مجلس الوزراء يجيز الموازنة بدون ضرائب جديدة

أجاز مجلس الوزراء السوداني، يوم الخميس، موازنة العام المالي 2015م، التي جاءت بدون ضرائب جديدة لتستهدف معدل نمو 6,3% وتخفيض معدلات التضخم إلى 20% في نهاية السنة المالية، وبعجز 1,2 % من الناتج المحلي الإجمالي.

وقال وزير المالية والاقتصاد بدرالدين محمود إن وزارته مستمرة في إنفاذ مشروعات التنمية وبرامج الرعاية الصحية الأولية وتعليم الأساس ومشروعات المياه والطرق والجسور وغيرها من المشروعات التي بدأت ضمن الموازنة المالية للعام 2014م.

وأضاف أن الموازنة الجديدة تتميز بتوجهها نحو توسيع قاعدة الإنتاج وتنوعه.

وأشار محمود إلى أن الاستقرار الذي شهدته موازنة العام المنصرم، والتحسن الذي طرأ على ميزان المدفوعات، واستقرار سعر الصرف، وزيادة معدلات الإنتاج، وانخفاض معدلات التضخم إلى 25,6%، مكنتهم من الاستجابة لجملة الالتزامات المالية على مستوى المركز والولايات.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. قال بدون ضرائب جديدة انتو خليتو حاجة عشان تفزضو عليها ضرائب تبقى لكم لكم ضريبة الملح والابواب والشبابيك يا هو الفضل لقد استنفدتم جميع ما يفرض غليه ضرائب واي استفادة من هذه الضرائب فهي تذهب لجيوب الانجاس بذلا من دعم الفقراء والمساكين والمفروض يكون هناك تخفيض لاستار المحروقات لانها انخفضت عالميا لكن انتم تاخذون حقكم كاملا

  2. الضرايب الحاليه مغتيه علي عشره ميزانيات لقدام، قال بدون ضرايب قال، الكلام ده قولو لزول ما عندو ضريبه!!

  3. زمان شابكننا أسعار البترول ارتفعت عالميا و رفع الدعم علي المحروقات والاعزار الواهية دي لزيادة أسعار البنزين والجازولين. الآن البترول نزل أكتر من 35 في الميه وانتم عاملين نايمين, مفروض تخفضوا أسعار المحروقات خصوصاً الجازولين لأنو ح يخفض أسعار النقل و بالتالي حا يخفض أسعار السلع لكن منو البفكر والبخطط في الحكومه دي, طبعاً كل تفكيرهم كيف يجنوا الملايين من فرق السعر ده, وبعد ده يقولوا للشعب ما ح نرفع الدعم السنه دي في الميزانية لأنو مع انخفاض الأسعار دي مافي أي دعم بالعكس في أرباح طايله للحكومة و شركات الكيزان.

  4. كذابين ضلاليه لعلمكم الناس ديل رجعو ضرائب الفئات العماليه التي تم اعفائهم منها بقرار رئاسي وبالزياده رجعوها يعني بياخدوها باثر رجعي كمان.لعنه الله عليهم جميعا كذابين منافقين.

  5. منذ 25 سنة وكل ميزانية نسمع ذات النغمة النشاز ، هذه الميزانية تستهدف التنمية وخفض التضخم … كيف نعرف الآن أن التضخم وصل إلى 6و25 ماهو الدليل … الأسعار مازالت فى العلالى ، الزيوت اللحوم الدقيق ، صحن الفول كل شى غالى .. كيف إنخفض التضخم .. عملة فاقدة للقيمة محلياً وخارجياً ….
    زيادة الضرائب والزكاة بعد الإنتخابات الوهم .. البلد لا صادر لها .. يتم طبع العملة داخلياً ويوزع على الناس كما يوزع ورق الكوتشينة … البلد تسير أمورها فقط عن طريق الضرائب …
    ليس هنالك تنمية ولا بخور تيمان فى ظل دول مشتعلة الأركان بالدانات والدبابات والطائرات …..
    قال خطة خمسية ، الثلاثية فشلت ، والخماسية فاشلة قبل أن تبدأ .. الحكومة وضعت من قبل خطة ربع قرنية ……. أين هى …..
    العبرة ليس فى وضع الخطط …. بل فى تنفيذ وبرمجة الخطط وصدق النوايا ، والإدارة التى لها دراية بتنفيذ ماخطط له .. هذه الأشياء مفقودة عند زمرة النظام … عيال عاوزة تلقف ماتبقى …. والجنرال الرقاص مرصع بالنياشين وهو ويتبختر فى حطام المملكة………
    التنمية …. التنمية … التنمية … مية المية …
    هى لله …… هى لله …. هى لله ……..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..