أخبار السودان

الدبلوماسية السودانية : المركز الثقافي الإيراني مهدد للأمن الفكرى

SMC الخرطوم

أصدرت وزارة الخارجية بياناً أكدت فيه أن السودان ظل يتابع نشاط المركز الثقافى الإيرانى وفروعه في ولايات السودان، إلا أنه قد تأكد مؤخراً أن المركز تجاوز التفويض الممنوح والإختصاصات التى تحدد الأنشطة التي يخول لهذا المركز القيام بها وبذلك أصبح يشكل تهديداً للأمن الفكرى والأمن الإجتماعي.

وأوضح البيان الذى تحصلت عليه (smc) أنه على ضوء هذا تم إستدعاء القائم بالأعمال بالإنابة لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالخرطوم، وتم إبلاغه بقرار إغلاق المركز الثقافى بالخرطوم وفروعه المختلفة وإمهال المستشار الثقافى الإيرانى والعاملين في هذه المراكز لمغادرة البلاد خلال (72) ساعة.

تعليق واحد

  1. طيب يا ناس يا بجم الكلام دا راعي الضان في الخلا عارفو وإنتو ذاتكم عارفينو … مهمة المركز الثقافي الإيراني هي نشر التشيع في السودان … ولولا ضغضت عليكم السعودية ما قفلتوهو .

  2. شكلو الملك عبد اللة دفع كأش تقيل
    طيب لو الموضوع كدا ما تتمو جميلكم وتقفلو السفارة برضو
    ولا عاوزين وقت تخارجو قروشكم ألفي ايران
    عالم جزم بتاعين مصالح بس
    حلوة أمن فكري دي
    انتو لو رجال صحي قفلو السفارة الإيرانية

  3. مقتبس من بيان الخارجية… (وبذلك أصبح يشكل تهديداً للأمن الفكرى والأمن الإجتماعي.) بعد 25 سنة عرفتو بهدد المن الفكري يارمم …. بعد أن إنتشرت حسينات التشيع واصبح للشيعة أقدام في هذا البلد الذي لم يعرفهم من قبل ولا مذهبهم المجوسي المختل….. بعتم دينكم وفتحتم لهم البلاد مقابل السلاح والذخائر والدولارات المسممة يا نجوس !!!!!!!!!

  4. الله يرحم أبوك يا سعود الفيصل ، الزول مادي يده ، وأنت حتى النظرة ما مديهو . يالله قول ليهو يقفل الملحقية العسكرية الإيرانية لأنها خطرة على الأمن القومي السعودي .

  5. السلام عليكم
    كل ما يحصل الان من اجل الصادق المهدي
    الكيزان عرفوا انو الصادق سوف يدعم من مصر و السيسي و السعودية و لهذا السبب عشان يقفلو باب السعودية من الصادق يقوموا يستغنوا عن ايران كترضيه لي السعودية و يمسكوٌا العصاية من النص
    بس امكنً تكون لعبة من الكيزان يكون دا كلام جرائد و تكون المراكز شغالة في الخفاء مافي ضمان لو ما قفلت السفارة الإيرانية
    يعني ممكن السيد الصادق يكون أذكي منكم و يذهب ألي ايران لنيل الدعم الأزم للقضا علي الكيزان
    المسرح بقي فية ممثلين كبار
    الصادق ، ايران ، السيسي ، السعودية ، الكيزان

  6. اعتقد بانها حالة وقتية مؤقتة لفك الحظر المفروض والعزلة التي وصلت لاهم الدول المانحة للسودان العربية وغدا الافريقية

    لو كان القرار ثمنه فك الاختناقات الاقتصادية والسياسية والعودة لزريبة العرب مخطئون سبق ان بعتم قادة القتل والهوس وبن اوي لواشنطون وباريس لن يرضي عنكم ملوك وشيوخ وامراء ورؤساء جزيرة العرب والتابعين منهم في الهلال الخصيب والمغربي العربي والجار الشمالي السئ الذكر غير اليهود والنصاري تعتبر الخطوة الاولي الخطوة الثانية هي تفمكيك النظام افقي وراسي وي حبذا لو تم قطع الراس ويتبعة الذنبا اكرر لن تنالوا ذرة خردل مادام خادم الحرمين بالمرصاد لشرازم التية والضلال فيكم فيكم معلق فيكم هل ي تري ماتم زرعة سنحضر حصاده اللهم لا اعتراض وهو قطع الطريق للانتخابات القادمة رسالة واضحة حتي لو قطعتم العلاقة الدبلوماسية والاقتصادية والسياسة مع تهران ارحلوا بكرامة نفسكم ي منبوذون داخليا وخارجيا

  7. الإجتماع الأخير لدول الخليج قام بخنق دويلة قطر لحدي ما قالت الروب وفي مقبل الأيام ستكون هناك تحولات كبيرة بالنسبة لسياسة دويلة قطر وذلك بتراجعها عن المضي في خطها الحالي بدعم الإخوان المسلمين , وسنلاحظ هذا التحول حتي في قناة الجزيرة, نظام البشير الفاسد كان يراقب هذا التحول واتبع مصالحه في ذلك , وطرده للملحق الثقافي الإيراني هو تودد لدول الخليج ظاناً أن دول الخليج وعلي وجه الخصوص السعودية سترضي عنه, وإن صدق وتخلت دويلة قطر عن دعم الإخوان المسلمين تلقائيا ستتخلي عن نظام البشير مع العلم أن العلاقات الطبيعية بين السعودية ودول الخليج الأخري مع السودان لن تتعافي في الوقت الحالي وتحتاج لسنوات قادمات ليبرهن فيها نظام البشير حسن سير سلوكه, وبالتالي وخلال هذه السنوات يكون نظام البشير قد قضي عليه تماماً عندما لا يجد الدعم لا من إيران التي تم طرد ملحقها الثقافي ولا دول الخليج.أما ما يخص بتحويلات البنوك وغيرها بين دول الخليج والسودان فهذا شأن آخر لا يخص دول الخليج والسعودية هذا يخص الولايات المتحدة الأمريكية صاحبة القرار, ولا أعتقد أن دول الخليج والسعودية ستخالفان هذا القرار الأمريكي الدولي من أجل عيون نظام فاسد مجرم كنظام البشير.
    باختصار إن كان هناك عون من دولة إيران للسودان فقد توقف, وإن كان هناك عون من دويلة قطر فسيتوقف هو الآخر بعد أن تدخل دويلة قطر في بيت الطاعة الخليجي.

  8. السودان مش ممكن يستغنى عن ايران تمثيلية سسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسكت حتفهموا متين ؟؟؟؟؟؟؟؟

  9. والاخوان المسلمين حظرت دوليا وهم تنظيم اخوان مسلمين حاكم1989-2014 دي يتخلصو منها كيف
    وهل العرب الخليجيين سيقبلون التطبيع مع نظام معزول شعبيا ومنبوذ دوليا؟
    لكن مصر “المتعودة دايما” كما يقول عادل امام في “شاهد ماشافش حاجة” … ممكن تمشطو بي قملو من اجل الابتزاز المستمر والانحياز ضد اثيوبيا وسد النهضة وضد الديموقراطية في السودان والتريخ المشين والموثق موجود-هذا النظام ودبلوماسيته الفجة اضحى عبء على الانسانية ويجلل بالعار كل من يتحالف معه تكتيكيا واسترتيجيا
    “ماذا يفيد الطاغية هذا ربح العالم وخسر شعبه “

  10. لم يكن يهمهم الاساءة لدين الله ورموزه من سب ولعن ولكن سب الذات البشيرية من واحد متخلف اسمه ياسر الحبيب والمطالبة باقتلاع عرشه يوجب الغضب والانتقام من اناس كان يعتقد انهم سند لعرشه

    لكن وايا كان السبب فنحن سعدا جدا كشعب داخل وخارج السودان

    والمهم ان يتفقد الناس احوال الذين تشيعوا بسبب الفاقة ودعمهم مع التوعية

  11. اريتكم كان سكتوا ده كلام شنو يا خارجية ؟ انتوا ما بتراجعوا تصريحاتكم الخايبة دى ؟؟
    هسع تلقى الايرانيين والخليجيين الضدين بضحكوا عليكم اخىىىىىىىىىى عليكم بس فى دقايق
    قالوا كدى عرفوا المركز ده ما كويس عجايب عملتوا نفسكم مضحكة يا خارجية يا هبلة يا بت
    الحكومة الهبلة بت الحركة الاسلامية الهبلة هبالتكم ما تفارقكم ان شاء الله

  12. الخارجية دة خافت على الامن الفكري والاجتماعي ولا خافت على سلطتها التي باتت مهددة من الشيعة ؟

  13. حكمت المحكمة الأميركية على اكبر بنك فرنسى ( ناشونال بنك دو فرانس ) بالغرامة ” ثمانية مليار دولار “لعدم التزامه بالمقاطعة الأميركية التى اصدرها الكونجرس على الدول الداعمة للأرهاب وهى ” ايران والسودان ” لذلك توقفت الآن كل البنوك بالتعامل مع ايران والسودان وحزت حزوها كل دول العالم ومن ضمنها الدول الخليجية وعلى رأسها المملكة السعودية . يعنى ما فى أموال سوف تدخل أو تخرج الى ومن بنك السودان أو اى بنوك اخرى . واى بنك لا يلتزم بالمقاطعة الأميركية سوف تتم محاكمته فى المحاكم الأميركية وحتى الصينيون حلفاء النظام سوف يتوقفون قريبا عن التعامل البنكى مع السودان والسياسة مصالح .

  14. اخيرا……. بعد ان تمدد الشيعة وكونوا شعب اتصال ووفود وزيارات …. وخدمات للمريدين….. افاق الرقاص من نشوة رقصه… بل بعد ان قرصت اذناه من دول الخليج …. واهين بارجاع طائرته…. المتجه للمشاركة فيمن تلطخت ايديهم بدماء ابرياء العراق وسورية…. بل للتقرب للسيسي الذي يلعنه سرا…. ويحضنه علنا… ليعينه على …. اسرار استمرارية دولة الكاكي …. !!!!!

    اي حكومة هذه ….. التي لا تعرف غير جيب المواطن … وتستحله … باسم الدين لتزيد …. البطون انتفاخا…. والخدود…. لمعانا… خصما على …. خدمات المواطنين….. تتم اقامة اليالي الملاح….. والمهرجانات الباذخة… والرحلات والسفريات الداخلية…. والخارجية … الترفيهية والعلاجية….

    يا مواطن…. اعرف حقك…. اعرف… قيمتك…. لا تكن في بلدك…. ضيفا…..
    يا مواطن…. اعرف حقك…. اعرف… قيمتك…. لا تكن في بلدك…. ضيفا…..
    يا مواطن…. اعرف حقك…. اعرف… قيمتك…. لا تكن في بلدك…. ضيفا…..
    يا مواطن…. اعرف حقك…. اعرف… قيمتك…. لا تكن في بلدك…. ضيفا…..
    يا مواطن…. اعرف حقك…. اعرف… قيمتك…. لا تكن في بلدك…. ضيفا…..
    يا مواطن…. اعرف حقك…. اعرف… قيمتك…. لا تكن في بلدك…. ضيفا…..
    يا مواطن…. اعرف حقك…. اعرف… قيمتك…. لا تكن في بلدك…. ضيفا…..

    اللهم عليم بعصابات الارجاس ………. اقطعهم ….. تك……….
    اللهم عليم بعصابات الارجاس ………. اقطعهم ….. تك……….
    اللهم عليم بعصابات الارجاس ………. اقطعهم ….. تك……….
    اللهم عليم بعصابات الارجاس ………. اقطعهم ….. تك……….
    اللهم عليم بعصابات الارجاس ………. اقطعهم ….. تك……….
    اللهم عليم بعصابات الارجاس ………. اقطعهم ….. تك……….
    اللهم عليم بعصابات الارجاس ………. اقطعهم ….. تك……….

  15. ربما يكون هذا القرار الوحيد الصحيح في تاريخ الانقاذ، أصدقاء ايران كلهم تضرروا منها سوريا ،لبنان، اليمن الروافض لا تتوقع منهم خير على الاطلاق ، الحمد لله الذي هداهم للصوابن و نتفاءل خير القادم إن شاء الله أحلى. و سير سير يا ………….

  16. رغم كرهي للكيزان إلأا أن الخطوة مباركة، قاتل الله الراوفض أين ما وجدوا، لا بد من إرجاع الذين تشيعوا فورا.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..