وزير المالية يتعهد بانفاذ اصلاحات ضريبية وجمركية

الخرطوم (سونا)
جدد بدر الدين محمود وزير المالية والاقتصاد الوطني رئيس اللجنة العليا للاصلاح الضريبي والجمركي إلتزام الدولة بانفاذ السياسات الرامية للاصلاح الشامل في مجال الايرادات والاهتداء في انفاذ البرنامج الخماسي بما يسهم في زيادة الايرادات وتعزيز توجهات الدولة لاستدامة الاستقرار الاقتصادي برفع معدلات النمو وخفض معدلات التصخم وحشد الموارد لتمويل التنمية في كافة القطاعات الانتاجية .
واكد في اجتماع اللجنة في الوزارة اليوم السعي لانفاذ اصلاحات جمركية وضريبية تستهدف تقويه آليات ووسائل الرقابة والتحصيل ورفع مساهمة الايرادات في الناتج المحلي الاجمالي مشيرا للجهود المبذولة لترشيد الاعفاءات الجمركية ومعالجة الفاقد الايرادي ومكافحة التهرب الضريبي والجمركي عبر سياسات واضحة وملزمة مع منح اولوية بتقوية الجانب المؤسسي بالمؤسسات الايرادية مؤكدا الاهتمام بالتدرج في الاصلاح الضريبي والجمركي وخلق التوازن المطلوب في المجالات المعنية .

تعليق واحد

  1. الناس بتاعين المالية نفسي اعرف البشير بيجيبهم من وين؟؟؟ يبدوا ان بتاع مونة كان شغال معاه زمان جابو اداه وظيفة وعييييييييك
    عالم لاتستحي لاتختشي

  2. انت يا وليد عبيط قبل يومين قلت عندك فائض فى الميزانية يا خوى أقول ليك امش دبى وسوق وليتك اشترى ليها هى جزمه وانت جزمه .

  3. هذا الكوز من أكبر الكذابين اسألونى عنه ما هو إلا منفذ لبرامج الشلة أو العصابة الحاكمة ،صدق من قال من أين أتى هؤلاء، سلونى عن وضعه قبل الانقاذ وبعد الانقاذ فهو الأن من كبار اثرياء البلد وله من المال الكثير ، والله لو كان كل من استوزر فى بلاد الدنيا والعالمين يغتنى كما هؤلاء لعذرناهم ولكن حين يأتى أحدهم إلى الوظيفة بالكاد يكون يمتلك بنطلونين أو ثلاثة وفجأةً يصير من أصحاب العمارات والفلل والأموال التى لا حصر لها، قوم لف بلا وزير مالية بلا زفت يلعن أبو اليوم الجابكم وختاكم فوق راسنا.

  4. كتب بعض عمال عمر بن عبدالعزيز رضي الله عنه إليه “أما بعد: فإن مدينتنا قد خربت فإن رأى أمير المؤمنين أن يقطع لنا مالا نرمها به- فرد عليه وقال- أما بعد: فحصنها بالعدل ونق طرقها من الظلم فإنه مرمتها والسلام”، فإقامة العدل أهم من إقامة البناء، لأنه مع العدل سعة، ومع الظلم ضيق ومشقة.

  5. يا راجل انت وين ياخي ما موجود الحاصل شنو ….. كلامك البتقول فيه دا انت فاهمه بالله عليك وممكن ينعمل …. خليك في نومك دا بس..

  6. من يعتقد أن زيادة التحصيلات الضريبيه والجمركيه
    تزيد من ايرادات الدوله عليه مراجعة معلوماته..
    من يهلل بتحقيق الربط الضريبي واحد من اتنين:
    1.اما مستفيد من حوافز تحقيق الربط الضريبي
    2. اما عبيط وادوهو طبله…..
    كلما زادت الضرائب والجمارك في اية دوله تاكد
    انها دوله متخلفه اقتصاديا ودوله مفلسه….
    وهذا هو حالنا بالضبط….

  7. وزير مالية وحكومة حرامية ولو تمعنا فى هذا الكلام جيدا لوجدناه الضغط على المواطن فكلمة تحصيل هذه لا انبىء بخير.حكومة همها الحيد حلب الناس ويريدوا زيادة الضرائب من النتج والمنتوج المحلى. يعنى مع كل زقاق ولفة وفى الأسواق ويلفوا على البيوت يأخذوا الضرائب من المواطنين المهلوكين فعلا.بالله الحكومة دى ما بتختشى بدل تخفيض الضرائب وألغاء الأتوات ووقف الحرامية الحاملين دفاترهم يلقطوا من الماشى والجايى يقوموا بعمل زيادة عليهم حتى تذهب لكروش الحرامية وبلاش كذب معاكم.ربنا يحلنا منكم.

  8. وزير الماليه مغفل اين لك من سند الخيرية وشبيهاتها وما تدخله للسوق من دون جمارك لا ضرائب بتحقروا بالمساكين عباس البشير وزمرته من الاغنياء عديل بتاجوا بالجمارك بس ما عليك الا تجيب لهم الورق يساوموك ويطلعوا لك بضاعتك دون جمارك ويستلموا حقهم لا حقهم ايها الوزير ان كنت راجل ام انك تريد ادلة هذه حجتكم لو عاوز ادلة الموضوع ما محتاج فاجئهم في شققهم ستجد العجب والدرب الصعب

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..