء بحيوية وإبداء بعض النشاط ، ولكن الملاحظ جميع ما جاء به من تصريحات و قرارات ، يلاحظ عدم الدراية والعشوائية والغموض ، مما يدل على أن هناك جهات معينة تملي عليه بهذه الكيفية المبهمة . قبل هذا التصريح سبق وأعلن عن 18 خدمة سوف تقدم للمغترب ، ما هي هذه الخدمات لم يتم التصريح عنها . واليوم حزمة خدمات … إسكان وتأمين طبي ، وبرامج ومشروعات تطرح تباعا خلال الفترة المقبلة ، نفس الشيء غموض في التي سوف تطرح وتفاصيل في علم المجهول.
    هل المغترب في ضرورة ملحه لتأمين طبي ؟… لا يحتاج لأنه يجد العناية الكاملة وهو خارج السودان ، ومعظم دول الخليج تطبق قانون التأمين الطبي وهو واقع معاش وحقيقي. وليس كتجربة التأمين الصحي بالسودان التي أضرت بالمواطن وبعموم الخدمات الصحية مما أدى إلى انعدام الخدمة تماما وليس كما كان مخطط لها.
    المغترب السوداني يكتوي بنيران القرارات الجائرة منذ 25 عاما ، عمر هذا النظام الفاسد . مشروع سندس أول من بدأ بالفشل و بعد ذلك توالت الحالات الفاشلة حتى أصبحت لا تحصى ولا تعد. والمغترب أصبح على قناعة تامة باستحالة أن ينجح مشروع ما بقي هذا النظام.
    وعلى المغترب أن يتحسب من ربما تم إرسال فلول من تنظيم المؤتمر الوطني للإيحاء بجدوى وأهمية ونجاح هذه المشاريع التي يتزعمها حاج ماجد ، لم نعرف منها إلا الإسكان والتأمين . وحاج ماجد وعد بتشكيل اللجان واللجان الفرعية ومناقشة القرارات ورفعها للبرلمان وقراءة أولى وثانية وقرار جمهوري من السفاح بإجازتها وتشكيل لجنة متابعة من البرلمان . وتمت إقالة حاج ماجد نسبة لإنتهاء فترته ، أو تم نقله لوزارة الزراعة ، لإعطاء الفرصة لغيره ، كلو جائز وحصل وحاصل .
    المغترب يريد إعفاء جمركي لأغراضه الشخصية عند عودته للإجازة ، يريد إعفاء لسيارته عند عودته النهائية ، يريد تسهيل لبعض المشاريع الصغيرة . ما أكثر من هذا يا أستاذ حاج ماجد.ودي تتناسب مع صلاحياتك. أما شيكان وعصابات التأمين . والإسكان وعصاباته . عموما أراك تتخبط وتتمايل مرة مشاريع زراعية بنهر النيل والآن إسكان وتأمين أسمع مني: IT IS BETTER TO DO ONE ACT , THAN TO TALK A BOUT A HUNDRED

  23. دا كذب صريح ..

    اولاً : إجازة المغترب لا تتعدي الشهر لأغلب المغتربين إلا ما ندر ، فكيف يعقل أن أدفع قسط لعام لاستفيد (فرضاً) منه شهر واحد ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ثانياً : الناس اللي جربت وسافرت بسيارة وأخدو منهم تأمين شركة شيكان دي زااااتها وكمان تأمين إجباري وعند حدوث أي حادث لك لا يتم تعويضك بحجج واهية لحد ما اجازتك تنتهي وتسافر تخلي المطالبة

    ثالثاً : شيكان دي من شركات الكيزان الحرامية فهي الشركة الوحيدة التي لا تدفع أقساط إعادة تأمين لبوالصها سواء إعادة تأمين لدي شركة إعادة التأمين الوطنية أو الشركات العالمية .. وهي الوحيدة التي عليها مديونيات بالمليارات ..

    رابعاً : الدباب دا ما لاقي ليهو ضرع يرضع منو قال يقبل علي بقرة المغتربين ! ف يا مغتربين طالبو بحقوقكم من تعليم الأولاد لي حق امتلاك قطعة ارض وبعدها يا ناس الحكومة اسألو المغترب من واجباتو ..

    قال شيكان قال

    حرامية

  24. يعني تاني بالواضح كده الواحد يدفع تامين زيادة على الاشياء الكثيره البدفعها الراجل ده لسه مفتكر انه المغترب عندهم فلوس يعني بدل ماينقص الرسوم والفلوس عاوز يزيدها . يجب ان يكون التامين اختياري وليس اجباري

  25. ياأخي سيبوا الناس الطفشت في حالها ، أو على الأقل قبل طرح المشاريع عليهم حثوا السفارات السودانية بتفقد احوالهم وإعداد التقارير الوافية عن مستوى معيشتهم ، المغتربين في ابوظبي يلجئون للهلال الأحمر ولم التبرعات من أجل تعليم أولادهم وغيره من نفقات الحياة المستمرة ، ألا يكفي ما وفروه من اماكن خالية للآخرين بمجردخروجهم من السودان ، ماذا سيكون الوضع لو عائدوا باسرهم إلى السودان :
    – زيادة في الفجوة الدراسي حيث لا يستطيع السودان توفير مقاعد دراسية لهم.
    – ما هي مدخراتهم ، 95% منهم مديونين للبنوك بضمان نهاية الخدمة.

    يا سفارات السودان ويا جهاز المختربين أكرر المختربين ( حيث انهم اكثر فئة معرضة للخراب ) إذا ما فقدوا وظائفهم ، ما هو البديل في السودان .

    نصيحة لكل مغترب لا تدفع شيئاً و لا فلس .
    المفروض ولي الأمر ( الحاكم عمر ) ان يدفع عنا وليس العكس .

    ارجو من سفراء السودان ووزراء السودان ورئيس السودان الانتظام في دورات تدريبية وتعليمية بدول الخليج للتعلم كيف يوفر ولي الأمر كل ما يحتاجه المواطن .

  26. يا اخونا قولوا بسم الله حسب ما اطلعت عليه فإن التأمين اختياري لك ولاسرتك الممتدة … يعني كل شخص له مطلق الحرية في المشاركة من عدمها في التأمين الطبي والتكافلي ..

  27. ان جهاز المغتربين يعد خصما على التنمية وعبء على ميزانية الدولة ولا حاجة له ومجرد صرف بذخي كان ممكن ان يستفاد من المبالغ التي تصرف عليه في تأسيس مستشفيات ومدارس تعم بنفعها المواطنين…
    لذلك يجب الغاء هذا الجهاز وهو ليس له قيمة للمغترب السوداني…انه لا يقدم اي شئ مفيد وملموس للمغتربين السودانيين فقط مجرد طواقم موظفين ورواتب واجتماعات ومؤتمرات وتعقد وصرف غير ضروري…

  28. لابد من الغاء هذا الجهاز سىء السمعة والذى لا فائدة منه وافرضو على كل مغترب 100 دولار يسددها فى المطار ودمتم بخير وانسونا من كل الجوطة دى والكبسيبة الحاصلة دى

  29. موظــــــــفـــــــــــــــــــي جهــــــــــــــــــــــــــاز المغــــــــــــتربـــــــــــــــــــــين
    أغنــــــــــــــــــــــــــــــــــى مـــــــــــــــــــــــــــن المغــــــــــــتربـــــــــــــــــــــين

    ناس تدفع رشوه عشان تشتغل فيهو

  30. جهاز المطففين
    ((ويل للمطففين))
    يا جماعه الخير انتو شفتو حاج ماجد خوار ده قدم حاجه في اي موقع استلمو ؟؟؟ ولا عمل انجاز ؟؟؟
    يروح فلان يجيبو علان ولا فائده تزكر
    نطالب باغلاق جهاز المطففين فورا …
    ونحن المغتربين خلونا في حالنا …

  31. أين جهاز المغرفيين من احداث ليبيا ومن مئات السودانيين العالقين هنالك لعدم تمكنهم من السفر بالبر نسبة لعدم السماح لهم من دول الجوار الأ بفيزا تونس ومصر بس تصل السودان يبدأ الابتزاز المادي والله المستعان

  32. والله العظيم المغترب في اتجاه وجهاز المغتربين في الاتجاه المعاكس والسفارات ليس لديهم اي علاقة بالمغترب !!!!!!!
    مثلا:—–
    قضية الشباب المغتربين للسعودية
    علي مصنع الرقم الدولي وعرب العربية ،
    نحن دفعنا من 15الي 20 الف جنية سوداني
    تحصلناها دين ومن بيع عفش البيت من سراير ودواليب
    علشان الواحد يبني مستقله ويكمل دينه ويساعد بلده اقتصاديا
    والتاشيرةوباننا مشرفين ومناديب تسويق براتب 3—-4الاف .
    ولكن للاسف بعد وصولنا وجدنا شيئا عجبا لا يوجد عمل لكن تدفع ستة الاف وتنقل كفاله .
    فذهبنا إلي القنصليه في جده لم ولن يفعل شي وذهبنا الي مكتب العمل السعودي لم يتحرك ساكنا وذهبنا الرياض الي السفارة وكان لم يحصل شي .
    وعرفنا اخيرا هناك لعبة بين وكالة عدلان الحرامي ومكتب العمل السوداني والرقم الدولي حتي الخروج النهائي يكلف معانا خمسة الاف من الريالااات من جيوبنا .
    ونحن والله العظيم خمسة شهور بدون عمل وبدون راتب وبدون
    واخيرا هل هناك جهاز مغتربين —-لا
    وهل توجد هنالك سفارة ——–لا
    وهل توجد وزارة عمل ———لا
    وهل مكتب عدلان حرامي——–نعم
    اطلب من الكنترول ان ينشره في الصفحة الرئيسية
    لان الامر مهم وعددنا اكثر من مائه شاب .

  33. دفاع شعبي قبييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييح…

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..