أخبار السودان

كمال عمر : الحوار الوطني أفضل خيار للتحالفات بين الأحزاب السياسية

(سونا) – أكد الأستاذ كمال عمر الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي اهتمام الحزب وتركيزه على الحوار الوطني لقناعته بأنه السبيل لحماية الوطن من التدخلات الخارجية وأنه أفضل الوسائل لحل أزمة البلاد.

وأبان الأستاذ كمال عمر الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي ً أن الحوار الجاد والبناء أسهل الطرق لحل الأزمات التي تواجه البلاد مضيفا أن أي اتفاق أو تحالف لا يحقق استقرارا للبلاد ولا يخلق تحولا ديمقراطيا متفق عليه يكون اتفاقا ناقصا مشيرا في هذا الصدد إلى اتفاق الصادق المهدي وفاروق أبو عيسى مؤخرا .
وأردف قائلا نحن جربنا التحالفات وأن أفضل الخيارات لها هو التحالف الذي يجري الآن عبر الحوار الوطني باعتباره تحالفا من أجل قضايا الوطن مؤكدا أن الشعب السوداني يستطيع أن يقدر أفضل الخيارات هذه .
س ص

تعليق واحد

  1. نعم افضل تحالف لانه فيه المؤتمر الوطنى يا كمال عمر ، اعلم ان فاقد الشيئ لا يعطيه وانكم ما زلتم تدورون فى حلقه مفرقه ، يجب عليكم ان تحتكموا للواقع وللحقيقه والطبيعه الانسانيه لانسان السودان ، واعلموا ان وجودكم فى الحكم بمنأى عن بقية الاحزاب يعنى استمرار الحرب وتمزيق البلاد ، واعلموا ان هناك خطوط حمراء لا يمكن تجاوزها وقد تجاوزتوها انتم فحصل الحصل الاّن ، اين السيدة الوطنيه؟ اين ريادة شعب السودان وكرامته ؟ اين جنوب السودان ؟ ان العادات والتقاليد السمحه السودانيه ؟ اين التعليم والصحة ؟ اين المصانع والمزارع ؟ولكن لم نشاهد فى عهدكم سوى الغابات الاسمنتيه الشاهقه فى الخرطوم والمدن الاخرى لاشخاص محسوبين اليكم فقط على حساب الوطن والمواطن ، ولكن هذه الغابات لن يحميها سوى الاستقرار والاستقرار يتحقق بالنظرة للمصالح الوطنيه العليا وليس الشخصيه والحزبيه

  2. عاينو الزول بعد ما كان قاعد يلبس ليه عميمة وجليليبة، يبقى يبلس بدل وكرفتات مطقمة… يعنى ظهرت عليه آثار النعمة والثراء بعد أن انضم للحزب الحاكم. تبيع قضيتك بي فلوس؟؟؟ والوقت دة كلو كنت بتخدع الشعب السوداني… ولمن لقيتو ال3 مليارات بعتم ذمتكم…. بالله عليكم ديل بشر؟… بالله عليكم ديل تاني يعتمد عليهم أو يوثق فيهم؟… كلهم طلعوا ناس مصلحة شخصية لا تهمهم مصلحة البلد. عالم زبالة

  3. اقتباس:
    (أكد الأستاذ كمال عمر الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي اهتمام الحزب وتركيزه على الحوار الوطني لقناعته بأنه السبيل لحماية الوطن من التدخلات الخارجية وأنه أفضل الوسائل لحل أزمة البلاد).
    انتهى
    سبحان الله !! متي يقتنع كمال عمر الامين ان الجماعة الارهابية (بوجهي عملتها النافقة) ارتدت اليها سهام الغدر التي ما فئت تطلقها عشوائيا منذ نشأتها الى يومنا هذا !! فقتلت من قتلت وشردت من شردت ويتمت من يتمت وزوجت من زوجت بالحور العين !! الم يتبين لهم انهم مجموعة مجردة من الشعور والاحساس الى درجة التبلد الحيواني !! وعمرها الافتراضي قد انتهى باستنذافها لكل محتوبات قاموس الكذب ومصطلحات التضليل !! ويصرون على حشر انفسهم حشرا بين الناس في محاولة بائسة يائسة للتعلق بالحوار الوطني وانه السبيل الوحيد لحماية الوطن ? والفرية او مسمار جحا الذي علقوا عليه وما زالوا يعلقون عليه فشلهم المذري وترديهم الغير مسبوق في كل مجالات الحياة بشقها الانساني والمادي والروحي !! وانه افضل الوسائل لحل ازمة البلاد !! لكل ازمة مسبب وسبب والمسبب معروف والسبب اضحت شواهد روؤسه تناطح السحاب داخل وخارج الوطن !! ولن تحل ازمة البلاد الا بذهاب المسبب وبذهابه تذهب الاسباب ويعود الحق الى اهله والمياه الى مجاريها ويذهب الزبد جفاء !! لتزحف شرانق الجماعة الى باطن الارض من جديد ولن يكون لها مجال خروج الى قيام الساعة !! على الجماعة الاهابية ان ترحل طوعا او كرها وفي الحالتين لا بد من حساب وعقاب فقشة الحوار الوطني التي تتعلق بها الجماعة قد كسرت بعد ان قصموا ظهر البعير قبل ربع قرن من الزمان وكلما طالت فترة التسبث كلما عظم الحساب والعقاب ولن يرضى الشعب السوداني باقل من تهمة جريمة الخيانة العظمى والقتل العمد مع سبق الاصرار والترصد فاين تذهبون !!!!

  4. حرامية مجرمين فاسدين مفسدين اعماركم ولت ومازلتم تكذبون وتنافقون علي الشعوب البسيطه ولكن باي وجه تقابلون الله يوم القيامة بالعمارات الشاهقة والسيارات الفارهة بارواح الابرياء في دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان وجنوب السودان باى وجه تقابلون الله واعماركم اوشكت علي الانقضاء باي اسلام وباى شريعة وباى فساد الله الله علي شائب لم يتعظ ولم يحترم شيبه باى وجه ايها المنافقيين تقابلون الله بالسرقات من المال العام بتجويع الشعب وتعذيبه قتل 28 ضابط باعدام جرجس ومجدي باى وجه تقابلون الله واصغركم عمره 65 عاما كم ستعيشون مائة سنه ماذا اعددتم للاخرة تقتيل وتجويع الشعب السوداني نهب الاراضي نهب مال البترول انكم في غفلة وذهبت اعماركم وسوف تقابلون الله ماذا تقولون ايها المنافقون يوم تلتف الساق بالساق ويوم يفر المرء من اخيه ويوم ترى الناس سكارى ويوم تشخص الابصار كل المال والسرقات وسخ دنيا سوف تسئلون عنه يوم لا تملك نفس لنفس شئ يوم تقوم الساعة لا ينفع مؤتمر وطني ولا بشير ولا ترابي الله الله علي الظالم من اجل الحفاظ علي السلطه والكراسي ارتكبتم كل ما حرمه الله وان يوم الحساب قريب وعود القذافي ليس ببعيد اين صدام واين بن علي واين مرسي كلبكم واين قارون واين فرعون كل اول له اخر
    اللواء / جارعودو / كتيبة افيال العركه
    التابعة لللواء اسود الدندر
    الجناح العسكري للحزب الاشتراكي الاسلامي

  5. أليس رئيس المؤتمر الشعبى أبليس(الترابى) وأليس هو عراب أنقلاب ما كان يعرف بالأنقاذ وأنفصل أو طرد من شلته والآن بعد الترضيات ودفع 3مليار أسالت لعاب عديمى الأخلاق والدين فلابد من كلب أبليس يحسن القبيح طالما هناك دفع والرجوع للحاضنة القديمة(بيت المؤتمر الوطنى)والرجوع ل(هى لله..هى لله) وتعود دائرة المكر والخداع وبنات الحور والملائكة سوف تحارب معنا فى جنوب النيل الأزرق وجنوب كردفان ودارفور وتعود الساقية من جديد وتريدون أن تكون الأحزاب مجرد ديكور والدليل على ذلك موافقة المؤتمر الشعبى على الحوار والأقبال عليه بشدة حتى بدون أجندة لهذا الحوار.لا ياكمال عمر لن يقبل الشعب من الأحزاب الشريفة أن تدخل فى وكر الضبع ولتموت قضية شعب كامل يطالب بوضع ديمقراطى حر بشرط عدم وجود الأسلاميين فيه واقولها لك رب ضارة نافعة فمن المحتمل أن ربنا سبحانه وتعالى جعل أقبالكم على بعض وتوحدكم ليسهل الأنتقام منكم وبأذن الله يحدث هذا قريب جدا.

  6. دي تصريحات توحي علي انهم في القريب سوف يعلنوا الانضمام للوطني. تمهيدا للقنبله عشان لما تسقط تكون بارده علي اضنينا

  7. الأخوة القراء ارجو ان ترجعوا الي تصريحات المدعو كمال عمر قبل يومين في ما تم في قرية طيبة وعرف بإعلان طيبة مع ازرق طيبة وبعض الأحزاب لتعرفوا خبث هذا الرجل وانه فعلا تلميذ لشيخه الترابي.

  8. والله ياكمال عمر بقدر ما كنت احترمك عندما كنت تشتم في الحكومة بقدر ما يصيبني الغثيان الان روية وجهك وسماع هضربتك ، يخسي عليك يا راجل يا حربوية كل يوم بلون جديد والاختشوا ماتوا والله كاريكاتير عمر دفع الله اللي صورك كلب بتنبح ما غلطان عليك

  9. النضال المدني هو الحل ، والكفاح المدني هو سلاح العصر ،والنفس البشرية هي أغلي من كل المكاسب،،إذن الحوار والتفاهم هو الحل .
    هل كان انقلاب يونيو معروف للكثيرين ؟، وهل كان من الإمكان كسب بعض القيادات الحزبيه مع وقوع الانقلاب؟، وهل كانت الظروف التي تمر بها البلاد
    تستوجب الانقلاب، ؟وهل فشل نظام الإنقاذ ولماذا ؟
    وهل اختلف الانقلابيين وأقصي البعض وانشق البعض ولماذا؟ وهل كانت الأحزاب قادره علي الحكم وقت الانقلاب ؟ وهل الأحزاب قادره علي الحكم الان؟ وهل هناك فوق التسعين حزب الان؟وهل تستطيع ان تقدم مرشح واحد لكل حزب؟ وهل هناك جماهير لهذه العدديه من الأحزاب؟ مليون ومليون سؤال وأجابه واحده نحن الان أمام. محنه كبيره ولا بد من الحوار ولا بد من درجه أدني من الاتفاق والحوار وليس غيره لذلك لا بد من ان يستمر البشير رئيساً الصادق قسم حزبه ويسعي لتوريث أبنائه في كل الأوضاع ،مولانا محمد عثمان لا حزب له، ألطريقه الختمية هي كل شئ عنده وأيضاً بداء في توريث الأولاد والجماعه كلهم يتقاضوا مساعدات ضخمه من حكومة البشير، نحن في زمن غريب وعجيب ،إذن لا بد ان يستمر البشير وللسودان رب يحميه..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..