بسبب اعتقال فاروق ابو عيسى ورفاقه.. تحالف المعارضة يقاضي جهاز امن البشير ويتوعده بعمل جماهير كبير

قرر تحالف قوى الاجماع الوطنى مقاضاة الحكومة السودانية على خلفية اعتقال رئيس التحالف فاروق ابو عيسى ورئيس كنفدرالية منظمات المجتمع المدني في السودان امين مكي مدني.

وتوعد رئيس اللجنة السياسية بتحالف المعارضة محمد ضياء الدين حزب البشير بعمل جماهيري كبير، من اجل انهاء وتفكيك دولة الحزب وبناء دولة الوطن على اسس ديمقراطية، وقال ضياء الدين فى مؤتمر صحفى بالخرطوم رصدته (الراكوبة)، إن اعتقال فاروق ابو عيسى ورفاقه لن يمر مرور الكرام”.

وشدد ضياء الدين على ان نشاط قوى الاجماع الوطني الرامي الى اسقاط النظام لن يتوقف باعتقال فاروق ابو عيسى ورفاقه، مؤكدا ان نضال تحالف المعارضة سيستمر من اجل اطلاق سراح المعتقلين كافة ومن اجل اطلاق سراح الوطن. وطالب بإقرار حق العمل السياسى وإطلاق سراح كافة المعتقلين والمحكومين لأسباب سياسية بوصفه حقاً سياسياً ودستورياً لن يتم التنازل عنه.

واكد رئيس اللجنة السياسية بتحالف المعارضة أن الضييق على الحريات العامة والحريات الصحفية ومنع النشاط السياسي للأحزاب، يحتاج من قوى الإجماع والشعب السوداني لتعامل جديد.

وكانت قوة من جهاز امن البشير قوامها ” 6 ” عربات دفع رباعي، قد اعتقلت رئيس هيئة قوى الاجماع الوطني فاروق ابوعيسى من منزله بضاحية الرياض شرقي الخرطوم. وذلك بعد يوم واحد فقط من وصوله الى الخرطوم قادما من اديس ابابا.

وتلا ذلك تصعيد جهاز امن البشير لحملته المسعورة على قيادات الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني التي مهرت اتفاقية (نداء السودان) بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا مع حزب الامة القومي والجبهة الثورية. وتبعا لذلك قام جهاز امن البشير باعتقال الدكتور امين مكي مدني الذي مهر اتفاقية نداء السودان كممثل لمنظمات المجتمع المدني السودانية.

تعليق واحد

  1. النظام التغيس يفقد صوابه

    والحرامي والظالم دايما يظن

    ان كل صيحة عليه

    ولا نامت عيون النظام بعد اليوم

    وثورة حتي النصر

    والله اكبر

  2. رئيس اللجنة بتحالف المعارضة محمد ضياء الدين يتوعد حزب البشير بعمل جماهيرى كبير ، ومن اين لهو محمد ضياء الدين وتحالف قوى الاجماع الوطني هذا الجماهير هؤلاء الكهنة في المعارضة السياسية في الداخل فقدوا المصداقية وفقدوا الشعبية لدي الشعب السوداني لهم اكثر من ربع قرن من حكم نظام البشير للبلاد يتوعدون ويهددون ولا يفعلون شيء ، ثم أي نشاط لقوى الاجماع الوطني لإسقاط النظام يتحدث عنه هذا الرجل منذ تأسيس المسمى تحالف قوى الاجماع الوطنى بأي نشاط قاموا هؤلاء معارضين الفنادق ، ولا يأمل المسمى تحالف قوى الاجماع الوطني علي الشعب السوداني ان يفعل شيء لهم لأنهم لم يقدموا من اجل الشعب السوداني شيء ، وماذا فعل هؤلاء المعارضين في تحالف قوى الاجماع الوطني للشعب السوداني حين قتلوا واعتقلوا من نظام البشير في ثورة سبتمبر غير الصمت المدقع ؟

  3. ويكتب الشهيد آخر الوصية
    على منصة الإعدام يكتب الوصية
    وصية الى الأحرار أن يساهروا على الحرية
    وأن يزودوا عن حياضها تلك الفلول الناعقة
    حتى يروا ما قد بنوه ريبة ينهد فوقهم كصاعقة
    فلا يمدوا مدية الجزار صوب أيدى البائسين
    أيديهم هم هى التى امتدت لقوت الشعب سارقة
    لا يلهبوا بدرة الإذلال ظهر البائسين
    ظهورهم هم هى التى تنوء بالأوزار وهى عن حياض الدين مارقة
    لا ينصبوا مشانق الإرهاب للأحرار والمناضلين
    أرقابهم هم هى التى فى آسنات الإفك غارقة
    ولا يلاحقوا مستضعفاتهم من النساء
    جيوبهم هم هى التى ربت من الربا
    وقد أحلوا كل تلك المفضحات الساحقة ، الماحقة
    على منصة الإعدام يكتب الوصية
    وصية الى الأحرار أن يساهروا على الحرية
    وأن يكون الدين دربهم الى الحرية
    وأن يكون الخبز زادهم الى الحرية
    وأن يكون قوتهم حرية ووقتهم حرية
    وعشقهم ومقتهم حرية
    وعيشهم وموتهم حرية
    فمن يولى دبره مصارع الحرية
    عيشته دنية ، ميتته دنية
    وصية موثقة
    منسوجة صدقا وحقا من حبال المشنقة
    وصية أخيرة
    فلترفعوا فى وجههم صلابة المداومة
    على جسارة المقاومة
    بلا مسـاومـة
    فلا مسـاومـة
    هو وحده والحق
    للأستاذ عوض الكريم موسى
    (مرثيقة في الذكرى الأولى لإستشهاد الأستاذ محمود محمد طه بنادى أساتذة جامعة الخرطوم – يناير 1986)

  4. الرد العملى من قبل قوى التحالف والقوة التى تمثل نداء السودان
    إعلان حكومة الثورة السودانية المؤقته ورئيسها فاروق ابوعيسى
    وسيأتى الرد الجماهيرى أقوى مما تتوقع قوى المعارضة

  5. المطلوب من الحركة الشعبية ايقاف المفاوضات لحين أطلاق جميع المعتقلين السياسين
    فهذا هو العمل المنظم ورفع ذلك لكل الجهات ذات العلاقة دوليا.

  6. بالله ده حال بلد استقل من الاستعمار البريطانى ولحد هسع ما قادر يستقر سياسيا ودستوريا ويتداول السلطة سلميا طيب ما كان احسن الاستعمار البريطانى على الاقل عنده اخلاق احسن من الاستعمار السودانى وبيعمر البلد الخ الخ البريطانيين استعجلوا فى الخروج من السودان والسودانيين بعد الاستقلال من الاستعمار الاجنبى وقعوا فى الاستعمار الوطنى!!!
    الف مليون تفوووووو على اى انقلاب عسكرى او عقائدى عطل التطور الديمقراطى فى السودان ما تشوفوا الهند كيف مستقرة سياسيا وتتداول السلطة سلميا فى دولة القانون والحريات والمؤسسات وكل يوم تطور فى تجربتها وجيشها محترف يحرس الحدود ويحمى الدستور والقانون ونحنا بارينا الحثالة والزبالة العربية ناس الضباط الاحرار والعقائديين واخيرا الكيزان عليهم لعنة الله والناس والملائكة اجمعين!!!!!

  7. يا شعب السودان اما ان للصبح ان ينجلي . سيد نفسك مين اسيادك.

    التحيه لنضال الشعب السوداني الفضل

  8. وإنتوا الصادقين بعد الناس ما بقت تنتحر .. الموضوع ما حيعدي على خير .
    آخر نداء للبشير أقول فيه : كل يوم بتعيشه بالوبال عليك وضحاياك كتروا شديد وذنبهم في رقبتك فهل من نهاية تختم بها عهدك المشؤوم بنفسك أم تراك تنتظر المجهول غير عابئ بالعاقبة ؟!!

  9. الي من تشكو هؤلاء؟ تقاضيهم وين ؟ السلطة القضائية حقتم والمحكمة الدستورية حقتم والمحكمة العليا حقتم والقنوات الفضائية والابواق البتتكلم فيها ايضا حقتم والجرائد الورقية والارزقية من الصحفيين الذين يكيليون السب والشتم لموقعي الاتفاقيه من لدن الصادق المهدي الي فرح عقار بدون قناة فضائية الكلام ده مابنفع قناة توضح ماهية الاتفاق ودلالاته وكيف انه منقذ للسودان من هؤلاء المجرمين تبث من هولندا او انجلترا حتي لايستطيعوا حجبها او التشويش عليها الان كل قنوات النظام وصحفيه شغالين في قتل شخصيات المعارضه معنويا بدون قناة كانك تحرث في بحر والشعب السوداني مات وانتهي يزيدو ليهم المواصلات يقولو حاضر ويزيدو ليهم اللحم واللبن اياها دي السكته ولوفتحت خشمك قلت الوضع زفت يقولوا ليك البديل منو؟ فيا ادارة الراكوبة ارسلها عبركم الي قوي الإجماع وحزب الامة والجبهة الثورية بضرورة الشروع فورا في تاسيس قناة فضائية فرواد الراكوبة من كتاب ومعلقين لايبخلون بمالديهم فلتبدا التبرعات من هنا كل حسب استطاعته والله الموفق.

  10. النضال المسلح الكاسح يقرب المسافة, كل المعارضة بجميع أشكالها يجب أن تلجأ للكفاح المسلح ولا حل لمشكلة السودان الا ذلك.
    انكم تضيعون الوقت مع مجموعة لا تعترف بكم ولا بغيركم من أطياف الشعب السوداني ولا تعترف بحق المواطن والوطن وحق الأجيال القادمة,مجموعة جاهلة لا تعترف الا بنفسها ولا تعرف معني التقدم والحضارة ,أنها مجموعة متقوعة جامدة الفكر لا هم لها سوي الجلوس علي كرسي الحكم دون أن تدري أبجدياتةو مستحقاتةلا خطة أو برنامج للحاضر أو المستقبل
    سوي اشعال الحروب وخلق الفتن بين أبناء الوطن الواحد وسيظل السودان كل يوم متراجع الي الوراء دون سلام ودون تنمية ودون تعليم يواكب التطور الحديث مادام هؤلاء الانتهازيين علي رأس السلطة.

  11. الوطن ينزلق نحو الهاوية، وقكت الكلام راح ، المطلوب العمل الميداني بالسلاح اللغة الوحيدة البفهما البشير و عصابته.
    على الشباب في خلايا المقاومة حصر الكيزان و كلاب الامن وكل العلومات المتعلقة بهم بدون اهمال التفاصيل الصغيرة. هذه المعلومات مهمة لتسهيل عمل الناشطين في الميدان. وثورة حتى النصر.

  12. ان اسلوب الاعتقالات وكبت الحريات لن يؤدي الا الى نتائج عكسية ، وانني من هذا المنبر احذر نظام الخرطوم تحذير شديد اللهجة واقول له لا تضطروا الناس ان تلجأ الى المعارضة العنيفة وانتم تعلمون ان كل الشعب السوداني يجيد استخدام السلاح واذا اصبح السودان صومالا جديدا فانتم السبب وانتم الذين تتحملون نتائج ذلك . ان كنتم لا تدركون ان للمعارضة رصيد ضخم من مظاليم القوات النظامية المتمرسون الذين يستطيعون ان يحولوا نعيمكم الذي تعيشون فيه الى جحيم فانتم اغبياء بحق وحقيقة . لذلك على الحكومة ان تعلم ان العنف سيولد مزيدا من العنف وان لكل فعل رد فعل . نحن حتى الان ارتضينا المعارضة السلمية التي تقود الى اسقاط النظام عن طريق الوسائل السلمية هذه هي اهدافنا ، اما اذا اضطررنا ان نتحول الى معارضة مسلحة فبسببكم لاننا مستحيل نترك زعمائنا ومناضلينا في السجون هكذا . اللهم هل بلغت اللهم فاشهد .

  13. للاسف دا كلو مضيعة للوقت لن تحل مشكلتنا كمواطنين..

    بدل ان يشغل الناس بتنمية البلد ينشغلو بالمشاكسات التي لن تنفع الشعب السوداني في شئ

  14. من الواضح جدا ان المعارضة قد وحدت صفوفها على منهج واحد وبرنامج جديد فيما مازال النظام يتمسك باسلوبه نفسه القديم متسلحا بالقبضة الامنية ضد تصميم وارادة المعارضة مع انعدام وجود عامل مشترك بين الطرفين
    سيظل المجتمع في حالة متابعة حثيثة للازمة السودانية ولكنه لن يبقى في نقطة الحياد حيث سيتم رصد مخالفات جديدة في ملف حقوق الانسان من اعتقالات ومن اغتصابات استصعب التحقيق فيها ومابين النظرة الكلية لتنظيم الاخوان المسلمين الا وانه بات من الواضح ان الملف السوداني من اختصاص حلف الناتو فهل سيشهد السودان في النهاية مثل السيناريو الليبي ام ان السودانيين سيتداركون الامر ويتواضعون من اجل وطنهم مثلما فعل التونسيون .. الايام وحدها ستجيب على هذا السؤال مع اقتراب ساعة الحسم اكثر من اي وقت مضى على ايتها حال

  15. الشعب السوداني ادلقن وجلدو تخن وصابو البرود امشو جيبو الشعب التونسي مابطلع عشان احزاب لقد هرمنا

  16. كفاح مسلح بتاع شنو إنتو عايزون تحرقوا السودان أكتر مما هو محروق !!!
    يعني سوريا وليبيا والعراق ديل كلهم ماشيفنهم. وما الحرب إلا علمتم وذقتم.. يكفينا حرب الجنوب تلك الحرب الأهلية التي مما بيت في السودان إلا فقد فيها إبن أو أب أو خال أو عم أو جد هذا غير القتلى من النساء ولاطفال والشيوخ في الجنوب في النهاية ذهب الجنوب وسقطت الدولة وهذه تسمى حرب الجيل الرابع والخامس من الحروب هدفها إسقاط الدولة وقتل شعبها حيث لا تعليم ولا إقتصاد ولا صناعة.
    هي إذن الحماسة القاتلة وغير الحكيمة.

  17. الطغمة الحاكمة من أبناء ولايتى نهر النيل والشمالية قد إستعدوا الشعب السودانى وكل العالم وصاروا معزولين ورئيسهم مطارد دوليا ومع كل ذلك فهم فى حفرة ويزيدون فى الحفر،، الله أرنا فيهم يوما كيوم القذافى.

  18. شوف انا ما موتمر وطني و لا عندي علاقة بالحكومة لا من قريب و لا من بعيد . لكن حركتكم الشعبية ما بتمثلني و لا حاجة و ازيدك من الشعر بيت انا ضدها و ضد توجهاتها.
    لو ما عاجبك اشرب من البحر

    الحاجة التانية خلو عندكم نزاهة في طرحكم و قارعو الفكر بالفكر لكن للاسف فاقد الشي لا يعطية.

    انا شايف كلامي دا كفاية ما تستاهلو اكتر من كده كالعادة

  19. الاساليب التي كان ينتهجها الشعب في مقاومتو للنظم الشمولية مكشوفة ومعروفه للابالسة عشان كدا لازم تتغير الاستراتيجية والف مرة قلت التنظيمات السرية تبدا من الاحياء وتتصاعد بس كلام القصير ما بنسمع

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..