أخبار السودان

تطورات جديدة في قضية السمسار ووزير المالية السابق بعد فشل مساعي التسوية

– أبو محمد

شهد النادي الوطني (نادي جهاز الأمن) بالخرطوم حتى ساعة متأخرة من مساء أمس 17 سبتمبر، شهد جلسة “جودية” بين الوسيط العقاري عبدالجليل علاء الدين وعلي محمود عبدالرسول وزير المالية السابق، وضمت الجلسة شخصيات أمنية وسياسية وبعض المسؤولين من وزارة الصناعة منهم اللواء “مفضل”.. وتمسك السمسار بحقه فى نيل نسبة الـ5% من إجمالي قيمة القصر الذى اشتراه الوزير من الدكتور عصام أحمد البشير إمام وخطيب مسجد النور بكافوري بمبلغ 2مليون دولار (ولم تتأكد للراكوبة صحة نسَب القصر للدكتور عصام رغم إفادة المصدر بذلك).

وتعود تفاصيل الحكاية إلى أن محمد أحمد وأيوب ــ الأول مدير مكتب علي محمود والثاني حرسه الخاص ــ حضرا إلى مكتب يملكه السمسار عبدالجليل وطلبا منه البحث عن منزل بمواصفات معينة للوزير واتصل الوسيط بدكتور عصام البشير الذي تصادف أنه يعرض قصره للبيع وعندما جمع الوسيط الطرفان قال لهما (سوف أسافر الى دبى لثلاث أسابيع وقد جمعتكما فاحفظا لي حقوقي)..وبعد انقضاء الأسابيع عاد الوسيط ليجد مبلغ “19” ألف جنيه فى مكتبه قيل له أن علي محمود تركها (عيدية) لتزامنها مع عيد الفطر وقتها.. قام الوسيط باحضار شهود ليثبتوا الواقعة لاحقاً، وواصل الإلحاح مطالباً بمبلغ السمسرة مما قاد الى إحضار مبلغ 200 ألف جنيه كعمولة، ومرة أخرى أشهد عليها عدداً من الحضور، ثم حرر بلاغاً بواسطة المحامي معاوية خضر الأمين، واتخذت النيابة اجراءاتها. وعندما خرج الأمر عبر (الراكوبة) وبعض الصحف تحرك بعض أقرباء واصدقاء علي محمود سعياً لاطفاء الموضوع حتى لايؤثر في عملية ترشيحه لمنصب العضو المنتدب لشركة سكر كنانة (بعد أسبوعين)، وهو ما قال به قيادي كبير بوزارة الصناعة حضر لقاء الجودية فى النادى الوطني إذ طلب من أسرة الوسيط (مباركة الموضوع) حتى لا يؤثر فى حظوظ الوزير السابق الذى قدمه وزير الصناعة السميح الصديق كمرشح لمنصب العضو المنتدب ويطمح فى اقناع الشركاء العرب فى كنانة للقبول به كمدير للشركة فى اجتماع مجلس الإدارة المحدد له يوم 28 سبتمبرالجارى.. وقبل انفضاض جلسة “الجودية” بالأمس تدخلت جهات عليا فى الدولة ــ غاضبة جداً ــ وطلبت من الوسيط وأسرته مباشرة الاجراءات القانونية ضد الوزير الذى مازال مصراً على انكار عملية البيع وهدد برفع دعاوى ضد الصحف لنشرها الخبر، وذهب بالفعل لـ(المستقلة) و(الأهرام اليوم) وهدد بمقاضاة الصحيفتين. وتبلغ عمولة الوسيط 950 ألف جنيه ــ حسب إفادة مصدر.

وتفيد متابعات الراكوبة بأن علي محمود يملك عدداً من القصور فالقصر مثار الخلاف يقع فى حي الرياض من طابقين مجاور لمحلات “دودي” المعروفة.. اضافة لمنازل فخيمة أخرى تتوزع كالآتي: (المعمورة ــ الطائف ــ الراقي منزلين، ومثلهما في حي المجاهدين).

وعلمت الراكوبة أن الوسيط طمْأنَ مقربين منه خافوا عليه من غدر الوزير بالقول أنه لاعلاقة له بالسياسة، فقط يريد حقه.. وتدخل علي حمدان مالك صحيفة (المستقلة) بوساطة جديدة بعد انفضاض جلسة النادي الوطني، وطلب مهلة حتى نهار اليوم الخميس لحل الأزمة.. يذكر أن السمسار الذي أثار العاصفة من أبناء مدينة ربك وعمل والده “شيخ علاء الدين” بشركة سكر كنانة، وقد تعرض هذا السمسار للتهديد من أتباع علي محمود إن استمر فى المطالبة بحقوقه ــ حسب مصدر مقرّب.

تعليق واحد

  1. اقتباس : وقبل انفضاض جلسة “الجودية” بالأمس تدخلت جهات عليا فى الدولة ــ غاضبة جداً ــ وطلبت من الوسيط وأسرته مباشرة الاجراءات القانونية

    تعليق : مصدر غضب هذه الجهات العليا هو تصفية حسابات شخصية و ليس انتصارا للحق فهذه الجهات لا تغضب لسرقة المليارات من قوت الشعب أو لمعاناة الملايين و ارتفاع الاسعار و ازدياد البطالة و الا لو كان غضبا للحق لترك هؤلاء مناصبهم منذ زمن بعيد

  2. لاحول ولا قوه الا بالله ,يمتلك عدد من القصور ؟؟؟؟؟ والامام الاخر يمتلك قصر سعره 2 مليون دولار وماخفي اعظم ؟ ديل مابخافو الله هل ستاخذون هذه القصور الي الاخره .بئس ماانتم ناس دنيا لاغير حسبي الله ونعم الوكيل

  3. صحيفة “ألوان” في أغسطس 2010، قال المرحوم يس عمر الإمام وقد كان أحد أركان النظام، قال بالنَص ما يلي: ” دخَلت الحركة الإسلامية السلطة وخرجَت مضعضعة وفيها فساد شديد وفيها ظلم وأدت مفاهيم معاكسة للقيم التى تحملها للناس، وزارني حسن الترابي بالمنزل وقلت له ومن معه بأنني أخجل أن أحدث الناس عن الإسلام فى المسجد الذى يجاورني بسبب الظلم والفساد الذى أراه وقلت لهم بأننى لا أستطيع أن أقول لأحفادي إنضموا للأخوان المسلمين لأنهم يرون الظلم الواقع على أهله فلذلك الواحد بيخجل يدعو زول للإسلام فى السودان، أنا غايتو بخجل”.

  4. ….

    و لماذا تطلب الجهات العليا من الوسيط مباشرة الاجراءات ، لو الدولة امينة و هي ليست كذلك .. و يهمها احقاق الحق و الحفاظ على الحق العام و مكافحة الفساد ، فلتلتقط القفاذ و تبدأ النيابة التحري في الامر للوصول الى الحقيقة و قطع يد اللص ان ثبت عليه حصوله على اموال تمكنه من شراء قصر بمليوني دولار ، في وقت كانت وزارته تشارك الفقراء و المساكين في ارزاقهم و تستقطع من الكمساري و عامل الكمينة و تاجر الفحم.
    لعنكم الله يا مجرمين يا لصوص
    إنما اهلك الذين قبلكم انهم كانوا اذا سرق فيهم الشريف تركوه ،و إذا سرق الضعيف اقاموا عليه الحد.
    لكن هذا كلام محمد عليه افضل الصلاة و اتم التسليم ، و ليس من اكاذيب البشير او علي ، فكلهم لصوص و كلهم كذابون و كلهم منافقون.

  5. في كل الدنيا مافي وسيط عقاري ياخذ 5% عمولة

    هذا السمسار الحرامي لا يستحق الا السجن

    كما يجب على الجهات المختصة اعادة النظر في عمولة السمسرة

    وتكون 1% كاقصى حد .

  6. حسبي الله ونعم الوكيل…..اين كان هولا قبل الانقاز
    واين صارو…كانو يسكنون بالايجار واصبحو يبيعون
    القصور…..

  7. هي لله …. هي لله … هي لله …………… ياجماعه ساكتين مالكم … قولو وراي … لا للسلطه ولا للجاه

  8. دا كلو كلام …وقصة ترشيحه لمجلس أدارة سكر كنانة كوم…يارب يا الله احمى وطننا من هؤلاء الحرامية الذين لا يخشونك…حسبى الله ونعم الوكيل …السميح الصديق واللواء مفضل منزله وعمارته على شارع الستين…يا ناس كفاية حرامية اتقوا الله..

  9. غايتو طمام شديد من الصباح ..
    دا موش القال لينا اكلوا الكسرة ..
    و برضو ما قادر اتعاطف مع السمسار ﻷنو السماسرة كلهم حرامية ..
    انا منو .. انا وين … دا شنو …

    ملصت )بضم الميم و تشديد اللام( زي بتاع المطار و دي الجعيرة عاااااااا

  10. والسمسار ادوه 230 مليون ومنقنق . ما معنا الحكايه كلها بايظه الوزير والمحامى والسمسار . والكل عايز ينهب . وكل نفس بما كسبت رهينه . اللهم اكفينا بحلالك عن حرامك واغننا بفضلك عمن سواك . لكن اكان سلم العود اللحم بجود . بس ما يحكموا كلاب اليهود . ديل بي سرقتهم دي اخير لينا من ضياع بلد بحالوا ؟؟؟

  11. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هو فى رئيس بموت
    صبرا
    صاحب باع القصر واداير افحط هههههههههههههههههههههههههههههههههه

  12. عصابة اللصوص لكم يوم ان شاء الله…علي محمود الحرامي المتعجرف..يومك ان شاء الله علي ظهر تور تاكل شرموط البقر النافق وتاكل الكول والتمليكة وعصيدة الدامرقة المسوسة وتشرب موية الخبوب في غابات الجنوب..شوف جنس ديل اعوذ بالله

  13. قلتا ليكم للمرة المليون

    يا قراء ويا رواد الراكوبة الشرفاء

    مواضيع الفساد

    دي سفاسف امور ما تشتغلو بيها ولا تعلقوا عليها…

    الضرب بقى في الركب ساووا الصفوف يرحمكم الله..

    اللهم قد بلغت فاشهد ..

    اها قولو عشرة مليون دولار شنو يعني ؟؟؟

    انحنا حقنا اهم واكبر من ذلك بكثير جدا..

    ده ضرب فيما بينهم لا يخصنا في شئ…

  14. السبب في هذا الفساد الذي حدث في عهد الإنقاذ هو حسن الترابي. كان هدف الترابي أن يجعل حركة الإخوان المسلمين كياناً في قوة طائفتي الإنصار و الختمية, و السبيل إلي هذا هو التمكين الإقتصادي. قال لهم الترابي تمكنوا و أفتي لهم بحل المال العام. و بالتالي سخر كل مسئول جهاز الدولة للإثراء و التربح.
    لقد فقدت الدولة كيانها و هيبتها و صارت قبيلة الإنقاذيين هي صتاحب البلد.

  15. لالدنيا قد عملنا هذا الشعار اين هو الان مات النميري وعبود ولايملكون ارض اين انتم من هؤلاء!!!!!!

  16. حليل البيسرق سفنجة وملاية
    وواحد بيسرق خروف السماية!
    تصدق في واحد….. بيسرق ولاية!!!
    حسبي الله ونعم الوكيل

  17. هذه ارادة الله لكشف الفساد الذي ظلت ترزح فيه هذه البلاد
    اما زال مولانا دوسة محتفظا باقرارات الزمة في خزانه وعدم كشفها للشعب صاحب الاموال المسروقة
    هكذا تشاء الاقدار ان ينكشف الفساد
    قصور ومليارات وماخفي اعظم
    كيف سيتحلل وزير المالية السابق هذا؟

  18. رسالتي الي عبدالماجد عبدالحميد الدي كتب في صحيفة السوداني الصادرة اليوم موضحا ان من حق علي محمود شراء القصور والتنعم بها – لكن بالله عليك هل ديننا يدعو لدلك – هل يبني القصور ويطالبنا باكل الكسرة – اف لكم

  19. من وين جاب 2 مليون دولار مرتبه كم في الشهر ومن وين جاب الستة قصور …ويقول للشعب استحمل الغلاء هههههههههههههه والله لو عندي ذيو مش بقول استحملوا بشتم الشعب عديل انهم عملاء وكفره …..

  20. هل تجوز السمسرة فى المال الحرام ؟ إذا كانت الإجابة نعم …طيب ما تورونا السمسرة دى بتخرجوا ليها من ياتو كلية ، أتارى نحنا ضيعنا عمرنا مع قوانين نيوتن وروايات الطيب صالح وجدلية التاريخ
    ويا عووضة عرفت ملايين غندور وللا لسه ؟ القصة مليارات ياحبيبى

  21. مطلوب التاكد من صحة هذا الكلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!

    المصدر:

    http://www.albayan.ae/videos/2014-09-18-1.2204181

    زائر سعودي استوقفه الاسم الغريب للقرية
    تعرف على قرية «كمل نومك» في السودان

    تداول مستخدمو المواقع الاجتماعية اليوم فيديو طريف، لزائر سعودي للسودان استوقفه اسم غريب لإحدى القرى هناك وهي قرية ?كمّل نومك”.

    وخلال بحثنا للتأكد من اسم القرية، وجدنا بأن القرية موجودة بالفعل ويطلق عليها أيضا اسم “قرية 19”.

    تقع قرية “كمل نومك” شمال مدينة المناقل، إحدى مدن ولاية الجزيرة و أكبر المدن الصناعية، وهي أكبر قرية في المدينة من حيث عدد السكان.

    رغم أن اسمها يوحي بالكسل والنوم، إلا أن القرية تعج بالنشاط التجاري إذ تضم أهم قناة للري في السودان، ويعتمد أغلب سكانها علي التجارة والزراعة كما يعرف أهلها وأهل المناقل عامة بالعمل الجاد، ولذلك يضرب عليهم المثل (يا المناقل يا لمقابر) وهذا لتأكيد تحقيق الهدف.

  22. يا جماعه الراجل يمتلك (6 قصور ) بس ما كتيره … لكن بعد إنتهاء الانقاذ نعملهم مستشفيات ومراكز إيواء للمشردين ..

  23. http://www.albayan.ae/videos/2014-09-17-1.2203555

    مسافرون باكستانيون يطردون وزيرا من طائرة تسبب في تأخيرها
    المصدر: البيان الإلكتروني
    التاريخ: 17 سبتمبر 2014

    أظهر فيديو نشر على موقع يوتيوب أول من أمس، مسافرون على مثن طائرة باكستانية وهم يطردون وزير الداخلية الباكستاني السابق، رحمن مالك من الطائرة لأنه أخرها لمدة ساعتين.

    وكانت الخطوط الجوية الدولية الباكستانية قد أعلنت بأن الطائرة (بي كي 370) المتجهة في رحلة داخلية من كراتشي إلى اسلام أباد قد تأخرت لمدة ساعتين بسبب عطل فني، وهو أمر معتاد لشركة الطيران وفقاً لما نقله موقع (وان إنديا).

    ركاب الطائرة حمّلوا مسؤولية التأخير للوزير السابق الذي دخل متأخراً إلى الطائرة، وأجبروه على مغادرتها بعدما نشب جدال عنيف بينهم.

    وحقق الفيديو 50 ألف مشاهدة منذ نشره قبل يومين.

  24. اليس هذا الوزير هو من صَرح قبل انفصال الجنوب إن هذا الانفصال لن يؤثر على الاقتصاد السوداني؟
    أقول للسمسار ما تسيب حقك

  25. اجمل مافي الخبر هي مصداقية وحيادية الراكوبة

    (ولم يتسنى للصحيفة التأكد من صحة نسب القصر للدكتور عصام…)

    عجبتني شديد الرمية دي…بغض النظر عن القصر سيدو منو!!

    أما وزير العواسة ده أكل مال “أتامة” ماياكل مال الشعب الماعندو سيد ده؟!!

  26. القصر بعدين ما خيشيلو معاه لدبي، المهم احفظور لينا الاماكن حنشيلو حتى لو مسجل بأي اسم عشان كدا بعدين بالله ما تعملو غاغة وبكا

  27. شابكننا من زماااان الدولة الاسلاميه .. والشريعه ..لحدى ما جاتكم الدولة الاسلاميه بجهادها وجدادها ولصوصهاوعصامها ..المشكلة انو لسه فى ناس بيقولوا الجبهة الاسلاميه لا تمثل الاسلام وهم يحتفظون بالنسخة (السرية) للدولة الاسلاميه ويريدون تطبيقها فينا .

  28. هل هناك منزل بالخرطوم يستحق 2 مليون دولار؟؟
    وهل حقا هذا المنزل منزل عصام البشير الواعظ الذي يتردد حضوره بالتلفاز ؟؟؟؟
    هناك تبادل منافع- واللعب على الدفون
    منزلك سعره تقريبا نصف مليون دولار لكن سوف نعطيك 2 مليون دولار ياهههه
    أخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
    من الذي يوعظ الحاكم و المفسدين إذا كان أمام الأمة يبيع منزل بمبلغ 2 مليون دولار

  29. غايتو الحرامية بعد دى قبل مايشتروا يحلفوا السمسار القسم :مهما حصل بينا ما تجيب طارى الموضوع دا لناس الراكوبة

  30. وزير العواسة دا قاعد يعوس في السودان ويبيع كسرتو في دبي ولا شنو؟؟؟؟….من وين جاب جبل القروش دا؟؟؟؟؟؟

  31. والله ياجماعة الواحد احيانا “يتبكّم” ما يقدر يعلق من “القهر”..لكن صدقوني بعد اسقاط هذا النظام وكرد فعل ستتم التصفية الجسدية لكل من اكل مال هذا الشعب…فش غبينة…

  32. تخرّج من الجامعة عام 1983 بشهادة ترس يعني خريج عادي دون تميز اكاديمي .كل ابناء دفعته طلعوا اولاد ناس ما فيهم حارمي الا هو . من دفعته في ناس اتوفوا والواحد فيهم ما عندوا بيت لكن هو قدر يعمل القصور دي كيف ؟ العيب ما فيه هو بل في الانقاذ الجابتو وزير عشان يسرق مال الشعب المسكين . انا ما عارف كيف الواحد يربي اولادو بمال الحارم.
    اللهم ارزقنا حلالا طيبا وابعدنا من المال الحارم

  33. يا جماعه أدوا علي محمود ومولانا عصام فرصه يدافعوا عن انفسهم حرام عليكم كده وانتو يا علي وعصام دافعوا عن أنفسكم حتي لو تقولوا دي كانت ليلة القدر.في واحد يقدر ينكر ليلة القدر، أنا جاءتني مره اتلخبطت وتمتمت لحدي ما راحت . حسبي الله ونعم الوكيل اللهم خذ الحرامي أخذ عزيز مقتدر وبارك في الحلال…….ياحكومممممه الحقيناءءءء ظلمونا، ولا سرقونا ،قالوا دوسه طناش عنده رعاااش.

  34. وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا
    المترفين هم جبابرتها وأمراءها ;

  35. طبعآ الوزير السابق كفاءه وخبرة فى التكويش وافقار الشعب الفقرى وبعد أن أصبحت خزينة الماليه خاوية على عروشها سوف تتم ترقيته ليصبح مديرآ لشركة كنانة لان الريالات الخليجيه سوف تتدفق علينا بعد القطيعة مع ايران ولن يكون هنالك تدقيق فى الحسابات
    أما انتم ايها الشعب السودانى الفضل نرجوا منكم أن تعوسعوا وتاكلوا كسرة بلاش كسل معاكم علمناكم أكل الهوت دوق والنبق الفارسى تانى فارسى مافى فاهمين والا مافاهمين. ماحاتفهموا لانكم من طينة مختلفة ومتخلفة

  36. ساكنين بالايجار
    لا طين لا تمر
    واحدين بالايجار
    ما لا قين جحر
    سلعتم الضراع
    والعرق اليخر

    تففففففففف عليك و على الترابي الجابكم

  37. المأساة أننا نستمع الى أناس في مثل بلدنا الذي لا يجد فيه الملايين لقمة العيش يتحدثون عن فرد واحد يمتلك 6 قصور وحياتنا كلها قصور في قصور !!!!!!!!!!!!!!!!!!
    اليس غريبا هذا السودان الذي يحكمه وزراء من حديقة الحيوان؟
    عجبي ……………………،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

  38. معروف للشعب السودانى كلو ان اهل الانغاز حرامية وبلطجية ودى ماحاجة جديدة على حكومة البشير بس للمتين السكوت لازم ثورة تحاسب المفسدبن ديل وانشاءالله قريبا سينتفض الشعب السودانى باذن الواحد الاحد

  39. ماشاءالله يا ناس ادارة الراكوبه لكم السبق دائما في كشف الفساد الذي دمر بلادنا العزيزه السودان من الانتهاذين الاسلاميين وارمو لا قدام كل الشعب السوداني متابع الراكوبه ويوم النصر قريب انشالله وسوف يتم القصاص من كل الكيزان واتباعهم في المياديين العامه وداخل منازلهم وفي الاسواق وسوف يدفنون داخل الادبخانت وسوف نعزبهم قبل القصاص كما عزبو الشرفاء من ابناء السودان واليوم قريب وما بعيد يا كيزان .

  40. بالله شوفوا الزول الأنانى دا دايرنا ناكل الكسره وهو (((هابر))) القصور دى كلها سبحان الله … قليل من الانصاف يا هؤلاء … لكن ربنا لكم بالمرصاد …

  41. فى تعليقنا على الخبر المنشور يوم أمس حول نفس الموضوع ذكرت أن على محمود منشن لمنصب مدير مصنع كنانة للسكر والمعروف أن وزير الصناعة الحالى السميح الصديق هو من أقال المدير السابق بالرغم من معارضة الدول العربية المستثمرين فى المصنع،، السميح هو إبن عم على محمود وكلاهما من قبيلة التعايشة وكما ذكرت أمس أن على محمود أقام عشاء فاخر للصحفيين من الجنجويد أمثال صادق الرزيقى ويوسف عبدالمنان وغيرهم للقيام بحملة ترويج لصالحه للمنصب وتدمير فرصة أى منافس له،، عمل جنجويد بإمتياز،، الجدير بالذكر أن الشركاء العرب سوف لن يقبلوا بأى حل سوى إرجاع المدير السابق وعزل السميح وإلا فسوف يسحبون إستثماراتهم من السودان وينصحوا الآخرين بعدم الإستثمار فيه وعلى الطفل المعجزة أن يرضع أصبعه،، أما موضوع الشيخ عصام البشير فدى جديدة لنج.

  42. يا إدارة الراكوبة, نجضوا لينا خبر عصام البشير دة .. عشان الموضوع مهم بالحيييل !

    يا وسيط العفارات, مع إني زعلانة من عمولاتكم الفي السما التقول بتبيعوا لينا بيوت في قلب لندن ونيويورك..لكن معليش البلد خربانة والحكاية ما جات عليكم وبس..أها يا سيد, اتوكل على الله وحقك ما تخليهو للوزير الحرامي, بس عشان الجماعة ديل غدارين ما تدخل وتمرق إلا في أضيق نطاق ودااايمآ خلي الشباب حواليك عشان ما يلقوا فيك فرصة, واتحصن وربنا معاك..وشكلهم طالما اتزنقوا في إجتماع كنانة المقبل شكلهم حيدوك عمولتك تااامة بس ما تنسى تطلع منها حاجة كويسة للمساكين كرامة وسلامة.

    قف تأمل, مداراة الكيزان لي بعض, تصريح خطير لإبراهيم غندور مقتبس من مقال لمولانا سيف الدولة بالراكوبة بتاريخ الأمس “” لم نصل مرحلة أن نخجل من انتمائنا للوطني، فالوزراء في الحكومات الفاتت ما سكنوا في العشش، شفناهم راكبين عربات وساكنين العمارات والدنيا كلها فيها الفساد والتعميم يعني أي زول في القاعة دي فاسد، وما أي واحد يعاين لي جارو يلقاهو عمل جضوم وعمارة يفتكر الدنيا فسدت” !

  43. هسه فى داعي للفضائح الزي دي…!!! لو كان من البدايه دفعوا عمولة الراجل – المعترف بها قانوناً – ماكان إشتروا قصرهم ده ولا من شاف لا من دري , لكن ده حق المواطن السودانى المسكين ده اى حاجه بقوا يعملوها الجماعه ديل ريحتها بتطلع بسرعه خياليه…
    لك الله يابلدي..

  44. هههههههههههههههههههههه اى بضحك عليكم يا شعب !!! يقول ليكم شدو الحزام وارجعو للكسرة ودى النتيجة … كم قصر ؟؟؟؟

  45. سأل واحد : إنتوا عايشين كيف فى الظروف الصعبه الايام دي ؟
    رد التاني : اى والله صعبه شديد , لكن نحنا بنشتري جداده بي 30.000 جنيه بنسلقها نص سلقه كده ونعملها شوربتها فته ده للغداء وللعشاء موية فول , نقوم تانى يوم نجيب جدادة امبارح ذااااتها لكن المره دي بنسلقها سلقه كامله ونعمل بشوربتها فته للغداء والعشاء برضوو موية فول , وتالت يوم نجييب الجداده ذاتها للمره التالته لكن المره بنحمرها وبنبيعها لبتاع المطعم الجنبنا بي 40.000 جنيه بنشترى منها جداده تانى بي 30.000 جنيه والباقى 10.000 جنيه نشتريه بيهو العيش..

  46. العيال لم ولن تكبر بعد

    وقبل انفضاض جلسة “الجودية” بالأمس تدخلت جهات عليا فى الدولة ــ غاضبة جداً ــ وطلبت من الوسيط وأسرته مباشرة الاجراءات القانونية ضد الوزير
    الجلسة في النادي الوطني وضمت رتب عليا وتدخلت جهات عليا في البلد لمواصلة القضية لتصفية الحساب مع وزير الكسره الفقير المتعدد الزوجات
    فضيحة والله فضيحة يا دوب علمنا محاربة الصحفيين والصحف ولماذا تصادر وتوقف من الطبع وهو الاهم كشف حال هؤلاء في النهاية بالله ده مستوي مسئولين رتب وجهات عليا هذه القضية محلها سوح المحاكم وليس تصفية الحسابات وليس محاربة البعض ضد البعض بشتي الاسلحة هو يدل علي انهيار البلد اخلاقيا وسياسيا هو يدل بان العيال لم تكبر بعد هو يدل علي ان النظام يقف علي ارجل من طين تبا لكم

  47. الله اكبر دايمن ناس الراكوبه فى المقدمه فى كشف وفضح فساد وفسوق الكيزان ومزيدا والله معكم

  48. زرقا ساقه الله عليه عندكم اعتراض يا رجره. اترك الزول في حاله. فانا ادعم ترشيحه كعضو منتدب لكنانه.

  49. هل القصر لعصام البشير ده الخبر الاهم …مفكر الكيزان وبتاع الوسطيه وامام مسجد والد الرئيس (العارف بالله) حسن البشير

  50. المثل السودانى يقول( مال الريح تاكلو الزوابع ) المبلغ مبلغ كبير جدأ وكبير جدأ حتى فى امريكا سيدة الدولار نفسه , والله انى محتار كيف يستطيع رجل فى منصب عام ان يقوم بنهب هذا المبلغ الضخم دون ان يشعر به احد , وطبعأ على قدر فهمى البسيط فى اساليب وطرق النهب والسرقة للمال العام ان هذا المبلغ لم يتم نهبه مباشرة من خزينة الدولة ولم يتم نهبه مرة واحدة ولكنه عملية تراكمية بدات منذ ان كان هذا الرجل والى فى اقليمه لا اعرف شرق او غرب او وسط دارفور , وبكل تاكيد واجزم ان هذا الرجل يملك على الاقل ضعفى هذا المبلغ , نعود للموضوع .. هذا المال هو نتيجة فساد دون شك ولا يستطيع ان ينهب هذا المبلغ مباشرة ولكنه مارس عملية استغلال للوظيفة واستغلال للنفوذ بطريقة بشعة , وسخر كل امكانيات وظيفته لخدمة نفسه فقط بدل ان يخدم الشعب ( الباطل) هذا .
    وما يثير استغرابى ايضأ واعتقد ان هذا الرجل ( ما خايف) ومالى ايده والا كان سيدفع فور تسرب هذا الخبر ولكن اظن انه قد دفع المطلوب منه لتوفير الحماية له ؟؟ الله اعلم .. والله هذا المبلغ لو تسرب خبره عن وزير فى اوروبا او امريكا او حتى جنوب شرق اسياء كان سيكون الان فى السجن , على الاقل كان سيكون قد بدا التحقيق معه
    لو كان فى كوريا او اليابان كان سيكون قد انتحر بعد تسرب الخبر بساعتين ( السرقة عند اليابانيين والكوريين ) عار كبير سيطال بقية اسرتك حتى الذين هم اقاربك ز
    اما فى السودان الدولة المسلمة دولة المتوضيين القانتين فهى مفخرة لك ولابنائك واسرتك ,
    اما لو صح خبر ان البائع هو عصام احمد البشير واغلب الظن , فهذه هى ما ظللت اعتقد فيه واردده ان هؤلا الشيوخ هم اكبر مجارمة واكبر كفرة هم انفسهم لا اعتقاد لهم فى الاسلام ولا يحزنون ولكن اسهل طريقة لجمع المال هى ان توعظ الفقراء والمساكين بالابتعاد عن الحرام وترعبهم بعذاب النار , فتستغل بساطتهم وتنال احترامهم وعندما تخلو بعيدأ عنهم تولغ فى اموالهم ( المال العام) بلا رحمةفلن يشك فيك احد , حتى وان رموك بالسرقة ستجد بسيط ساذج يدافع عنك فى غيابك .
    لقد قال رعاة الفساد ( نحن لا نرمى الناس بالباطل ولكن من يملك دليل فليقدمه)

  51. علي عثمان اشترى كل المنازل (القصور) حول منزله في الرياض .. اذهبوا وتأكدوا من كلامي وشوفوا بكم السعر سيغشى عليكم .. كلللللللهم كدا وما خفي اعظم

  52. إن كان الشعب السوداني متسامح و غافل وغير مبالي ( وطيب ( كما يقول العرب ويقصدون غشيم) فإن الله ليس بغافل عما يعمل الحرامية من الكيزان.. علي محمود حرامي و لا يجد حرج في ما إقترفه من ذنب وما لغفه من مال السحت، ويعول علي ذكائه ومقدرته علي المداراة وصلته بدوائر النفوذ… لكن طوبي لأطفال السودان فانهم يكرمون، وكل من جوعهم جازاه الله في الدنيا قبل الآخرة و علي محمود من هؤلاء الذين جازاهم الله وسيجازيهم في الدارين، هل تمتع علي محمود بمال السحت الذي اختلسه؟ أبدا ورب الكعبة. أي خفير سوداني او عامل بسيط أكثر سعادة من علي محمود: العافية، الصحة، هدوء البال… الخ كل هذا مفقود عند علي محمود ومتوفر بإذن الواحد الأحد للصالحين من عباده وان كانوا فقراء. اللهم لا شماته في إصابته بمرض السكري الذي حرمه من ممارسة حقه الشرعي مع نسائه الثلاثة، ولا شماته في فقدانه للأمان، ،،، اللهم انت ولي المستضعفين من أبناء وبنات الشعب السوداني أحرم من حرمهم و أبكي من أبكاهم و أتعس حياة من أتعس حياتهم.. يا قوم: أتحسبون أن حرامية الإنقاذ معجزي الله الحكم العدل؟ من قال نعم فقد كفر ومن آمن بالله وقدرته فلينظر النصر فإنا منتظرون. استغفر الله العظيم لي ولهم .

  53. وانا قلت عصام احمد البشير دة عمل لية جضوم وساكت مالو كدة

    قلنا ليكم الدين في الشرق والناس ديل في الغرب كلهم حرامية اولاد كلب كانو فقرا وجيعانيين واكلو قروش الشعب المسكين

  54. عشان ما تشغلوها لعلي محمود دا……….ركبين البشير كلفوا كم مليون دولار؟؟؟؟و الحالة دي ركبين بس كان جاكم بالفوق ليها تعملوا شنو؟؟؟؟؟؟

  55. والله يا جماعة .. العرب ليهم الحق يقولوا علينا السودانيين طيبين يعنى بتغشوا بسهولة وما حاسين بحاجة ( غشمه ) .. انتو يا جماعة ماسكين لينا فى قصر واحد اتباع بى أثنين مليون دولار فقط ومخلين وناسين مليارات الدولارات الراحت فى بيع البترول السودانى ومليارات الدولارات الراحت فى فساد الأقطان السودانية ومليارات الجنيهات الراحت فى بيع الأراضى الحكومية ومازالت ومليارات الدولارات الراحت فى فساد الخطوط السودانية ومليارات ومليارات ومليارات من الدولارات .. المثل بيقولك لا تصحى النائم ساعة مرقتك

  56. من كان بدون قصر فليرم الوزير السابق بحجر .. !!! دعوا الرجل ينعم بقصوره كغيره من أصحاب القصور .. ( والله إنى لأعجب كيف يمتلك موظف براتب بيت عادى ناهيك عن فلل وقصور !!! )

  57. ” أن عملية منظمة تمت تحت عنوان الثورة والمشروع الحضاري وإعادة صياغة الإنسان السوداني لترفيع عضوية الحزب الحاكم فردا فردا ورفعهم في مقامات الثراء وإكتناز المال وإمتلاك العقار والأرصدة البنكية بكل أنواع العُملات وكل هذا على حساب كسر ظهر عافية الاقتصاد السوداني.” علي محمود وزير المالية والبيت بــ 20 مليون جنيه يالعملة الصعبة!! قاتلهم الله وأذهب ريحهم أئمة النفاق الديني والكسب التمكيني

  58. الكرام ابو ريشة وعوض وردونا والعديد من الاعزاء المعلقين محتارين فى البحصل ده وانا مع الحيرة مره اضحك ومرة ابكى ومرة اتامل اذانا ما حاقول اتحمل لانه اذاهم لينا لايحتمل جد اضحك وابكى اضحك لدرجة البكاء وابكى درجة الضحك عارفين ليه لانهم الناس ديل متشاكلين فى حاجة ماحقتهم القصور اشتروها بقروشنا نحن الغلابة يعنى حقتنا يعنى مالنا المسروق والسمسار يستاهل علشان بتعامل فى المال المسروق يعنى زفت الطين عواسة ده جاب الاموال دى من وين ونحن الشعب فاتحين بلاغ على السارق ومستلم المال المسروق عندالاقوى منهم ومننا على قول الكريم المشروع شاكنهم فى محكمة نقف فيها قدام القاضى العادل وشهودنا فيها الملائكة

  59. الحكايه والروايه في عصام أحد البشير القلنا عليه زول الله ,, طلع خطير ملاييين كمان وبالدولار , وهى لله برضو يا شعب يا !!

  60. هذا الشعب يستاهل اكتر من كدا شعب يعشق الاهانة والاذلال اى مكان تذهب اليه فى السودان تتعرض للذل والاهانة وكمان للعجب بفلوسك

  61. ملعون ابوكي بلد

    عصام احمد البشير امام مسجد العارف بالله احمد حسن البشير !!!

    متي كان لائمة المساجد قصور بملايين الدولارات ؟؟؟؟

    هذا الملعون الحرامي الذي يحلل الحرام ويحرم الحلال لعنة الله عليه في الدارين

    السودانيين يموتون جوعا في دارفور والجبال وجنوب النيل الازرق والملايين من

    الدولارات يملكه ائمة المساجد ووزير المالية من خزينة الدولة

    هل مازال هنالك بصيص امل في السودان ؟؟؟

  62. ياجماعة المؤتمر الوطني خرج من رحم فئة الخوان المسلمين هذه الفئة الضالة المرتبطة بالمشروع الحضارى ومشروع التمكين بكل السبل حلال حرام مافارقه المهم التمكين فهي فئة منحرفة عن الكتاب والسنة اقامت مشروعها علي اكتاف الشعب المغلوب علي امره ولكن يجب ان يعلموا علم اليقين ان لكل ظالم نهاية وليس شيخكم حسن البنا وسيد قطب ولامرسي ببعيد

  63. إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا..صدق الله العظيم !!!!

  64. إخوتى الأعزاء قرأت كل تعليقاتكم وأسمحوا لى بالرد فى مداخلة واحدة
    يا أعزائى نجاة أبوزيد رادوناو AburishA فى زمن أبالسة الإنقاذ لا تحتاروا ولا تتعجبوا نحن فى زمن المحن السودانية كل يوم محنة جديدة وما خفى كان أعظم .وأؤكد لكم بل أجزم لكم إنهم حين يذهبون بلا عودة إنشاء الله ستنكشف أشياء ربما ستصيب بعضكم بالذهول وبعد الشر عنكم لوما أصيب البعض بالجنون ..
    يا أخ Hishoياراجل ياطيب من قال لك إنهم يسرقون من الخزينة شوية شوية حتى يجمعوا المليارات ؟؟ ديل يا عزيزى فى هبرة واحدة بيهبروا أضعاف أضعاف هذا المبلغ .. ماشفت المليارات الهبروها فى مكتب والى الخرطوم ؟؟وعليها قس مليارات التقاوى الفاسدة والقطن المحور والأسمدة منتهية الصلاحية وسكر مشكور وبيع أصول مشروع الجزيرة وممتلكاته فى لانكشاير التى تقدر بملايين الدولارات وتفكيك السكة حديد والأبحاث الزراعية وعند المتعافى ستجد الخبر اليقين ..
    ما شفت أكره الكيزان ..
    قال ليك على عثمان إشترى الفلل الحول قصره بالرياض والكيزان قالو ده لزوم حمايةسيادته..وبالمناسبة عددها أربعة غير بيته شوف سعرهم كم مليار ؟؟ والمضحك يكتب ليك الصحفى كومار عزالدين يقول ليك على عثمان من نزاهته لما جاء طالع من القصر الجمهورى قال ليهم حتى شاحنات الموبايلات حقت الحكومة ما تختوها لى فى أغراضى !!قال نزاهة قال ..ما سألتوا ياربى على عثمان ده ا لكان مهندس صفقة بيع هيئة الموانىء البحرية ياربى قروش الصفقة راحت وين؟؟ والعمولة كانت كم مليار ؟؟

    الكيزان ديل شغالين بالمثل البقول إذا سرقت أسرق جمل وإذا عشقت أعشق قمر ورغم شكى فى أنهم يعرفون العشق الذى يعرفه الجميع ..لكنهم يعشقون أنفسهم ومصالحهم أكثر من أى شىء…يعشقون المال والنساء ويعشقون ملء بطونهم حد التخمة ..

    يا بت حبوبتها..
    السرقة لعلمك عند الكيزان شغل عصابات و شلل ولما يقع واحد فيهم يطلع منها زى الشعرة من العجين لأنهم شغالين بنظام شيلنى وأشيلك .. ما شفت اللقاء التلفزيونى مع الشريف ود بدر مهندس بيع حط هيثرو؟؟ كان يتكلم بكل برود وواثق إنه ما فى شىء بيحصل ليه لأنه عارف فى شركاء معه ..
    البرود ده بالمناسبة سمة رئيسية فيهم لدرجة إننى أعتقد إنهم من ذوات الدم البارد ولا يمكن الدم البيجرى فى عروقهم ده يكون حار زى دم باقى خلق الله..

    أخى كاره المفسدين ..
    من قال لك إن عصام أحمد البشير إمام الأمة ؟؟إنه إمام السلطان والدينار..
    ويا Aburadi و مالك الحزين جدا جدا والمنتصر بالله ..
    ديلما فيهم زول الله ديل تجار دين وناس دنيا ساكت ..لقد نسوا الله فانساهم أنفسهم ..
    أخى المشتهى السخينة ..
    قلت لى في نسخة سرية أوع يكون الأبالسة ديل تكون عندهم حكومة ظل بكرة يقوموا ناس نافع وعلى عثمان زى البعاتى ويطلعوا لينا فى النسخة السرية دى تانى تبقى مصيبة الشعب السودانى يعزوا فيها ..
    أقول لى الدجاجة الإلكترونية Deg

    يامن تقول إنه رزقا ساقه الله له وتصف الشرفاء بالرجرجة
    إنها الوقاحة بعينها أن تصف الشرفاء بما هو فيكم وهذا فى علم البلاغة يسمى بالإسقاط .. وبى لغة أهلنا الطيبين .. الفيك بدر بيه..
    فى الحديث القدسى إذا غضب الله على أحد رزقه من الحرام وإذا إشتد غضبه عليه زاد له فى رزقه الحرام..
    أبشروا بغضب من الله.. أعوز بالله

    أما أخى AburishA
    لا للقتل والتصفية الجسدية.. لكن نعم للأخذ حقوق الشعب السودانى كاملة غير منقوصة.. نعم لمصادرة جميع ما سرقوه من الشعب السودانى.. بدلا من القتل نعم للمحاكمات والسجن المؤبد مع الأشغال الشاقه لكل من أجرم فى حق الشعب .. دعونا نشغلهم لنبنى ماهدموه ودمروه .. ليكون لنا وطن جديد نظيف يعيش فيه الجميع تحت مظلةالديمقراطية والحرية يسوده العدل وان يتساوى فيه كل السودانيين فى الحقوق والواجبات..

  65. كما قال لي الكوز الخبير ضاجكاً أذا كان عندك (ضهر) في الانقاذ أسرق ما تشاء

    ليست السرقة بأشكالها المختلفة موضوع جديد أو غريب داخل الأنقاذ ولكن ما يهم هو تسليط الضوء علي نظام الاقطعيات والنفوذ القبلي والجهوية والمحسوبية التي تشكل عصابات حكومية تقوم علي المصهارة والتقارب العائلي والقبلي من أجل الارتزاق من دماء الشعب السوداني

    ويجب التذكير بتصريح البشير قبل سنوات بعد اتفاقية نيفاشا وتحول حرامية الانقاذ من ثراء الحروب الي ثراء السلام لتصبح السرقة بالمكشوف وتنافست عناصر النظام في تأمين انفسهم مادياً قبل فوات الاواّن وضياع دخل البترول. تعالت اصوات داخل المؤتمر الوطتي بضرورة محاربة الفساد وقيام لجان مختصة فقال البشير أن القوانين الحالية كفيلة بمحاربة الفساد. فهو يعلم تماماً ان ذويه وعائلته هم أول من سيتم استجوابهم

    حاميها حراميها

  66. ….سلام عليكم ورحمة الله…
    ويمكرون ويمكر الله..والله خير الماكرين….
    ..تحسبهم جميعآ وقلوبهم شتى..
    ..بأسهم بينهم شديد…..
    ..السودان الوطن الواحد قد كان وماذا يكون…
    ..الدولار وسعره الموازي في زمن عيال محمود..
    ..علي محمود..6.5جنيه سوداني…
    ..بدرالدين محمود..9.5 جنيه سوداني..
    ..ملازم اول في مكتب الوالي..يكوش على سبعمائة مليار..(احضر آلة حاسبة واحسب النتيجة بدولار عيال محمود)..
    ..علي=107.692.307,692
    ..بدر الدين=73.684.218.526
    ..يعني بالعربي وبدون كسور..
    ..ملازم اول يدغمس بدولار علي..(مائة وسبعة مليون دولار…عيييييييييييييييييييك)
    ..وبدولار بدر الدين..(فقط ثلاثة وسبعون مليون دولار!)
    ..العضو المنتدب لشركة سكر كنانة..مربط الفرس….ظهور العميل في هذا التوقيت..
    ..لحساب من من المنافسين في هذه الوظيفة..؟
    ..اذآ هو صراع داخلي..لا علاقة للشعب السوداني به..لان سؤال المرحوم/الطيب صالح يظل عالقآ: (من أين أتى هؤلاء!!!؟)..
    ..ومعظم هذه الصراعات الداخلية..يكن نصيبنا فيها..الاكتفاء بالتعليق..ومعرفة مبالغ الشعب السوداني عند.. هؤلاء!!
    وعلى سبيل المثال..لا الحصر…
    **عمولات خط هيثرو….
    **عمولات شركة الاقطان…
    **عمولات التقاوي الفاسدة…
    **عمولات الصمغ العربي…
    **عمولات مشروع الجزيرة..العظيم!!لامن ناس بحيري بقوموا ليهم جميع وزراء مالية افريقيا..احترامآ..وتوسلآ في عطية ولا منحة سودانية..
    **عمولات مدينة النخلة الامارتية….
    **عمولات البترول…قشةقصم ظهر البعير السوداني!
    **عمولات هيئة الاوقاف الاسلامية..
    ..وما ظلمناهم ولكن انفسهم يظلمون….

  67. يا ناس اتقوا الله سبحانه وتعالي فيما تكتبون
    من يتحدث عن العلامه عصام البشير عليه الاطلاع علي سيرته الذاتيه….فمن يمتلك مثل هذه السيره يحق له امتلاك العقارات ولو كانت بمكه المكرمه ناهيكم عن الرياض

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..